تحرك في الدولار الأمريكي في ظل الأخبار 9/6/09 *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

تحرك خفيف في الدولار الأمريكي في ظل الأخبار الخاصة بصفقة فيات وكريسل

بعد ارتفاع الدولار الأمريكي منذ نهاية الأسبوع الماضي بعد صدور بيانات التوظيف الأمريكية من الممكن أن يواجه الدولار الأمريكي بعد الصعوبات في استمرار ذلك الاتجاه الصاعد الآن، ويأتي ذلك في الوقت الذي تحاول فيه المحكمة العليا الأمريكية بوقف عملية بيع شركة "كريسلر" الأمريكية إلى شركة "فيات" الأمر الذي قد يؤدي إلى انخفاض معدلات الثقة في الوضع الاقتصادي الأمريكي مرة أخرى على المدى الطويل، الأمر الذي انعكس بصورة كبيرة على سوق العملات فارتفعت معدلات التذبذب في السوق بصورة كبيرة بصورة أكبر مما كان متوقعا خلال تعاملات يوم أمس.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- تأجيل عملية بيع شركة "كريسلر" يؤدي إلى تراجع الدولار الأمريكي.
اعتمد تحرك الدولار الأمريكي خلال تعاملات يوم أمس على أكثر من عامل في نفس الوقت، وكان من أهم تلك العوامل التي أثرت على حركة الدولار الأمريكي هو صدور أخبار عن محاولة المحكمة العليا الأمريكية بوقف عملية بيع شركة "كريسلر" إلى شركة "فيات"، وفي هذا الصدد فقد أعرب الرئيس الأمريكي "أوباما" عن قلقه إزاء ذلك الموقف بأنه قد يكون سببا في فشل الصفقة في حالة عدم حل الصدامات بين الشركتين في وقت قريب، والجدير بالذكر فإنه في حالة فشل الصفقة فإنه قد ينعكس بصورة سلبية على الاقتصاد الأمريكي على المدى الطويل، لذلك فإننا قد نرى انخفاضا في الدولار الأمريكي نظرا لانخفاض مستويات الثقة في الوضع الاقتصادي الأمريكي في حالة فشل إتمام الصفقة، والجدير بالذكر فإنه هناك عامل أخر قد يؤثر على تعاملات السوق وهي الخطة المستقبلية الخاصة بالرئيس "أوباما" من أجل دعم الاقتصاد الأمريكي.والجدير بالذكر فقد سجل الدولار الأمريكي ارتفاعا مقابل العملات الرئيسية الأخرى خلال تعاملات يوم أمس، ويأتي ذلك في الوقت الذي صدرت فيه أخبار عن خطة للرئيس "أوباما" لزيادة عدد الوظائف في الوقت الذي تواصل فيه معدلات البطالة ارتفاعها، من ناحية أخرى فقد أنهى اليورو/دولار تعاملات يوم أمس على انخفاض بما يقرب من 100 نقطة عند مستويات 1.3886، وكان قد سجل الدولار الأمريكي ارتفاعا أيضا مقابل الفرنك السويسري بما يقرب من 80 نقطة مغلقا عند مستويات 1.9034، وفي المقابل فقد سجل الدولار الأمريكي انخفاضا مقابل الباوند وذلك بسبب وجود حالة من التفاؤل في المملكة المتحدة وذلك بعد تحقيق نتائج إيجابية للحزب المتحفظ المعارض في الانتخابات الأوروبية، ليسجل الباوند ارتفاعا مقابل الباوند معلقا تعاملات اليوم بالقرب من مستويات 1.6024.من ناحية أخرى فإنه من المنتظر اليوم قيام وزير الخزانة الأمريكية "تيموثي جيثنر" بعمل خطاب له يتحدث فيها عن برنامج دعم الأصول والقروض المتعثرة والتوقعات الخاصة بمعدلات تعافي الاقتصاد الأمريكي مرة أخرى في تمام الساعة 14:30 بتوقيت جرينتش اليوم، الأمر الذي يجعلنا نشير إلى أنه من المفضل فتح المراكز المالية على الدولار الأمريكي قبل ذلك الموعد نظرا للارتفاع المتوقع في معدلات التذبذب.

اليورو EUR

- انخفاض في اليورو بعد صدور بيانات حول الطلبات الصناعية الألمانية.
حالة من التفاؤل تسود المنطقة الأوروبية بعد صدور بيانات حول الطلبات الصناعية الألمانية صورة متوافقة مع ما كان متوقعا، الأمر الذي يعتبر أول إشارة على استقرار الوضع الاقتصادي الأوروبي، هذا بالإضافة إلى صدور تعديل القراءة الخاصة بشهر مارس من 3.3% إلى 3.7%، وبصورة عامة فإنه في بعض الظروف فإن البيانات الإيجابية قد لا تجعل المتعاملين يتوجهون بشراء اليورو وإنما يأخذون نوعا من المخاطرة ويقومون بالبيع فيه ويتوجهون نحو عملات أخرى مثل الدولار الأمريكي والباوند. من ناحية أخرى فإنه من العوامل التي أثرت على اليورو أيضا خلال تعاملات يوم أمس كانت حالة التفاؤل المتعلقة بالباوند، ويأتي ذلك بعد وجود نتائج حول أداء الحزب المتحفظ البريطاني في الانتخابات البرلمانية الأوروبية بالإضافة إلى وجود بيانات حول احتمال وجود حالة من الاستقرار في القطاع العقاري البريطاني، وبصورة عامة فإن تلك الأخبار تشير إلى احتمال انتهاء حكومة "جوردون براون" قريبا.وفي ذلك السياق فقد سجل اليورو/ باوند انخفاضا بما يقرب من 85 نقطة ليغلق تعاملات يوم أمس على مستويات 0.8660، ويأتي ذلك في الوقت الذي كانت فيه هناك حالة من التفاؤل خاصة بالوضع الاقتصادي الألماني، من ناحية أخرى فقد أنهى اليورو / دولار تعاملات يوم أمس على انخفاض بما يقرب من 100 نقطة عند 1.3886، وأنهى اليورو تعاملاته مقابل الين الياباني على انخفاض بما يقرب من 120 نقطة عند 136.51 خاسرا أي ارتفاع سابق حققه مقابل العملة اليابانية.من ناحية أخرى فإنه هناك العديد من العوامل التي من الممكن أن تؤثر على تعاملات اليورو خلال الفترة القادمة، وأولها التقرير المنتظر صدوره عن صندوق النقد الدولي عن طرق معاجلة المشاكل المتعلقة بالنظام المصرفي في منطقة اليورو، وثانيا نتائج معدلات الانتاج الصناعي الألماني المنتظر صدوره الساعة 10:00 بتوقيت جرينتش، وثالثا الخطاب المنتظر من وزير المالية الأمريكي "تيموثي جيثنر" الساعة 14:30 بتوقيت جرينتش.

الين الياباني JPY

- واصل الين الياباني ارتفاعه مقابل الدولار الأمريكي.
سجل الين الياباني ارتفاعا مقابل الدولار الأمريكي خلال تعاملات يوم أمس، ويأتي ذلك وسط حالة من التفاؤل بنتائج العرض النقدي الياباني M2 بالإضافة إلى تقرير مراقبي الاقتصاد الياباني والذي جاء بنتائج إيجابية نوعا ما مما أدى إلى ارتفاع الين الياباني مقابل العملات الرئيسية الأخرى، ليغلق الين الياباني تعاملاته على ارتفاع مقابل الدولار الأمريكي بما يقرب من 20 نقطة عند 98.27، وبالنسبة لليورو/ين فقد أنهى تعاملاته على انخفاض بما يقرب من 120 نقطة عند 136.51، بينما سجل الين الياباني انخفاضا بما يقرب من 50 نقطة مقابل الباوند مغلقا تعاملات أمس عند 157.44.أما عن اليوم فمن المنتظر أن تسجل معدلات التذبذب في سوق العملات ارتفاعا نسبيا، وذلك انتظارا لخطاب وزير المالية الأمريكي "تموثي جيثنر" اليوم الساعة 14:30 بتوقيت جرينتش عن الخطة الأمريكية لدعم الأصول المتعثرة، بصورة قد تؤدي إلى تأثر الين الياباني بصورة كبيرة بالتقرير الخاص بطلبات الماكينات اليابانية المنتظر صدورها الساعة 11:50 مساءا بتوقيت جرينتش، وصورة عامة فإنه من المفضل تكوين المراكز المالية الخاصة بالين الياباني قل صدور تلك الأخبار نظرا للتوقعات الخاصة بارتفاع معدلات التذبذب في السوق بصورة كبيرة خلال اليوم.

النفط الخام Crude Oil

- ارتفاع معدلات التذبذب في السوق بصورة كبيرة خلال تعاملات اليوم.
ارتفعت أسعار النفط الخام ما يقرب من 1% أو بمعدل 56 سنتا مغلقا تعاملات يوم أمس على مستويات 68.46 دولار للبرميل، ويأتي ذلك بعد صدور بعض التصريحات عن الاقتصادي الحائز على جائزة نوبل "بول كروجمان"، حيث أشار إلى أن حالة الركود الاقتصادي الأمريكي قد تنتهي بحلول نهاية العام الحالي، وكنتيجة لذلك فقد أشار إلى أنه من المتوقع ارتفاع الطلب على منتجات الطاقة بصورة كبيرة في المستقبل، وصورة عامة فإن المؤشرات الاقتصادية الحالية الصادرة من الدول المتقدمة تشير إلى أنه هناك نوع من التعافي في الاقتصاد العالمي بالفعل.في ظل تلك التصريحات فإنه من الممكن رؤية ارتفاع في أسعار النفط الخام إلى مستويات قريبة من 70 دولار للبرميل خلال تعاملات اليوم، وذلك في حالة وجود أخبار اقتصادية إيجابية سواء من الولايات المتحدة الأمريكية أو من باقي دول العالم، خاصة مع انتظار خطاب وزير المالية الأمريكي "تموثي جيثنر" الساعة 14:30 بتوقيت جرينتش" الأمر الذي من المتوقع أن يؤدي إلى ارتفاع معدلات التذبذب في السوق بصورة كبيرة خلال تعاملات اليوم.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يبدو أن الاتجاه الهبوطي يفقد قوته، حيث انخفض السعر الحالي إلى منطقة ذروة البيع وفقًا لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات. كما يتحرك هذا الزوج في الوقت الحالي بالقرب من الحد السفلي من الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة مما يدل على أن التصحيح الصعودي قد يكون وشيك في هذه الحالة، قد تكون الإستراتيجية المناسبة هي الشراء مع نقاط وقف قريبة.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
بعد الاتجاه الهبوطي الأخير، تماسكت حركة الباوند حول مستوى 1.6070. ولكن يدل زخم التداول على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة أن استئناف الحركة الصعودية العامة أصبح أمر وشيك. كما يشير التقاطع الصعودي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة أن الحركة الصعودية وشيكة. من المفضل الشراء اليوم.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
كانت هناك حركة هبوطية حادة لهذا الزوج خلال اليومين السابقين ويبدو أن المجال مفتوح أمام هذه الحركة للاستمرار. ويتقاطع مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي مع خط 50 للأعلى، مما يدل على أن هذا الزوج ينخفض أكثر. كما يدعم هذه الفكرة الحركة الهبوطية على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي. قد يكون الهدف التالي هو 97.75.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
يظهر على الرسم البياني اليومي أن هذا الزوج يتحرك في مدى محدد هذا الأسبوع. ويدل التقاطع الهبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة أن الحركة الهبوطية وشيكة. من المفضل اليوم البيع مع نقاط وقف قريبة.

التوصية اليومية

النفط الخام Crude Oil
يبدو أن الحركة الصعودية التي بدأت هذا الأسبوع تسير الآن بأقصى سرعة. وفي هذا الصباح، تشير جميع مؤشرات التذبذب إلى استمرار الزخم الصعودي. وبالتالي، قد تكون هذه فرصة ممتازة لتجار الفوركس للانضمام إلى اتجاه تصحيحي ممتاز

 
أعلى