توقعاتكم يا شباب اسمنت ابيض

coloney787

عضو نشط
التسجيل
20 أغسطس 2004
المشاركات
33
تحيه لكم جميعا
شباب ابى توقعاتكم لسهم اسمنت ابيض شنو توقعاتكم لهذا السهم خلال الاسبوع هذا وشكرا لكم
 

Eng

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2004
المشاركات
117
الحذر!!!!

مقتبس من القبس...4-9-2004
كتب محمد البغلي
كشفت مصادر استثمارية مطلعة لـ «القبس» عن مصاعب كبيرة تواجه شركات الاسمنت الاماراتية (معظمها مدرج في بورصة الكويت) بعد ان قررت وزارة التجارة والاقتصاد الاماراتية اعفاء مواد البناء كالحديد والخشب والاسمنت من الرسوم الجمركية البالغة 5%.

وقالت المصادر ان هذا القرار جاء بعد أن رفعت الشركات الاماراتية وخصوصا شركات الاسمنت اسعارها منذ بداية العام الجاري بنحو 200% مما انعكس ايجاباً على ارباحها نصف السنوية وبالتالي أسعار اسهمها في بورصات ابوظبي ودبي والكويت.

وأوضحت المصادر ان الفترة التي سبقت صدور القرار شهدت عمليات بيع كبيرة لكميات من الاسمنت في السوق الاماراتي بأسعار أقل من الاسعار السوقية خشية حدوث انهيار في الاسعار خصوصا في ظل توجه شركات المقاولات الى التعاقد مع شركات خارجية لاستيراد كميات من الاسمنت لسد احتياجات المشاريع الانشائية في الامارات، حيث ستتولي جمعية المقاولين (نقابة شركات المقاولات) الاماراتية عملية ترتيب استيراد الاسمنت والمواد الاخرى مع 4 مصانع عالمية.

وبينت المصادر ان متاجر الاسمنت اوقفت الشراء من المصانع لحين تسويق المخزون الحالي بأسعار تتراوح بين 14 و17 درهماً للكيس الواحد الذي كان يباع قبل فترة بنحو 21 درهماً، مع توقعات بهبوط الاسعار الى مستويات تقل عن 12 درهماً مع بدء عملية الاستيراد من الخارج التي يبدو انها ستكون بكميات كبيرة تغطي حاجة المشاريع الاماراتية.

وأشارت المصادر الى ان هذا القرار سوف تترتب عليه مجموعة من المتغيرات السلبية على أسعار الاسهم وربحية شركات الاسمنت الاماراتية منها انخفاض الايرادات مقابل ارتفاع المصروفات وتعطيل مشاريع التوسعة في خطوط الانتاج وتأخير طرح المنتجات الاسمنتية المتنوعة.


واضح أن الأرباح سوف تتأثر بشكل كبير و مؤثر..إن لم تتحول إلى خسائر...
التصرف المناسب في الوقت المناسب مطلوب!!
 

boalons

عضو محترف
التسجيل
17 سبتمبر 2003
المشاركات
4,057
الإقامة
KUWAIT
سبحان الله


المحرر الكبير "محمد البغلي" ليش توه يذكر الخبر !!
والخبر صارله اسبوعين ونزلوه الشباب بالمنتدى حزتها
مو معقول محرر بصحيفه توه يدري والديره كلها درت بالسالفه
وخبر مثل هذا لازم يذكر كل شي فيه
مو بس الى وده يوصله "مصدره المطلع"

بس ياريت تراجعون هالرابط الي باشرنا فيه الاخ يحى
من التطورات الي حصلت بعد هالقرار


http://www.alnwady.com/stock/showthread.php?t=1092
 
أعلى