البورصة تلزم الوسطاء قبل الشراء التأكد من أرصدة العملاء النقدية

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الشاهين1, بتاريخ ‏12 يونيو 2009.

  1. الشاهين1

    الشاهين1 موقوف

    التسجيل:
    ‏20 ابريل 2009
    المشاركات:
    1,796
    عدد الإعجابات:
    0
    تفسيخ السهم قبل يوم من استدعاء زيادة الرأسمال
    البورصة تلزم الوسطاء قبل الشراء التأكد من أرصدة العملاء النقدية







    كتب جمال رمضان وسالم عبد الغفور وناصر الخالدي:

    أصدرت ادارة سوق الكويت للاوراق المالية قرارا بوقف إجراء التعديلات على صفقات التداول اليومية في السوق ويسري اعتبارا من أمس فيما اصدرت إدارة الوسطاء تعميما آخر لشركات الوساطة يلزمها التأكد من ارصدة العملاء النقدية قبل الشراء.

    وينص التعميم على: »وفقا للأنظمة المتبعة في التداول في السوق فانه يجب على جميع الوسطاء التأكد من توافر الأرصدة النقدية في حسابات عملائهم قبل إتمام أي صفقة شراء وعليه التأكيد على التزام الوسطاء بذلك ومنع أي إجراء بشأن تسوية الصفقات النقدية في حسابات المتداولين«.

    وفي سياق متصل أعلن المدير العام لسوق الكويت للأوراق المالية صالح الفلاح على هامش انعقاد اللجنة الفنية أمس ان اللجنة »أعدت مقترحاً يفسخ السهم قبل استدعاء زيادة الرأسمال بيوم واحد وليس يوم موافقة الجمعية العمومية على الزيادة كما هو معمول به حاليا بعدما ظهرت أكثر من حالة تراجع عن قرار زيادة الرأسمال بين الشركات المدرجة ما جعل بعض الاسهم تفسخ على قرار العمومية رغم الغاء الاكتتاب.

    ونفى الفلاح أي خلاف أو صراع في الإدارة العليا لسوق الكويت للأوراق المالية مؤكدا ان »روح العمل« الجماعي هي التي تسود الادارة العليا للبورصة.

    ومن ناحية اخرى أنهى سوق الكويت للاوراق المالية تداولاته الأسبوعية على تراجع طفيف بلغ 15.3 نقطة ليغلق عند مستوى 8277 نقطة.




    تاريخ النشر 12/06/2009