$ في انتظار نتائج اجتماعات مجموعة الدول العشرين ********* 12/6/09

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

الدولار الأمريكي في انتظار نتائج اجتماعات مجموعة الدول العشرين ومعدلات ثقة المستهلكين الأمريكية.

من المنتظر اليوم انعقاد اجتماعات مجموعة الدول العشرين الصناعية في برلين بألمانيا، الأمر الذي من المتوقع أن يؤثر على تعاملات الدولار الأمريكي بصورة كبيرة، هذا بالإضافة إلى أنه من المتوقع أيضا ارتفاع معدلات التذبذب في السوق وذلك انتظارا للبيانات الأمريكية المنتظر صدورها اليوم، حيث من المنتظر صدور بيانات حول مؤشر أسعار الواردات الأمريكية المنتظر صدورها في تمام الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش، بالإضافة إلى مستويات ثقة المستهلكين الأمريكي المنتظر صدورها الساعة 13:55 بتوقيت جرينتش، لذلك فإنه من الأفضل أن يقوم المتعاملون بفتح مراكزهم على الدولار الأمريكي قبل صدور تلك البيانات.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- انخفض الدولار الأمريكي خلال تعاملات يوم أمس مع صدور بيانات إيجابية من الولايات المتحدة.
انخفض الدولار الأمريكي خلال تعاملات يوم أمس مقابل العملات الرئيسية الأخرى، وكان من أكثر العملات التي سجلت ارتفاعا على حساب الدولار الأمريكي خلال تعاملات أمس الباوند، مسجلا ارتفاعا إلى مستويات 1.6620.وبصورة عامة فإن ذلك الانخفاض في الدولار الأمريكي تم تسجيله بعد صدور البيانات الاقتصادية الأمريكية الإيجابية يوم أمٍس، حيث صدرت بيانات حول التقرير الأسبوعي لطلبات إعانة البطالة الأمريكية، والذي سجل انخفاضا للمرة الرابعة على التوالي إلى 601 ألف طلب، والجدير بالذكر فإنه على الرغم من ارتفاع الرقم نسبيا إلا أن الانخفاض يعتبر في حد ذاته إشارة إيجابية وإيجابيا بالنسبة لمعدلات تعافي الاقتصاد الأمريكي.من ناحية أخرى فقد صدرت بيانات حول مبيعات التجزئة الأمريكية والتي سجلت ارتفاعا 0.5%، الأمر الذي يشير إلى أن المستهلكين أصبحوا أكثر رغبة في الإنفاق مما يعني ارتفاع ثقتهم في الوضع الاقتصادي الحالي، والجدير بالذكر فإن مثل هذا الشعور في الوقت الحالي قد يكون سببا في تأكيد احتمال خروج الاقتصاد الأمريكي من حالة الركود بصورة تدريجية وأنه بمرور الوقت قد يتحسن الوضع بصورة كبيرة.أما عن اليوم فإنه من المنتظر انعقاد اجتماعات مجموعة الدول العشرين في برلين بألمانيا، هذا بالإضافة إلى أنه من المنتظر العديد من البيانات الاقتصادية الهامة من الولايات المتحدة الأمريكية خلال تعاملات اليوم، حيث من المنتظر صدور بيانات حول معدلات أسعار الواردات الأمريكية الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش، وسوف يهتم المتعاملون بهذا التقرير حيث أنه سوف يظهر أداء معدلات التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى أنه من المنتظر صدور تقرير حول معدلات ثقة المستهلكين الأمريكية وفي حالة ارتفاع معدلات الثقة فإنه سوف يعني احتمال ارتفاع معدلات الاستهلاك في المستقبل مما له أثارا إيجابية على الأداء الاقتصادي على المدى الطويل.

اليورو EUR

- باقتراب نهاية تداولات الأسبوع لا يزال أداء اليورو يفوق أداء الدولار الأمريكي.
سجل اليورو ارتفاعا مقابل الدولار الأمريكي خلال تعاملات يوم الخميس مرتفعا إلى ما فوق مستويات 1.4100، ويأتي ذك الأداء بعد أن سجل انخفاضا سابقا خلال الأسبوع مقابل اليورو، لكنه عاود الارتفاع مرة أخرى معوضا ذلك الانخفاض الذي سجله أوائل الأسبوع مقابل كلا من الين الياباني والدولار الأمريكي، ويأتي ذلك الارتفاع في اليورو خلال تعاملات أمس بعد صدور نتائج إيجابية حول مبيعات التجزئة والبطالة الأمريكية، حيث أن ذلك كان له أثرا على اتجاه المتعاملين نحو شراء العملات عالية المخاطر.من ناحية أخرى فقد صدرت بيانات بداية تعاملات الخميس من منطقة اليورو حول التقرير الشهري الصادر عن البنك المركزي الأوروبي حول الوضع الاقتصادي الأوروبي، وبصورة عامة فقد كان ذلك التقرير نسبيا إيجابيا بصورة دعمت اليورو بشكل كبير أثناء تعاملات اليوم.من ناحية أخرى فإنه من المنتظر خلال تعاملات يوم الجمعة بيانات حول معدلات الإنتاج الصناعي الساعة 9:00 بتوقيت جرينتش، بالإضافة إلى خطاب من رئيس البنك المركزي الأوروبي "تريشيه" الساعة 11:30 بتوقيت جرينتش و 15.30 بتوقيت جرينتش، وبصورة عامة فإن تلك البيانات سوف يكون لها أثرا كبيرا في تحديد مصير اليورو خلال تعاملات اليوم مقابل العملات الأخرى، بالطبع هذا بالإضافة إلى اجتماعات مجموعة الدول العشرين المنتظر انعقادها اليوم في برلين بألمانيا مما قد ينعكس بارتفاع معدلات التذبذب في السوق بصورة كبيرة.

الين الياباني JPY

- ارتفاع معدلات التذبذب بالنسبة للين الياباني.
استمرت معدلات التذبذب في الارتفاع في تعاملات الين الياباني خلال تعاملات يوم الخميس، الأمر الذي نتج عنه أداء متباين للين الياباني مقابل العملات الأخرى، حيث سجل الين الياباني ارتفاعا 15 نقطة مقابل الدولار الأمريكي مغلقا تعاملات اليوم عند مستويات 97.75، بينما سجل الين الياباني انخفاضا بأكثر من 50 نقطة مقابل اليورو مغلقا تعاملات اليوم عند مستويات 137.86.وبصورة عامة فإنه من الممكن أن نقول أن أداء الين الياباني كان متأثرا بأداء العملات الأخرى وليس بسبب أخبار يابانية في حد ذاتها، فعلى سبيل المثال فإن ارتفاع الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي لم يكن بسبب قوة الين الياباني ولكن بسبب ضعف الدولار الأمريكي، وفي نفس الوقت انخفاضه مقابل اليورو كان بسبب قوة اليورو وليس بسبب ضعف الين.من ناحية أخرى فإنه من غير المنتظر اليوم صدور بيانات اقتصادية من اليابان، ولكن قد يهتم المتعاملون بأخبار اجتماعات مجموعة الدول العشرين بالإضافة إلى الأخبار المنتظر صدورها من الولايات المتحدة ومنطقة اليورو والتي سوف تحدد مصير تلك العملات وبالتالي مصير الين الياباني خلال تعاملات اليوم.

النفط الخام Crude Oil

- أسعار النفط في انتظار تسجيل 75 دولارا للبرميل قريبا.
سجلت العقود المستقبلية الخاصة بأسعار النفط الخام ارتفاعا خلال تعاملات يوم أمس ارتفاعا إلى مستويات قريبة من 72.39 دولار للبرميل مرتفعة بمعدل 42 سنتا خلال تعاملات أمس، وبصورة عامة فإن السبب الرئيسي وراء ارتفاع أسعار النفط الخام بهذا الشكل كان البيانات الاقتصادية الإيجابية الصادرة من الولايات المتحدة الأمريكية، الأمر الذي انعكس بصورة سلبية على الدولار الأمريكي الذي من جانبه أدى إلى ارتفاع النفط الخام بصورة واضحة خلال تعاملات يوم أمس، هذا بالإضافة إلى إعلان وكالة الطاقة الدولية عن أنه من المتوقع ارتفاع معدلات الطلب على النفط إلى 120 ألف برميل كل يوم في المستقبل القريب.وبصورة عامة فإنه من المتوقع استمرار ارتفاع أسعار النفط الخام مستهدفة مستويات 75 دولار للبرميل، ولكن يجب أيضا على المتعاملين أن يتابعوا البيانات الاقتصادية الصادرة من الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك تحسبا لصدور بيانات مفاجئة قد تعكر صفو الموجة الصاعدة في النفط في الوقت الحالي، خاصة مع انعقاد اجتماع هام مثل مجموعة الدول العشرين الصناعية الكبرى والتي قد تلعب دورا في تحديد مصير العملات خلال تعاملات اليوم.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يظهر على الرسم لبياني للساعة إشارات متباينة حيث يتحرك الاستوكاستك البطيء في المنطقة المحايدة. إلا أن التقاطع الهبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات يدل على أن التصحيح الهبوطي قد يتحقق في المستقبل القريب. وعند اختراق السعر في الاتجاه الهبوطي، سيكون من المفضل الشراء مع نقاط وقف قريبة.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يبدو أن هذا الزوج يتحرك في منطقة ذروة الشراء وفقًا لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات مما يدل على أن التصحيح الهبوطي قد يكون وشيك. ويدعم هذه الفكرة الاتجاه الهبوطي في مؤشر الزخم على الرسم البياني اليومي. وعند اختراق السعر في الاتجاه الهبوطي، سيكون من المفضل الشراء مع نقاط وقف قريبة.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
يتحرك هذا الزوج في مدى تداول محدد منذ فترة حتى الآن، وذلك بدون اتجاه واضح. يقدم الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي إشارات متباينة. ولا يقدم الرسم البياني للأربع ساعات أي إشارات واضحة أيضًا. قد يكون الانتظار لإشارة أوضح هو الإستراتيجية الجيدة اليوم.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
يستمر هذا الزوج في الحركة داخل مدى محدد على الرسم البياني اليومي. ويتحرك مؤشر القوة النسبية والاستوكاستك البطيء في المنطقة المحايدة. ولكن يقع هذا الزوج حاليًا بالقرب من الحد السفلي لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات، مما يدل على أن التصحيح الصعودي قد يكون وشيك. وعند اختراق السعر في الاتجاه الصعودي، سيكون من المفضل البيع مع نقاط وقف قريبة.

التوصية اليومية

النفط الخام Crude Oil
ارتفعت أسعار النفط الخام بشكل ملحوظ في الشهر الماضي وكوّن قمة عند مستوى 72.40 دولار للبرميل. ولكن يتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي في منطقة ذروة الشراء، مما يدل على أن الاتجاه الصعودي الأخير يفقد قوته وان التصحيح الهبوطي وشيك. قد تكون هذه فرصة جيدة لتجار الفوركس للدخول في الاتجاه في مرحلة مبكرة.

 
أعلى