مستثمرون: تأجيل «الاستقرار»

الشاهين1

موقوف
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
1,794
مستثمرون: تأجيل «الاستقرار»
يفاقم الخسائر


أحمد حسن:
حذر مستثمرون من أن تأجيل إقرار قانون الاستقرار الى دور الانعقاد المقبل سيضعف الثقة في السوق، ويدفع البنوك لزيادة التشدد في منح القروض للشركات. «تفاصيل ص11».
كما أن الشركات التي اعتمدت على الحصول على تسهيلات ضمن القانون للخروج من أزمتها المالية ستبدأ من جديد البحث عن مخرج، الامر الذي يؤدي لإرباك اعمالها وتأجيل مشروعاتها.
وقال رئيس مجلس إدارة شركة الصفاة القابضة محمد النقي: إن الحكومة الجديدة إذا كانت قد طلبت تأجيل القانون فإنها تكون قد اهتمت بالشأن السياسي على حساب الاقتصاد.. ولا يوجد لها رأي محدد وواضح تجاه القضايا الاقتصادية الملحة. وطالب الحكومة بحث البنوكعلى التساهل مع الشركات، وعدم تحصيل الديون المستحقة الى أن يتم إقرار القانون، تجنبا لمزيد من الخسائر، خصوصا ان فترة الصيف سيليها شهر رمضان وهي فترة ليست بالقصيرة في ظل الازمة المالية.. وكان يفترض بالحكومة الاسراع في إقرار القانون وتمريره في مجلس الامة وليس تأجيله.
ويعلق المستثمرون آمالا عريضة على ارتفاع السوق لتعويض الخسائر السابقة، وان تتحول خسائر الشركات غير المحققة الى أرباح في ظل استعادة الاسهم لمستوياتها السعرية تدريجيا، كما ان السيولة المتوافرة في السوق تتيح التحرك باتجاه الاسهم ذات الاداء التشغيلي، والخروج من الشركات التي مازالت عليها مشكلات.. وتوقعوا أن تكون نتائج الربع الثاني مختلفة كليا، وأن تعود الارباح الى ميزانيات الشركات
.






تاريخ النشر : 13 يونيو 2009
 
أعلى