&&& تجميد المفاوضات بين «الوطني» و«التجاري» &&&

Bo ayed

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2009
المشاركات
851
تجميد المفاوضات بين «الوطني» و«التجاري» للاستحواذ على حصة %19.1 في بنك بوبيان
الوطن الكويتية 11/06/2009
كشفت مصادر مصرفية لـ «الوطن» ان المفاوضات التي يجريها بنك الكويت الوطني للاستحواذ على حصة البنك التجاري الكويتي البالغة %19.1 في بنك بوبيان تم تجميدها في اعقاب عدم اتفاق الطرفين على المستوى السعري للحصة حيث اشترط البنك التجاري بيع الحصة عند مستوى سعري 600 فلس للسهم فيما استهدف «الوطني» الشراء بسعر 500 فلس للسهم.

وقالت المصادر ان اليومين الماضيين شهدا مراسلات بين كلا البنكين حيث صمم التجاري على ان يكون سعر السهم للبيع هو 600 فلس بينما حدد الوطني سعر 500 فلس للسهم وهو ما كان سببا رئيسيا في انتهاء المفاوضات رسميا وبشكل رسمي بهذا الخصوص.

وافادت المصادر ان البنك التجاري الكويتي وبعد اعلانه اسقاط حق شركة دار الاستثمار في حصتها ببنك بوبيان مستعد لبيع الحصة ذاتها في حال تلقيه عروضا مجدية.

يذكر ان بنك الكويت الوطني جدد يوم 13 ابريل 2009 موافقة بنك الكويت المركزي على شراء حصة تصل الى %40 في بنك بوبيان علما ان فترة الموافقة بدأت في 21 مارس وتستمر لمدة ثلاثة اشهر.

 

Bo ayed

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2009
المشاركات
851
انتهاء موافقة المركزي لـ«الوطني» بشراء حصة في بوبيان
القبس 07/06/2009
تنتهي مع نهاية الاسبوع الجاري الموافقة المبدئية التي حصل عليها البنك الوطني لتملك حصة سيطرة في بنك بوبيان، وكانت السلطات المعنية راغبة في ان يتملك الوطني تلك الحصة..

ويذكر ان الموافقة التي منحها البنك المركزي لتملك الوطني حصة في بوبيان هي الوحيدة من نوعها ولا تملك جهة أخرى موافقة مسبقة مشابهة.
 
أعلى