شركة صناعات التبريد والتخزين ش.م.ك ( تبريد ) .

boalons

عضو محترف
التسجيل
17 سبتمبر 2003
المشاركات
4,057
الإقامة
KUWAIT
تـداول نشــط

يومين على التوالي التداول اكثر من مليون سهم , من ثلاث شهور لم يحصل هذا الشـي ... للمتابعه
 

الملفات المرفقه:

  • j تبريد.JPG
    j تبريد.JPG
    الحجم: 27 KB   المشاهدات: 824

حوت السوق

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2004
المشاركات
374
طلب اذا امكن

الاخوة الاعزاء (المتداول - غضنفري- الريان-اعضاء المنتدى)
ممكن تزويدنا برسم (شارت) لسهم التبريد لمدة سنة او اكثر لغاية اليوم مع تحديد المقاومة القادمة ( حاليا 940 )

مع الشكر الجزيل
 

لاحق سراب

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2004
المشاركات
170
يا حوت السوق إنسى السهم لشهر واحد وما راح تندم

إن شاء الله يعني بعد الإقفالات وراح تشوف السعر المناسب

لشركة أكثر من ممتازة .... بإذن الله
 

حوت السوق

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2004
المشاركات
374
شنو التوقعات؟

ياجماعة...
في اي ملاحظات جديدة على السهم ؟؟
اذا سكر السهم باكر على 920 فلس
شنو التوقعات غلى بداية السنة الجديدة
ممكن تحليل فني من الاخوة؟
شكرا
 

جامبو

موقوف
التسجيل
24 ديسمبر 2004
المشاركات
75
الإقامة
الكويت
التبريد: مخازن متنوعة في البحرين

علمت «القبس» ان شركة صناعات التبريد والتخزين تجري مفاوضات مع عدد من رجال الاعمال البحرينيين بهدف انشاء مجموعة من المخازن المبردة والعادية الخاصة بتخزين مواد غذائية ومعدات وغيرها في مملكة البحرين.

واوضح مصدر مطلع ان المفاوضات ترتكز على اخذ رخصة تشغيل وادارة مجموعة مخازن على مساحة تبلغ 50 الف متر مربع بهدف الاستفادة من تنامي سوق التخزين في البحرين خلال المرحلة المقبلة، مشيرا الى ان المشروع سينفذ من خلال شركة مساهمة كويتية - بحرينية برأسمال يتجاوز 20 مليون دولار تتولى انشطة التخزين والنقل وادارة المخزون.
 

حوت السوق

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2004
المشاركات
374
لاحق سراب

لاحق سراب....
في اي اخبار ؟
هل من جديد ؟
نبي اخبار عن الارباح و التوزيعات اللي عنده خبر ....
ترى السالفة طالت.....
 

لاحق سراب

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2004
المشاركات
170
ليش طالت ؟

شوف الرسم البياني للشركة للسنوات الماضية ركود تام وبشهر يناير صعود صاروخي !

أصبر لأنه إذا تحرك ما ينصاد بسهولة وأنا يشهد علي الله مجمد مبلغ مو سهل بالتبريد

والله يعوض صبرنا ... بعدين الكلام عن الشركة ومن غير عواطف يثبت نفسه من ناحية

الأرباح والعقود اللي تم توقيعها لمدة 5 سنوات مضمونه بإذن الله ...

والله أعلم
 

لاحق سراب

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2004
المشاركات
170
لاحظ توقيت الحركة !
 

الملفات المرفقه:

  • التبريد.JPG
    التبريد.JPG
    الحجم: 45.3 KB   المشاهدات: 639

حوت السوق

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2004
المشاركات
374
ارباح وتوزيعات

ذكرت جريدة الرأي العام اليوم ان ارباح التبريد بلغت 81 فلس
والتوزيعات 60 نقدا و 5 منحه
ونسبة زيادة الارباح التشغيلية 111%
 

boalons

عضو محترف
التسجيل
17 سبتمبر 2003
المشاركات
4,057
الإقامة
KUWAIT
رأي وتوقع فقط

بما ان هذا الصعود متواضع بدون تداول يذكر ...

والله اعلم ,,,
 

الملفات المرفقه:

  • التبريد.JPG
    التبريد.JPG
    الحجم: 81.4 KB   المشاهدات: 577

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
boalons قال:
رأي وتوقع فقط

بما ان هذا الصعود متواضع بدون تداول يذكر ...

والله اعلم ,,,
صباح الخير
ممكن تقولي شنو توقعك للسهم إذا أعلنوو توزيع 60 نقدي و5% منحه مع الشكر
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
صباح الخير
الخبر مكتوب بجريدة القبس إن الشركه تم تقيم سهمها عن طريق غلوبل 968 فلس وإن الشركه فيها نمو ممتاز
 

المهذب جداً

عضو مميز
التسجيل
28 مارس 2004
المشاركات
3,017
الإقامة
مانشستر يونايتد
.

تغيران جوهريان في الشركة خلال سنتين
غلوبل: 968 فلساً السعر العادل لسهم «صناعات التبريد والتخزين»

قيمت شركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) السعر العادل لسهم شركة صناعات التبريد والتخزين بـ 968 فلسا.. وقالت في تقرير محدث عن اداء الشركة:
منذ تقريرنا الأخير حول شركة «صناعات التبريد والتخزين» الصادر في شهر يوليو من عام 2003، طرأ على الشركة تغيران مهمان، وذلك عقب تولي قيادتها «مجموعة الأوراق المالية » في بداية عام 2003. أولا، تم تغيير اسم الشركة من «صناعات التبريد» إلى «صناعات التبريد والتخزين». ثانيا، قامت الشركة بإضافة مجموعة من الأنشطة الأخرى إلى أنشطتها الأساسية مثل نقل وتخزين المنتجات المبردة والمثلجة من وإلى الكويت، بالإضافة إلى استيراد وتجارة وتصنيع البضائع الغذائية المجمدة والمبردة والتسويق لها.

وتتركز أنشطة شركة «صناعات التبريد والتخزين» حاليا في قطاعين رئيسيين: تصنيع وبيع وحدات تكييف الهواء المركزي المعروفة باسم كولكس Coolex والتي تتضمن عقود توريد وتصنيع وإنتاج وتركيب وصيانة وتوفير قطع الغيار. أما القسم الثاني من نشاط الشركة فيتمثل في توفير المخازن المبردة (ويتمثل في تأجير مخازن التبريد، وخدمات النقل المبرد والمجمد، وتوفير خدمات تخزين للشركات وما إلى ذلك من خدمات). وكجزء من برنامج الشركة التوسعي، تعتزم الشركة زيادة طاقة المخازن المبردة إلى 40,000 متر مكعب وذلك خلال الاثني عشر إلى الثمانية عشر شهرا المقبلة. ومستقبليا، ستسهم هذه الإضافة بزيادة إجمالي الإيرادات وصافي أرباح الشركة زيادة جوهرية. وفي سبيل تنشيط عمليات تصنيع وحدات تكييف الهواء المركزي، تقوم شركة صناعات التبريد والتخزين بالتركيز على السوق المؤسسي (بقطاعيه الحكومي والخاص) وذلك فيما يختص بعقود التوريد.

وباستخدام طريقة خصم التدفقات النقدية تم تقييم سهم شركة صناعات التبريد والتخزين بواقع 968 فلساً للسهم بزيادة نسبتها 8.8 في المائة عن سعر التداول الحالي والبالغ 890 فلسا (وفقا لسعر يوم العاشر من يناير من عام 2005).

التطورات الاستراتيجية

بذلت شركة صناعات التبريد والتخزين جهودا حثيثة لزيادة حصتها في السوق والقيام بعمليات جديدة لرفع الطاقة التخزينية الخاصة بنشاطها في أعمال التخزين المبرد في الكويت. وعقب الانتهاء من إنشاء مخازن التبريد في منطقتي الري والعريضة سيصل إجمالي طاقتهما إلى 40,000 متر مكعب وبتكلفة تقارب4.8 ملايين دينار كويتي. ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من هذين المشروعين خلال الاثني عشر إلى الثمانية عشر شهرا المقبلة. كما أن الشركة بصدد إنشاء فروع جديدة لها في الفحيحيل لتقديم خدمات الصيانة وتوفير قطع غيار أجهزة التكييف المركزي للقطاع النفطي. ويقدر إجمالي الإنفاق الرأسمالي المخطط 13 مليون دينار كويتي وذلك خلال الاثني عشر إلى الثمانية عشر شهرا المقبلة.

هذا وقد قامت شركة صناعات التبريد والتخزين بتوقيع عقد لتوزيع منتجات شركة «إمرسون» (والتي تعد أكبر مصنع للمحركات الكهربائية في العالم) لتصبح موزعا رئيسيا لمجموعة منتجاتها المتمثلة في ماكينات ضغط الهواء، المحركات الكهربائية ومعدات كهروميكانيكة أخرى في الكويت. مما أفسح المجال للشركة بالفوز بعقود صيانة مع جامعة الكويت تبلغ قيمتها 7. 1مليون دينار كويتي خلال العام 2003. وفي العام 2004 فازت الشركة بثلاثة عقود مع وزارة الدفاع في الكويت وذلك لصيانة معداتها الكهروميكانيكة. وتبلغ إجمالي قيمة الأعمال المتراكمة لمثل هذه المشاريع 3 .4 ملايين دينار كويتي. كما تجري شركة صناعات التبريد والتخزين مفاوضات مع بعض الشركات الرائدة في مجال تصنيع وحدات تكييف الهواء بغرض إنشاء مراكز لخدمة وصيانة أجهزة التكييف التي تركب في حاويات النقل في الكويت. ويقدر حجم سوق حاويات النقل بما يقارب 15,000 والتي تجوب أنحاء المنطقة ويتطلب إصلاحها بصفة مستمرة وتزويدها بقطع غيار، كما أنها في حاجة إلى صيانة وقائية بصفة منتظمة. وكجزء من استراتيجيتها التكاملية، تقوم شركة صناعات التبريد والتخزين بإنشاء وحدة تصنيع أنابيب لتلبية الطلب الداخلي والمحلي. كما أن الشركة بصدد إنشاء مصنع لتصنيع المبردات. ولهذا الغرض امتلكت شركة صناعات التبريد والتخزين بالفعل قطعة أرض مجاورة لمصانعها الموجودة في منطقة الصليبية. وستثمر جميع هذه الأنشطة عن زيادة جوهرية في الإيرادات في المراحل المقبلة.

النتائج المالية

استئنافا لأداء الشركة الجيد خلال العام الماضي، استهلت شركة صناعات التبريد والتخزين الاشهر التسعة الاولى من عام 2004 بأداء مماثل محققة زيادة في المبيعات بمقدار49 في المائة، حيث بلغت 56 .11مليون دينار في مقابل 76. 7 ملايين دينار كويتي في الفترة المماثلة من العام الماضي. وقد سجل صافي الأرباح زيادة حادة بنسبة 6 .198 في المائة ليصل إلى 18 .4 ملايين دينار كويتي في الاشهر التسعة الأولى من عام 2004 مقابل 14 مليون دينار تم تسجيلها في الاشهر التسعة الأولى من عام 2003. في حين تجاوزت مبيعات شركة صناعات التبريد والتخزين وصافي أرباحها في الاشهر التسعة الأولى من عام 2004 مبيعات وصافي أرباح الشركة للعام 2003 بأكمله. وخلال الاشهر التسعة الأولى من عام 2004، سجلت ربحية السهم زيادة بنسبة 208 في المائة لتصل إلى 4. 59 فلسا في مقابل 3. 19فلسا في الاشهر التسعة الأولى من عام 2003.

ومثلت أنشطة التصنيع والتخزين من الشركة نسبة 60 و40 في المائة من إجمالي الإيرادات خلال الاشهر التسعة الأولى من عام 2004. في حين بلغت الإيرادات المشتركة في عام 2002 ما مقداره 20:80 مما يشير إلى تضاعف إيرادات أنشطة التخزين، الأمر الذي يبشر بخير جم يعود على شركة صناعات التبريد والتخزين حيث ان أنشطة التخزين ذات حد أعلى مقارنة بأنشطة التصنيع. وتقوم شركة صناعات التبريد والتخزين في الوقت الحالي بالتركيز بكل طاقتها على أنشطة التصنيع وتبذل جهوداً حثيثة لتوسعها. وعلى غرار الزيادة في إيرادات أنشطة التخزين، سجلت أنشطة التصنيع في الاشهر التسعة الأولى من عام 2004 إيرادات بلغت قيمتها 23. 7 ملايين دينار، حيث تفوق تلك الإيرادات ما تم تحقيقه خلال عام 2003 بأكمله. ونتوقع حدوث زيادة مماثلة في الأعوام المقبلة حيث تبدأ الشركة في الاستفادة أكثر من التوسع في السوق المحلي والإقليمي لوحدات تكييف الهواء المركزية، عقود المعدات الكهروميكانيكية، عقود الخدمات والصيانة هذا بالإضافة إلى بيع قطع الغيار.

النظرة المستقبلية

بالنظر إلى سيناريو السوق، من المتوقع أن تحقق كل من أنشطة وحدات تكييف الهواء المركزي (التصنيع، التركيب، الصيانة، الخدمات وتوفير قطع الغيار) وأنشطة التخزين، أداء جيدا. وعلى الرغم من أن الكويت مازالت تمثل السوق الرئيسي لأنشطة الشركة الأساسية، فإنها تقوم بالتوسع في أسواق إقليمية أخرى مثل العراق، قطر، السعودية والإمارات. وقد قامت الشركة أيضا بتعيين موزعين لماكينات التكييف المركزي كولكس Coolex في هذه المواقع. وفيما يتعلق بأنشطة وحدات تكييف الهواء المركزي تخطط الشركة للمشاركة بفعالية والفوز بعطاءات في السوق المؤسسي (عقود حكومية، شركات خاصة، مستشفيات إلى آخره). وتتمثل استراتيجية الشركة في الفوز بعقود توريد كاملة بالنسبة لإنتاج وتزويد وتركيب وحدات التكييف المركزي، هذا بجانب عقود الصيانة والخدمات لتجهيزات المعدات الكهروميكانيكية.

تعد شركة صناعات التبريد والتخزين الموزع الرئيسي لشركة «إمرسون» وهي تقوم بتوزيع مجموعة منتجات هذه الشركة من ماكينات ضغط الهواء المبتكرة والمسجلة تجاريا، بالإضافة إلى المعدات الكهروميكانيكية مثل المحركات الكهربائية. وتقوم الشركة بالتوسع في أنشطتها في هذا المجال، ومن المنتظر أن تشهد تدفق المكاسب من الأسواق المحلية والإقليمية من كل من المبيعات وتنفيذ عقود الصيانة. هذا وقد تضاعفت تقريبا أسعار المخازن المبردة خلال عام 2004 مقارنة بعام 2003، غير أنها قد استقرت في الوقت الحالي. وتقوم شركة صناعات التبريد والتخزين بتشغيل المخازن المبردة لتحقيق أقصى معدلات الاستفادة، حيث تقوم بتوزيع مساحات التخزين على تجار الأغذية المحليين والموزعين والمستوردين. وسوف يدر ذلك مكسبا على الشركة، حيث ان هذه الأنشطة تتسم بكونها ذات حد مرتفع وتحظى بمعدل أعلى لدوران الأصول مما يؤدي إلى استغلال مساحة التخزين بشكل أفضل. وسوف تؤدي الزيادة في طاقة استغلال المخازن مع بداية عام 2006 إلى تحقيق زيادة إضافية في إيراداتها. وثمة حافز رئيسي بالنسبة لشركة صناعات التبريد والتخزين وهو حصولها على مبلغ قيمته 4.5 ملايين دينار كويتي من قبل لجنة الأمم المتحدة للتعويضات. ومن المتوقع أن يتدفق هذا المبلغ إلى الشركة في عام 2005 كمكسب استثنائي مما سيدعم صافي أرباح الشركة والتدفق النقدي بها.

.
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
مساء الخير
أنا بإعتقادي إن السهم منتظر أي خبر بخصوص التوزيعات راح تكون الشراره الأولى للإنطلاق وفي كلام راح يكون أول الشهر ولو نلاحظ إن السهم عنده دعم ممتاز على سعر 910 + 900 من فتره بسيطه بعد ما تم نشر خبر توقعات التوزيعات للسهم وكأنهم منظرين الخبر الأكيد والله العالم والله يوفقكم ويوفقنا يارب
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
مساء الخير
السهم محتاج متابعه
والله يوفقكم يارب
 

سوق المناخ

عضو نشط
التسجيل
25 نوفمبر 2004
المشاركات
627
السلام عليكم
الاخ الفاضل نبيل هل تنصح بالدخول على السهم بالسعر الحالي​
مع جزيل الشكر
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
سوق المناخ قال:
السلام عليكم
الاخ الفاضل نبيل هل تنصح بالدخول على السهم بالسعر الحالي​
مع جزيل الشكر
مساء الخير
السهم ممتاز والله يوفقك أخوي سوق المناخ بس ليكون متكسر مثل سوق المناخ
 

saja

عضو نشط
التسجيل
9 أكتوبر 2004
المشاركات
205
حاط عيني عليه

و الله انه من زمان حاط عيني عليه و اعتقد له صعده حلوه
و الله اعلم و الله يوفق الجميع
 

boalons

عضو محترف
التسجيل
17 سبتمبر 2003
المشاركات
4,057
الإقامة
KUWAIT
للمتابعه
 

حوت السوق

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2004
المشاركات
374
خبر

8:59:10 ترسية مناقصتين بقيمة 2,3 مليون د.ك على التبريد مع وزارة الطاقة
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أنه قد تمت ترسية مناقصتين على شركة
صناعات التبريد والتخزين بقيمة اجمالية 2,319,600 د.ك (مليونين وثلاثمائة
وتسعة عشر ألفا وستمائة دينار كويتي)، مع وزارة الطاقة، وفقا لما يلي:‏
ِ1) مناقصة بقيمة 479,600 د.ك (أربعمائة وتسعة وسبعون ألفا وستمائة
دينار كويتي)، خاصة بمشروع صيانة معدات تكييف الهواء وملحقاته بمرافق
وزارة الكهرباء والماء.‏
ِ2) مناقصة بقيمة 1,840,000 د.ك (مليون وثمانمائة وأربعون ألف دينار
كويتي)، خاصة بأعمال انشاء وتوريد وتركيب محطة تبريد مركزية
في مجلس الأمة.‏
علما بأنه جاري حاليا اتخاذ الاجراءات اللازمة من قبل وزارة الطاقة وديوان
المحاسبة لاعداد صيغة العقد النهائي.‏
 
أعلى