ما بين السطور

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة sawa7, بتاريخ ‏16 يونيو 2009.

  1. sawa7

    sawa7 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 يوليو 2007
    المشاركات:
    2,367
    عدد الإعجابات:
    167
    مكان الإقامة:
    ديرتي الحبيبه Q8
    ما بين السطور






    * عمليات الضغط والعزوف «المتعمد»، والتبريرات الواهية وغير المنطقية والتي تسوغها بعض المجاميع الاستثمارية للضغط على السوق والمؤشر والمتداولين هذه الايام، قد تبدو غير منطقية وبعيدة عن الاسس الاستثمارية الفنية، والتكييش بهدف المضاربة على الاسهم التشغيلية لا يعني ابدا بان تهملوا اسهمكم وتضغطوا عليها.

    * شخصية اقتصادية أكدت لـ «الوطن» ان النتائج المالية لمعظم اسهم الاستثمار والعقار بالربع الثاني ستكون قياسية ومفاجأة، ومجرد المقارنة ما بين اسعار اغلاقات الربح الاول والاسعار الحالية سيتبين ذلك، وان ما تقوم به بعض المجاميع الاستثمارية «المعروفة» من عمليات ضغط لا يعدو سوى وقت، لكنه وبالطبع ليس من صالحهم؟

    * محافظ مالية تابعة لمجاميع استثمارية قامت بعمليات دخول وخروج على سهم «بوبيان الاسلامي» بالأمس، وتتوقع المصادر بان يعود السوق لطبيعته ونشاطه بعد انتهاء الصفقة، ويتوقع ذلك خلال تداولات اليوم والغد.

    * شركات استثمارية عريقة ومعروفة ستعلن عن تحقيقها لأرباح قياسية نتيجة لتصريفها وبيع حصصها في بنك «بوبيان» ومحافظ مالية دخلت على السهم «متأخرة» ستقوم بعمليات تخارج في تداولات اليوم.

    * يرى المراقبون ان قرار تخفيض رأس المال لشركة «غلف انفست» يعتبر هو الحل الامثل بالوقت الحالي، ومن المتوقع ان يشهد السهم ارتفاعات سعرية ملحوظة ما قبل انعقاد الجمعية العمومية غير العادية للشركة.

    * المتابع لتداولات الأمس سيلاحظ الاتي:

    - اسهم مجموعة «اجيليتي» مازالت تستأثر باهتمام معظم المحافظ المالية وكبار اللاعبين على الرغم من التذبذب.

    - مجاميع استثمارية محلية وأجنبية كانت وراء عمليات الشراء والتجميع على اسهم مجموعة «الصفاة» وكنا قد اشرنا الى ذلك في تقارير سابقة.

    - بداية نشطة لاسهم مجموعة «المشاريع» وتوقعات بان تشمل تلك الجولة النشطة معظم اسهم المجموعة وخصوصا سهمي «برقان» و«الصناعات المتحدة».

    - هدوء وعزوف على اسهم مجموعتي «الاستثمارات الوطنية» و«ايفا».

    - نشاط متوقع لاسهم مجموعة «التجاري» المستفيدة من صفقة «بوبيان» قريبا.

    - الزخم والنشاط الانتقائي والمضاربي يستمر على الرغم من تداعيات «وقف التسويات» وترحيل قانون الاستقرار.


    تاريخ النشر 16/06/2009
     
  2. sawa7

    sawa7 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 يوليو 2007
    المشاركات:
    2,367
    عدد الإعجابات:
    167
    مكان الإقامة:
    ديرتي الحبيبه Q8
    اقــتــصـاد

    متخصصة في الأغذية والزراعة
    تحالف يضم «بيت التمويل الخليجي» يوقع مذكرة تفاهم لتأسيس شركة في المغرب



    من اليسار خالد جناحي ومحمد الكتاني وعصام جناحي





    وقع تحالف فيجين 3 الاستراتيجي الذي يضم بيت التمويل الخليجي وبنك الاثمار وبيت أبو ظبي للاستثمار في اطار تفعيل و تعزيز احدى مبادرات التحالف والتي تعنى بالاستثمار في القطاع الزراعي مذكرة تفاهم مع المصرف التجاري وفا، أكبر المصارف في المملكة المغربية لتأسيس شركة استثمارية في المملكة المغربية تحت اسم أغريكاب انفست. وستركز الشركة الاستثمارية الجديدة على الاستثمار في القطاع الزراعي ومجالات المواد الغذائية، كما ستوفر حلولا مبتكرة للمبادرات الزراعية في المغرب، وعبر الصحراء الأفريقية، اضافة الى منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

    لقد كانت المملكة المغربية موقعا مثاليا لانشاء الشركة الاستثمارية حيث يتمتع هذا البلد بالموارد الطبيعية اضافة الى الموارد البشرية الموهوبة، مما يمنحه العديد من الميزات الخاصة ذات الصلة بقطاع الزراعة مقارنة بدول أخرى في العالم العربي، وقد جاءت فكرة تأسس أغريكاب انفست لتترجم الاستفادة القصوى من الامكانات والفرص التجارية الكبيرة التي يتمتع بها القطاع الزراعي في المغرب والمنطقة عبر الجمع بين الخبرات المشتركة لكل من تحالف فيجين3 الاستراتيجي ومصرف التجاري وفا ،لتوفر المبادرة المشتركة طيفا واسعا من المنتجات والخدمات التي صممت حسب طبيعة واحتياجات المنطقة والتي تتضمن خدمات استشارية، وادارة الأصول، والاستثمارات الأولية، واكتتاب الأسهم، والتحالفات، والاقراض، والاندماج وعمليات الاستحواذ، وهيكلة الاستثمار، اضافة الى تطوير المشروعات على نطاق أوسع.

    وفي تعليق على توقيع مذكرة التفاهم قال رئيس مجلس ادارة تحالف فيجين 3 الاستراتيجي - عصام جناحي: «نفخر بالاعلان عن مبادرة ستمكننا من توفير مصادر مالية وحلول ابداعية طال انتظارها على المستويين الاقتصادي والاجتماعي، اذ لا يمكن اغفال حجم الطلب الحالي والمستقبلي على القطاع الزراعي، حيث من المتوقع أن يؤدي كل من الزيادة السكانية، والتغير في المناخ، والطلب المتزايد على مصادر المياه المحدودة الى ارتفاع أسعار السلع الأساسية والغذاء على مدار السنوات القادمة، وعليه يجب على المؤسسات المالية المتخصصة أن تقدم الدعم، أكثر من أي وقت مضى، للمبادرات الزراعية ونحن ومن خلال الشراكة مع مصرف التجاري وفا نضمن تقيد أنشطة أغريكاب انفست بهذه الأهداف تحديدا».


    تاريخ النشر 16/06/2009
     
  3. بو نايف

    بو نايف عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 مارس 2008
    المشاركات:
    359
    عدد الإعجابات:
    0
    جزاك الله خير
    علي هالاخبار الطيبه
    بالتوفيق للجميع
     
  4. المهاجر777

    المهاجر777 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏27 مارس 2007
    المشاركات:
    367
    عدد الإعجابات:
    61
    شركات استثمارية عريقة ومعروفة ستعلن عن تحقيقها لأرباح قياسية نتيجة لتصريفها وبيع حصصها في بنك «بوبيان» ومحافظ مالية دخلت على السهم «متأخرة» ستقوم بعمليات تخارج في تداولات اليوم

    نبي هالسهم الاستثمااري المعرووف تهقووون شنوو هالسهم