أخبار بورصة الدوحة للأوراق المالية.....( 3 )

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
ناقلات وقطر غاز تسميان أربعة من أكبر ناقلات الغاز الطبيعي المسال في العالم

أعلنت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات) وقطر غاز 4 عن تسميتهما لأربعة من أكبر ناقلات الغاز الطبيعي في العالم وذلك في احتفال أقيم في شركة دايوو لبناء السفن والهندسة البحرية في جزيرة جيو بكوريا الجنوبية.

وقد تم تسمية السفينة الأولى الخطية وتسمية السفينة الثانية الكرعانة وتسمية السفينة الثالثة النعمان، أما السفينة الرابعة فقد سميت الباهية، يشار إلى أن السفن الأربع هي من طراز كيو-فليكس (210,000 cbm).

وصرح السيد محمد غنام، المدير العام بشركة ناقلات خلال السنة القادمة ستصبح كل ناقلات الغاز الطبيعي المسال البالغ عددها 25 (14 ناقلة طراز كيو-ماكس و11 ناقلة طراز كيو-فليكس) في حالة تشغيل كامل. يشار إلى أن السفن 25 بالإضافة إلى السفن 29 المملوكة بشكل مشترك هي جزء من أسطول الناقلات البالغ عددها 54 والتي تم بنائها في أحواض بناء السفن الكورية. وسيتم تخصيص 32 ناقلة منها لقطر غاز.

وقال السيد روب داكرز، مدير مشروع قطر غاز 4، ستستخدم الناقلات الجديدة في شحن الغاز الطبيعي المسال إلى العملاء في جميع أنحاء العالم .

يبكر أن مساهمي قطر غاز 4 هم قطر للبترول ورويال داتش شل.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بروة تعلن عن عزمهاعقد مؤتمراً صحفياً للإفصاح عن تطورات مشروع برنامج بروة الإسكاني بالسيلية

أعلنت شركة بروة العقارية عن عزمها عقد مؤتمر صحفي سيتم من خلاله الإعلان عن مستجدات العمل في مشروع برنامج بروة الإسكاني بالسيلية، ومدى التعاون الذي ستقدمه بروة للمقاوليين الفرعيين.

وفي هذا تؤكد بروة على أنها تولي مشروع برنامج بروة الإسكاني بمنطقة السيلية كل اهتمام، وأنها ستعمل مع كافة الأطراف المعنية لضمان الإستمرار في أعمال المشروع الإنشائية، وياتي تأكيد بروة بعد اجتماع موسع عقدته إدارة الشركة مع مقاولي المشروع الفرعيين.

من جهة أخرى، حضر ممثلو الشركة اجتماعاً للجمعية العامة لشركة بنسلتيكا القابضة، المقاول الرئيسي لمشروع بروة الإسكاني، في العاصمة البريطانية لندن يوم الخميس الماضي، وللنهوض بالشركة من جديد جراء الأزمة المالية الأخيرة ستعتمد الشركة الترشيح لمقعدين من مقاعد مجلس إدارة بنسلتيكا القابضة.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بروة لإدارة العقارات تفتح باب تقديم طلبات الاستفادة من الوحدات السكنية والتجارية في قرية بروة

أعلنت شركة بروة لادارة العقارات ، إحدى الشركات التابعة لشركة بروة العقارية ، من خلال إدارة مشروع قرية بروة عن فتح باب تقديم طلبات الحجز لجميع مستأجري منطقة محمد بن جاسم – مشيرب بمراحلها الأربعة قيد التطوير ابتداءً من اليوم الموافق 5 وحتي 29 يوليو 2009.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بروة تؤكد على إستمرارية العمل في مشروع برنامجها الإسكاني بالسيلية بتعاقدات جديدة مع مقاولي الباطن والتسليم في الربع الأخير من هذا العام

أكدت شركة بروة العقارية على إستمرارية تنفيذ ما تبقى من أعمال الإنشاء في مشروع برنامج بروة الإسكاني بمنطقة السيلية من خلال إبرام تعاقدات جديدة ومباشرة مع مقاولي الباطن ممن تشملهم الأعمال وذلك في مؤتمر صحفي عقد بمبنى الشركة الرئيس .
ويأتي تأكيد بروة بعد الصعوبات المالية التي واجهها المقاول الرئيس للمشروع وحالت دون قدرته على تسليم الوحدات السكنية في الموعد المحدد للمستفيدين من ذوي الدخل المتوسط والمحدود، كما تم تحديده مسبقا.
وأعلنت بروة أنه وفي إطار تطبيق الخطة الإستراتجية التطويرية البديلة الخاصة بمشروع برنامج بروة الإسكاني، وبهدف تسليم الوحدات السكنية للمستفيدين بالتوازي مع حماية مصالح أطراف الموضوع، اتخذت إدارة الشركة قرارت هامة ، هي:

§ إنهاء العقد الإنشائي مع المقاول الرئيسي لمشروع برنامج بروة الإسكاني بمنطقة السيلية، وإستلام المشروع على ما هو عليه.

§ إستمرارية تنفيذ ما تبقى من أعمال الإنشاء في مشروع برنامج بروة الإسكاني بمنطقة السيلية من خلال إبرام تعاقدات جديدة كليا ومباشرة مع مقاولي الباطن ممن تشملهم الأعمال المتبقية.

§ الدفع الفوري لكافة المستحقات المالية الفواتير المعتمدة الخاصة بمقاولي الباطن لدى المقاول الرئيسي ، وذلك من ميزانية المشروع المرصودة للإنشاء.

وحفاظاً على معيار الثقة والسمعة التي تتمتع بها بروة ودورها الوطني في دعم القطاع العقاري القطري المتمثل بشركات المقاولات، جاءت هذه القرارات نتيجة بحث وتدقيق وتحليل لكافة معطيات الموضوع بالتوازي مع مراعاة الإلتزام بالمسؤولية تجاه المجتمع المدني والتجاري، وفي إطار قانوني وإستراتيجي لضمان حقوق المساهمين.
وفي تعليق لنائب رئيس مجلس إدارة شركة بروة العقارية، السيد/ هتمي بن علي الهتمي، قال: إن إدارة بروة تبذل جهوداً مضنية لمتابعة أعمال الإنشاء في مشروع برنامج بروة الإسكاني بالسيلية واضعين نصب أعيننا مصالح أطراف الموضوع، وفي مقدمتهم مستفيدي الوحدات السكنية بمجمع السيلية وما لحق بهم من ضرر جراء تأخر تسليم المشروع، ثم حرصاً منّا وتعاوناً مع مقاولي الباطن المتضررين من تأخر تسديد دفعاتهم المالية من قبل المقاول الرئيسي.
وأضاف الهتمي: فمن منطلق مكانة الشركة وسمعتها، وفي ظل هذه التحديات، كان لزاماً على بروة أن تعمل على تنفيذ الخطة البديلة المتمثلة بالتعاقد المباشر والجديد مع المقاولين الفرعيين للمشروع، الذين لازالت لديهم أعمال لتكملتها، والبدء في تكملة ما تبقى من أعمال على أن يتم التسليم في الربع الأخير من هذا العام. هذا إضافة الى دفع المستحقات المالية المتعثرة والمعتمدة من المقاول الرئيسي، لمقاولي الباطن وذلك من ميزانية المشروع المرصودة للإنشاء وعلى وجه السرعة.
واختتم الهتمي قائلا: نناشد السادة المقاولين التعاون الكامل مع إدارة مشروع برنامج بروة الاسكاني وذلك لتسليم الوحدات السكنية للمستفيدين باقرب فرصة ممكنة خلال الربع الاخير من هذا العام.



 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بنك قطر الوطني يفصح عن بياناته المالية للنصف الأول من عام 2009

أفصح بنك قطر الوطني (qnb) عن بياناته المالية المراجعة للفترة المنتهية في 30/6/2009 ،حيث بلغ صافي الربح 2.1 مليار ريال قطري مقابل 1.8 مليار ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.
كما بلغ العائد على السهم 6.9 ريال قطري في النصف الأول من العام (2009) مقابل 6.3 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الملاحة والنقل البحري تشكلان لجنة تسييرية للإشراف على إتمام عملية الدمج

أكدت كل من شركة الملاحة القطرية والشركة القطرية للنقل البحري أن عملية التقييم للإندماج المقترح بين الشركتين والذى تم الاعلان عنها ببورصة قطر بتاريخ 7 مايو 2009 تسير طبقا للخطة الموضوعة . كما أوضحت الشركتين النقاط التالية عن عملية الإندماج
بتعليمات من سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية - نائب رئيس الوزراء ووزير الطاقة والصناعة في قطر- تم تشكيل لجنة تسييرية للإشراف على إتمام عملية الدمج ٬ برئاسة السيد محمد الشيراوي - مدير الشئون المالية في قطر للبترول - وعضوية مدراء من شركة الملاحة القطرية والشركة القطرية للنقل البحري إضافة إلى ممثلين من قطر للبترول.
و قد قامت الشركتين سويا بالتعاقد مع بنك اتش اس بي سي الشرق الأوسط المحدود (hsbc) كمستشار رئيسي وكمقيم لعملية الدمج، وستقوم لجنة التسيير بالإشراف على أعمال البنك.
ومن المقرر أن تتكون عملية الدمج من ثلاثة مراحل:

- تقييم الإندماج والذي سيحدد المزايا المشتركه وقابلية الدمج بالإضافة إلى الهيكل القانوني والمراحل المطلوبة لإكمال عملية الدمج

- تطبيق الإندماج عن طريق إكمال جميع الامور القانونية و المالية المتعلقة بعملية الدمج

- دمج معاملات الشركتين بعد أكتمال المرحلة الأولي و الثانية

إن التقييم من قبل البنك سيكون محدوداً لعملية الدمج فقط ، ولن يمتد لإستراتيجية عمل الشركتين الحالية. ومن الممكن أن يستغرق إكمال أي من هذه المراحل عدة أشهر كما ستكون جميع المراحل عرضه لموافقات قانونية وتنظيمية عدة.

ولن تتأثر أنشطة وأعمال أي من الشركتين خلال إجراء عملية التقييم وتحديد بدائل لهيكلة الدمج ، حيث ستتابع الشركتين القيام بأعمالهما المعتادة .

ويضم فريق التقييم والدمج كل من الشركات الإستشارية التالية:

- بنك اتش اس بي سي الشرق الأوسط المحدود – مستشار مالي و مدير رئيسي

- لاثام آند واتكنز – خبير قانوني عالمي

- محمد المري بالتعاون مع التميمي وشركاه – خبير قانوني محلي

- إيرنيست آند يونغ - خبير محاسبي

- أيه تي كيرني – إستشاري إدارة

- سيتي غيت ديوي روجيرسون – علاقات عامة

- دي تي زي قطر المحدودة – تقييم العقارت

إن عملية الدمج خاضعة للمراجعة وقد تتغير شروطها من قبل لجنة التسيير . وستقوم كل من شركة الملاحة القطرية ، و الشركة القطرية للنقل البحري، ولجنة التسيير بتوفير معلومات أكثر حين تتطلب الحاجة.



 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
دلالة تعتزم أخذ مخصصات مالية متعلقة بإعادة تثمين محفظة الأسهم والعقارات المملوكة للشركة

أعلنت شركة دلالة للوساطة والاستثمار القابضة إنطلاقاً من مبدأ الإفصاح والشفافيه و استنادا للمادة 39 والمادة 16 من قواعد المحاسبة الدولية،بأن شركة دلاله تعتزم أخذ مخصصات مالية بما يعادل 22,1 مليون ريال قطري والمتعلقة بإعادة تثمين محفظة الأسهم والعقارات المملوكة للشركة، في ضوء تدني قيمة تلك الاستثمارات بسبب الأزمة المالية العالمية.
وستقوم الشركة بخصم هذه المخصصات من حساب الأرباح والخسائر للنتائج المالية الخاصة بالفترة المنتهية في 30 يونيو 2009 والمقرر عرضها على مجلس الإدارة لمناقشتها واعتمادها بتاريخ 20/07/2009.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بروة تعلن أنها بصدد دراسة دمج شركة بروة لإدارة العقارات وشركة بروة للفنادق والمنتجعات وشركة بروة لخدمات الصيانة

اعلنت شركة بروة العقارية أنها بصدد دراسة دمج شركة بروة لإدارة العقارات وشركة بروة للفنادق والمنتجعات وشركة بروة لخدمات الصيانة وسوف يتم تحديد اسم الشركة الناشئة عن عملية الدمج ورأس مالها وشكلها القانوني بعد استكمال الدراسة .


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بروة تنفي خبر استثمار ((بروة الدولية)) مليار ريال في سويسرا

انطلاقاً من مبدأ الإفصاح والشفافية خاطبت إدارة بورصة قطر شركة بروة العقارية للاستفسار عن الخبر الذي نشر في صحيفة الشرق بتاريخ 12/7/2009 تحت عنوان ((بروة الدولية)) تستثمر مليار ريال في سويسرا.
ورداً على استفسار البورصة، أعلنت شركة بروة العقارية نفيها لهذا الخبر.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
(الخليجي) يعلن تلقي تسهيلات ائتمانية متوسطة المدى ومضمونة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي من قبل ألبن كابيتال

أعلن بنك الخليج التجاري (الخليجي) عن تلقيه تسهيلات ائتمانية متوسطة المدى ومضمونة من بنك ألبن كابيتال للاستثمار المحدود (قطر) بقيمة 100 مليون دولار أمريكي وﺫلك بهدف تعزيز محفظة البنك بالدولار الأميركي.

تجدر الإشارة إلى أن ألبن كابيتال قد بدأ عملياته في قطر أوائل العام 2008 ، ومن ذلك الحين دأب ألبن على تعزيز موقعه في السوق من خلال توفير مجموعة كاملة من الخدمات الاستشارية للشركات في مجال أسواق رأس المال ، ترويج الديون ، عمليات الاندماج والاستحواذ ، وبحوث استشارية. بالإضافة إلى قطر ، يتواجد ألبن كابيتال حالياً في كل من دبي ومسقط.
كما أن ألبن كابيتال هي الذراع الإستثماري المصرفي لبنك ساراسين- ألبن المحدود (الشرق الأوسط) التابع للبنك السويسري الخاص ساراسين وشركاه المحدود ، وتعمل المؤسستان وفق نموذج عمل فريد حيث تقوم الأنشطة المصرفية الاستثمارية لألبن كابيتال بدور المكمل للأنشطة المصرفية الخاصة التي يقوم بها بنك ساراسين-ألبن.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
إزدان توضح مانشر حول بنائها والمجموعة الدولية للاسكان ( 10 آلاف وحدة سكنية ) العام المقبل وإندماجها معها

انطلاقاً من مبدأ الإفصاح والشفافية خاطبت إدارة بورصة قطر شركة إزدان العقارية للاستفسار عن الخبر الذي نشر في صحيفة الشرق مؤخراً حول بناء شركة إزدان العقارية والمجموعة الدولية للاسكان ( 10 آلاف وحدة سكنية ) العام المقبل.
ورداً على استفسار البورصة ، اكدت شركة إزدان العقارية ان ما يخص شركة إزدان العقارية بشأن تلك المشاريع الحالية يمثل حوالي 2100 وحدة وفقاً لما تم إيضاحه في الصحف ، والمتبقي من العدد المنوه عنه بتاريخ 12/7/2009 يخص مشاريع المجموعة الدولية للاسكان سواء الحالية أو المستقبلية .
و بالنسبة لجزئية الاعلان عن الاندماج بين شركة إزدان العقارية والمجموعة الدولية للاسكان ، اكدت الشركة ان ذلك الموضوع محل بحث وفحص ودراسة من كلا الجانبين ، وبعد الانتهاء منه سوف يناقش في اجتماع مجلس إدارة ثم عرض الامر علي الجمعية العامة غير العادية لكلا الشركتين لاتخاذ القرار النهائي في هذا الشأن من عدمه .


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
البنك التجاري يفصح عن بياناته المالية للنصف الأول من عام 2009

أفصح البنك التجاري القطري عن بياناته المالية المراجعة للفترة المنتهية في 30/6/2009 ،حيث بلغ صافي الربح 943.3 مليون ريال قطري مقابل 1 مليار ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.
كما بلغ العائد على السهم 4.41 ريال قطري في النصف الأول من العام (2009) مقابل 5.68 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
فودافون قطر تدرج الأربعاء 22/07/2009 وبيانات المساهمين لدى الوسطاء اعتبارا من السبت 18/07/2009

أعلنت إدارة بورصة قطر أنه تقرر إدراج شركة فودافون قطر للتداول في البورصة اعتبارا من يوم الأربعاء 22/07/2009 ، وذلك بعد أن تم استكمال جميع الإجراءات الفنية والإدارية اللازمة لذلك .
وقال مصدر مسؤول في البورصة إن الشركة حصلت على موافقة هيئة قطر للأسواق المالية، وقامت بتزويد البورصة بجميع المتطلبات المنصوص عليها في اللائحة الداخلية للبورصة وإن إدراجها يوم الأربعاء 22/07/2009 سيرفع عدد الشركات المدرجة في البورصة إلى 43 شركة مساهمة.
وأضاف إن شركة فودافون قطر ستدرج في قطاع الخدمات ، وإن بيانات المساهمين المكتتبين في الشركة ستكون متاحة لدى شركات الوساطة اعتبارا من يوم السبت 18/07/2009 استعدادا لتداول أسهمها ، بحيث يستطيع المساهمون اعتبارا من ذلك التاريخ مراجعة شركات الوساطة مباشرة لتسليم أوامر البيع أو الشراء .
وأوضح أنه لن يكون هنالك أي تغيير في موعد جلسة التداول ليوم الإدراج ، فيما عدا فترة ما قبل الافتتاح (Pre-Open) للشركة فقط ، حيث سيسمح لشركات الوساطة إدخال أوامر البيع والشراء على سهم الشركة ابتداء من الساعة 9:15 صباحاً ليوم الإدراج فقط ، وسيبقى توقيت ما قبل الافتتاح (Pre-Open) للشركات الأخرى المدرجة كما هو متبع عادة عند الساعة 9:30 صباحاً.
وقال إن سعر سهم الشركة سيكون معوما في يوم الإدراج الأول ، بينما سيسمح اعتبارا من اليوم الثاني بتذبذب السعر بنسبة 10 % ، شأنها في ذلك شأن الشركات الأخرى المدرجة في البورصة .


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المصرف يفصح عن بياناته المالية للنصف الأول من عام 2009

افصح مصرف قطر الإسلامي عن بياناته المالية المراجعة للفترة المنتهية في 30/6/2009، حيث بلغ صافي الربح 812.6 مليون ريال قطري مقابل 853.5 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.
كما بلغ العائد على السهم 3.98 ريال قطري في النصف الأول من العام (2009) مقابل 4.49 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المخازن تعلن عن بدء أعمال البناء في المرحلة الأولى بمشروع القرية اللوجستية – قطر

أعلنت شركة الخليج للمخازن عن البدء في أعمال البناء في المرحلة الأولى بمشروع القرية اللوجستية – قطر (lvq). و قد تم توقيع خطابات نوايا بين شركة الخليج للمخازن وأربعة شركات محليه لبناء مخازن وسكن عمال بالإضافه لشبكة ومحطات الجهد العالي.

تم توقيع الخطاب الأول مع شركة العلياء للتجارة و المقاولات للمضي قدما في تصميم و تشييد مخازن متعددة الأغراض وذلك كجزء من المرحلة الأولى. يتكلف المشروع 59,818,000 ريال قطري.

وتم توقيع الخطاب الثاني مع شركة البدر لأعمال البناء و الصلب للمضي قدما في تصميم و تشييد المخازن المتخصصه وذلك كجزء من المرحلة الأولى. يتكلف المشروع 48,757,275 ريال قطري و توقيع الخطاب الثالث مع شركة لكزس للهندسة و المقاولات للشروع في بناء مجموعة من عشرة مباني سكنية (طابق أرضي وطابقين علويين) وذلك كجزء من المرحلة الأولى. يتكلف المشروع 37,000,000 ريال قطري.

اما الخطاب الرابع تم توقيعه مع شركة باور أكشن جلف للمضي قدما بأعمال شبكة الجهد العالي و كذا تشييد المحطات الفرعية وذلك كجزء من المرحلة الأولى. يتكلف المشروع 22,993,368 ريال قطري.

كما وقعت شركة الخليج للمخازن عقدا مع شركة الخليج للإستشارات الهندسيه والصناعيه، وذلك لإدارة المشروع وتوفير الإشراف اللازم لإتمام المرحله الأولى.

يذكر أن تقع القرية اللوجستية – قطر قي جنوب المنطقة الصناعية. هذا و تعد المرحلة الأولى الجاري تنفيذها بمثابة المركز اللوجستي لدولة قطر و التي ستقوم بتوفير (تقديم) محطة واحدة للحصول على جميع الإحتياجات من سلاسل التوريد و الخدمات اللوجستية. بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية للمستودع، ستقوم lvq أيضا بتطوير ساحة الحاويات ، وصيانة وتصليح الشاحنات ، مواقف للسيارات، منطقة خدمات الفحص قبل التوصيل، الساحة المفتوحة، مركز المزادات و كذلك المبنى الإداري العام.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
قافكو التابعة لصناعات قطر توقع عقداً مع شركة غزال لإمداد شركة قافكو بغاز النيتروجين من شبكة شركة غزال والتي تم تشغيلها في نهاية عام 2008م.

وقعت شركة قطر للأسمدة الكيماوية قافكو وشركة غزال إتفاقية طويلة الأجل تقوم بموجبه شركة غزال بإمداد شركة قافكو بغاز النيتروجين من شبكة شركة غزال والتي تم تشغيلها في نهاية عام 2008م.

والجدير بالذكر أن شركة قطر للأسمدة الكيماوية تقوم حالياً بتوسعة طاقتها الإنتاجية وذلك من خلال خط الإنتاج الجديد قافكو(5) المزمع افتتاحه في منتصف 2011م حيث ستزيد الطاقة الإنتاجية بحوالي نسبة 60% وتجعل قافكو أكبر منتج منفرد في العالم لمادتي اليوريا والأمونيا وقد قام سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين بوضع حجر الأساس لهذه التوسعة في العام الماضي وفي نفس الوقت بدأ تنفيذ مشروع قطر للملامين والذي عند بداية تشغيله في 2010م سيصبح أكبر منتج للملامين في الشرق الأوسط .

والجدير بالذكر أيضاً أن شركة غزال تأسست في عام 2006م بشراكة بين قطر للبترول وشركة قطر للصناعات التحويلية وشركة إير لكويد والغرض منها إنتاج الغازات الصناعية مثل الأوكسجين والنيتروجين والهيدروجين والأرغون لتلبية حاجات الصناعات المتعددة في قطر.



 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المتحدة للتنمية تفصح عن بياناتها المالية للنصف الأول من عام 2009


افصحت الشركة المتحدة للتنمية عن بياناتها المالية المراجعة للفترة المنتهية في 30/6/2009، حيث بلغ صافي الربح 325 مليون ريال قطري مقابل 99.2 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما بلغ العائد على السهم 3.03 ريال قطري في النصف الأول من العام (2009) مقابل 0.92 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
قطر للتأمين تفصح عن بياناتها المالية للنصف الأول من عام 2009

افصحت شركة قطر للتأمين عن بياناتها المالية المراجعة للفترة المنتهية في 30/6/2009، حيث بلغ صافي الربح 334.3 مليون ريال قطري مقابل 408.3 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما بلغ العائد على السهم 4.50 ريال قطري في النصف الأول من العام (2009) مقابل 5.49 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الدولي الإسلامي يفصح عن بياناته المالية للنصف الأول من عام 2009

افصح بنك قطر الدولي الإسلامي عن بياناته المالية المراجعة للفترة المنتهية في 30/6/2009، حيث بلغ صافي الربح 255.2 مليون ريال قطري مقابل 350.8 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.
كما بلغ العائد على السهم 1.93 ريال قطري في النصف الأول من العام (2009) مقابل 2.65 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بروة تعلن عن إطلاق حملة تعريفية بمواقف الشاحنات وفتح التسجيل بقرية بروة للمواطنين والمقيمين الشهر المقبل

أعلنت شركة بروة العقارية عن إطلاق شركة بروة البراحة من خلال مؤتمر صحفى حملة تعريفية بمواقف الشاحنات بالتنسيق مع وزارة البلدية ووزارة الداخلية وحيث صرح المهندس / إبراهيم فخرو رئيس الشركات التابعة فى بروة والرئيس التنفيذى لمشروع بروة البراحة بالنسبة للمرحلة الثانية من مشروع بروة البراحة انه تم الانتهاء من متطلبات المناقصة وتبقى مرحلة إرساء العقود وإيجاد التمويل.
ومن جانبه قال السيد خليفة المهندي الرئيس التنفيذي لشركة بروة لإدارة العقارات ان الإقبال على التسجيل للاستفادة من مشروع قرية بروة بالنسبة لقاطني منطقة مشيرب من مساكن ومحلات تجارية جيد وسوف يتم قريبا الإعلان عن عدد الذين تقدموا للاستفادة من قرية بروة وذلك بعدما تنتهي فترة التسجيل لشاغلي منطقة مشيرب والذين لهم الأولوية في الاستفادة من المشروع، حيث تمتد الفترة المخصصة لهم لغاية 29 يوليو الجاري، كما انه سيتم بعد ذلك تحديد موعد التسجيل لغير القاطنين في مشيرب أي للجميع، حيث سيكون ذلك في أوائل شهر أغسطس المقبل.


 
أعلى