أخبار بورصة الدوحة للأوراق المالية.....( 3 )

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
(فيتش) تعيد تأكيد التصنيف للسندات الرئيسية لشركة (ناقلات إنك) بدرجة a+ والسندات الثانوية بدرجة a-

أعلنت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات) أن مؤسسة التصنيف العالمية (فيتش) قامت بإعادة تأكيد التصنيف للسندات الرئيسية لشركة ( ناقلات إنك ) بدرجة a+ والسندات الثانوية بدرجة a- مع رؤية مستقرة لكليهما.
و صرحت فيتش بأن إعادة تأكيد التصنيف تعكس الأداء المستقر لهذا المشروع بما يتفق مع التوقعات باستلام السفن والجدول الزمني لبناء السفن المحدد من قبل مستأجري السفن. وبنهاية 30 يونيو 2009 فإن جميع سفن نقل الغاز الطبيعي المسال الستة عشر والتي تمثل الجزء الأول من عملية التمويل لأسطول الناقلات في إطار برنامج التمويل الأولي قد تم تسلمهم جميعاً في الوقت المحدد وضمن الجدول الزمني المعد مسبقاً.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
زاد القابضة توقع مذكرة تفاهم مع إحدى الشركات المحلية لإنشاء مشروع دواجن

أعلنت شركة زاد القابضة عن توقيعها مذكرة تفاهم مع إحدى الشركات المحلية لإنشاء مشروع دواجن.
يذكر بأن مجلس إدارة شركة زاد القابضة قد وافق في إجتماعه المنعقد في 3/11/2008 م على تأسيس مشروع دواجن .


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
فيتش تعيد التأكيد على التصنيف الإئتماني الممنوح للعقارية بـ (bbb+)

أعلنت الشركة القطرية للاستثمارات العقارية (العقارية) أن وكالة التصنيف العالمية فيتش قامت بالتأكيد على التصنيف الإئتماني الممنوح للشركة بـ (bbb+) ونظرة مستقبلية مستقرة.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الديار القطرية تعين المصرف لتنظيم تمويل إسلامي جماعي بقيمة 3.5 مليار ريال قطري

أعلن مصرف قطر الإسلامي عن تعيينه من قبل شركة الديار القطرية لتنظيم عملية تمويل جماعى متوافق مع الشريعة الإسلامية مدته 5 سنوات بمبلغ (3.5) مليار ريال قطري ، وذلك لتمويل استثمارات أوروبية للشركة .وتعتبر هذه هى المرة الأولى التى يتم فيها تعيين مصرف قطرى بصفته المنظم الوحيد لعملية بهذا الحجم من العمليات المنفذة خارج الحدود.ويخضع هذا التمويل لموافقة الجهات المختصة .


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المتحدة للتنمية تؤسس شركة تعمل في مجال السمسرة في نشاطات التأمين وخدمات إدارة المخاطر

أعلنت شركة المتحدة للتنمية بأنها قررت تأسيس شركة شخص واحد مملوكة بالكامل للشركة المتحدة للتنمية تعمل في مجال السمسرة في نشاط التأمين وخدمات إدارة المخاطر برأسمال قدره 10.000.000 (عشرة مليون ريال قطري).

كما اعلنت عن تفويض العضو المنتدب / الرئيس بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأسيس الشركة المذكورة.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة إزدان يوافق على إحالة موضوع دمج المجموعة الدولية للإسكان في إزدان إلى عموميتها غير العادية

أعلنت شركة إزدان العقارية ، عن نتائج اجتماع مجلس إدارتها والذي عقد في 10/9/2009 ، حيث إتخذ قرار بالموافقة على إحالة موضوع دمج شركة المجموعة الدولية للإسكان في شركة إزدان العقارية إلى الجمعية العامة غير العادية لاتخاذ القرار المناسب بشأنها.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
فودافون تطرح خدمات الهاتف الثابت العام المقبل و تعلن عن فوز الاتحاد الذي يضم كلا من فـودافون ومؤسسة قطـر بالترخيص الثاني لتشغيل شبكات وخدمات الهاتف الثابت في قطر


أعلنت شركة فودا فون قطر عن طرحها خدمات الهاتف الثابت في العام المقبل ، كما أعلنت عن
فوز الاتحاد الذي يضم كلا من فـودافون ومؤسسة قطـر بالترخيص الثاني لتشغيل شبكات وخدمات الهاتف الثابت في دولة قطر، والذي أصدره المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالدولة (ictQATAR) في سبتمبر عام 2008.

هذا ولم يتم منح حتى الآن الترخيص الثاني لخدمات الهاتف الثابت من قبل المجلس الأعلى للإتصالات وتكنولوجيا المعلومات . كما أن الاتحاد يعمل على استيفاء إجراءات شروط منح الترخيص، ومن بينها تأسيس شـركة تضم الشركاء المساهمين الآخرين وفق الشروط الواردة في طلب الحصول على ترخيص الهاتف الثابت والصادرة من قبل المجلس الأعلى للاتصالات.

وحتى الحصول على الترخيص ، فإن الإتحاد غير قادر على الإلتزام بالإعلان عن أي تواريخ تحدد بدء خدمات الهاتف الثابت.

وقد تم تشكيل إتحاد كل من فودافون قطر ومؤسسة قطر بواسطة مجموعة فودا فون ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتطوير المجتمع ليقوم بالتقديم على طلب الحصول على الترخيص الثاني . إن شركة فودا فون قطر (ش. م . ق. ) هي شركة مستقلة منحت الترخيص الثاني في قطر لخدمات شبكات الهاتف اجوال في 29 يونيو ، 2008.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
هيلكوبتر الخليج التابعة للخليج الدولية تدخل في إتفاقية خدمه مع شركة صافر لعمليات الاستكشاف والإنتاج

أعلنت شركة الخليج الدولية للخدمات عن دخول شركة هليكوبتر الخليج و شركة صافر لعمليات الاستكشاف والإنتاج في إتفاقية الخدمة ،وذلك لإستخدام عدد واحد هليكوبتر من نوع 212 Bell في مساندة عمليات البترول لمدة 3 سنوات.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
توضيحاً لما نشر بشأن طرحها لخدمات الهاتف الثابت العام المقبل والحصول على الترخيص: فودافون تعلن أن الاتحاد غير قادر على الالتزام بالإعلان عن أي تواريخ تحدد بدء خدمات الهاتف الثابت حتى الحصول على الترخيص

تود شركة فودا فون قطر ش.م.ق (فودا فون قطر) أن تُوضح بعض التصريحات الصحفية التي صدرت حديثاً مفادها بأن فودافون قطر سوف تطرح خدمات الهاتف الثابت في العام المقبل.
هذا وفي سبتمبر من عام 2008م أعلن عن فوز الإتحاد الذي يضم كلً من مجموعة فـودافون ومؤسسة قطـر بالترخيص الثاني لتشغيل شبكات وخدمات الهاتف الثابت في دولة قطر، والذي أصدره المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالدولة (ictQATAR) .
ولم يتم حتى الآن منح الترخيص الثاني لخدمات الهاتف الثابت من قبل المجلس الأعلى للإتصالات وتكنولوجيا المعلومات . كما أن الإتحاد يعمل على استيفاء إجراءات شروط منح الترخيص، ومن بينها تأسيس شـركة تضم الشركاء المساهمين الآخرين وفق الشروط الواردة في طلب الحصول على ترخيص الهاتف الثابت والصادرة من قبل المجلس الأعلى للاتصالات.
وحتى يتم الحصول على هذا الترخيص ، فإن الإتحاد غير قادر على الإلتزام بالإعلان عن أي تواريخ تحدد بدء خدمات الهاتف الثابت.
وقد تم تشكيل إتحاد كلً من فودافون ومؤسسة قطر بواسطة مجموعة فودا فون ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتطوير المجتمع ليقوم بالتقديم على طلب الحصول على الترخيص الثاني. وجدير بالذكر بأن شركة فودا فون قطر ش. م . ق. هي شركة مستقلة منحت الترخيص الثاني في دولة قطر لخدمات شبكات الهاتف الجوال في 29 يونيو ، 2008.
ومن المتوقع بأن يعود دمج كل من قوة فودا فون قطر لخدمات الهاتف الجوال والشركة التي ستؤسس قريباً لخدمات الهاتف الثابت سوف بالفائدة الكبرى على سكان دولة قطر.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
النقل البحري بصدد التوقيع على بيع أسهم شــركتها التابعة ( شـركة قطر للهندسة والإنشـاءات) إلى مجمـوعة مشــترين بيقيادة اتحاد الشركات القطرية الأمريكية الآسيوية بمبلغ 110 مليون دولار أمريكي

أعلنت الشركة القطرية للنقل البحري عن نتائج إجتماع مجلس إدارتها المنعقـد بتاريخ 15/9/2009م، وقـد قرر المجلس المصـادقة على التوقيع على بيع أسهم شــركتها التابعة شـركة قطر للهندسة والإنشـاءات والإنشاءات (Qcon) إلى مجمـوعة مشــترين بيقيادة اتحاد الشركات القطرية الأمريكية الآسيوية بمبلغ قـدره 110 مليون دولار أمريكي. ومن المتوقع التوقيــع على هذه الإتفاقيــة في القريب العاجل .

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
العامة للتأمين توافق على مشاركة ازدان العقارية في تطوير مشروع ارض الدفنه

أعلنت الشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين بأن مجلس إدارة الشركة قد وافق على الأتي :
1- الموافقة على دراسة الجدوى الإقتصادية المقدمة من مكتب pkf حول مشروع المشاركه مع شركة ازدان العقارية في ارض الدفنه والتي هي مملوكة للشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين وشركة الصاري التجارية .
2- الموافقة على المشاركة مع شركة ازدان العقارية في تطوير مشروع ارض الدفنه .

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
عطلة عيد الفطر المبارك لمدة ثلاث أيام عمل اعتباراً من اليوم الأول للعيد

تقرر أن تكون عطلة عيد الفطر المبارك في بورصة قطر لمدة ثلاث أيام عمل اعتبارا من اليوم الأول للعيد.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
النقل البحري توقع اتفاقيـة بيع أسهم شــركتها الفرعية (شــركة قطر للهندسة والإنشاءات) لمجموعة مشــترين بقيادة اتحاد الشــركات القـطرية الأسيوية الأمريكية بمبلغ 110 مليون دولار أمريكي

أعلنت الشــركة القـطرية للنقل البحري عن توقيــعها اتفاقيـة بيع أسهم شــركتها الفرعية (شــركة قطر للهندسة والإنشاءات) لمجموعة مشــترين بقيادة اتحاد الشــركات القـطرية الأسيوية الأمريكية بمبلغ 110 مليون دولار أمريكي.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
صناعات قطر تعين عبد الرحمن الشيبي كمنسق عام للشركة

أعلنت شركة صناعات قطر أن مجلس إدارتها أصدر قراراَ بتعيين السيد / عبد الرحمن أحمد الشيبي كمنسق عام للشركة وذلك إعتباراً من 16/9/2009م ، وذلك خلفاً للسيد / محمد شريف محمد حمد الشيراوي .

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
فودافون تعلن بتجاوز عدد عملاءها إلى 100،000 متوقع نمواَ في الربع المنتهي في سبتمبر 2009م

أعلنت شركة فودافون قطر انه منذ إطلاق خدمات الشركة قبل شهرين وصل عدد العملاء إلى 100،000 حتى الآن. هذا سوف ينتج عنه نمو متوقع بحدود 735% في الربع المنتهي في سبتمبر 2009م.
من ال 100،000 عميل ،حوالي 50 ٪ فتح حساب Freedom – منتج فودافون المؤخر الدفع. ال 50 ٪ المتبقية انضم إلى RED - طريقة فودافون الجديدة للدفع المسبق الذي صدر في وقت سابق من هذا الشهر.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الملاحة تتسلم سفينة الشحن الثانية من أحواض شركة داي صن الكورية لبناء السفن

أعلنت شركة الملاحة القطرية إنها تسلمت سفينة الشحن الثانية والمخصصة لنقل الحاويات. وهذه السفينة هي الثانية من أصل أربع سفن تقوم الشركة ببنائها في كوريا الجنوبية ، وقد أطلقت الشركة على السفينة الجديدة أسم البدع، وهي مسجلة في الدوحة وترفع العلم القطري.

وقد قام السيد / خليفة بن علي الهتمي – مديــــــر عام الشركة ، بتسلم السفينة نيابة عن الشركة من السيد /جي واي آهن العضو المنتدب في شركة داي صن لبناء السفن والهندسة في مدينة بوسان الكورية في حفل أقيم بهذه المناسبة.

وفي كلمة له خلال حفل التسلم قال السيد / الهتمي – مدير عام شركة الملاحة بأن هذا الانجاز تم بالتعاون مع شركة ( داي صن ) لبناء السفن حيث تم خلال هذا العام تسلم سفينتين هي ( اليسرة والبدع ) وسوف يتبـــع ذلك سفينتين أخريين هما ( الرميله وعشيرج ) وكل هذه الاسماء لمناطق قطرية شهيرة وقديمة ، وبإستلام هذه السفن الأربعة سوف ترتفع الطاقة الاستيعابية لأسطول الشركة من 2810 إلى 7210 حاويه نمطية.

ويبلغ طول السفينة البدع 144,5 متر وعرضها 22,6 متر وتحمل تصنيف سفينة حاويات متخصصة ومزودة بأحدث ما توصلت له تكنولوجيا بناء السفن من هذا النوع والحجم. كما تبلغ حمولة السفينة أكثر من 1000 حاوية نمطية مما يعادل حوالي 12400 طن.

وسوف تغادر السفينة مدينة بوسان يوم 30/9/2009 متجهه ( لخور فكان ) في دولة الإمارات العربية المتحدة لتبدأ أولى رحلاتها من الإمارات لقطر.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
(كيوتل) ترفع مبلغ القرض إلى 2 مليار دولار أمريكي نتيجة تعدي الإقبال على الطلب عن 100%

أعلنت شركة اتصالات قطر (كيوتل) عن إقفال القرض العام المشترك والبالغ قيمته 1.5 مليار دولار أمريكي، على شكل تسهيلات آجلة، والذي أقفل العرض الأول منه في فبراير 2009.
وعلى الرغم من الصعوبات الحالية التي تكتنف سوق الإقراض العالمي، إلا أن القرض المشترك العام جذب اكتتابات بقيمة زادت على 1.5 مليار دولار، مما جعل قيمة التسهيلات الائتمانية الإجمالية التي اكتتب بها أعلى من 100%. وبناءً على الطلب العالي من قبل المستثمرين لإقراض كيوتل، قررت الشركة زيادة حجم التسهيلات النهائية بحيث تصبح 2 مليار دولار أمريكي. وستستخدم تلك التسهيلات في الأغراض العامة للشركة، ويشمل ذلك إعادة تمويل المديونية الحالية، وستستخدم لإعادة تمويل قرض حالي بقيمة 2 مليار دولار أمريكي قبل موعد سداده في نوفمبر 2009.
وقد تم ترتيب هذا القرض من قبل البنوك التالية: بنك طوكيو ميتسوبيشي المحدود، وبنك باركليز كابيتال (الذراع الاستثماري لبنك باركليز)، وبنك bnp باريباس، وبنك dbs، ورويال بانك أوف سكوتلند، بالإضافة إلى بنك قطر الوطني باعتباره المستشار المالي العام لكيوتل.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
ناقلات تعلن عن تسمية ناقلة الغاز الطبيعي المسال من طراز كيو-ماكس بالدفنة


أعلنت شركة قطر لنقل الغاز المحدوده (ناقلات) عن إطلاق السيد عبد الله بن حمد العطية، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة بدولة قطر ورئيس مجلس إدارة شركة ناقلات اسم الدفنة على ناقلة الغاز الطبيعي المسال من طراز كيو-ماكس (000ر266 متر مكعب)، وذلك من خلال حفل خاص أقيم في حوض بناء السفن بشركة سامسونغ للصناعات الثقيلة بجزيرة جيوجي بكوريا الجنوبية.

و صرح السيد/ محمد غنام، المدير العام لشركة ناقلات، بأن الدفنة هي الناقلة الخمسين التي يتم تسميتها في أسطول ناقلات المكون من 54 ناقلة يتم بناؤها في حوض بناء السفن بكوريا الجنوبية لخدمة مشاريع التوسع الضخمة للغاز الطبيعي المسال في قطر، وسوف يتم تأجير اثنين وعشرين من هذه الناقلات لشركة راس غاز.

الدفنة هي أول ناقلة من طراز كيو-ماكس تقوم راس غاز باستئجارها وهي أكبر ناقلة قامت شركة سامسونغ ببنائها للاستئجار طويل الأمد من قبل شركة راس غاز، وسوف تكمل أسطول الناقلات المطلوب في إطار برنامج بناء الناقلات لخدمة خطي الإنتاج السادس والسابع وباستلام الدفنة سيصل العدد الإجمالي للأسطول المؤجر لشركة راس غاز إلى 27 ناقلة من ناقلات الغاز الطبيعي المسال من بينها 14 ناقلة تقليدية و13 ناقلة ضخمة للغاز الطبيعي المسال تلعب جميعها دوراً استراتيجياً وبالغ الأهمية في تسليم الغاز الطبيعي المسال لعملاء راس غاز حول العالم.

تمثل ناقلات كيو-فليكس وكذلك ناقلات كيو-ماكس ذات الحجم الكبير الجيل الجديد من السفن العملاقة للغاز الطبيعي المسال، وتزيد سعة ناقلات كيو-ماكس بمقدار 80 بالمائة عن ناقلات الغاز الطبيعي المسال التقليدية، كما تقل متطلباتها من الطاقة بمقدار 40 بالمائة تقريباً نظراً لوفورات الحجم المترتبة على حجمها وكفاءة محركاتها، مما يجعل ناقلات الغاز الطبيعي المسال من طراز كيو-ماكس فريدة من نوعها حيث تم بناؤها خصيصاً لتحقيق أغراض شركة ناقلات بصفتها المالك الوحيد لهذه السفن، وسوف يتم تأجير الدفنة تأجيراً طويل الأمد لشركة راس غاز.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
العامة للتأمين وإزدان توقعان مع شركة الصاري التجارية مذكرة التفاهم الخاصة بمشروع تطوير عقاري بأرض الدفنه الاحد 4/10/2009

أعلنت الشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين وشركة إزدان العقارية بأنه سيتم التوقيع على مذكرة تفاهم بين الشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين وشركة إزدان العقارية وشركة الصاري التجارية ، والخاصة بمشروع تطوير عقاري بأرض الدفنه بالدوحة ، وذلك في تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم الأحد الموافق 4/10/2009 في فندق الشرق. وسيتم عقد مؤتمر صحفي على هامش هذه المناسبة عن المشروع المذكور.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
إزدان تفصح عن بياناتها المالية المرحلية المنتهية في 30/9/2009

أفصحت شركة إزدان العقارية عن بياناتها المالية لفترة التسعة اشهر المنتهية في 30/09/2009 ،حيث بلغ صافي الربح 297.4 مليون ريال قطري مقابل 492.6 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.
كما بلغ العائد على السهم 0.65 ريال قطري للفتره المالية المنتهية في 30/09/2009 ،مقابل 1.08 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

 
أعلى