احتمالية سيطرة الباوند على السوق اليوم 17/6/09 *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

احتمالية سيطرة الباوند على السوق اليوم


في الوقت الذي لا تتضح فيه معالم تعاملات الدولار الأمريكي في الوقت الحالي، فقد استطاع اليورو التخلي عن رداء الانخفاض الذي لحق به اليومين الماضيين وسجل ارتفاعا على حساب الدور الأمريكي، من ناحية أخرى فإن الباوند يعتبر من العملات التي من المتوقع أن تشهد ارتفاعا جيدا خل تعاملات اليوم، وذلك نظرا لانتظار صدور بعض البيانات الاقتصادية الإيجابية من المملكة المتحدة قد تؤدي إلى ارتفاع العملة البريطانية بصورة كبيرة خلال تعاملات اليوم.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- ارتفاع معدلات التذبذب الخاصة بالدولار الأمريكي نظرا لعدم اتضاح الرؤية الاقتصادية اليوم.
سجل الدولار الأمريكي انخفاضا مقابل العملات الرئيسية الأخرى خلال تعاملات يوم أمٍ، وذلك بعد صدور أخبار روسية عن مقترحات بتقديم رؤية تنويع الاحتياطي النقدي العالمي، وعن تعاملات يوم أمس فقد أغلق الدولار الأمريكي على انخفاض مقابل اليورو عند مستويات 1.3835، وفي نفس الوقت فقد سجل انخفاضا مقابل الباوند مغلقا عند مستويات 1.6402.وبصورة عامة فإن ذلك الأداء يأتي وسط أراء متضاربة حول معدلات التعافي الاقتصادي العالمي الأمر الذي أدى إلى انخفاض أسواق الأسهم الأمريكية بصورة واضحة خلال تعاملات يوم أمس، وعن القطاع الإسكان الأمريكي فقد شهد خلال شهر مايو بعض التعافي بالإضافة إلى ارتفاع مؤشرات أسعار المنتجين ولكن بصورة أقل مما كان متوقعا، الأمر الذي يشير إلى أن معدلات التضخم من غير المتوقع أن تسجل ارتفاعات كبيرة الفترة القادمة، الأمر الذي نتج عنه أنه ليس كل المتعاملين في السوق يتوقعون اقتراب عملية التعافي الاقتصادي الأمريكي الفترة القادمة لذلك كان من الطبيعي أن تسجل أسواق الأسهم الأمريكية انخفاضا خلال تعاملات يوم أمس.أما عن تعاملات اليوم، فإنه من المنتظر صدور العديد من البيانات الاقتصادية من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث من المنتظر صدور بيانات حول مؤشرات أسعار المستهلكين الأمريكي بدون الغذاء والطاقة الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش، وبصورة عامة فإنه من المتوقع أ، تسجل تلك البيانات ارتفاعا مقارنة بالقراءة السابقة، ولكن في حالة صدور بيانات أفضل مما هو متوقع فإن ذلك سوف ينعكس بصورة إيجابية على الدولار الأمريكي مقابل العملات الأخرى بصورة كبيرة، هذا بالإضافة إلى أنه من المنتظر اليوم أيضا قيام رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي "بين بيرنانكي" بإلقاء خطاب الساعة 13:00 بتوقيت جرينتش، والجدير بالذكر فإنه من المتوقع أن يؤثر ذلك الخطاب على أداء الدولار الأمريكي اليوم، ويتوقع الخبراء بأن يشهد الدولار الأمريكي انخفاضا حتى باقي تعاملات الأسبوع الحالي.

اليورو EUR

- ارتفاع اليورو على خلفية بيانات اقتصادية إيجابية.
سجل اليورو خلال تعاملات يوم أمس ارتفاعا كبيرا مقابل الدولار الأمريكي، ويأتي ذلك في الوقت الذي صدرت فيه بيانات حول تقرير ZEW الألماني والذي سجل ارتفاعا إلى مستويات 44.8 خلال شهر يونيو مقابل القراءة السابقة عند 31.1 خلال شهر مايو، وبصورة عامة فقد أشار بعض المحللون إلى أن تلك القراءة تعتبر إيجابية بالنسبة لثقة المستثمرين في الوضع الاقتصادي وأنها أفضل حالا مما كانت عليه في السابق، ومن هذا المنطلق من الممكن القول أن مخاوف المستهلكين من الوضع الاقتصادي القادم قد تكون انخفضت وأن مستويات الثقة في الوضع الاقتصادي الحالي قد يتحسن بصورة أكبر خلال الفترة القادمة وخاصة بحلول نهاية العام الحالي.ومنذ صدور ذلك التقرير وكان اليورو يسجل ارتفاعا متواصلا مقابل الدولار الأمريكي حتى أغلق تعاملات يوم أمس على مستويات 1.3835، ويأتي ذلك في الوقت الذي عادت فيه مستويات الثقة إلى المتعاملين في اليورو، والجدير بالذكر فإنه من المتوقع أن يستمر اليورو في الارتفاع خلال الفترة القادمة خاصة في حالة صدور بيانات اقتصادية أوروبية أفضل مما هو متوقع، حيث أن ذلك سوف يؤدي إلى استمرار ارتفاع معدلات الثقة في التعافي الاقتصادي في المستقبل الأمر الذي سوف ينعكس بصورة إيجابية على اليورو على المدى القصير.أما عن تعاملات اليوم فإنه من المنتظر صدور بعض البيانات الاقتصادية الهامة من كلا من منطقة اليورو والمملكة المتحدة، فمن المنتظر في تمام الساعة 8:30 بتوقيت جرينتش صدور بيانات حول معدلات التغير في طلبات إعانة البطالة البريطانية، بالإضافة إلى أنه من المنتظر في تمام الساعة 9:00 بتوقيت جرينتش صدور الميزان التجاري الأوروبي، وبصورة عامة فإنه من المتوقع أن تساهم تلك البيانات في تحسن الوضع الخاص لكلا من الباوند واليورو، ويجب على المتعاملين أيضا متابعة تطورات خطاب "بيرنانكي" حيث أنه سوف يكون من العوامل المؤثرة على تعاملات اليوم بصورة كبيرة.

الين الياباني JPY

- أداء متباين للين الياباني مقابل العملات الرئيسية الأخرى.
أنهى الين الياباني تعاملات يوم أمس على أداء متباين مقابل العملات الأخرى، حيث لم يسجل الين الياباني تغييرا كبيرا مقابل اليورو خلال تعاملات يوم أمس مغلقا تعاملاته على مستويات 133.50، وفي المقابل فقد استطاع الين الياباني أن يسجل ارتفاعا مقابل الدولار الأمريكي مغلقا تعاملات اليوم عند مستويات 96.50.من ناحية أخرى فقد سجل الين الياباني ارتفاعا في الوقت الذي سجلت فيه أسواق الأسهم انخفاضا بأعلى نسبة لها خلال شهرين مع وجود مخاوف لدى المتعاملين من تأخر عملية تعافي الاقتصاد العالمي، ومن ناحية أخرى فقد أشار البنك المركزي الياباني سابقا بأن حالة الركود التي يتعرض لها الاقتصاد الياباني في الوقت الحالي قد بدأت طريقها للانخفاض، وكان قد أشار محافظ البنك المركزي الياباني إلى أن عملية التعافي تعتمد على ثلاثة محاور أساسية، هي خطط دعم الاقتصاد العالمية، وتحسن معدلات الثقة في الاقتصاد، بالإضافة إلى تحسن الوضع العام الخاص بقطاع الإسكان محليا وعالميا.

النفط الخام Crude Oil

- استقرار لأسعار النفط الخام بالقرب من مستويات 70 دولار للبرميل.
سجلت العقود المستقبلية الخاصة بأسعار النفط الخام يوم أمس انخفاضا لتغلق عند مستويات 70.60 دولارا للبرميل، بعد أن كان قد سجل ارتفاعا كبيرا خلال بداية تعاملات اليوم مع ظهور بعض المخاوف من تأخر عملية التعافي الاقتصادية.والجدير بالذكر فإن أسعار النفط الخام كانت قد سجلت ارتفاعا كبيرا خلال الشهرين الماضين حتى وصلت إلى ما فوق مستويات 70 دولار للبرميل، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع أسعار الطاقة بصورة كبيرة الفترة الماضية مما قد يؤدي إلى بطء عملية تعافي الاقتصاد العالمي الفترة القادمة، هذا وقد كان السبب الرئيسي وراء ارتفاع الأسعار هو انخفاض معدلات الإنتاج صورة واضحة هذا بالإضافة إلى السبب الرئيسي وهو انخفاض قيمة الدولار الأمريكي بصورة كبيرة الفترة الماضية.أما عن تعاملات اليوم فإنه من المنتظر صدور بيانات حول معدلات مخزونات الولايات المتحدة الأمريكية من النفط الخام، وبصورة عامة فإنه سوف يكون لذلك التقرير تأثيرا كبيرا على تعاملات النفط الخام وخاصة على المدى القصير.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
خلال الأيام القليلة الماضية، كانت حركة هذا الزوج داخل مدى محدد بين 1.4150و 1.3750، ولا يبدو أنه يسير في اتجاه واضح. وبعد حركة صعودية قصيرة، يشير الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة إلى وجود تقاطع هبوطي وشيك مما يعني أنه من المحتمل استمرار الحركة في مدى التداول. قد يكون الخيار المناسب اليوم هو الشراء عند أدنى المستويات والبيع عند أعلى المستويات.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
لا يظهر على هذا الزوج اتجاه واضح للحركة. على الرغم من ذلك، يوجد إشارة واحدة واضحة، حيث يبدأ البولنجر باند على الرسم البياني للساعة في الضيق بينما يقترب الماكد على جميع الرسوم البياني من الخط الصفري، مما يشير إلى أن الحركة المتذبذبة وشيكة. عند ارتفاع الأسعار، سيكون من الحكمة الدخول في الشراء لركوب الموجة الصعودية.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
نتج عن تذبذب حركة هذا الزوج في الفترة الأخيرة عدد من الإشارات المتباينة. فيظهر على الرسم البياني للساعة تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء، مما يدل على أن الحركة الهبوطية قد تتحقق. وعلى خلاف ذلك، يظهر تقاطع صعودي على الرسم البياني للأربع ساعات مما يشير إلى احتمالية أن يكون هناك حركة صعودية وشيكة. من الحكمة اليوم انتظار إشارة أوضح.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
بدأ الاتجاه المتماسك لهذا الزوج الذي بدأ بأدنى مستوى بالقرب من 1.0600 في الوصول إلى نقطة البداية. ومن المحتمل أن يتبع الاتجاه الهبوطي تصحيح سريع قبل ارتفاع كبير في السعر. تشير مؤشرات التذبذب على المدى القصير إلى الاتجاه الصعودي، مما يدل على أن التصحيح وشيك. يمكن لتجار الفوركس الاستفادة من هذا الزوج بالدخول في اتجاه الاختراق وركوب الموجة السعرية التي من المؤكد انه سيسير فيها بعد ذلك.

الدولار الكندي/الفرنك السويسري CAD/CHF
يتحرك هذا الزوج في اتجاه أفقي خلال الأسابيع القليلة الماضية ولكنه بدأ الآن في إظهار بعض إشارات الحياة، حيث تظهر إشارات صعودية واضحة على الماكد على الرسم البياني للساعة والرسم البياني للأربع ساعات، مما يدل على أن الحركة الصعودية وشيكة. كما يوجد على الرسم البياني اليومي تقاطع صعودي على الاستوكاستك البطيء مما يدعّم هذه الفكرة. يمكن لتجار الفوركس الانضمام إلى الاتجاه القادم عن طريق الدخول في صفقات شراء في وقت مبكر والالتحاق بحركة الارتفاع القوية القادمة لتحقيق أرباح هذا الأسبوع.

 
أعلى