المواطن الكويتي يعاني من العنف الاقتصادي

الحالة
موضوع مغلق

azizan400

عضو نشط
اشكرك على مؤازرتك لي وكل التحية لك

بل أنا من يشكرك على هذا الطرح المنطقي والجميل فنحن دائما مانبحث

عن أحد لنعلق عليه أخطائنا وفشلنا وكأننا مسلوبي الإرادة وهذه من اهم

أسباب تخلفنا

rikan

عضو نشط
انوفستي
اولا انا لم اخطاء بحقك بل انا ذكرت قلت ( انت ومن على شاكلتك ) اقصد
بها انت ومن على رايك حاشى لله لم اقصد الخطاء على شخصك

ارجو منك الانتباه معي للحظات بسيطه

اخي انوفست انا لا اريد شراء المديونات لاغلب اهل الكويت ولكن

ما اريده من الحكومه حل المشكله الاسكانيه وحل المشكله الصحيه

وحل المشكله التعليميه وحل مشكلة الطاقه بالبلد ووضع خطط للحكومه

تسير وفقها وبها وتتطور من خلالها البلد معالجة المشاكل التي نحن بها

من ازدحام ومن عماله زائده عن حاجة البلد ومن واسطه دمرت وتدمر

كل ما هو جميل ومعالجة الرشوة المنتشره بكل وزاره للخدمات

والذي اراه واسمعه من الحكومه ومن ترهاتها ما تدعي بان الاستجوابات

من قبل النواب يعطل التنميه بالبلد وانا اتسائل الان اين بداتم بالتنميه

واين هي اسال اين انتم ياحكومه بصوت عالي من التنميه اين هذه

الميزانيات من التنميه اين الخطط المستقبليه للبلد كل هذا واكثر لم نره

منك ايتها الحكومه بل كل ما نراه افتعال للمشاكل مع النواب لتغطية

الفشل واشياء اخرى الله اعلم بها هنا اريد ان اقول بصوت عالي لتسمعه

يا انوفست انت ومن هم على رايك وهم للاسف من يحاربون جهة واحده

الا وهو المواطن المتوهق بحاله وتكالب المشاكل على راسه وانتم تريدونه

يسكت خالص خالص خالص حتى لايبدي رايه ولا ينفس عما يجول بخاطره

وان تنفس تكون له سبه عليه

اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله بهذا المواطن يا حكومه

مضارب شجاع

عضو نشط
اخوى راكان كلامك صحيح ولكن هناك فئة من الشعب تطمس الحقائق ، وهذه الفئة اصبحت مكشوفه للعامه ، ومن مميزات هذه الفئة انها لا تحب الخير للمواطن الكويتى البسيط ودائما تجدهم يعارضون كل شئ اذا كان فيه فائدة للمواطن ، وهذه الفئة لها يد طويله فى الصحافه والاعلام والبنوك والتعليم ، والدليل اننا نسمع فى هذا الوقت ان هناك لجان تعليمية تسافر فى جميع بقاع العالم لمحاربة الطلبة الكويتيين اللذين يدرسون فى الخارج على حسابهم الخاص ، ! تصور يذهبون يبحثون عنهم فى جميع الجامعات ويضنون فيهم الكذب والتزوير ، وهم السبب فى هذا الشئ لان الكويت لم توفر لهم الجامعات ولم تراعي تخفيف النسبه فى قبول الجامعات .

rikan

عضو نشط
اخوى راكان كلامك صحيح ولكن هناك فئة من الشعب تطمس الحقائق ، وهذه الفئة اصبحت مكشوفه للعامه ، ومن مميزات هذه الفئة انها لا تحب الخير للمواطن الكويتى البسيط ودائما تجدهم يعارضون كل شئ اذا كان فيه فائدة للمواطن ، وهذه الفئة لها يد طويله فى الصحافه والاعلام والبنوك والتعليم ، والدليل اننا نسمع فى هذا الوقت ان هناك لجان تعليمية تسافر فى جميع بقاع العالم لمحاربة الطلبة الكويتيين اللذين يدرسون فى الخارج على حسابهم الخاص ، ! تصور يذهبون يبحثون عنهم فى جميع الجامعات ويضنون فيهم الكذب والتزوير ، وهم السبب فى هذا الشئ لان الكويت لم توفر لهم الجامعات ولم تراعي تخفيف النسبه فى قبول الجامعات .

عندما ينحسر المد نكتشف من كان يسبح عاريا

الظاهر المستثمر الكبير وارن بافيت كان موجود بالكويت عندما قال هذه

الجمله اخي مضارب شجاع

اولا اخي الكريم مضارب لسيت فئه ولكن للتصحيح هي مافيه تريد ان

تسيطر على اكبر قدر من خيرات هذا البلد وانا شخصيا سمعت من

دكتور جامعي قبل كذا سنه بدوانيه وهو من العوائل المحسوبه بالبلد

يقول بلسانه كافي علينا جامعيين بالبلد ويقصد ليس الجميع ممن يتخرج

من الثانويه وبنسبه تؤهله للدخول للجامعه يدخل ولكن عليهم التوجه الى

الدبلومات الصناعيه والفنيه والاداريه بكل ما حوت من تخصصات ومقصد

كلامه كانه يقول الجامعه يفترض بالا تكون الا للبعض وهذا ما يريدونه

هنا عندنا فعلا مافيه تتحكم بمصائر البشر وتعطي ما تريد وتمنع ما تريد

هذا وكثير غيره ولكن اخي مضارب ليس كل ما يعرف يقال وهذا قيض من

فيض

انوفستي

عضو نشط
انوفستي
اولا انا لم اخطاء بحقك بل انا ذكرت قلت ( انت ومن على شاكلتك ) اقصد
بها انت ومن على رايك حاشى لله لم اقصد الخطاء على شخصك

ارجو منك الانتباه معي للحظات بسيطه

اخي انوفست انا لا اريد شراء المديونات لاغلب اهل الكويت ولكن

ما اريده من الحكومه حل المشكله الاسكانيه وحل المشكله الصحيه

وحل المشكله التعليميه وحل مشكلة الطاقه بالبلد ووضع خطط للحكومه

تسير وفقها وبها وتتطور من خلالها البلد معالجة المشاكل التي نحن بها

من ازدحام ومن عماله زائده عن حاجة البلد ومن واسطه دمرت وتدمر

كل ما هو جميل ومعالجة الرشوة المنتشره بكل وزاره للخدمات

والذي اراه واسمعه من الحكومه ومن ترهاتها ما تدعي بان الاستجوابات

من قبل النواب يعطل التنميه بالبلد وانا اتسائل الان اين بداتم بالتنميه

واين هي اسال اين انتم ياحكومه بصوت عالي من التنميه اين هذه

الميزانيات من التنميه اين الخطط المستقبليه للبلد كل هذا واكثر لم نره

منك ايتها الحكومه بل كل ما نراه افتعال للمشاكل مع النواب لتغطية

الفشل واشياء اخرى الله اعلم بها هنا اريد ان اقول بصوت عالي لتسمعه

يا انوفست انت ومن هم على رايك وهم للاسف من يحاربون جهة واحده

الا وهو المواطن المتوهق بحاله وتكالب المشاكل على راسه وانتم تريدونه

يسكت خالص خالص خالص حتى لايبدي رايه ولا ينفس عما يجول بخاطره

وان تنفس تكون له سبه عليه

اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله بهذا المواطن يا حكومه
كثر استخدام مصطلح تنمية ولايوجد بالكويت تنمية فيما تحدثت عنه هو توفير خدمات وانا اعتقد ان اي الحكومة لن تستطيع توفير كل هذا لكل الشعب لما نهاية وبدون مقابل لذلك نجد ان هناك تردي تدريجي في كل تلك الخدمات وهي معادلة واضحة ولايوجد دولة بالعالم تستطيع ان توفر كل ذلك مجانا بلا نهاية لابد ان تتزن المعادلة نحن اقتصادنا فريد من نوعه يعتمد على مصدرين للدخل النفط والاستثمارات
احنا دمرنا الصحة عندما قدمنا الصالح الخاص على الصالح العام عندما اصدرنا قوانين سمحنا للاطباء الكويتيين بالجمع بين الوظيفة والعياده ضغوط رهيبة مورست على النواب والحكومة لتمريره وانا اقولك لن ينتظم العمل الطبي وينضبط ولو بنينا الف مستشفي بالكويت وهو ما يطالب به النواب الجهلاء هذه معادلة اخرى لن تتزن
اما التعليم فالتعليم موجود واحسن من اول ولكن ينقصنا اليوم التربية الاسرية لا يوجد هناك تربية ولا يوجد احترام للمعلم لايوجد اخلاق هناك استهتار بكل شي واعتقاد ان كل شي يمكن شراءه
اما التنمية فاذا قيلت في الكويت فيجب ان يقصد بها ثلاثة اشياء الثروة النفطية والاستثمارات ومدخرات البلد والبشر
اما النفط فانظر ماذا فعلوا بصناعة التكرير وحقول الشمال
والاستثمارات والمدخرات معرضة للافلاس بسبب المطالبات بالصرف الغير عقلاني
والبشر تمت تنميتهم بطريقة عددية فقط
ومشكلة الكهرباء والماء فادعو الحكومة لتركها للقطاع الخاص كما فعلت قطر والسعودية حتي تحل وتنتهي

بو دلول2

عضو نشط
انا ارى الامور بالشكل التالي
التاجر الحقيقي لايعمل بوظيفة حكومية ولايتكل على الحكومة في دخله ويلوم نفسه اذا اتخذ قرار خاطئ بما يخص تجارته ولا يلوم الحكومة ويتكل على الله ثم على جهده وعرقه ولايتكل على الحكومة
التاجر يربي ابنه على المحافظة على تجارة أبيه ولا يجرها للافلاس بعدم تحصيل مطالباته من الاخرين وان لايغفل طرفة عين عن حلاله وان لايكون مغفلا فيقبض نقدا ولايبيع بالدين وان يتكل على الله وعلى نفسه وعلى من يجد فيهم الصدق والامانة وان اضطر للاقتراض فلا يقترض بربا ولا يرهن الا عشر ما يملك
والتاجر يربي ابنه ان يسعى بطلب رزقه ان ضاق به الحال في بلده او ضيق عليه فأرض الله واسعه وابواب الرزق تحتاج من يطرقها كما فعل اجداده
التاجر الحقيقي يربي ابنه على دفع حق الله في ماله ويتمنى الخير لكل الناس لان ذلك من مصلحته فلن يبيع اذا جاع الناس او اذا حسد الناس
كلام ونصائح وحكم من ذهب و بلاش كل شكر لك للاخوان الي خلوك تقول

rikan

عضو نشط
انا ارى الامور بالشكل التالي
التاجر الحقيقي لايعمل بوظيفة حكومية ولايتكل على الحكومة في دخله ويلوم نفسه اذا اتخذ قرار خاطئ بما يخص تجارته ولا يلوم الحكومة ويتكل على الله ثم على جهده وعرقه ولايتكل على الحكومة
التاجر يربي ابنه على المحافظة على تجارة أبيه ولا يجرها للافلاس بعدم تحصيل مطالباته من الاخرين وان لايغفل طرفة عين عن حلاله وان لايكون مغفلا فيقبض نقدا ولايبيع بالدين وان يتكل على الله وعلى نفسه وعلى من يجد فيهم الصدق والامانة وان اضطر للاقتراض فلا يقترض بربا ولا يرهن الا عشر ما يملك
والتاجر يربي ابنه ان يسعى بطلب رزقه ان ضاق به الحال في بلده او ضيق عليه فأرض الله واسعه وابواب الرزق تحتاج من يطرقها كما فعل اجداده
التاجر الحقيقي يربي ابنه على دفع حق الله في ماله ويتمنى الخير لكل الناس لان ذلك من مصلحته فلن يبيع اذا جاع الناس او اذا حسد الناس

اذن اخي انوفستي ارجو الاجابه على السؤال التالي

لمن ظهر قانون الاستقرار المالي هل هو للموظف او التاجر صاحب الشركه ؟

MHS

عضو نشط
السلام عليكم اولا الكلام سهل وكل واحد يقول الي يبي بس فعلا الي ايده بالنار وانا ما الوم الناس لان اي شي ينقال او يصير فهو صناعه حكوميه بحته الا الشواذ كيف نلوم الناس وهناك وزراء ووكلاء وكبار الموظفين لا يعلمون في حالات كثيره ولا يفقهون في اغلب الاحوال ولايدركون دائما شيء عن المواطن البسيط او بالاصح ليس له حساب او مكان في اجندتهم واسطات تنفيع عمولات علاقات والقانون والعداله والمساواة اصبحت مجرد كلمات في قواميسنا للتعليم فقط وليس للتطبيق بالنسبه للقروض هذي كارثه اذا في ناس لاتعلم ما حدث لاصحاب القروض او تهلم وتأيده وتبرره

MHS

عضو نشط
السلام عليكم اولا الكلام سهل وكل واحد يقول الي يبي بس فعلا الي ايده بالنار وانا ما الوم الناس لان اي شي ينقال او يصير فهو صناعه حكوميه بحته الا الشواذ كيف نلوم الناس وهناك وزراء ووكلاء وكبار الموظفين لا يعلمون في حالات كثيره ولا يفقهون في اغلب الاحوال ولايدركون دائما شيء عن المواطن البسيط او بالاصح ليس له حساب او مكان في اجندتهم واسطات تنفيع عمولات علاقات والقانون والعداله والمساواة اصبحت مجرد كلمات في قواميسنا للتعليم فقط وليس للتطبيق بالنسبه للقروض هذي كارثه اذا في ناس لاتعلم ما حدث لاصحاب القروض او تعلم وتأيده وتبرره

rikan

عضو نشط
كثر استخدام مصطلح تنمية ولايوجد بالكويت تنمية فيما تحدثت عنه هو توفير خدمات وانا اعتقد ان اي الحكومة لن تستطيع توفير كل هذا لكل الشعب لما نهاية وبدون مقابل لذلك نجد ان هناك تردي تدريجي في كل تلك الخدمات وهي معادلة واضحة ولايوجد دولة بالعالم تستطيع ان توفر كل ذلك مجانا بلا نهاية لابد ان تتزن المعادلة نحن اقتصادنا فريد من نوعه يعتمد على مصدرين للدخل النفط والاستثمارات
احنا دمرنا الصحة عندما قدمنا الصالح الخاص على الصالح العام عندما اصدرنا قوانين سمحنا للاطباء الكويتيين بالجمع بين الوظيفة والعياده ضغوط رهيبة مورست على النواب والحكومة لتمريره وانا اقولك لن ينتظم العمل الطبي وينضبط ولو بنينا الف مستشفي بالكويت وهو ما يطالب به النواب الجهلاء هذه معادلة اخرى لن تتزن
اما التعليم فالتعليم موجود واحسن من اول ولكن ينقصنا اليوم التربية الاسرية لا يوجد هناك تربية ولا يوجد احترام للمعلم لايوجد اخلاق هناك استهتار بكل شي واعتقاد ان كل شي يمكن شراءه
اما التنمية فاذا قيلت في الكويت فيجب ان يقصد بها ثلاثة اشياء الثروة النفطية والاستثمارات ومدخرات البلد والبشر
اما النفط فانظر ماذا فعلوا بصناعة التكرير وحقول الشمال
والاستثمارات والمدخرات معرضة للافلاس بسبب المطالبات بالصرف الغير عقلاني
والبشر تمت تنميتهم بطريقة عددية فقط
ومشكلة الكهرباء والماء فادعو الحكومة لتركها للقطاع الخاص كما فعلت قطر والسعودية حتي تحل وتنتهي

دعنا اخي الكريم من مصطلح التنميه هل تريد ان اطلق عليها خدمات

في رايي ليس هناك اختلاف بالمعنى كثيرا وانمى قصدت بالتنميه هو الاتي

منها تطوير الموجود حاليا من خدمات معني بها المواطن بالدرجه الاولى

ومنها ما هو الجديد الذى يتماشى مع هذا العصر ومخطط له لخمسين سنه

قادمه ثم ناتي الى قولك اخي الكريم ( بان الحكومه ليست ملزمه بشعبها )

اسمحلي هذا كلام شاذ منك ياخي اذن اريد الجواب منك الان من هو

المسؤل الاول والاخير عن الشعب هل تقصد بان يقوم الشعب بعمل

حكومه ثانيه للقيام بمسئولياته هذا قول غير مسئول وغير مقبول منك

ام انك تقصد بان الشعب يجب ان يدفع ضرائب للحكومه يا عزيزي وهذا

الامر يتطلب تغيرات كبيره بالقوانين ليس الشعب غير مستعد لها بل حتى

الحكومه غير مستعده لها ايضا لما لها من تبعات هي في غنا عنها الان

ومن قال اخي الكريم بان الخدمات بدون مقابل الخدم تدفع عليهم الكهرباء

تدفع مقابلها والماء ايضا وتجديد السياره وكل ما يتعلق بالمرور وكل ما يتعلق

بالخدمات بالبلد اذكر لي الان اذا تكرمت خدمه تؤديها لك اي وزارة خدمات

بالمجان اليست هذه ضرائب مبطنه اخي الكريم

اما من ناحية المداخيل للدوله بالطبع هو النفط المصدر الرئيسي وبعده

هيئة الاستثمار ومن ثم لكي لاتنسى الصندوق السيادي للدوله حلو

وجميل ونعمه تستحق الشكر ولكن السؤال هيئة الاستثمار هي من عليها

المسؤليه الكبيره والامانه المنوطه بمن يعملون على ادارة هذه الثروه

التي هي بين ايديهم ونعلم ايضا بان هناك اخطاء قاتله مروا بها وافضل

عدم ذكرها هنا ولكن انا قلت الامانه الامانه الامانه

هناك مشاريع كثيره وافكار اذا ما تمت اخي الكريم من قبل هذه الهيئه

سوف تكون مدخول ثاني بمعنى الكلمه يعادل البترول وقد يزيد ايضا

اما بالنسبه للصحه فهناك افكار عند الرجال سواء من وزارة الصحه او من

خارجها لو ترك لهم المجال لتطبيق هذه الافكار لكنا بالف نعمه ولكن اذا

ترك لهم المجال خرجوا من الحسبه من هم المستفيدين بالدرجه الاولى

من هذا الفساد والصفقات اللي ما يعلم بها الا الله

اخي الكريم لو توفرت النيه السليمه والعفويه كما كانوا الاوائل لما رايت

هذا الامر كله الكويت بها خيرات وبنعمه نحسد عليها ولكن نريد من هم

قادرون من هم اصحاب قرار من هم اصحاب حزم ورؤيه صادقه يؤدي القسم

وهو مدرك لما يقوله ويتفوه به يقوله وهو يعرف بانه ينطق بما يعرف

بالقسم القموس وبانه سوف ياتي يوم لا مفر منه وبانه سوف يقف بين

يدي رب العالمين ليحاسب على كل ما فعله وارتكبه واقسم عليه يوم

لاينفع مال ولابنون

اخيرا اخي خلقنا الله لنعبده وخلق ايضا معنا الطموح الى الافضل دائما

والسلام ختام

اسمحلي نسيت ان اعلق على ما ذكرته انت بالاخير من كتابتك

اما من ناحية المطالبات الغير عقلانيه كما تقول اسمحلي اسالك سؤال

وارجو التكرم بالرد عليه ماذا راينا من تقدم على مستوى الخدمات وبهذه

الميزانيه والتي قرت كما اتذكر بقيمة 19 تسعة عشر مليار اين ذهبت

وعلى ماذا صرفت انتظر الجواب منك ؟

وبعدها اذا وجدت جواب مقنع لك انت وليس لي او للاعضاء الغير عاقلين

اقولها معك نعم لا للمطالبات الغير عقلانيه

اما البشر فهي مسؤلية الحكومه ممثله بوزارة التربيه لاعداد بشر على

مستوى من التعليم الجيد بل والممتاز ايضا ولتتذكر معي اخي اليابان بعد

هيروشيما ونكزاكي كيف صنعوا مستقبلهم من خلال التعليم وكيف اصبحت

اليابان من الدول الصناعيه السبع الكبار بدون نفط وبدون استثمارات

وبدون صندوق سيادي بالاراده والعزيمه والصدق

واما تسليم الكهرباء والماء للقطاع الخاص اسمحلي يا اخي هذه سوف

تكون مؤلمه للشعب الكويتي اجمع تذكر معي اجرام البنوك بالشعب

وبمباركة المركزي وايضا تذكر البورصه وايضا المتسبب الاول بالخسائر

الفادحه هو المركزي ايضا وبسكوته عن الميزانيات اللي اي كلام بان

تمر بدون تدقيق منه واظهار ارقام مبالغ بها من ارباح من قبل الشركات

حتى تسببوا باذية صغار المستثمرين

المؤشراتي2

عضو نشط
رغم اني مديون وخسران في البورصه الا اني مع انوفستي قلبا وقالبا
الدوله ليست بقره حلوب وتجربه اسقاط القروض الاستهلاكية بعد الغزو لوجود مادة دستوريه تحتم تدخل الدوله في الكوارث العامه
وصراحه بسنا استعطاف وتلكؤ وعدم مواجهة
ورغم ان جمهور ابو رمية يشكل السواد الاعظم من الشعب الكويتي
الا ان الحق احق ان يتبع

rikan

عضو نشط
رغم اني مديون وخسران في البورصه الا اني مع انوفستي قلبا وقالبا
الدوله ليست بقره حلوب وتجربه اسقاط القروض الاستهلاكية بعد الغزو لوجود مادة دستوريه تحتم تدخل الدوله في الكوارث العامه
وصراحه بسنا استعطاف وتلكؤ وعدم مواجهة
ورغم ان جمهور ابو رمية يشكل السواد الاعظم من الشعب الكويتي
الا ان الحق احق ان يتبع

انا ايضا اوافقك الرائي يا مؤشراتي الدوله ليست بقرة حلوب

صحيح جدا ولكن ارجو ان تفسر لي الاعطيات الى دول الضد ودول اخرى

ماذا تطلق عليها

bo a7md

عضو نشط
انا ضد الجهل وضد الكسل مو ضد المواطن سواء كان غني او فقير
انا اضع اللوم كله على الدلع والاتكالية الي الناس تعودوا عليها
انا مع مساعدة من يريد ان يعمل وينتج من المواطنين والشركات وتمكينهم من انتاج المليارات
انا لااعترف بشي اسمه اسقاط ديون وهذا المصطلح غير معروف بالعالم كله والتنازل عن الديون يكون بمقابل مصلحة اكبر كما تفعل الدول الكبرى
انا مع مساعدة الدول الخارجية الفقيرة لكي تساعد نفسها وخصوصا المعدمة والتي تتعرض لكوارث وهذا واجب انساني
وصندوق التنمية مثال مشرف لبناء محطات الكهرباء وتنقية المياه وسدود الري
وبناء جامعات في الدول التي تحتاجها لبناء الانسان وتثقيف مواطنيها وانا مع مع ادعوك ان تكون معي وتطالب المجتمع الكويتي كله بما ذكرت حتى ينصلح حال هذا البلد لاننا نسير في طريق خطأ
يا سلام عليك كلام عاقل من شخص ناضج ولكن تحمل مشاركات الاعضاء المتاثرين بالصراخ والعواطف والتكتل الشعبي0

المؤشراتي2

عضو نشط
ان تفسر لي الاعطيات الى دول الضد

قرار سياسي يراعي المصالح العليا
لعلمك اخي الكريم
دول الضد هي من اعترف 1961 باستقلال الكويت وقبولها عضو في الجامعه العربية

MHS

عضو نشط
خير دليل على ان الدوله ليست بقره حلوب قانون الاستقرار المالي والذي بسببه دخلوا بكل قوه للبورصه ورفعوا الاسعار والمؤشر وربطوه بالقانون ولا ننسى الماضي القريب عندما انهارت الاسعار وطالب صغار المتداولين تدخل الحكومه فماذا كان الرد بأن هذا ليس شأن الحكومه وليتحمل كل شخص نتيجة دخوله للبورصه وكلام كثير للتهرب او التخلي عن المواطن البسيط عموما لكل شخص وجهة نظر وهذا شيء صحي للوصول للافضل سؤال اخير ماذا لو اسقطت القروض عن العراق وانا لناظره لقريب

bo a7md

عضو نشط
خير دليل على ان الدوله ليست بقره حلوب قانون الاستقرار المالي والذي بسببه دخلوا بكل قوه للبورصه ورفعوا الاسعار والمؤشر وربطوه بالقانون ولا ننسى الماضي القريب عندما انهارت الاسعار وطالب صغار المتداولين تدخل الحكومه فماذا كان الرد بأن هذا ليس شأن الحكومه وليتحمل كل شخص نتيجة دخوله للبورصه وكلام كثير للتهرب او التخلي عن المواطن البسيط عموما لكل شخص وجهة نظر وهذا شيء صحي للوصول للافضل سؤال اخير ماذا لو اسقطت القروض عن العراق وانا لناظره لقريب
اكثر المستفيديت من قانون الاستقرار هم صغار المساهمين ليش ننسى هالنقطه وذلك للمحافظه على ثرواتهم من التبخر وهي كل ما يملكون0 وبعدين القانون لا يدفع لاحد صدقه هي اموال مقابل اصول وضمانات وتسترجع بفائده مباشره للاقتصاد والمواطن 0 يعني في فرق بين القانون الذكي والاقتراح الانتخابي المكلف0

MHS

عضو نشط
بو احمد هل فعلا هذه الارتفاعات في المؤشر وفي الاسعار بسبب الفائده من القانون ام ارتفعت الاسعار لتمرير القانون وانا معاك بأن صغار المتداولين استفادوا من الارتفاعات ولكن هذا مال عام ماذا استفاد من لا يتداول بالبورصه وبعدين ما لاحظت ان كثير من الشركات غير موافقه على القانون لماذا وشيء اخير البنوك تريد جدولة قروض الشركات ولا تحبذ او لاتريد رهن اسهم او عقارات او اصول اخرى على ماذا يدل ذلك

انوفستي

عضو نشط
اذن اخي انوفستي ارجو الاجابه على السؤال التالي

لمن ظهر قانون الاستقرار المالي هل هو للموظف او التاجر صاحب الشركه ؟
قانون الاستقرار طرح ليستفيد منه الجميع واولهم انا وانت وصغار المضابين والمستثمرين بالبورصة والموظفين الكويتيين الذين يعملون بالقطاع الخاص لدى الشركات وليستفيد منه كذلك من يريد من البنوك والشركات المساهمة العامة التي تحت يشملها القانون وهو قانون اول من استفاد منه بشكل فوري صغار المستثمرين والمضاربين بالبورصة والكل شاهد على ذلك حيث ان جميع الشركات المفلسة لن تستفيد من القانون لانها ليس لديها ضمانات واكبر المستفيدين حتى الان من الكبار هو بيت التمويل حيث اعل انه اقرض 150 مليون دينار تحت شروط القانون وهو قانون لايكلف الدولة فلسا واحدا لانه قانون لدعم الثقة بالدرجة الاولى

انوفستي

عضو نشط
السلام عليكم اولا الكلام سهل وكل واحد يقول الي يبي بس فعلا الي ايده بالنار وانا ما الوم الناس لان اي شي ينقال او يصير فهو صناعه حكوميه بحته الا الشواذ كيف نلوم الناس وهناك وزراء ووكلاء وكبار الموظفين لا يعلمون في حالات كثيره ولا يفقهون في اغلب الاحوال ولايدركون دائما شيء عن المواطن البسيط او بالاصح ليس له حساب او مكان في اجندتهم واسطات تنفيع عمولات علاقات والقانون والعداله والمساواة اصبحت مجرد كلمات في قواميسنا للتعليم فقط وليس للتطبيق بالنسبه للقروض هذي كارثه اذا في ناس لاتعلم ما حدث لاصحاب القروض او تهلم وتأيده وتبرره

الي ايده بالنار مصلح يجب فهمه جيدا
اليد التي دخلت النار هي ادخلت النار بواسطة صاحبها المكتمل الرجولة والعقل والتفكير والارادة لم تدخل بالغصب والقروض كارثة لمن لا يدرك عواقب الدين فعلا ولكن لم يفرض الدين على احد غصبا
من اخذ قرضا يتحمل توابعه ولا يبرر جهله وحاجته وعدم مسؤليته عما فعل ويطلب من الناس انقاذه والشرع الحكيم شرع للمدين باب واحد للمدين للخروج من مديونيته بشرط استحالة القدره على دفع الدين وهو باب من ابواب صرف الزكاة تحت مسمى (الغارمون)

الحالة
موضوع مغلق
أعلى