الرويـــبــــــضه

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة Kuwait, بتاريخ ‏19 يونيو 2009.

  1. Kuwait

    Kuwait مراقب

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2006
    المشاركات:
    1,394
    عدد الإعجابات:
    7
    مكان الإقامة:
    ♡♥ Kuwait ♡♥
    الموضوع منقول من مدونتي

    http://www.kuwaitlog.blogspot.com/

    [​IMG]


    زمن العجائب، هذا الوصف يصدق في زمننا هذا!!، ففيه ترى العجائب ومن ذلك أنك ترى من يتصدر الناس بلسانه وقلمه وإنتاجه الفني والأدبي ليوجه التهم ومن ثم يصدر الأحكام!! ويا ليت ذلك فيما يخصه لهان الأمر، بل إنه يتحدث في أمور تمس الشأن العام للناس ، ولو كان لا يفهم فيها شيئاً!! والحقيقة أن العجب في ذلك يبلغ بك مبلغه فتتساءل تساؤلات مصحوبه بعلامات تعجب عن ذلك الصنف من البشر، غير أنه لا يطول بك العجب لأن هذا الصنف من الناس قد جاء وصفه قبل أكثر من ألف وأربعمائة عام مضت على لسان من لا ينطق عن الهوى محمد صلى الله عليه وسلم
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    سيأتي على الناس سنوات خداعات، يصدق فيها الكاذب، و يكذب فيها الصادق، و يؤتمن فيها الخائن، و يخون الأمين، و ينطق فيها الرويبضة . قيل : و ما الرويبضة ؟ قال : الرجل التافه يتكلم في أمر العامة .

    نعم، الرويبضة هو الرجل التافه الذي رغم تفاهته يتكلم في أمر جليل جداً يمس الناس كلهم!!! ، ها هي تقع في زمننا هذا، فنحن نرى الرويبضة من الرجال وكذلك الرويبضة من النساء كل منهم قد شحذ لسانه وأشهر قلمه وسخر فنه لا ليتحدث فيما يعنيه، بل لكى يتحدث في شأن الناس كلهم!!!
    قناه كامله كم رويبضه فيه؟
    مرشح رويبضه؟
    مذيع رويبضه؟
    ...وو الخ... في جميع المجالات

    بعض أولئك الرويبضة التي استولت على إعلامنا .. وتبجَّحت في صحفنا ..
    تجدهم في كل مكانٍ يهيمون ..
    وعند كل حدثٍ يندِبون ويصرخون .. ويقولون مالا يفعلون ..
    لا احب ان اذكر اسماء وعندي قناعه بانكم فاهمين مغزاي وسبب طرحي لموضوع الرويبضه
    (( شئنا أم أبينا سيبقى الرويبضة ولكن لن يضر القمم الشامخة ))


    : (ملاحظه : ........... سبب عدم كتابة اسماء اشخاص معينه لاني راح اتعب وانا اكتب اسمائهم وانا في غنى عن ذكرهم الموضوع فقط طرح للفائده )!!!
     
  2. متابع الســــوق

    متابع الســــوق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 مايو 2009
    المشاركات:
    1,436
    عدد الإعجابات:
    927
    مكان الإقامة:
    الكويت للجميع
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    سيأتي على الناس سنوات خداعات، يصدق فيها الكاذب، و يكذب فيها الصادق، و يؤتمن فيها الخائن، و يخون الأمين، و ينطق فيها الرويبضة . قيل : و ما الرويبضة ؟ قال : الرجل التافه يتكلم في أمر العامة .
    نعم وما اكثرهم لو عديتهم 00 والله المستعان
     
  3. acton

    acton عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 فبراير 2008
    المشاركات:
    6,336
    عدد الإعجابات:
    3
    مكان الإقامة:
    UK-Acton-W3
    نحمد الله أننا نعيش في هذا البلد تحت مظلة الديمقراطية وحرية التعبير وحرية الكلمة وحرية النقد الهادف والبناء، وانا أشكر مشرفنا على قول كلمة الحق ومواجهة الباطل، وربما قد كتبت فيهم وصدق المثل القائل إللي على راسه بطحه يتحسس عليها
    مشكلتنا هي غياب الشفافية في مثل هذه الأمور
    الستر زين مشرفنا
    شكرا على الموضوع
     
  4. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    موضووووع قمه في الحساسيه اتمنى ان نتخلص من هذه الفئه

    بارك الله فيك دائما متألق
     
  5. Kuwait

    Kuwait مراقب

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2006
    المشاركات:
    1,394
    عدد الإعجابات:
    7
    مكان الإقامة:
    ♡♥ Kuwait ♡♥
    شكرا على الردود الطيبه


    واتمنى عجبكم الطرح
     
  6. Bu3ly

    Bu3ly عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    327
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    Kuwait
    الطامة الكبرى اذا تجمع للرويبضة سلاطة اللسان و انعدام الحياء ، وآثر العقلاء السكوت و السلامة .

    نسأل الله العافية ، و جزاك الله كل خير يا مشرفنا على هالخاطرة
     
  7. فضل

    فضل عضو مميز

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2008
    المشاركات:
    6,791
    عدد الإعجابات:
    98
    مكان الإقامة:
    بين السماااء والارض
    (( شئنا أم أبينا سيبقى الرويبضة ولكن لن يضر القمم الشامخة ))

    صحيح انه لن يضر القمم الشامخه

    لكن العيار اللى ما يصيب .. يدوش ​
     
  8. Shima

    Shima عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 أغسطس 2007
    المشاركات:
    1,120
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بداية اشكر الأخ الكريم كويتي على كلماته القيمة والراقية


    الرويبضة هي من علامات الساعة من حديث رواه أحمد ، قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم : "‏ ‏إن أمام ‏ ‏ الدجال ‏سنين خداعة يكذب فيها الصادق ويصدق فيها الكاذب ويخون فيها الأمين ويؤتمن فيها الخائن ويتكلم فيها ‏‏الرويبضة ‏ ‏قيل وما الرويبضة ؟‏ ‏قال ‏الفويسق ‏ ‏يتكلم في أمر العامة " , و قال الحبيب صلى الله عليه وسلم : ( إذا وسد الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة )
    في هذا الزمن كثر من تنطبق عليهم صفات الرويبضة في كل مجال وفي كل ميدان,,,
    واعجبتني هالقصيده ,,

    " واحمل بعزم الصدق حملة مخلص *** متجـــرد لله غير جبان
    واثبت بصبرك تحت ألوية الهدى *** فإذا أصبت ففي رضا الرحمن
    والحق منصور وممتحن فلا *** تعجب فهذي سنـة الرحمن
    لكنما العقبى لأهل الحق إن *** فاتت هنا كانــت لدى الديان

    اللهم هيأ لهذه الأمة أمر رشد.. يعزّ فيه أهل طاعتك ويذل فيه أهل معصيتك.. ويؤمر فيه بالمعروف ويُنهى فيه عن المنكر..
     
  9. العساف7777

    العساف7777 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 أغسطس 2007
    المشاركات:
    1,432
    عدد الإعجابات:
    9
    مكان الإقامة:
    ][الكــ. .K.U. .ـــويت][
    بارك الله فيك
     
  10. شجون العليان

    شجون العليان عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 ابريل 2009
    المشاركات:
    215
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية - الخبر
    أخي كويتي

    لا شلت يمينك - - - طرح موفق وحساس يتوصل لمكنونه ذوي الألباب

    حقاً نحن في زمن المتحدث النشط بغض النظر عن اي شيء يتحدث

    والعجيب ان الأصل في الكلام انه لا يتحدث الا العاقل او الحكيم في كل

    زمان حتى رسول الأمة قال ( قل خيراً أو أصمت ) فلله در قلمك يوم ان فاض

    ولله درنا على هذا الزمان الفياض
     
  11. Kuwait

    Kuwait مراقب

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2006
    المشاركات:
    1,394
    عدد الإعجابات:
    7
    مكان الإقامة:
    ♡♥ Kuwait ♡♥




    العفو سلمكم الله وشكرا للمشاركه والرد الطيب
     
  12. Kuwait

    Kuwait مراقب

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2006
    المشاركات:
    1,394
    عدد الإعجابات:
    7
    مكان الإقامة:
    ♡♥ Kuwait ♡♥


    رد طيب من اخت طيبه الاخت شيما


    وشكرا اخوي العساف على مشاركتك ودعوتك لي
     
  13. Kuwait

    Kuwait مراقب

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2006
    المشاركات:
    1,394
    عدد الإعجابات:
    7
    مكان الإقامة:
    ♡♥ Kuwait ♡♥


    مشكووره اختي شجوون وشكرا على الاضافه الاجمل
     
  14. شجرة العود

    شجرة العود عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    1,816
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    ديرتي
    بصراحة انا قريت الموضوع بالمدونة واعجبني كثييير قبل ما ينزل بالمنتدى
    والموضوع مهم بزمانا هذا زمن الصوت والقلم والصوره زمن يسمع ويرى ولا يفكر بالمحتوى زمن الحرية والديمقراطية وللأسف استغلت للدمار لا للبناء

    مشكور مراقبنا عاللفته الجميلة لصالح هذا الوطن الغالي
    حفظ الله الكويت وأهلها من كل شر ومن الرويبضة
     
  15. Kuwait

    Kuwait مراقب

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2006
    المشاركات:
    1,394
    عدد الإعجابات:
    7
    مكان الإقامة:
    ♡♥ Kuwait ♡♥

    اهم شي شجرة العود متابعه للمدونه هذا ان دل على طيبة قلبج

    واهتمامج في اخوانج


    شكرا على التواصل احلى شجره للعود عندنا