مجموعة الصناعات الوطنية القابضة ...( صناعات ) ...4

الحالة
موضوع مغلق

بو سجي

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2008
المشاركات
1,407
الإقامة
السره
شي غريب اكتتاب زياده راس المال 450 فلس وسعره 415 فلس يعنى لازم يرفعونه علشان نكتتب ولا مايبونه نكتتب وياخذون الزياده حق مستثمر استراتيجي ؟؟
 

Q8_Borsa

عضو نشط
التسجيل
8 يوليو 2008
المشاركات
258
ألف مبروك لملاك السهم إذ تم تأكيد خبر شركة "زين" المعلن في الصحف الرسمية ليوم غد
 

بلازمي

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2006
المشاركات
1,606

برق الشرق

عضو نشط
التسجيل
13 أغسطس 2005
المشاركات
1,018
الإقامة
في ظل غيمة!
----------------------------
السلام عليكم
غريبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه
2 من اشهر المؤشريين
يطلبون للرفع
ليــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــش ؟
:confused:

اصل الونش بتاع المنتدى عطلان!
:d
 

Q8_Borsa

عضو نشط
التسجيل
8 يوليو 2008
المشاركات
258
تلقت طلبات لشراء عدد من استثماراتها
«الصناعات الوطنية» تدرس تخارجات محتملة






كتب الأمير يسري: قال مصدر مطلع ان مجموعة الصناعات الوطنية القابضة تلقت مؤخراً عدة طلبات ترغب في شراء استثمارات تخصها في شركات زميلة أو تابعة.

ولفت المصدر الى أن المجموعة تتعامل مع هذه الطلبات «بجدية» من شأنها أن تفضي الى نتائج ملموسة بالقريب العاجل خصوصاً في ظل جدية العروض من حيث المقابل المالي وفق تقدير المصدر.

وأوضح المصدر أن قرار التخارج في المجموعة لا يعتمد على رأى فردي أو لا يتم اتخاذه الا بعد دراسات فنية وحسابية ومالية ومن ثم يتم عرض الأمر على مجلس الادارة لاتخاذ ما يلزم حيال هذه العروض.

وأشار المصدر الى أن التعاطي مع هذه الطلبات ربما يتطلب وقتا لتقييم الطلبات المقدمة والأساس السعري المحدد مع الأخذ في الاعتبار حاجة المجموعة الى «الكاش» خصوصاً فيما يتعلق بادارة ملف القروض .

يشار الى أن سهم مجموعة الصناعات الوطنية أقفل لدى نهاية الأسبوع الماضي عند مستوى 415 فلساً بعد أن تم تداول نحو 5.4 ملايين سهم بقيمة نقدية بلغت نحو 2.2 مليون دينار عبر انجاز 154 صفقة .





تاريخ النشر 12/07/2009






 

Q8_Borsa

عضو نشط
التسجيل
8 يوليو 2008
المشاركات
258
مستثمر يستفسر عن إمكان شراء حصة في «الوطني» وآخر يسأل عن مبادلة أسهم مع «الصناعات»



كتب محمد الإتربي:
كشفت مصادر مصرفية مطلعة عن ترتيب يجري في الكواليس لتنفيذ صفقة ضخمة خلال الأيام المقبلة تتعلق ببيع حصة قد تصل إلى 5% من رأسمال بنك الكويت الوطني لأحد المستثمرين. وفي التفاصيل، أشارت المصادر إلى إمكان تكرار صفقة على غرار ما حصل مع مجموعة الصناعات الوطنية القابضة خلال العام الماضي. إذ سيوفر البنك نفسه النسبة المطلوبة للشراء عن طريق أسهم الخزانة وبيعها لأحد الأطراف المهتمة بالتملك في البنك، خصوصا أن الأسعار باتت مغرية، فضلا عن أن «الوطني» يمثل نموذجا فريدا للبنك الناجح خلال الأزمة المالية الحالية.
وفي سياق متصل، كشفت مصادر أن أحد الوسطاء في سوق الكويت للأوراق المالية استفسر من مجموعة الصناعات الوطنية حول إمكان بيع حصتها في البنك الوطني.
وأشارت المصادر إلى أن العرض الشفهي يقوم على مبدأ المبادلة، أي أن تحصل «الصناعات» على حصة في أحد البنوك المحلية مقابل حصتها في «الوطني».
وتقول المصادر ان الصفقة ستكون مبادلة بالدرجة الأولى، إلا أن ذلك يعتمد على تقديم الطرف لعرض رسمي إلى «الصناعات»، ثم دراسة العرض من جانب المجموعة وبحث انعكاسه ومردوده.
يذكر أن سهم «الوطني» مرغوب جدا من قبل أغلب المجاميع الاستثمارية، مما يعكس انه سهم استراتيجي، يصلح لكل الظروف حتى في ظل الأزمة لأنه يتميز بالدفاعية والتماسك والعوائد. الجدير ذكره أن مجموعة الصناعات الوطنية تملك 110 ملايين سهم في رأسمال «الوطني» فيما يملك عدد من شركاتها حوالي 90 مليون سهم. أما فيما يخص نسبة اسهم الخزانة المتوافرة لدى «الوطني» حاليا، فتبلغ بحسب افصاح السوق 104 ملايين سهم تمثل نحو 3.5% تقريبا من رأس المال.
 

وربه بوبيان

عضو نشط
التسجيل
12 سبتمبر 2008
المشاركات
62
اطلعت طلعت اطلعت الاخبار يالله باركو للصناعات يباب يباب يباب يامعرس السوق ياملك القطاع ياانت انت ياانت ياانت يالصناعات شعليك بياخذون منك حصه [/COLOR]وتبيع حصة الوطني شعليك من قدك اشوفك اشوفك فيك يوم وايام وانت طاير بالعالي واغني لك طاير بالهوى طاير ورافع علم النص دينار ومأسس عند 500 فلس
 

ماكو بخت

عضو نشط
التسجيل
23 سبتمبر 2008
المشاركات
189
تكفون واحد يحلل.
 

L.yan

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2007
المشاركات
937
السهم محير والله أعلم عنده صعود مع الحذر.
 

L.yan

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2007
المشاركات
937
عاجل الصناعات


--------------------------------------------------------------------------------

الصناعات تسترد 130 مليون د ك من مخصصاتها وتضعها فى سجل حقوق المساهمين وتطفى غالبية خسائرها فى الربع الاول ((( كويت نيوز ))
 

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
أطفأت معظم خسائرها المسجلة بالربع الأول

«الصناعات الوطنية» تسترد 120 مليون دينار من مخصصاتها وتدرجها ضمن حقوق مساهميها




كتب تامر حماد:

قال مصدر مطلع لـ «الوطن» ان مجموعة الصناعات الوطنية القابضة استطاعت خلال الربع الثاني من العام 2009 استرداد اكثر من 120 مليون دينار تقريبا من مخصصاتها وتدرجها ضمن بند حقوق المساهمين لتشهد حقوق المساهمين نموا قياسيا انعكس بشكل ايجابي على ارتفاع القيمة الدفترية للسهم.

واضاف المصدر ان شركة الصناعات الوطنية استطاعت ان تقوم بتغطية غالبية خسائرها في الربع الاول من العام 2009 والبالغة 36.6 مليون دينار ما يعادل 28 فلسا خسارة للسهم نتيجة لاستلام الشركة سيولة من زيادة رأسمال محطة كراتشي فضلا عن انعكاس اداء الشركات التابعة والزميلة للشركة على ميزانيتها في الربع الثاني خاصة وان اداء هذه الشركات شهد اداء جيداً مع تحسن الاوضاع من بداية ابريل الماضي وحتى قبل نهاية الربع الثاني.


الوطن 20/07/2009

 

الموجه

عضو نشط
التسجيل
8 يناير 2009
المشاركات
776
الإقامة
الكويت
السلام عليكم

الى محللينا الكرام ..........وين رايح السهم ..... التحليل شيقول ؟؟؟

عسى الله يوفق الجميع ان شاء الله
 
التسجيل
21 يوليو 2009
المشاركات
64
الموافقة على زيادة رأس المال بنسبة 25 % بقيمة 100 فلس وعلاوة اصدار 350 فلس

هذا ثاني سبب لارتفاع السهم غير سبب النتائج
 

الموجه

عضو نشط
التسجيل
8 يناير 2009
المشاركات
776
الإقامة
الكويت
شفيها

ما فيها شي المشاركات موجوده

السلام عليكم ...الله يعطيك العافية ابوسلمان ...المقصد مشاركة فنية
لسهم . شوف مشاركات الصفحة الثالثة وتدرى .بس الظاهر السهم
اللى ما يتحلل فنيا .......( يعلق ) ومشكور يا ابو سلمان .
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى