بنك بوبيان (بنك بوبيان) ... 6

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
الفليج: بداية جيدة على الرغم من ظروف البيئة التشغيلية الصعبة والمنافسة في القطاع المصرفي.. و7 ملايين دينار الأرباح التشغيلية
ارتفاع أرباح «بوبيان» في الربع الأول بنسبة 25% إلى 3.1 ملايين دينار
الثلاثاء 16 أبريل 2013 الأنباء



374845-11104.jpg

محمود يوسف الفليج
374845-11103.jpg

عادل الماجد

أعلن بنك بوبيان عن تحقيق صافي ربح خلال الربع الأول من عام 2013 قدره 3.1 ملايين بزيادة 25% عن ذات الفترة من العام الماضي بربحية سهم بلغت 1.69 فلس فيما بلغت الأرباح التشغيلية 7 ملايين دينار.
وقال رئيس مجلس الإدارة محمود يوسف الفليج «تمثل نتائج الربع الأول بداية جيدة لعام 2013 على الرغم من البيئة التشغيلية غير المواتية بالشكل المطلوب والصعوبات التي لايزال القطاع المصرفي يواجهها والمنافسة الشديدة بين البنوك». وأضاف أن ما تحقق في الربع الأول يعتبر استمرارا لمسيرة البنك الناجحة منذ عام 2010 والتي بدأ فيها البنك تنفيذ إستراتيجيته الجديدة والعودة إلى أساسيات العمل المصرفي مما مكنه من العودة مرة أخرى للربحية وتوزيع الأرباح على المساهمين.
وأشار الفليج إلى أن بنك بوبيان استطاع وخلال فترة وجيزة وتحديدا منذ التغيرات الإستراتيجية التي شهدها في عام 2009 وأبرزها دخول بنك الكويت الوطني إلى قائمة كبار ملاك البنك من إثبات قدرته على المنافسة في سوق الخدمات والمنتجات الإسلامية والتي شهدت ولا تزال نموا متواصلا في مدى إقبال العملاء عليها.
وأشار إلى نجاح البنك في تحقيق الكثير من الأهداف الخاصة بإستراتيجيته التي وضعها للفترة من 2010 إلى 2014 والتي تعتمد على توسيع قاعدة الأعمال والاعتماد على الأنشطة المصرفية بما تشملها من خدمات ومنتجات وحلول تمويلية تلبي كل احتياجات الأفراد والشركات مع التأكد من المحافظة على جودة الأصول وفاعلية سياسة إدارة المخاطر الائتمانية ومواصلة السياسة المتحفظة في بناء المخصصات.
مؤشرات إيجابية
من جانبه استعرض نائب رئيس مجلس الإدارة عادل عبد الوهاب الماجد عددا من أهم المؤشرات الإيجابية في النتائج المالية للبنك ومن بينها زيادة صافي إيرادات التمويل لتصل إلى حوالي 14.2 مليون دينار بنهاية الربع الأول من العام الحالي مقارنة مع 11.8 مليون دينارللفترة من عام 2012 وبنسبة نمو قدرها 21%، بالإضافة إلى زيادة ودائع العملاء إلى حوالي 1.5 مليار دينار مقارنة مع 1.3 مليار دينار بنسبة نمو قدرها 19%.
كما ارتفع إجمالي أصول البنك في نهاية مارس 2013 إلى حوالي ملياري دينار مقارنة مع 1.6 مليار دينار وبنسبة نمو قدرها 22% وارتفع إجمالي قيمة حقوق الملكية في البنك ليصل إلى260 مليون دينار مقارنة مع 249 مليون دينار والذي ترتب عليه أن بلغ معدل كفاية رأسمال البنك 23.9%.
وأضاف أن من المؤشرات الإيجابية أيضا ارتفاع محفظة التمويل إلى 1.3 مليار دينار بنهاية مارس الماضي مقارنة مع 1.1 مليار دينار وبنسبة نمو 21% إلى جانب الارتفاع المتواصل لقاعدة عملاء البنك.
من ناحية أخرى، أكد الماجد أن البنك مستمر في تنفيذ استراتيجيته الخمسية (2010 – 2014) والتي مضى منها حوالي 3 سنوات والتي تعتمد على التوسع في السوق المحلي من خلال الخدمات والمنتجات الموجهة للأفراد والشركات، وخلال العامين الحالي والمقبل فإنه بمشيئة الله مستمر في تنفيذ هذه الاستراتيجية إلى جانب اعتماد الاستراتيجية الجديدة والتي سيتم تنفيذها خلال الفترة 2015 / 2020 والتي أطلق عليها اسم استراتيجية 2020.
وأضاف الى ذلك «فإننا نضع في الاعتبار ظروف البيئة التشغـيلية التي من دون شك تتأثر بالتغيرات المحلية والإقليمية والعالمية وهي كما رأينا خلال عامي 2011 و2012 كانت بيئة تشغيلية صعبة بسبب التطورات والمتغيرات التي شهدتها بعض دول المنطقة. وبصفة عامة فنحن متفائلون بالمستقبل انطلاقا من قدرتنا على المنافسة إلى جانب وجودنا ضمن مجموعة بنك الكويت الوطني بالإضافة إلى تفاؤلنا بتحسن الأوضاع المحلية والإقليمية إن شاء الله».
وأشار الماجد الى التوسع المحلي للبنك موضحا «أن ما وضعناه كهدف بدءا من عام 2010 وهو الوصول إلى 30 فرعا في نهاية 2014 قد بات قريبا في ظل وصول عدد فروع البنك إلى 24 فرعا حاليا، ووجود خطة لافتتاح نحو 5 فروع خلال الباقي من العام الحالي جميعها تقريبا في مناطق سكنية ذات كثافة سكانية عالية، لنكون دائما قريبين من عملائنا، وهو ما يعني أننا في نهاية عام 2014 سنكون قد تجاوزنا المخطط له مسبقا».
تقدير إقليمي وعالمي
وأشارالماجد إلى ما حققه البنك خلال الربع الأول من العام الحالي من إنجازات مميزة بحصوله على 6 جوائز إقليمية وعالمية من بينها جائزة أفضل بنك إسلامي في الكويت لخدمة العملاء للعام الثالث على التوالي من مؤسسة سيرفس هيرو وجائزة أفضل بنك كويتي في المسؤولية الاجتماعية من أكاديمية تتويج وجائزة أفضل صندوق إسلامي من بانكر ميدل ايست.
374845-34.jpg
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
بعد منافسة شديدة مع بنوك إسلامية عالمية

«غلوبل فاينانس» تختار بنك «بوبيان» أفضل بنك إسلامي صاعد في العالم

2013/04/21 07:45 م
277317_e.png


< عادل الماجد: الجائزة دليل على أن رحلة صعود «بوبيان» تلقى اهتمام الداخل والخارج

اختارت مجلة «غلوبل فاينانس» العالمية بنك «بوبيان» كأفضل بنك إسلامي صاعد في العالم، وذلك ضمن قائمتها لأفضل المؤسسات المالية والبنوك الإسلامية لعام 2013 التي سيتم تكريم الفائزين بها في واشنطن على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي في أكتوبر المقبل.
وجاء حصول بنك «بوبيان» على جائزة «غلوبل فاينانس» بعد منافسة شديدة مع العديد من البنوك الإسلامية الإقليمية والعالمية ذات السمعة المعروفة، حيث قررت المجلة منحه الجائزة بناء على ما حققه البنك من انجازات خلال السنوات الثلاث الأخيرة والمستقبل الواعد الذي ينتظره استناداً الى استراتيجيته الواضحة.

رحلة الصعود

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة لبنك «بوبيان» عادل عبدالوهاب الماجد «إن حصول البنك على لقب أفضل بنك إسلامي صاعد في العالم يؤكد ان رحلة الصعود التي بدأها البنك في عام 2010 تحظى بمتابعة الكثيرين سواء داخل الكويت أو خارجها خاصة مع القفزات الناجحة التي تحققت سواء على مستوى الخدمات والمنتجات أو مستوى الربحية والحصص السوقية المختلفة».
وأضاف «بدأنا رحلة الانطلاق في عام 2010 بناء على استراتيجية واضحة وضعناها لمدة خمس سنوات وبالفعل بدأنا في جني الثمار وذلك بفضل من الله ثم بفضل مواردنا البشرية التي كانت المحور الأساسي لاستراتيجيتنا من البداية ومركز الاهتمام انطلاقاً من إيماننا بأن أي نجاح نسعى اليه لا يمكن أن يتحقق دون الاعتماد على هذه الموارد».
وقال الماجد «تمثل جوائز واختيارات غلوبل فاينانس أهمية خاصة في عالم البنوك والمؤسسات المالية كونها تعتبر واحدة من أكبر 3 مؤسسات عالمية مشهود لها بالمصداقية العالية لأنها تقوم باختيار الأفضل بناء على معايير صارمة وتقارير معتمدة».

مجموعة عوامل

وأكد الماجد ان اختيار بنك «بوبيان» كأفضل بنك إسلامي صاعد على مستوى العالم جاء نتيجة مجموعة من العوامل التي استندت اليها المجلة العالمية في مقدمتها التطورات التي شهدها البنك منذ عام 2010 ونجاحه في تطبيق استراتيجيته الخمسية (2014-2010) التي نستطيع ان نؤكد انها قد حققت الكثير من أهدافها الرئيسية وأهمها وضع الأسس السليمة لبناء مؤسسة مصرفية قادرة على المنافسة في الأسواق التي تعمل بها وكذلك تحقيق معدلات نمو عالية، الأمر الذي ساعد على عودة البنك الى تحقيق الربحية بدءاً من عام 2010 وكذلك عودته بفضل الله الى توزيع الأرباح على المساهمين.
وأوضح الماجد «لقد ساهمت مجموعة من العوامل الرئيسية في مقدمتها دخول بنك الكويت الوطني كمساهم رئيسي في بنك بوبيان في تحقيق العديد من أهداف استراتيجيتنا، أبرزها رجوعنا مرة أخرى الى أساسيات العمل المصرفي، والتوسع في السوق المحلي من خلال خدماتنا ومنتجاتنا الموجهة للأفراد والشركات، وتقديمها بشكل مختلف ومتميز، وهو ما أدى الى نمو حصتنا السوقية وقدرتنا على المنافسة».
وأكد الماجد انه استناداً الى الأرقام والإحصائيات فإننا ننظر الى المستقبل بكل تفاؤل لأننا خلال فترة وجيزة بقياس الزمن استطعنا ان نقفز بحصتنا السوقية الى نسب نعتبرها جيدة في ظل الظروف التي واجهناها والمنافسة الشديدة في السوق الكويتي لاسيما ما يتعلق بالخدمات المالية الإسلامية، حيث تمكنا أن نقفز بحصتنا السوقية من التمويل من %2.3 في عام 2009 الى %4.7 بنهاية عام 2012، وخلال ذات الفترة ارتفع تمويل الأفراد من حوالي %1.2 الى %5.7.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
عرض مباشر للخدمة أمام وسائل الإعلام غداً
«بوبيان»: للمرة الأولى في الكويت «السحب النقدي من دون بطاقة»

عبد الله التويجري

تخيل نفسك انك فقدت بطاقة السحب الآلي خلال عطلة نهاية الاسبوع فيما البنوك مغلقة، أو انك خارج البيت ولم تجد اي مال أو بطاقة مصرفية في جيبك، أو انك تلقيت اتصالا من زوجتك وهي في «الجمعية» من دون اموال، ماذا تفعل؟
سيكشف بنك بوبيان غداً الأربعاء، للمرة الأولى في الكويت، عن خدمة تحلّ هذا النوع من المشكلات، إلا أن مسؤولي البنك يتحفظون على إعلان التفاصيل، «لئلا تحترق المفاجأة» قبل العرض المباشر للخدمة الذي سيقدمه البنك أمام وسائل الإعلام.
جلُّ ما أعلنه البنك، الفائز أخيراً بجائزة «أفضل بنك إسلامي صاعد في العالم»، أن الخدمة تتيح لعملاء البنك إمكانية سحب مبالغ نقدية من أجهزة السحب الآلي الخاصة بالبنك و المنتشرة في مختلف أنحاء الكويت من دون استخدام البطاقة المصرفية المخصصة للسحب الآلي (بطاقات كي نت»).
وقال البنك في بيان صحافي إن الإعلان عن كافة تفاصيل الخدمة الجديدة سيتم من خلال مؤتمر صحافي سيتم عقده في مقر البنك الرئيسي يوم الأربعاء 24 ابريل 2013 حيث سيتم إجراء عرض حي لكيفية استخدام البطاقة أمام مختلف وسائل الإعلام والإجابة عن كافة استفساراتهم.
وسيشارك في المؤتمر الصحافي كل من نائب الرئيس التنفيذي عبد الله النجران التويجري ومدير عام مجموعة تكنولوجيا المعلومات وليد عيسى الحساوي.
وأضاف أن طرح هذه الخدمة الجديدة كليا على السوق الكويتي يأتي في إطار خطط البنك ليكون الاختيار الأفضل بين البنوك الإسلامية العاملة في الكويت تحقيقا للقب الذي حصل عليه اخيراً من مجلة غلوبل فاينانس العالمية والتي منحته لقب « أفضل بنك إسلامي صاعد في العالم».
وأوضح البنك أن رحلة الصعود والنمو التي بدأها في عام 2010 تشمل مختلف الأصعدة خاصة تلك التي تتعلق بالخدمات والمنتجات التي يقدمها للعملاء.
 

saeed

عضو نشط
التسجيل
4 مارس 2002
المشاركات
520
معرووفه سوها على بابا قبل عند المغاره (افتح يا سمسم )

كل شي بيصير بالبطاقه الذكيه وخلاص
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
في إطار خططه لتحديث فروعه لمواجهة الطلب المتزايد على خدماته
«بوبيان» يفتتح المقر الجديد لفرعه في حولي بشارع تونس
الأربعاء 24 أبريل 2013 الأنباء



376739-17396.jpg

الفرع الجديد في حولي

أعلن بنك بوبيان عن افتتاح المقر الجديد لفرعه في منطقة حولي (شارع تونس) وذلك في إطار خطط البنك التي تشمل المزيد من التوسع الى جانب تحديث فروعه لمواجهة الطلب المتنامي على خدمات البنك ومنتجاته حيث يتميز الفرع الجديد بمساحته الكبيرة وموقعه المميز في شارع حيوي جدا في هذه المنطقة.
وقال البنك في بيان صحافي إن الفرع الجديد يعتبر بمنزلة فرعين في فرع واحد حيث يضم قسما لخدمة الرجال والثاني لخدمة السيدات حرصا من البنك على تقديم خدماته للسيدات في اجواء تمنحهن المزيد من الخصوصية والراحة. وبناء على جميع المزايا السابقة التي يتميز بها الفرع الجديد فسيتم نقل جميع حسابات العملاء الموجودة في فرع حولي القديم (شارع بيروت) إلى هذا الفرع الجديد وذلك بهدف توفير خدمة أفضل لهم من خلال هذا الفرع الجديد. يذكر ان بنك بوبيان طرح مؤخرا حملته الترويجية الجديدة «حوّل راتبك واختر هديتك» التي تشمل جميع عملاء حسابات الرواتب المميزة «أنت» «وياك» وحساب النخبة «بلاتينيوم » حيث يقوم العميل أولا باختيار هديته من بين مجموعة مميزة من الهدايا.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
بنك بوبيان يبحث عمليات تخصيص فروع جديدة له
قال عادل الماجد نائب رئيس مجلس إدارة بنك بوبيان إن البنك ارتفعت حصته السوقية بالكويت لتصل إلى 5% وإن للبنك خطط للوصول إل 8% بنهاية الخطة الاستراتيجية الحالية. وأضاف أن البنك بحث مع وزير البلدية عمليات تخصيص فروع جديدةٍ للبنك في ظل قرار سابق بعدم وجود أكثر من 3 بنوك في الأماكن السكنية وهو الأمر الذي يؤثر على بنك صاعد كبوبيا
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
تبلغ مخصصات " بنك بوبيان " 2.4% إلى إجمالي قروضه في 31/12/2012 وتشكل قروضه 4.1% ومخصصاته 2.0% من إجمالي القطاع وللتفاصيل على الرابط
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
تبلغ القيمة الدفترية لسهم " بنك بوبيان " 140 فلس في 2013/3/31
كما يبلغ مضاعف سعر السوق إلى القيمة الدفترية 4.56 مرة وفقا للسعر الحالي 640 فلس
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
يمتلك " بنك بوبيان " 0.14% من رأس ماله في 2013/3/31 كأسهم خزانة
بتكلفة 422 فلس للسهم الواحد بفائض 567 ألف دك حالياً
للتفاصيل على الرابط
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
بلغت 3.8 مليون دينار

«بوبيان»: 25 في المئة تراجع المخصصات

حقق بنك بوبيان أرباحاً بلغت 3.1 مليون دينار خلال الربع الأول من 2013، بارتفاع مقداره 749 ألف دينار، ونسبته 32.2 في المئة، مقارنة بصافي ربح بلغ نحو 2.3 مليون دينار للفترة ذاتها من العام 2012.
وارتفع مستوى هامش صافي الربح إلى ما نسبته 17.6 في المئة من نحو 13.2 في المئة، للفترة نفسها من العام الماضي. ويعود الفضل في ارتفاع الأرباح الصافية إلى تراجع المخصصات بنحو 1.3 مليون دينار، وصولاً إلى 3.8 مليون دينار، مقارنة بـ 5.1 مليون دينار للفترة نفسها من العام 2012، أي بنسبة تراجع قاربت 25 في المئة.
وتراجعت الإيرادات بنحو 161 ألف دينار، أي نحو 0.9 في المئة، حين بلغت 17.5 مليون دينار، مقارنة مع 17.6 مليون دينار، للفترة نفسها من عام 2012.
ارتفعت إيرادات المرابحات والتمويلات الإسلامية الأخرى بنحو 1.6 مليون دينار، وصولاً إلى 16.7 مليون دينار، مقارنة بـ 15.1 مليون دينار، بينما تراجع بند حصة في نتائج شركات زميلة بنحو 752 ألف دينار، وصولاً إلى 161 ألف دينار، مقارنة بـ 913 ألف دينار، أي ما يعادل 82.4 في المئة، في حين تراجعت إيرادات الاستثمار بنحو 651 ألف دينار، هبوطاً إلى خسائر بنحو 151 ألف دينار، مقارنة بأرباح بلغت نحو 500 ألف دينار للفترة نفسها من العام السابق.
من جهة أخرى، سجلت المصروفات ارتفاعاً قاربت قيمته 383 ألف دينار، وصولاً إلى 9.9 مليون دينار، مقارنة بـ 9.6 مليون دينار للفترة نفسها من العام 2012، إذ ارتفعت مصروفات الموظفين بنحو 718 ألف دينار، حين بلغت نحو 5 ملايين دينار، مقارنة مع 4.3 مليون دينار للفترة نفسها من العام السابق، بينما تراجعت توزيعات المودعين بنحو 28.4 في المئة حين بلغت نحو مليوني دينار، مقارنة مع 2.8 مليون دينار في الفترة نفسها من العام السابق.
وتشير البيانات المالية للبنك إلى أن إجمالي الموجودات قد سجل ارتفاعاً، بلغ قدره 85.6 مليون دينار، ونسبته 4.5 في المئة، لتصل إلى 1970.2 مليون دينار، مقابل 1884.7 مليون بنهاية العام 2012، بينما بلغ ارتفاع إجمالي الموجودات ما قيمته 356.9 مليون دينار ونسبته 22.1 في المئة، عند المقارنة بالربع الأول من عام 2012، حين بلغت 1613.3 مليون دينار.
وارتفع بند تمويلات إسلامية للعملاء، بما قيمته 46.9 مليون دينار، أي بما نسبته 3.7 في المئة، وصولاً إلى 1317 مليون دينار (66.8 في المئة من إجمالي الأصول)، مقارنة بنحو 1270 مليون دينار (67.4 في المئة من إجمالي الأصول) بنهاية عام 2012، في حين أن ارتفاع هذا البند قاربت نسبته 20.6 في المئة، وقيمته 225.3 مليون دينار، مقارنة بالفترة نفسها من العام 2012، عندما بلغ نحو 1091.7 مليون دينار (67.7 في المئة من إجمالي الأصول).
وارتفع بند النقد والنقد المعادل نحو 19.7 مليون دينار، أي نحو 11.6 في المئة، وصولاً إلى 189.2 مليون دينار (9.6 في المئة من إجمالي الأصول) مقارنة بنحو 169.5 مليون دينار (9 في المئة من إجمالي الأصول) بنهاية عام 2012، في حين تراجع بنحو 6.1 في المئة، أي ما يعادل نحو 12.2 مليون دينار، مقارنة بنحو 201.4 مليون دينار (12.5 في المئة من إجمالي الأصول) للفترة نفسها للعام 2012.
ولفت تقرير «الشال» إلى نتائج تحليل البيانات المالية تشير إلى أن مؤشرات ربحية البنك جميعها ارتفعت، إذ ارتفع مؤشر العائد على معدل حقوق المساهمين الخاص بمساهمي البنك (ROE) من 1.01 في المئة بنهاية مارس 2012، إلى نحو 1.21 في المئة، وحقق العائد على رأسمال البنك الخاص بمساهمي البنك (ROC) ارتفاعاً أيضاً، حين بلغ نحو 1.7 في المئة، مقارنة بما كان عليه في الفترة نفسها من العام الماضي، وهو 1.4 في المئة.
في المقابل، سجل مؤشر العائد على معدل أصول البنك (ROA) ارتفاعاً، حين بلغ نحو 0.16 في المئة، قياساً بنحو 0.15 في المئة بنهاية الربع الأول من عام 2012، وبلغت ربحية السهم (EPS) نحو 1.69 فلس، مقابل نحو 1.35 فلس للفترة نفسها من عام 2012.
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
التاريخ : 13/05/2013



حركة الملكيات المعلنة في الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية خلال الأسبوع المنتهي في 09/05/2013

إعداد : مركز الجُمان للاستشارات الاقتصادية

طغت عمليات خفض الملكيات المعلنة في قوائم كبار مساهمي الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية خلال الأسبوع الماضي المنتهي في 09/05/2013 ، حيث بلغت 8 حركات مقابل 7 حركات لباقي التغيرات ( الرفع ، الدخول في والخروج من ) تلك القوائم ، أي أن عمليات الخفض فاقت نسبة 50% من إجمالي حركة الملكيات البالغة 15 عملية .

وتصدرت عمليات الخفض خلال الأسبوع المذكور تراجع حصة الشركة الكويتية للمشروعات الصناعية في " صلبوخ " بمقدار 1.048 نقطة مئوية من 10.498 إلى 9.450% ، ثم خفض المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية " تأمينات " حصتها في " أجيليتي " بمقدار 0.790 نقطة مئوية من 20.750 إلى 19.960% ، تلاها انخفاض ملكية صندوق وفرة للأسهم في " سنام " بمقدار 0.730 نقطة مئوية من 9.620 إلى 8.890% ، وكذلك تراجع ملكية شركة الباب التجارية في " إيفا " بمقدار 0.650 نقطة مئوية من 8.096 إلى 7.446% .

من جهة أخرى ، استمر صندوق الوطنية الاستثماري خفض حصته في " فجيرة أ " ، وهذه المرة بمقدار 0.562 نقطة مئوية من 7.868 إلى 7.306% ، وأيضاً تراجعت مساهمة علاء حبيب جوهر حيات في " حيات كوم" بمقدار 0.510 نقطة مئوية من 16.950 إلى 16.440% ، كما تراجعت ملكية " إيفا " في " إيفا فنادق " بمقدار 0.362 نقطة مئوية من 54.331 إلى 53.969% .

وأخيراً ، انخفضت مساهمة " بيتك " في " التجارية " بشكل طفيف بلغ 0.110 نقطة مئوية من 9.550 إلى 9.440% ، وذلك فيما يبدو في إطار إستراتيجية " بيتك " في تخفيض إنكشافه على الاستثمار في الأوراق المالية ، وقد قابل عمليات الخفض أعلاه حركة واحدة فقط للرفع تمثلت في تعزيز شركة المزايا الدولية للتجارة العامة والمقاولات حصتها في " دواجن " بشكل ملحوظ بلغ 18.369 نقطة مئوية من 11.091 إلى 29.460% .

أما عمليات الدخول في قوائم كبار ملاّك الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية خلال الأسبوع الماضي المنتهي في 09/05/2013 ، فقد بلغت 3 عمليات مقابل 3 عمليات للخروج من تلك القوائم ، فقد دخلت شركة الضاحية الاستثمارية على قائمة كبار ملاّك " المنتجعات " بحصة بلغت 5.252% من رأس مالها ، علماً بأن الطرفين يتبعان كتلة " إيفا " ، كما دخل صندوق كامكو الاستثماري في قائمة كبار ملاّك " منتزهات " بنسبة 5.380% ، وأخيراً ، تم إعلان المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية " تأمينات " مساهماً بنسبة 5.170% من رأس مال" فجيرة أ " .

أما عمليات خروج المساهمين من قوائم كبار الملاّك فبلغت 3 عمليات كما أسلفنا ، حيث خرجت الشركة الشرقية للاستثمار وآخرين من قائمة كبار ملاّك " المباني " ، وقد كانت تمتلك 5.402 % من رأس مالها ، كما خرج " بنك بوبيان " من قائمة كبار ملاّك " مينا " بنسبة 5.089% ، وأخيراً ، خرج صندوق الرائد الاستثماري من قائمة كبار ملاّك " إنجازات " ، حيث كان يملك 5.180% من رأس مالها نهاية الأسبوع قبل الماضي المنتهي في 02/05/2013 .

وربما كان من الملفت خروج الشركه الشركة الشرقية للاستثمار وآخرين من قائمة كبار ملاّك " المباني " كما أسلفنا ، حيث كانت تقوم بدور صانع سوق لسهم " المباني " لعدة سنوات ، علماً بأن " المباني " و " إنجازات " ينتميان لكتلة واحدة ، وهي كتلة " الشايع " .
ونود أن ننوه إلى أن مصدر بيانات التحليلات أعلاه هو الموقع الإلكتروني لسوق الكويت للأوراق المالية ، والذي يفصح عن الملكيات في الشركات المدرجة التي تساوي وتزيد عن 5% من رأس مالها .


13052013001.JPG



13052013002.JPG



13052013003.JPG


13052013004.JPG
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
ارتفعت ودائع "بنك بوبيان"من 1.2 مليار دك في 31/12/2011 إلى 1.4 مليار دك في 31/12/2012 بمعدل 16%
بما يعادل 195 مليون دك وللتفاصيل على الرابط
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
ارتفع ربح " بنك بوبيان " للـ 6 أشهر للعام 2013
بمعدل 20.25% إلى 6.3 مليون دك مقابل 5.2 مليون دك لعام 2012
للتفاصيل على الرابط
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
يبلغ مضاعف سعر السوق البالغ 640 فلس إلى ربحية سهم " بنك بوبيان " البالغة 6.20 فلس لآخر 12 شهر نحو 103.56 مرة
للتفاصيل على الرابط
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
بوبيان يخفض نسبة القروض المتعثرة في محفظته الائتمانية 0.6%
صرح نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك بوبيان السيد عادل الماجد ان النمو الذي حققه البنك في النصف الاول من العام والبالغ 20% يعكس نجاح بنك بوبيان في استقتطاب نسبة كبيرة من العملاء الراغبين في التعاملات البنكية الاسلامية.
مضيفا ان حصة البنك السوقية في الوقت الحالي تبلغ 5% وان البنك استطاع تخفيض نسبة القروض المتعثرة في المحفظة الائتمانية الى 2.3% والتي كانت نسبتها 2.9% في نهاية العام الماضي
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
يمتلك " بوبيان " شركتين تابعتين و 3 شركات زميلة في 31/12/2012 وللتفاصيل على الرابــط
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
يمتلك " بنك بوبيان " 0.14% من رأس ماله في 2013/6/30 كأسهم خزانة
بتكلفة 422 فلس للسهم الواحد بفائض 514 ألف دك حالياً
للتفاصيل على الرابط
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
تبلغ القيمة الدفترية لسهم " بنك بوبيان " 142 فلس في 2013/6/30
كما يبلغ مضاعف سعر السوق إلى القيمة الدفترية 4.43 مرة وفقا للسعر الحالي 630 فلس
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
معلومات وتحليلات عن سهم " بنك بوبيان " وفقاً لآخر البيانات المالية المتوفرة الرابط
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
ارتفعت قيمة الملكيات المعلنة في" بنك بوبيان " بمقدار 15 مليون دك وبمعدل 1.7%
منذ بداية العام 2013 حتى نهاية يوليو 2013 وللتفاصيل على الرابط
 
أعلى