بنك بوبيان (بنك بوبيان) ... 6

wawnon

عضو متميز
التسجيل
13 يوليو 2005
المشاركات
8,861
الإقامة
Kuwait
بنك بوبيان

Boubyan2 07-08-2014 01-22-09.jpg
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
عادل الماجد: «بوبيان» و«الوطني» يستعدان لقيادة تمويل مشروع تنموي ضخم الفترة المقبلة

384794_e.png




قال للصحافيين إن «بوبيان» أنهى استراتيجيته الخمسية


كتب جمال رمضان:

كشف نائب رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي لبنك بوبيان عادل الماجد عن وجود مشروع تنموي كبير سيتم تمويله عبر تحالف مصرفي، حيث سيقوم بوبيان بقيادة التمويل لجانب التمويل الاسلامي منه، ويقوم البنك الوطني بقيادة التمويل التقليدي للمشروع.
وقال ان البنك انتهى من تطبيق استراتيجيته لخمس السنوات السابقة ليبدأ خطة استراتيجية جديدة تعد استمراراً للخطة الأولى ولكنها ستركز على التوسع خارج الكويت، لاسيما أن السوق المحلي صغير نسبياً في ظل منافسة كبيرة من البنوك العاملة فيه.

الحصة السوقية

وأوضح الماجد في تصريحات للصحافيين على هامش مؤتمر صحافي للبنك امس الاول ان مستشار البنك الذي اعد الخطة الاستراتيجية (شركة ماكينزي) أكدت في تقريرها ان الحصة المتوقعة للبنك في السوق المحلي ستكون بحدود 10 الى %12 في ظل منافسة بنوك كبار، مبيناً ان حصة البنك السوقية تبلغ حالياً أكثر من %6.5 نستهدف الوصول بها الى الى %10 قبل نهاية العام الجاري، كما بلغت هذه الحصة على مستوى تمويل الافراد نحو %8، لافتاً الى ان أصول البنك تبلغ حالياً نحو 2.5 مليار دينار.

الأسواق المستهدفة

وحول الاسواق المستهدفة قال الماجد ان الاولوية ستكون للأسواق العربية ودول شرق آسيا، مشيراً الى تملك بوبيان في بنك لندن والشرق الأوسط، كما قام برفع حصته في بنك اندونسيا الى %31 بالتعاون مع بنك الكويت الوطني.
وفي رده على سؤال حول التعليمات الاخيرة التي اقرها بنك الكويت المركزي بشأن التمويل الاسكاني قال الماجد ان القرار جاء نتيجة قيام البعض بالاستفادة من مرونة التعليمات السابقة والقيام بعمليات مضاربة على العقارات، وجني ارباح سريع من وراء ذلك، ما دفع الاسعار الى التحرك صعودا بمعدلات غير مبررة دون ان يقابل ذلك مبرر فني كاف.
واضاف ان تدخل الجهة الرقابية في الوقت المناسب لحماية السوق المحلي من التعرض لأزمة مشابهة من خلال اصداره تعليمات رقابية جديدة حافظت على سلامة استقرار السوقين الائتماني والعقاري في الوقت نفسه.
واشار الى ان الخطوة التي قام بها بنك انجلترا المركزي أخيرا والتي تشبه الى حد كبير ما قام به بنك الكويت المركزي عندما قام باصدار تعليمات جديدة بهدف حماية السوق البريطاني من اية ازمات رهن مستقبلية.

حل الأزمة

وأكد الماجد ان حل الأزمة الاسكانية لن يتأتى من بوابة التمويلات المصرفية كاساس وحيد لحل الأزمة، بل يتعين ان يكون اي حل مبني على فلسفة تحرك الدولة على طرح اراض جديدة تتناسب وحجم الطلب الاسكاني، ووقتها سيكون من الملائم ان تتعاون البنوك مع بنك الائتمان في تقديم تمويلات منخفضة المخاطر.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
«لندن والشرق الأوسط» يحقق 5.1 ملايين استرليني أرباحا تشغيلية في النصف الأول

386264_e.png




أعلنت شركة بنك لندن والشرق الأوسط القابضة، عن نتائجها المالية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2014، وقد حقق البنك أرباحا تشغيلية قبل خصم الضرائب بلغت 5.1 ملايين جنيه استرليني.
كما سجل زيادة في الايرادات من رسوم الخدمات بنسبة %84، وارتفع هامش صافي الربح بنسبة %55، وزيادة في مجموع ودائع العملاء بنسبة %59، وزيادة الايرادات التشغيلية لقطاع الخدمات المصرفية للشركات بنسبة %33.

الخدمات المصرفية

وقال عادل عبدالوهاب الماجد، رئيس مجلس ادارة البنك: «يسرني ان تعكس أول نتائج نصف سنوية أشهدها منذ تسلمي منصب رئاسة مجلس الادارة تقدّما وأداء قويّا للمجموعة.ان هذه النتائج خلال النصف الأول من العام 2014 تؤكد على مرونة نموذج عملنا وفرص التطور التي يتيحها»، مضيفا ان بنك لندن والشرق الأوسط يواصل تعزيز مكانته كأحد رواد القطاع، وتؤكد الجوائز التي حصدها على الأهمية المتزايدة التي يحظى بها.
وقال همفري بيرسي، الرئيس التنفيذي للبنك: «ساهم وجود شركة بنك لندن والشرق الأوسط القابضة في كل من المملكة المتحدة ومنطقة الخليج، في تحقيق نتائج قوية في النصف الأول، كما شكل دعما قويّا في بناء علاقات مستدامة في أسواقنا الرئيسة.ان الفرص والعمليات المستقبلية مدفوعة بالسيولة العالية والميزانية العمومية القوية تحفزنا على المضي بخطوات ثابتة».

الأرباح التشغيلية

وحقق البنك في النصف الأول أرباحا تشغيلية بلغت قبل خصم الضريبة 5.1 ملايين جنيه استرليني،كما حقق زيادة في الأرباح التشغيلية قبل خصم مخصصات انخفاض قيمة الأصول بنسبة %177، كما شهدت المجموعة في الفترة نفسها المنتهية في 30 يونيو من العام 2014 أداء قويّا في كل من الأرباح التشغيلية وهامش الأرباح والايرادات، خاصة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات. وقد انعكس هذا الأداء في ارتفاع مجموع الأصول بنسبة %13 مقارنة بالفترة نفسها من العام 2013.
وسجلت الايرادات التشغيلية 33.4 مليون جنيه استرليني في الفترة المنتهية في 30 يونيو من العام 2014، وهي زيادة بنسبة %32 عن نفس الفترة من العام الماضي، حيث كانت 25 مليون جنيه استرليني.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
الماجد: ارباح بنك “بوبيان” خلال النصف الاول من 2014 سجلت 12 مليون دينار كويتي
قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك “بوبيان” عادل الماجد في تصريحات حصرية لCNBC عربية أن استراتيجية بنك “بوبيان” في الماضي كانت الاتجاه الى قطاع الاستثمار منذ نشأة البنك بينما تغيرت الاستراتيجية مع تولي الادارة الجديدة التى اتجهت الى تعامل الافراد من ايداع وقروض بالاضافة الى قطاع الاستثمار.
واضاف الماجد ان بنك “بوبيان” استفاد من ملكية بنك الكويت الوطني ل59% من اسهم بنك “بوبيان” ،في الوقت الذي يطلق على بنك “بوبيان” حاليا “الذراع الاسلامي لبنك الكويت الوطني”،واشار الماجد الى ان خطة بنك “بوبيان” الحالية هي الحصول على 10% من السوق الكويتي وانه في حالة وجود خطط للتوسع الخارجي ستكون في دول مجلس التعاون الخليجي وتركيا وشرق اسيا .
وفيما يختص بالارباح قال الماجد ان ارباح بنك “بوبيان” كانت 12 مليون دينار كويتي في النصف الاول من 2014والتوزيعات ستكون طبقا لقرار الجمعية العمومية وسيتم توزيع ارباح على شكل اسهم منحة بدلا من التوزيعات النقدية وأن كفاية رأس المال في البنك تبلغ 17% بينما كانت المخصصات 23 مليون دينار كويتي العام الماضي واختتم نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك “بوبيان” عادل الماجد حديثه بمقولة: “بنك “بوبيان” هو افضل بنك في خدمة العملاء في قطاع البنوك الاسلامية العاملة في الكويت”.ق
 

Cigar_70

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
2,508
الإقامة
عند الغالية امي الكويت
500 ف 510 ف انزين وبعدين صارلكم شهور نفس الحاله :)

ارباح عندكم ليش ما اتحركون السهم اوكي ما تبون هالشي مفهوم بس اتعرضون كمياتكم

لايكون تبون تطلعون 19 % للي تملكها الدار سابقا وحاليا البنك التجاري (قضية بالمحكمة )

قولوا الصج :)
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
«بوبيان» ثاني أكثر البنوك الإسلامية الكويتية أماناً

587015.jpg

أعلنت مجلة غلوبل فايننس قوائمها لاكثر البنوك امانا في العالم، حيث جاء بنك بوبيان كثاني اكبر بنك اسلامي اماناً في الكويت والسابع خليجياً، استنادا الى التقييم الطويل المدى لمؤسسات التصنيف العالمية موديز وستاندرد آند بورز وفيتش الى جانب اجمالي ترتيب الاصول لاكبر 500 بنك حول العالم.

وجاء اختيار بنك بوبيان بناء على التطورات التي شهدها البنك في السنوات الاخيرة ونجاح استراتيجيته التي حولته من الربح الى الخسارة في زمن قياسي الى جانب التغيرات الجذرية التي شهدها سواء على صعيد الخدمات او الحصة السوقية او ارتفاع حجم اصوله.

وكانت وكالة التصنيف العالمية «فيتش» قد منحت بنك بوبيان تصنيف طويل الاجل «+A» وتصنيف قصير الاجل «F1» وتصنيف القدرة الذاتية «+bb» وهو من اعلى التصنيفات المحلية من حيث القدرة الذاتية.

واستندت فيتش إلى مجموعة من عناصر القوة الخاصة ببنك بوبيان ابرزها نمو حصته السوقية وتطور انشطته واعماله في السوق الكويتي الى جانب جودة معايير منح التسهيلات واحتواء محفظة التمويل على مجموعة من العملاء الجيدين.

وايضا قامت وكالة موديز العالمية للتصنيف الائتماني برفع تصنيف القوة المالية لبنك بوبيان من D الى +D وكذلك رفع تصنيف الودائع طويلة الاجل من Baa2 الى Baa1 وذلك بنظرة مستقبلية مستقرة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,319
هالسهم كل الاخبار الايجابية والارباح وموراضي يتحرك يترنح بين ال500و510!!!!!

ان شاء الله راح يتحرك بس هذول أسهم ثقيله مو مال مضاربه
اليوم ولا الأسبوع الجاي بتشوف كمياته غير عن قبل مع قرب اعلانات الربع الثالث
والله أعلى وأعلم
 

هده خله يتحدي

عضو نشط
التسجيل
15 مارس 2007
المشاركات
2,089
الإقامة
لندن
ان شاء الله راح يتحرك بس هذول أسهم ثقيله مو مال مضاربه
اليوم ولا الأسبوع الجاي بتشوف كمياته غير عن قبل مع قرب اعلانات الربع الثالث
والله أعلى وأعلم
ان شاء الله
والله ياخوي هالسهم اثقل من الديزل صارله اكثر من شهرين علي هالحال
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,319
هالسهم كل الاخبار الايجابية والارباح وموراضي يتحرك يترنح بين ال500و510!!!!!

قتلك يا الغالي مع اقتراب اعلانات الربع الثالث ان شاء الله بتحرك
والله أعلى وأعلم
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
قتلك يا الغالي مع اقتراب اعلانات الربع الثالث ان شاء الله بتحرك
والله أعلى وأعلم


ان شاء لله يشفط علي بيت التمويل الكويتي


هذا البديل الناجح والقادم
اي مرابحة اي بطيخ
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,319
انا دشيت على السهم .. للمعطيات الممتازة اللي فيه ( مو توصية )
1- مملوك للوطني والأسهم الباجيه أغلبها مرهونه للتجاري .
2- وصل للقاع اللي أهو 500 فلس حتى لو في جارت يقول القاع 200 فلس ما أرد عليه لان عين الحر ميزانه انا ما أعترف بالتحليل الفني .
3- البنك في نمو مستمر ما شاء الله ( الربع الأخير نمو عن اللي قبله 33% ) ( الربع الأول 84 % عن اللي قبله ) ( النصف الأول 101 % عن اللي قبله ) .
4- النصف الأول ل 2014 البنوك اعلنوا نمو ممتاز بالأرباح .
5- مشاريع وتطور بالبنك و و و الخ .
6- يكفي ان بنك ههههه .

والله أعلم ... الله يرزق الجميع
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,319
:) أتوقع والله أعلم ...... هالأسبوع بدأ التغير في سعر السهم ويعتزل القاع
لأن اشوي مصخها
موفقين خير يا رب
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
20.3 مليون دينار أرباح "بنك بوبيان" في تسعة أشهر بارتفاع 118.3%

3296045.jpg


أعلن "بنك بوبيان" عن بياناته المالية المرحلية لفترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري مُحققاً أرباحاً بلغت 20.3 مليون دينار تقريباً مقابل أرباح بنحو 9.3 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي، بارتفاع في الأرباح تُقدر نسبته بحوالي 118.3%.

وبلغت أرباح البنك في الربع الثالث فقط من العام الجاري 7.7 مليون دينار تقريباً مقابل أرباح بنحو 3.1 مليون دينار عن الربع المماثل من عام 2013، بارتفاع في الأرباح تُقدر نسبته بحوالي 148.4%.

وأوضح ابنك أن ارتفاع صافي أرباحه يرجع إلى زيادة الإيرادات التشغيلية بمبلغ 9.7 مليون دينار تقريباً والتي تعود بشكل رئيسي إلى النمو في صافي إيرادات التمويل بحوالي 4.3 مليون دينار، بناءً على زيادة حجم أصول البنك خلال الفترة، بالإضافة إلى زيادة صافي إيرادات الاستثمار وحصة نتائج الشركات الزميلة بمبلغ 3.1 مليون دينار تقريباً.

وأشار البنك إلى أن إجمالي الإيرادات من التعاملات مع الأطراف ذات الصلة بلغت في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري 324.8 ألف دينار تقريباً، فيما بلغ إجمالي المصروفات من التعاملات مع الأطراف ذات الصلة خلال الفترة حوالي 255.1 ألف دينار.
 
أعلى