موافقة مجلس الأمة على تملك الخليجيين تنعش العقار

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة المنظور الشامل, بتاريخ ‏25 يونيو 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. المنظور الشامل

    المنظور الشامل عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 مايو 2009
    المشاركات:
    1,161
    عدد الإعجابات:
    0
    الهاجري لـ«النهار»: السوق الكويتي مازال الأفضل والأنظف خليجياً
    موافقة مجلس الأمة على تملك الخليجيين تنعش العقار




    [size="2[size="5"]"]أكد رئيس اتحاد سماسرة العقار محمد الهاجري لـ«النهار» ان موافقة مجلس الامة على اتفاقية معاملة مواطني دول مجلس التعاون معاملة الكويتيين في شراء وتملك الاراضي والعقارات في الكويت سيساهم في انتعاش السوق العقاري حاليا ويؤدي الى حدوث حالة من الانتعاش العقاري حاليا في ظل الركود الذي تشهده الاسواق مع تراكم الاثار السلبية لقانوني 8و9 لسنة 2008 واللذين حدا من عملية التمويل العقاري.

    وأوضح الهاجري في تصريح خاص ان السوق الكويتي سوق مفتوح والاسعار حاليا في متوسطات جيدة بالمقارنة بالاسواق الاخرى لافتا الى ان من يستثمر في السوق الكويتي هم المستفيد حاليا خاصة انه سوق قديم ولديه المقومات المستمرة لمواجهة الضغوطات الناتجة عن الازمات الاقتصادية مستدلا بما حدث مع الازمة الاخيرة والتي تأثرت بها الاسواق العقارية المجاورة بنسبة اكبر من السوق الكويتي .

    وتوقع الهاجري ان يكون اقبال وتركيز الاخوة الخليجين على شراء العقارات والقسائم السكنية والاستثمارية أكثر وذلك باعتبارهما الاكثر جذبا بالنسبة لهم خاصة ان الخليجين لديهم السيولة والامكانات لدخول السوق الكويتي من خلال ضخ المزيد من الاموال الى القطاع ويساهم في ذلك ان السوق العقاري نظيف ومشجع مؤكدا ان المستثمر الخليجي في الكويت هو الكسبان بكل المقاييس.

    وقد ابدت الاوساط العقارية ارتياحها من هذا القرار باعتباره احد البوادر الايجابية من الحكومة لفتح الابواب وتحفيز الاستثمار العقاري في الكويت وذلك في ظل المعاملة بالمثل مع الدول الخليجية المجاورة التي فتحت ابواب التملك امام الخليجيين وذلك في ظل السوق الخليجي المشترك التي انطلقت منذ يناير عام 2008 والتي تهدف الى تحقيق المساواة في المعاملة بين مواطني دول المجلس في جميع المجالات الاقتصادية وتعني بان يُعامل مواطنو دول المجلس في أي دولة من الدول الأعضاء نفس معاملة مواطنيها دون تفريق أو تمييز في جميع المجالات الاقتصادية وفي التنقل والاقامة وتملك العقار ومزاولة جميع الانشطة الاقتصادية والاستثمارية والخدمية وتداول وشراء الأسهم والاستفادة من الخدمات التعليمية والصحية.

    ويذكر ان السوق العقاري يعاني الامريين من القوانين العقارية المقيدة لحركة التداول وذلك للقضاء على المضاربة والحد من احتكار الأراضي بما يضمن الحد من احتكار الشركات للأراضي ذات المساحة الكبيرة لمدة أكثر من ثلاث سنوات وزيادة الضريبة على الأراضي غير المستغلة الامر الذي ادى الى تجميد عمليات الاستثمار داخل الكويت بشكل عام وفي الاستثمارات العقارية بشكل خاص، ما ادى الى الحد من الاستغلال الأمثل للسيولة والموارد المالية في بناء وتطوير المشاريع التي تحتاجها البلاد ما جعل الكويت بلدا طاردا لاستثمارات أبنائه وتوجه الشركات الكويتية للاستثمار في الأسواق المجاورة.

    وقد اوضحت الاحصائيات غير الرسمية لتداولات العقار في الكويت انه يمر هذه الايام من مرحلة عنق الزجاجة ويحتاح الى ادوات ومقومات تسانده وتجعله يصمد امام الرياح العاتية التي اطاحت بتداولاته بنسبة تقارب 50 في المئة للعقار السكني في المناطق الخارجية ومابين 20 الى 35 في المئة في المناطق الداخلية اما العقار الاستثماري فقد تأثر بنسبة بلغت ما بين 18 الى 30 في المئة في تراجع القطاع التجاري بنسبة تقارب 20 في المئة ولم يتأثر العقار الصناعي والمخازن من هذه الازمة .[/size]
    [/size]
     
  2. alfares

    alfares عضو جديد

    التسجيل:
    ‏16 مارس 2006
    المشاركات:
    376
    عدد الإعجابات:
    0
    عز الله ان العقاار ارتفع ولا عزاء للأخوان اللي يبون يشترون
     
  3. look4land

    look4land موقوف

    التسجيل:
    ‏20 ابريل 2009
    المشاركات:
    125
    عدد الإعجابات:
    0
    حسبنا الله ونعم الوكيل

    انتعاش و انتعاش .... مريض في غرفة الانعاش مو سوق
     
  4. المنظور الشامل

    المنظور الشامل عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 مايو 2009
    المشاركات:
    1,161
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكور على مشاركتك أخي خسران جداً ........... اسف اسف look4land :)

    [​IMG]
     
  5. BREMEN

    BREMEN عضو نشط

    التسجيل:
    ‏27 فبراير 2008
    المشاركات:
    1,064
    عدد الإعجابات:
    0
    منو بيشتري بهالسعار الخياليه ؟
     
  6. zaid__77

    zaid__77 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 يونيو 2009
    المشاركات:
    316
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم ..... يا أخوان الموضوع مطروح من قبل وهذا الرابط

    http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=175415

    برأي الشخصي أن هذا الإعلان مدفوع الأجر لأنه إن حصل أنتعاش للعقار فهذا سيكون للإستثماري أما العقار السكني فسيكون الإقبال عليه قليل أولا بسبب الغلاء وثانيا لأنه سنطبق عليهم القانون 8 و 9 2008 ،، ولكن نعيدها للمر الأخرى بأن سماسرة العقار يريدون أي شيئ ليوهمون الناس بأن العقار سيرتفع وهذا مستحيل مع وجود هذا القانون .

    أنصح مروجي الإشاعات أن يتقوا الله في أنفسهم بالناس ، وينظفوا أنفسهم من الطمع والجشع . لأنه بسبب تهاون الحكومة معهم بالسنوات السابقة سكن معظم الكوتيين بالشقق ، وهذا تتحملة الحكومة والإن تصلح غلطتها بإصدار هذا القانون . وبالنهاية لايصح إلا الصحيح ..

    وكما يقول المثل إلى ( إيدة بالماء مو نفس إلي إليدة بالنار )
     
  7. المنظور الشامل

    المنظور الشامل عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 مايو 2009
    المشاركات:
    1,161
    عدد الإعجابات:
    0

    حياك أخي الكريم بس لو توضح من الناس المدفوع لهم أجر ويروجون الاشاعات :confused: اتمنى التوضيح والرد .

    ولكن من وافق على القانون مجلس الامه ومجلس والوزراء بمباركة ولي الأمر وذلك لدفع عجلات الأقتصاد والتمنية .......... يعنى انت تقصدهم شخصيا .

    أنا من جانبي عرضت الموضوع بنقل صوره حيه لأراء محلليين عقارين للفايده العامة وليس للمصلحه الشخصية .

    اتمنى من الأخوه الأفاضل بأن ليس كل من يختلف معاهم بالرأي يكون محل أتهام ويدخل البلاك لست .
     
  8. zaid__77

    zaid__77 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 يونيو 2009
    المشاركات:
    316
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم أخوي .... وأسمحلي إذا أزعجك كلامي ...
    سماسرة وتجار العقار ، يروجون الإشاعات ويضعو أعلانات لوهمون الناس بأن العقار سيرتفع والنتيجة عكس ذلك ،، والدليل على صحة كلامي قضية بيت التمويل أنظر كيف روجوا لها . والحقيقة إن كسب القضية لم يرتفع العقار ، لأنة إن أشترى المواطن بيت عن طريق التمويل سيشترية المواطن على حد دخلة ولن يستطيع أن يدفع سعر السوق حاليا حتى التاجر لا يستطيع أن يشتري أيضا لأن بيت التمويل بنك أسلامي وسيكون هناك ربح ومنهنا لا يستطيع التاجر المضاربة والمعنى هنا أن الطلب سيكون بسعر أقل . والآن وجدوا هذا القانون وسيلة أخرى لهم لتظلييل الناس وترويج الإشاعات .

    أخي العزيز ، إ ن كنت تتكلم عن قانون أستملاك الخلييجيين للأراضي والعقارات لا اعتقد أن هذا القانون وافق علية مجلس الوزراء حتى الأن .

    وإن كنت تتكلم عن قانون 8 و 9 2008 لعلمك الخاص انه يوجد هناك قانون قديم صدر بسنة 1960 لا أذكر مظمونة بالظبط ولكنه يمنع الشركات والتجار من المتاجرة بالسكن الخاص ، ولكن لم يفعل . وفعل بالوقت الحالي، بفضل بعض الأعضاء .

    وياعزيزي بالعقل ، التنمية والإقتصاد يجب أن لا تنطبق على السكن الخاص لأنة حق للمواطن .

    نعم اتهم المجلس والحكومة في التقصير سابقا ، ورجاءاً أخي لا تدخل ولي الأمر بالموضوع .


    أخي العزيز عندي لك طريقة جميلة لكنها شوي طويلة راح تكتشف أنة كل أخبار المحلييلن السماسرة والتجار زائفة ومظللة ، أذهب إلى أي جريدة من الجرائد وابحث بالبحث المتقدم أخبار العقار من تاريخ 14 فبراير 2008 تاريخ صدور قانون 8 و 9 2008 إلى تاريخ اليوم ستشاهد التظليل والإشاعت بعينها .

    أرجو أن تتقبل رأيي بصدر رحب.

    تحاتي للجميع
     
  9. look4land

    look4land موقوف

    التسجيل:
    ‏20 ابريل 2009
    المشاركات:
    125
    عدد الإعجابات:
    0
    العفو اخوي بس شقصدك اب خسران جدا؟ انت خسران ولا شنو؟ الله يعوضك ان شاء الله
     
  10. المنظور الشامل

    المنظور الشامل عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 مايو 2009
    المشاركات:
    1,161
    عدد الإعجابات:
    0
    zaid__77

    القانون صدر من مجلس الامه والان على طاولة مجلس الوزراء ولكن لماذا نحن نحب الشئ لأنفنسنا ولا نحبه لغيرنا لو تلاحظ أن معظم دول الخليج يستطيع المواطن الكويتي التملك بها سوء استثماري أو سكني لماذا نحلل على أنفنسنا وأنحرم على غيرنا .

    الأن الخليجي لا يستطيع أمتلك عقار والهنود وغيرهم شافطين البلاد شفط ويستملكون بأسماء الغير ، لا ويملكون أمبروطوريات وشركات ومافيا على ودنه يعني يسجل العقار باسم كويتي وبلادياتنا ياخذ كل شهر المقسوم ويسكت ياعزيزي صح النوم .

    والرجاء منك أخي قراءة الموضوع ممكن ان تستفيد منه



    حب لإخيك ما تحب لنفسك


    اخي الكريم

    فقد روى ال***** عن أنس بن مالك رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه".


    لقد ربى الإسلام أبناءه على استشعار أنهم كيان واحد، أمة واحدة، جسد واحد: (إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ َ) (الحجرات:10) ، ويقول الله تعالى: ( إن هذه أمتكم أمة واحدة) ( الأنبياء:92).


    أما الرسول صلى الله عليه وسلم فقد أكد هذا المعنى وشدد عليه حين قال: "المسلم أخو المسلم"، "المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا"، "مثل المؤمنين في توادهم وتعاطفهم وتراحمهم كمثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر".


    محبة الخير للآخرين من علامات الإيمان


    ومن ذلك أنه رباهم على محبة الخير لإخوانهم المسلمين كما يحبونه لأنفسهم، وجعل ذلك من علامات كمال الإيمان، فمن لم يكن كذلك فقد نقص إيمانه، ويؤكد هذا المعنى –أن محبة الخير للآخرين من علامات الإيمان- ما رواه الترمذي وابن ماجة عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال له: "أحب للناس ما تحب لنفسك تكن مؤمنا".


    ويؤكده أيضا ما رواه أحمد عن معاذ بن جبل رضي الله عنه أنه سأل النبي صلى الله عليه وسلم عن أفضل الإيمان؟ فقال: "أفضل الإيمان أن تحب لله، وتبغض لله، وتعمل لسانك في ذكر الله" قال: وماذا يا رسول الله؟ قال: "أن تحب للناس ما تحب لنفسك ، وتكره لهم ما تكره لنفسك ، وأن تقول خيرا أو تصمت".


    وهذه الصفة سبب لكل خير.. فهي من أعظم أسباب سلامة الصدر، وقد علمتم ما لفضيلة حسن الصدر وسلامته فيما سبق ( راجع مقال: سلامة الصدر طريقك إلى الجنة).


    وهي سبب دخول الجنة


    ثم إن هذه الصفة من أعظم أسباب دخول الجنة، روى الإمام أحمد عن يزيد القشيري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "أتحب الجنة؟ قال: نعم. قال: فأحب لأخيك ما تحب لنفسك".


    وروى مسلم عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "من أحب أن يزحزح عن النار ويدخل الجنة فلتدركه منيته وهو مؤمن بالله واليوم الآخر، وليأت إلى الناس الذي يحب أن يؤتى إليه".


    خلد الله ذكر الأنصار ومدحهم بهذه الصفة


    وقد مدح الله أنصار نبيه صلى الله عليه وسلم، ورضي الله عنهم: (وَالَّذِينَ تَبَوَّأُوا الدَّارَ وَالْأِيمَانَ مِنْ قَبْلِهِمْ يُحِبُّونَ مَنْ هَاجَرَ إِلَيْهِمْ وَلا يَجِدُونَ فِي صُدُورِهِمْ حَاجَةً مِمَّا أُوتُوا وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنْفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ وَمَنْ يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ) (الحشر:9).


    فمع أنهم هم الذين آووا المهاجرين ووواسوهم بل وقاسموهم الأموال وأعانوهم نصروا الرسول وبذلوا أموالهم وأرواحهم لنصرة هذا الدين لم يجدوا في صدورهم شيئا حين فضل الله المهاجرين ، وفوق ذلك لما أخبرهم النبي صلى الله عليه وسلم أن المهاجرين تركوا ديارهم وأموالهم، قالوا: هذه أموالنا، اقسمها بيننا وبين إخواننا المهاجرين اقسم بيننا وبين إخواننا النخيل، فرفض النبي عليه والصلاة والسلام إلا بأن يعمل المهاجرون ويشتركوا مع الأنصار في الثمر.


    كما أنهم لما عرض عليهم الرسول صلى الله عليه وسلم أن يخصص لهم أموال البحرين قالوا: لا حتى تشرك إخواننا المهاجرين. فأي نفوس هذه التي جادت وسمت حتى أبت أن تأخذ مما أحل الله لها حتى يشترك بقية المسلمين فيها؟!.


    ومن هذا الباب وجدنا أسلافنا يحبون الخير للمسلمين وإن نأت ديارهم وتباعدت أوطانهم ، يقول عبد الله بن عباس : إني لأسمع بالغيث أصاب بلدا من بلدان المسلمين فأفرح وما لي بها سائمة.


    ومن محبتهم الخير للآخرين لم يبخلوا عليهم بنصح وأن ظن أنه يمنعهم شيئا من مكاسب الدنيا ، فهذا محمد بن واسع رحمه الله يذهب إلى السوق بحمار ليبيعه فيقف أمامه رجل يريد شراء الحمار فيسأل محمد بن واسع : أترضاه لنفسك؟ فيقول محمد بن واسع : لو رضيته لنفسي ما بعته.


    لا يكره الخير للمسلمين إلا أحد ثلاثة:


    الأول: رجل يسخط قضاء الله ولا يطمئن لعدالة تقديره سبحانه فهو يريد أن يقسم رحمة ربه على حسب شهوته وهواه ، ولو اتبع الحق هواه لما أذن هذا الساخط على أقدار الله لغيره أن يتنسم نسيم الحياة: (قُلْ لَوْ أَنْتُمْ تَمْلِكُونَ خَزَائِنَ رَحْمَةِ رَبِّي إِذاً لَأَمْسَكْتُمْ خَشْيَةَ الْأِنْفَاقِ وَكَانَ الْأِنْسَانُ قَتُوراً) (الاسراء:100).


    نعم لو كان الأمر لهؤلاء ضعاف النفوس ضعاف الإيمان لحجبوا عن الناس كل خير ، ولكن :


    (أَهُمْ يَقْسِمُونَ رَحْمَتَ رَبِّكَ نَحْنُ قَسَمْنَا بَيْنَهُمْ مَعِيشَتَهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَرَفَعْنَا بَعْضَهُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِيَتَّخِذَ بَعْضُهُمْ بَعْضاً سُخْرِيّاً وَرَحْمَتُ رَبِّكَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ) (الزخرف:32)


    ومثل هذا المعترض على حكمة الله والمتسخط على أقدار الله ليس من الإيمان في شيء، إنما هو من أتباع إبليس في الدنيا والآخرة.


    الثاني: رجل أكل الحقد والحسد قلبه، فهو يتمنى زوال النعمة من عند الآخرين ولو لم تصل إليه، وهو دائما مشغول بما عند الآخرين: زوجة ـ راتب ـ سيارة ـ بيت .. فهذا في غم دائم وعذاب لا ينقضي. ومثل هذا يحتاج للتذكير بنهي الشرع عن الحسد ، قال النبي صلى الله عليه وسلم : "لا تحاسدوا ..." ويقول الله تبارك وتعالى:


    (أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ) (النساء:54) ولو علم هذا الحاقد أن حقده وحسده لا يغير من أقدار الله شيئا لأراح نفسه ولشغلها بما يصلحها بدلا من شغلها بالناس وما آتاهم الله من فضله.


    الثالث: رجل أذهلته شهوة طبعه عن سعة فضل الله تعالى فيخشى إذا زاحمه الناس على الخير ألا يبقى له حظ معهم، وهذا من الجهل، فخزائن ربنا ملأى : "يد الله ملأى لا يغيضها نفقة، سحاء الليل والنهار، أرأيتم ما أنفق منذ خلق السموات والأرض فإنه لم يغض ما في يمينه". (رواه البخاري ).


    والله عز وجل يقول في الحديث القدسي:


    "يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أتقى قلب رجل واحد منكم ما زاد ذلك في ملكي شيئا ، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أفجر قلب رجل واحد ما نقص ذلك من ملكي شيئا ، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم قاموا في صعيد واحد فسألوني فأعطيت كل إنسان مسألته ما نقص ذلك مما عندي إلا كما ينقص المخيط إذا أدخل البحر..." (الحديث رواه مسلم).


    فحري بنا أن نوطن أنفسنا على محبة الخير للآخرين ، وأن نحرص على إيصال النفع لهم .


    والحمد لله أولا وآخرا وظاهرا وباطنا وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله محمد وآله وصحبه أجمعين.
     
  11. سهم استراتيجى

    سهم استراتيجى عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 فبراير 2006
    المشاركات:
    827
    عدد الإعجابات:
    0
    اقول استريحوا ولاتخافون لا انعاش ولا عناية فائقة بترد سوق العقار للحياة وين تلقى خليجي (موصاحي ) عندة ثلاث ملايين ريال سعودي مثلا علشان يشتري بيت 400 متر !!!!!

    عاد اللي يسمعكم يقول سويسرا مو الكويت لا جو حلو ولا اقتصاد يحفز !!!!!

     
  12. zaid__77

    zaid__77 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 يونيو 2009
    المشاركات:
    316
    عدد الإعجابات:
    0
    إلى المنظور الشامل

    السلام عليكم ....

    أنشاء الله أقتنعت بكلامي بالمشاركة الأخيرة في التظليل من قبل بعض السماسرة والتجار وإيهام الناس بأن العقار السكني سيعاود الإرتفاع ، لأنني لم أشهاد أي تعقيب على الكلام .

    ثانيا الخليجيين عليهم بالعافية شراء العقار الإستثماري فهذا ينعش الإقتصاد ، ولكن السكني فهذا حق للمواطن لأنه هو الأهم من الخليجيين ، وإن أرادوا لهم هذا فيجب ان يطبق عليم القانون لمنع المضاربة .

    وأخيراً شكرا على الأحاديث والآيات وهذه يجب أن تقال لمن يروجوا الإشاعات ولعلا وعسى ان يتعضوا منها ويحبون للمواطن أن يعيش وهو مرتاح مثلما يحبون لنفسم الراحه.

    عزيزي من قبل سبع سنوات إلى الآن والكويتيون يسكنون بشقق بسبب الغلاء الجنوني للأسعار والتجار يقولون إلى ماعنده أفلوس ليش يشتري بيت يسكن أبشقة ، هذة أليست أنانية .

    بالنهاية مختصر كلامي إلي يبي يضارب يذهب للإستثماري أما السكني فهذا حق للمواطن .

    تحياتي للجميع
     
  13. q8_oil

    q8_oil عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 يناير 2008
    المشاركات:
    1,175
    عدد الإعجابات:
    0
    كفو يا أعضاء

    رفضتوا ال 50 دينار الزيادة و 30 المتقاعدين و أقريتوا تملك الخليجيين !!
     
  14. life-enginer

    life-enginer عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 يونيو 2007
    المشاركات:
    1,188
    عدد الإعجابات:
    0
    الكويت هي الوحيده اللي شعبها يتملك بالخليج

    او خليجي عمري ما سمعت عن احد وده يشتري غير اللي عنده شركه او متزوج كويتيه
    وهذول ينعدون عالاصابع وهذا الموضوع قديييييييييييييييييييييييييم ليش وافقوا عليه مره ثانيه ؟؟؟؟؟؟
     
  15. Smart Move

    Smart Move عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 يونيو 2009
    المشاركات:
    28
    عدد الإعجابات:
    0
    يا أخي الفاضل شكرا علي المعلومه ولكن هذا الشيء سوف يزيد من معنات الشعب الكويتي في شراء المنازل وراح يظل الكويتي ساكن بعماراتهم علشان يستفيدون من الأيجار و تظل الأسعار عاليه ومحد يقدر يشتري بيت ويسكن أعياله. المستفيد من هذا الخبر هم التجار ملك العقار وليس المواطن العادي. إذا زاد الطلب علي عقار في أي منطقه بداء التلاعب بالأسعار. الواحد فنيه يروح الهند و يشتري بيوت و يأجرها أفضل من أن يتملك عقار في الكويت. و يعطيك نسبه أفضل بالنهايه علي صغر مبلغك. الله يوفقكم جميعا.
     
حالة الموضوع:
مغلق