حديث "بين بيرنانكي" مستمر في السيطرة على تذبذب $26/6/09 *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********
حديث "بين بيرنانكي" مستمر في السيطرة على تذبذب الدولار اليوم

حديث "بين بيرنانكي" مستمر في السيطرة على تذبذب الدولار اليوم يستعد الدولار الأمريكي للاستمرار في التذبذب اليوم، حيث يستمر السوق في رد فعله تجاه حديث "بين بيرنانكي" محافظ البنك الفيدرالي الذي أدلى به يوم أمس. وبالإضافة إلى ذلك، سيستمر التجار في تداولهم المكثف للدولار، حيث أنهم يأخذون في حسبانهم أن أسعار الفائدة سوف تبقى عند 0.25%، وهي النسبة الأقل بين الدول الصناعية. علاوة على ذلك، قد يكون سوق الأسهم الصعودي اليوم عامل إضافي لتذبذب سوق الفوركس، وقد من المحتمل أن يدفع الدولار للأسفل.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- انخفاض الدولار الأمريكية وسط ضعف تقرير البطالة الأمريكية

انخفض الدولار الأمريكي أمام أغلب العملات الأساسية يوم أمس، وذلك نتيجة للارتفاع غير المتوقع في المعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة الأمريكية مما شوّه الصورة الاقتصادية الأمريكية. وكما اندفع الدولار للأسفل نتيجة لشهادة "بين بيرنانكي" محافظ البنك الفيدرالي يوم أمس، والذي كان في موقف دفاعي بسبب عملية اكتساب بنك أمريكي وهي عملية مثيرة للجدل. ارتفعت المعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة بمقدار أعلى من التوقعات يبلغ 15.000 لتصل إلى 627.000، وهو ما يدل على أن الشركات سوف تستمر في طرد العاملين، حتى مع استقرار الاقتصاد الأمريكي. وتُظهِر البيانات الاقتصادية الأخيرة أن بعض القطاعات في الاقتصاد الأمريكي مثل القطاع العقاري والصناعي، تشهد انخفاض بمعدل اقل، كما قال البنك الفيدرالي أن الركود"يتباطأ". ومن غير المحتمل أن تقوم الشركات بتعيين عمالة جديدة حتى يكون هناك ارتفاعات مستمرة في الطلب،ممايعني أن التعافي لا يزال معتمد على فعالة الجهود الخاصة بالتحفيز الاقتصادي. واليوم، سيكون هناك عدد من البيانات الأمريكية والتي تتضمن الإنفاق الشخصي ومؤشر أسعار المستهلك من جامعة ميتشجان في الساعة 12:30 و 13:55 بتوقيت جرينتش على التوالي.إذاجاءت هذه النتائج بقراءة أفضل من التوقعات، فقد يساعد هذا الدولار الأمريكي على تعويض بعض ما تكبده من خسائر أمام اليورو الفرنك. من ناحية أخرى، إن جاءت هذه النتائج أقل من التوقعات، فقد يسجل الدولار جلسة هبوطية في التداول اليوم.

اليورو EUR

- ارتفاع اليورو أمام الدولار

أغلق اليورو جلسة تداول يوم أمس بارتفاع أمام اغلب العملات الأساسية. وأغلق اليورو بارتفاع أمام الين يوم أمس، وذلك حول مستوى 134.70. كما شهد اليورو اتجاه صعودي أمام الباوند، حيث ارتفع بمقدار 60 نقطة وأغلق عند 0.8547. وقد تم الإعلان يوم أمس عن تقرير الطلبيات الصناعية الجديدة من منطقة اليورو، والذي جاء بقراءة ضعيفة منخفضًا في ابريل بما يزيد عن الثلث، وتصدر هذا الانخفاض انخفاض الطلب على السلع الرأسمالية والفورية. وكان التباطؤ في انخفاض الطلبيات الصناعية في مارس قد عزز الآمال بأن التباطؤ الاقتصادي قد وصل إلى النهاية، ولكن الانخفاض الحاد في ابريل أشار إلى أن التعافي قد يستغرق وقت أطول. ويعتقد المحللون أن الفصل الأول من هذا العام كان أسوأ مرحلة في الركود في منطقة اليورو. واليوم سيتم الإعلان عن مؤشر اقتصادي هام من منطقة اليورو وهو المؤشر الألماني لأسعار المستهلك. ويتوقع المحللون ارتفاع هذا المؤشر عن القراءة السابقة. وسوف يركز التجار على هذا البيان اليوم لأنه أن جاء بقراءة أقوى من التوقعات فقد يستمر هذا في دعم اليورو على المدى القصير.

الين الياباني JPY

- تباين حركة الين أمام العملات الأساسية

أغلق الين الياباني تداول يوم أمس بنتائج متباينة أمام العملات الأساسية، وذلك وسط مراهنات على أن الجهود التي يبذلها كلاً من البنك الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي للحفاظ على استقرار الاقتصاد العالمي سوف تحفّز الطلب على الأصول ذات العوائد المرتفعة. وقد أغلق الين الياباني عند مستوى 96.08 مقابل الدولار من مستوى 96.20 التي كان عنده يوم أمس. انخفضت أسعار المستهلك الياباني بمعدل قياسي خلال مايو، مما زاد من الإشارات إلى أن العودة إلى الانكماش قد تعيق عملية الارتداد عن أسوأ ركود تمر به البلاد. وقد قال "ماساكي شيراكاوا" محافظ البنك الياباني الأسبوع الماضي أن انخفاض الأسعار سوف يتسارع خلال منتصف السنة المالية، حيث يتباطأ الطلب ويستمر النفط الخام في الانخفاض عن ما كان عليه في العام الماضي. ويقلل تجار التجزئة من الأسعار لجذب المستهلكين ، حيث يقل الانخفاض بسبب انخفاض الأجور وسوء النظرة إلى وضع التوظيف.

النفط الخام Crude Oil

- النفط الخام يصل إلى 70 دولار للبرميل

ارتفعت أسعار النفط الخام إلى ما فوق مستوى 70 دولار للبرميل يوم أمس وسط تجدد هجمات المتمردين على مرافق النفط في نيجيريا، وتزايد القلق من أن يؤدي الخلل في اكبر مصفاة أمريكية للنفط إلى تراجع مخزونات البنزين خلال موسم القيادة في فصل الصيف. كما ارتفعت أسعار النفط بسبب ارتفاع وول ستريت نتيجة ارتفاع معدلات التفاؤل بأن الركود في تراجع. واليوم ننصح التجار بمراقبة أسواق الأسهم والمؤشراتالاقتصادية العامة من أمريكيا ومن منطقة اليورو وذلك للتنبؤ بالحركات القادمة لأسعار النفط. على الرغم من ذلك، في حالة استمرار ضعف الدولار الأمريكي، سيكون الهدف المنطقي للنفط الأسبوع القادم عند مستوى 75 دولار أمريكي.

التحليل الفني


اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD

يبدو أن الاتجاه الصعودي لليورو/ دولار يفقد قوته، على الرغم من انه قد وصل إلى 1.4040. يشير الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة إلى أن هذا الزوج في منطقة ذروة الشراء، وأن الانعكاس الهبوطي وشيك. قد يكون من المفضل اليوم البيع مع نقاط وقف قريبة.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يبدو أن هذا الزوج يقع في مدى تداول بين 1.6200 و 1.6610. ويشير مؤشر القوة النسبية والاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة إلى أن هذا الزوج يقع في منطقة ذروة البيع، وأنه من المحتمل التصحيح قريبًا. قد يكون من المفضل الدخول على هذا الزوج في مرحلة مبكرة، حيث يأتي التداول الأسبوعي إلى النهاية.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
هذا هو اليوم الثالث على التوالي لارتفاع الدولار/ ين. ويبدو أن أغلق المؤشرات الفنية محايدة ولا يظهر منها أي إشارات واضحة. ولكن يشير مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة والاستوكاستك البطيء على الرسم البياني الأسبوعي إلى انه يوجد المزيد من الدعم الذي قد يدفع السعر للأعلى اكثر على المدى القصير. قد يكون من الحكمة الشراء اليوم.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
في الفترة الأخيرة شهد هذا الزوج ارتفاع في التذبذب، حيث يقع التداول الآن حول مستوى 1.0920. ويشير الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني الأسبوعي إلى أن هذا الزوج سوف ينخفض على المدى القصير. ولكن يتعارض هذا مع الماكد ومؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي. سيكون من الأفضل اليوم انتظار إشارات أكثر وضوحًا قبل التداول.

التوصية اليومية

النفط الخام Crude Oil
اليوم هو اليوم الرابع على التوالي من الاتجاه الصعودي للنفط الخام، حيث يصل إلى مستوى 75 دولار للبرميل. ويبدو أن هذا الزوج يقترب من منطقة ذروة البيع. ويدعم البولنجر باند على الرسم البياني اليومي والماكد على الرسم البياني الأسبوعي فكرة أن الاتجاه الصعودي سوف يستمر في الأيام القادمة. من الحكمة أن يقوم تجار الفوركس بالشراء مع نقاط وقف قريبة.
 
أعلى