هل الخبر صحيح

الموضوع في 'اعلانات المركبات' بواسطة Nagooshy, بتاريخ ‏26 يونيو 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. Nagooshy

    Nagooshy عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2006
    المشاركات:
    3,228
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    الخالديه - الكويت
    تراجع إنتاج تويوتا اليابانية 38 % في مايو.. ورئيسها يحذر من عامين صعبين آخرين

    طوكيو : الوكالات
    أعلنت شركة "تويوتا موتور كورب" اليابانية للسيارات اليوم تراجع إنتاجها من السيارات على مستوى العالم بنسبة 38 % خلال شهر مايو الماضي، إلى 442 ألفا و621 سيارة، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي. وتراجع الإنتاج المحلى لأكبر شركة سيارات في العالم بنسبة 41.9 % إلى 192 ألفا و637 سيارة، في حين تراجع إنتاجها في الخارج بنسبة 36.2 % إلى 249 ألفا و948 سيارة.
    وأشارت الشركة إلى أنه صادراتها انخفضت بنسبة 51.3 % إلى 100 ألف و117 سيارة خلال الشهر الماضي ، حيث تراجعت الصادرات لكافة مناطق العالم تقريبا.
    وانخفضت المبيعات المحلية بنسبة 23.1 % إلى 82 ألفا 394 سيارة.
    وعلى الرغم من ذلك، ترى الشركة أملا في تحسن الأوضاع خلال شهر يونيو الجاري على أساس شهري بفضل التخفيضات الضريبية الجديدة التي نفذتها الحكومة بالإضافة إلى عمليات دعم السيارات الموفرة للوقود.

    و حذر رئيس شركة تويوتا موتور اليابانية الجديد وهو حفيد مؤسس الشركة من أن صناعة السيارات تواجه عامين صعبين
    آخرين وذلك في إطار رسم إستراتيجيته لإعادة أكبر شركة في العالم لصناعة السيارات إلى الربحية.
    وقال أكيو تويودا في أول مؤتمر إعلامي يحضره وهو في منصبه ان الشركة تهدف لبناء المزيد من عمليات الإنتاج شبه المستقلة في أمريكا الشمالية وتحويل تركيزها إلى مجموعة محددة من السيارات الموجهة الى منطقة بعينها بدلا من تقديم مجموعة متكاملة من
    السيارات لكل منطقة.

    وتعمل أغلب مصانع تويوتا في مختلف أنحاء العالم بأقل من طاقتها تحت وطأة ركود عالمي أدى لانخفاض مبيعات السيارات ودفع اثنين من أكبر شركات السيارات في أمريكا إلى طلب حمايتهما من الدائنين بموجب قانون الإفلاس.
    وتواجه تويوتا عاما ثانيا من الخسائر القياسية.
    وتهدف الشركة اليابانية إلى خفض النفقات بأنشطتها الضعيفة حتى يمكنها تحقيق أرباح باستغلال 70 في المائة فقط من طاقة مصانعها.
    وقال تويوتا للصحفيين "نريد أن نبذل كل ما هو ممكن لتجنب عام ثالث على التوالي من الخسائر".
    وأضاف أن جهود الشركة في أوروبا ستتركز على طرازات السيارات ذات المحركات الهجين.

    تراجع الطلب على السيارات في اليابان
    صورة أرشيفية لسيارات يابانية معدة للتصدير في ميناء يوكوهاما جنوب طوكيو حيث انخفضت صادرات السيارات اليابانية بنسبة 40,9 بالمائة خلال شهر مايو مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي متأثرة بتراجع الطلب على السلع اليابانية وفقاً لتصريحات المسؤولين في الحكومة اليابانية أمس (الأربعاء).(أ .ب
     
حالة الموضوع:
مغلق