البنوك تناقش تسهيل اقراض الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة المنظور الشامل, بتاريخ ‏28 يونيو 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. المنظور الشامل

    المنظور الشامل عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 مايو 2009
    المشاركات:
    1,161
    عدد الإعجابات:
    0
    البنوك تناقش تسهيل اقراض الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة

    كتب - محمد المملوك:
    كشفت مصادر مطلعة ل¯ "السياسة" ان مديري الائتمان في البنوك المحلية سيبحثون خلال اجتماعهم الدوري الاسبوع الجاري عددا من الخيارات لعمليات اقراض الافراد والشركات الصغيرة والمتوسطة.
    واضافت المصادر ان البنوك اوقفت اقراض الافراد خلال الشهر الماضي وذلك على ضوء الحد من القروض الاستهلاكية.
    وقالت المصادر ان البنوك خاطبت "المركزي" خلال الاسبوع الماضي بسبب وجود طلبات لعملاء يطالبون بقروض استهلاكية واخرى لشراء مديونيات وتحويل معاشات كضمان حق للمقترضين ولم تتمكن بعض البنوك من تلبية طلبات عملائها من المقيمين وبعض المواطنين بسبب القيود التي وضعها المركزي عليها.
    وذكرت ان اجتماع مديري الائتمان سيناقش بعض المقترحات بشأن الاقراض وكذلك بعض التسهيلات الائتمانية والبطاقات الائتمانية بهدف تعزيز نشاط اداراتها الائتمانية لتلبية متطلبات العملاء.
    ونوهت المصادر الى ان الاجتماع من المتوقع ان يتطرق الى الضمانات العقارية وحركة تقييم الاصول خلال الفترة المقبلة في ظل المتغيرات الراهنة التي شهدها السوق.
    وتابعت من المؤكد وان الاجتماعات ستخرج بنتائج ايجابية لعمليات الائتمان والاقراض خلال الفترة المقبلة بما يلبي طموح الشركات الصغيرة والمتوسطة والتي لديها ضمانات وعقود ومشاريع تشغيلية جيدة تعزز من موقفها الائتماني امام البنوك المقرضة.
    ولفتت المصادر الى ان بعض مديري الائتمان سيناقشون ضمانات فتح الاعتمادات للشركات التي تعمل في مجال الاستيراد وكذلك في مجال المقاولات والتضييع بما يحقق رغبة الطرفين في التعامل "البنك - الشركة" وذلك بشروط اكثر حرصا من جانب البنوك لضمان حقها في عودة السيولة دون تباطؤ من العملاء.
    وبينت المصادر ان تباحث تلك الخيارات من جانب ادارات الائتمان في البنوك يهدف الى رؤيتها في تعزيز نشاطها المصرفي والائتماني لتطوير عائداتها ومواردها المالية.
     
  2. المنظور الشامل

    المنظور الشامل عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 مايو 2009
    المشاركات:
    1,161
    عدد الإعجابات:
    0
    للرفع
     
حالة الموضوع:
مغلق