استحق سدادها في مايو إلا أن الشركات الثلاث تعثرت بسبب الأزمة

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة bu sale7, بتاريخ ‏28 يونيو 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. bu sale7

    bu sale7 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏13 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    829
    عدد الإعجابات:
    0
    «بيتك» يطلب من «المركزي» تمديد عقود وكالة بالاستثمار مع «عارف» و«الدولية» و«الامتياز» بـ 31 مليون دينار





    |كتب رضا السناري|

    علمت «الراي» من مصادر مطلعة ان بيت التمويل الكويتي «بيتك» طلب من بنك الكويت المركزي الموافقة له تمديد عقود الوكالة بالاستثمار مع 3 شركات استثمارية، بناء على طلبها، بقيمة تبلغ نحو 31 مليون دينار ولمدة 6 اشهر من تاريخ انتهاء كل عقد، منوهة الى ان الوكالات الثلاث استحق سدادها في شهر مايو الماضي، الا ان الشركات ذات الصلة تعثرت عن السداد لعدم توافر السيولة الكافية لديها بسبب ظروف الأزمة المالية.
    ولفتت المصادر الى ان الشركات الثلاث هي مجموعة عارف الاستثمارية وتبلغ قيمة وكالتها نحو 16 مليون دينار، واستحقت في 3 و21 مايو الماضي، وشركة «الدولية للاجارة والاستثمار» وتبلغ قيمة وكالتها 4.9 مليون دينار، واستحقت في الأول من الشهر نفسه، اضافة الى شركة الامتياز للاستثمار بنحو 10 ملايين دينار، واستحقت وكالتها في 5 مايو. واضافت ان «بيتك» ارجع طلبه لـ «البنك المركزي» تمديد عقود الوكالات الثلاث الى عدم قدرة الشركات المذكورة على السداد نظرا لظروف الأزمة المالية التي انعكست سلبا على الشركات الاستثمارية بشكل عام، وتأثرها بنقص السيولة.
    وافادت المصادر ان «بيتك» اوضح لـ «المركزي» في طلبه ان «عارف» و«الدولية» و«الامتياز» طلبت تمديد آجال استحقاق هذه الوكالات بموافقة العملاء المستثمرين، لافتة الى ان «بيتك» كان قد طلب نهاية العام الماضي تجديد عقود الوكالة بالاستثمار مع «مجموعة عارف» و«الدولية للاجارة» وكذلك «الامتياز» باستخدام اموال العملاء المدارة، بما يخالف التعليمات الصادرة في شأن ادارة محافظ الغير.
    وقالت المصادر انه من المرتقب ان يوافق البنك المركزي على تجديد عقود الوكالات الثلاث في القريب لا سيما وان معطيات الأزمة المالية لا تزال على حالها الى حد كبير ولم تتغير، ولذلك فان مبرار ات التجديد مقنعة.
     
حالة الموضوع:
مغلق