الشمالي لـ القبس:مزاد بوبيان مستمر ولا إلغاء أو تأجيل فيه

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة khaled1, بتاريخ ‏28 يونيو 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. khaled1

    khaled1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 ابريل 2009
    المشاركات:
    276
    عدد الإعجابات:
    0
    كتب محمد الإتربي:
    تردد امس ان هناك توجها لالغاء او تأجيل مزاد بيع اسهم الهيئة العامة للاستثمار في بنك بوبيان والمحدد له 22 يوليو المقبل موعدا.
    وزير المالية رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للاستثمار مصطفى الشمالي اكد لــ«القبس» ان المزاد مستمر حسب الشروط والاجراءات التي تم الاعلان عنها من جانب الجهات المعنية والمكلفة بالمزاد.
    وقال الشمالي: لم يصدر اي قرار بالتأجيل او الالغاء، وبالتالي باب المزاد مفتوح لمن يرغب في المنافسة عليه ان يسلك طريق الاجراءات القانونية التي تم الاعلان عنها، والسعي الى الحصول على الموافقات اللازمة من البنك المركزي.
    في اطار آخر، اكدت مصادر مسؤولة في البورصة انه لم يتم ابلاغها او اخطارها سواء شفهيا او رسميا بما يفيد بتوقيف او الغاء المزاد او تأجيله، وعلى هذا الاساس سيبقى اعلان وتفاصيل المزاد على شاشة السوق.
    الامر ذاته بالنسبة للشركة الكويتية للاستثمار، التي اكدت انه لم يردها من الجهة التي كلفتها، وهي الهيئة العامة للاستثمار، ما يفيد باي تغيير.
    اكد مصدر لــ«القبس» ان مجلس ادارة مجموعة الاوراق سيعقد اجتماعا ظهر اليوم بمقر الشركة لمناقشة بند وحيد على جدول الاعمال، وهو مزاد بنك بوبيان.
    وافاد المصدر بان مجلس الادارة سيناقش جدوى وقرار المنافسة، ويتخذ القرار النهائي اليوم، مشيرا الى انه في حال تم اتخاذ قرار بالموافقة ستقوم الادارة التنفيذية في الشركة بمتابعة ومواصلة الاجراءات القانونية والتقدم الى البنك المركزي لطلب الموافقة.
    من جهة اخرى، اشارت المصادر الى ان الشركة لديها السيولة اللازمة التي تؤهلها للمنافسة.
    واضافت ان القرار سيتم تقييمه من الجوانب كافة على اساس استثماري، وما اذا كان يتماشى مع استراتيجية وتوجهات المساهمين وخططهم.
    وردا على سؤال حول احتمال تمثيل احد العملاء، افاد المصدر بان الشركة استثمارية وتقدم جميع الخدمات المالية، ومستعدة للدخول للمنافسة حسب الاجراءات القانونية، اذا ما تم طلب ذلك منها.
     
حالة الموضوع:
مغلق