مجموعة الاوراق تدخل مزاد بنك بوبيان

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة طوارق ذ م م, بتاريخ ‏28 يونيو 2009.

  1. طوارق ذ م م

    طوارق ذ م م عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    90
    عدد الإعجابات:
    0
    بيان بالوطن باجر
     
  2. عبد المعين

    عبد المعين عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 مايو 2009
    المشاركات:
    372
    عدد الإعجابات:
    0
    هذا الخبر من الصبح طالع ان البنك التجارى راح يدش بالخط وانه يرغب بشراء نسبه الهيئه فى بنك بوبيان اضافه الى النسبه اللى يملكها من اسهم الدار اللى اختلسها من الدار
     
  3. بصرك

    بصرك عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 فبراير 2008
    المشاركات:
    3,278
    عدد الإعجابات:
    3
    ياخوان واضحه لعبه بيعتهم لحصة الدار
    كانو عارضينه للوطني550فلس
    والحين بيدشون مزاد يبداء ب550
    هذا يثبت انهم التجاري نفسهم متاكيدن انا مالهم حق فيها
     
  4. bnyder2002

    bnyder2002 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 مايو 2003
    المشاركات:
    1,857
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    kuwait
    مجموعة الأوراق أول المتقدمين
    التنافس على «بوبيان» يجعل الفوز بأكثر من شريحة صعباً



    بنك بوبيان من المتوقع ان تتقدم اليوم او غدا مجموعة استثمارية على الاقل لطلب موافقة البنك المركزي على الدخول في مزاد بيع حصة الحكومة في بنك بوبيان، وحتى امس لم يكن احد قد تقدم رسميا الا ان المهلة الممنوحة حتى يوم الخميس المقبل تجعل من المتوقع ان يتم تقديم الطلب خلال الاسبوع الجاري، واوضحت مصادر ان المجموعات الاستثمارية التي لديها بنوك هي الاكثر اهتماما بشراء حصة في «بوبيان» نظرا لاحتياج البنوك التقليدية لنوافذ اسلامية.
    وذكرت المصادر ان المنافسة لن تكون على كل الشرائح بل ان مجموعات تعتزم شراء شريحة واحدة فقط الامر الذي قد يضع حدود الشراء للمتقدمين في شريحة واحدة على الاكثر نظرا للقيمة المرتفعة للشريحة والبالغة 42 مليون دينار، وصعوبة الفوز بالشرائح الثلاث في ظل المنافسة القوية.
    وبينت المصادر ان مجموعة الاوراق المالية سوف تتقدم للمزاد لكنها سوف تنافس على شريحة واحدة في حدود مستوى سعري معين بمعنى انه لو كانت المنافسة قوية وارتفع سعر السهم بشكل كبير فالمجموعة لن تكون معنية بالشراء باي سعر بل وضعت لنفسها هدفا وسعرا محددا.
    ومن ناحية اخرى استبعدت المصادر ان يوافق البنك المركزي على زيادة رأسمال بنك بوبيان في ظل الظروف الحالية، حيث سيتم دخول مالك استراتيجي سيقوم بتغيير ادارة البنك وتعديل سياساته واستراتيجياته وفق منظور جديد.
    وقد شهد سعر السهم مضاربات كبيرة امس وتحرك السعر في نطاق 40 فلسا، حيث بلغ الحد الادنى 580 فلسا والاعلى 620 فلسا، مما يعني ان التداولات عليه مضاربة اكثر منها تجميع للسهم.
    وقد اغلق السعر عند 580 فلسا بتراجع 20 فلسا عن الاغلاق السابق، وبلغ حجم التداول عليه 27 مليون سهم بقيمة 16.5 مليون دينار من خلال 881 صفقة.

    السبيعي: بيع الهيئة حصتها في بوبيان فرصة لا تعوض
    أكد رئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية للاستثمار بدر السبيعي أن توقيت بيع الهيئة لحصتها في بنك بوبيان مناسب جدا حيث إن الهيئة ستجني ما يفوق المئة مليون دينار من خلال هذه الصفقة.
    وأشار السبيعي أيضا إلى أن توجه الهيئة في بيع حصتها في بنك بوبيان يتماشى مع استراتيجية الهيئة والتي تهدف إلى تحقيقه من خلال تواجدها في السوق وهو أن يحقق قيمة مضافة للهيئة والقطاع المالي الكويتي في نفس الوقت.
    وأوضح أن الهيئة حينما تقدم لها مشتر لشراء حصة في بنك بوبيان أعطى ذلك فرصة للحكومة أن تتخلص من أسهم دون الضغط على السوق، حيث إن الحكومة لديها وسائل عدة في التخلص من أسهم كثيرة لديها كدخول السوق وطرح هذه الأسهم مما يشكل ضغطا كبيرا على السوق، أما حينما يتقدم مشتر بسعر مميز ومناسب للحكومة ويريد شراء 20 في المئة من حصتها في بنك بوبيان فهذه فرصة لا تعوض.
    __________________