«التسويات» ستعود وفق ضوابط واضحة.. وليست عائمة تسبب مشكلات

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة nabeels8, بتاريخ ‏29 يونيو 2009.

  1. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    تطوير أسلوب المعاملات الورقية بين المقاصة والوسطاء
    «التسويات» ستعود وفق ضوابط واضحة.. وليست عائمة تسبب مشكلات


    علي الخالدي :
    كشفت مصادر مطلعة لـ«الدار» ان لجنة «اللوائح والنظم» في سوق الكويت للاوراق المالية انتهت من اعداد تقرير مفصل يشمل الضوابط والتوصيات التي تراها مناسبة لحل « قضية التسويات» في بيع وشراء الاسهم في البورصة، واشارت المصادر الى ان «الضوابط الجديدة للتسويات» سترفعها لجنة اللوائح والنظم الى «لجنة السوق الرئيسة» برئاسة وزير التجارة والصناعة احمد الهارون، لكي يتم مناقشتها في اجتماعها المقرر ان يكون في منتصف الاسبوع القادم. واكدت المصادر ان « التسويات » ستعود لا محالة .. لكنها ستكون وفق ضوابط وأطر معروفة وليست عائمة مثلما كانت عليه في السابق ..
    هذا وقد نقلت مصادر ذات صلة لـ«الدار» ان اجتماعا عقد يوم امس جمع مدير السوق لشؤون التداول «فالح الرقبة» مع شركات الوساطة تم من خلاله مناقشة امرين اولهما «التسويات» والآخر موضوع «المعاملات الورقية» بين المقاصة وشركات الوساطة ..
    وفيما يتعلق بـ«التسويات» نقلت المصادر ان «قضية التسويات على وشك الحل» مشيرا الى ان «لجنة السوق» ستعلن عن «الحلول» خلال اجتماعها القادم في الاسبوع المقبل او الذي سيعقبه على اقصى تقدير. وفيما يتعلق بـ الامر الثاني الخاص في المعاملات الورقية بين شركات الوساطة والمقاصة كشفت المصادر انه «الرقبة» ابلغ شركات الوساطة بموافقة ادارة السوق على الغاء بعض المعاملات «الورقية» والمخاطبات بين الجهتين ، على ان تتم طريقة المراسلة الجديدة «عبر سستم المقاصة» او عن «طريق الاميل ».. موضحة ان من بين تلك المعاملات التي تم الغاء المراسلة بها على الطريقة القديمة هي «الشيكات» التي تقل قيمتها عن 100 دينار، و«تدوير الحسابات» .. وبينت المصادر انه سيتم العمل في هذا القرار اعتبارا من الاربعاء الموافق 1 /7 .
     
  2. Perfumes2009

    Perfumes2009 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏31 مارس 2009
    المشاركات:
    2,780
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكور اخوى............ما المقصود بالتسويات