____مجلس الامه vs سوق الكويت للاوراق الماليه ___

tigershark32002

عضو نشط
التجار بالكويت هم سبب البلا في كل شي البورصه و السكن و التعليم و هم اللي خربو مجلس الامه و لا زم نتصدي لهم باي طريقه قاعدين يحلون و يربطون بالكويت قول كنها عزبة ابوهم اللي بلانا فيهم و خلفهم

ابوحمزه

عضو نشط
السلالالالالام عليكم :)

في كلام ودي اقوله ويمكن ما يوافقني كثير من الاعضاء

لاحظت ان الشباب اغلبهم ان صار نزول بالسوق قالو السبب مجلس الامه ولا استجواب ولا غيره !!!

ممكن احد يقولي شكو ؟

انا اشوف ان هالسوالف مادري شدخلها

يعني بالله عليكم المحافظ والصناديق تخسر ارباحها عشان والله عضو مجلس امه ولا وزير ولا استجواب ولا غيره ؟ :confused:

اتوقع المحافظ والصناديق بتستغل صغار المستثمرين وتخرعهم لاصار شي بمجلس الامه ..حجه وحاجه على قولتهم عشان يشترون برخيص

قبل فتره بسيطه .. ايران هددت ومادري شقالت بالجرايد .. والسوق وقتها ولا هما .. كمل صعود وكان من احسن ما يكون .. ليش ما نزل السوق وقتها ؟

لو نازل السوق جان قلتكم السبب ايران :p

انا مستغرب ليش لمه نزل السوق ما قلتو انفلونزا الخنازير السبب ::verymad:::p

واذكر الوزير الشمالي يوم صرح اول الايام عن المحفظه الملياريه .. شصار بالسوق ؟ صعد ؟ بالعكس نزل ولا اثر فيه .. لان كان في هدف تحت وبالفعل نزل السوق ولا عبر الوزير الشمالي مع احترامي حقه ولا غيره

ولمه صعد السوق من القاع 6400 تقريبا .. شنو السبب ؟ هل مجلس الامه كان له دخل ؟

وغيره وغيره من امور كثيره

في كلام بعد ودي اقوله بس نسيته :d
أخى الحبيب كلامك صحيح وأنا أؤيده ولكن فى الوقت نفسه السوق يعتمد وبشكل كبير على الأشاعة و الأحوال السياسيه وأنا أرى ان الخاسر الأكبر هم صغار المستثمرين ومن ليس لديهم خبره يبيعون أسهمهم خوفا بالخساره ويشترونها مره أخرى بالغالى....................والله المستعان.

net1

عضو نشط
يعطيك العافية ميكانيكي

من عيب سوقنا ان احيانا يتأثر بالعوامل السياسة وبأي مشكلة تخص مجلس الأمة بالذات

والواقع اللي احنا فيه يقول ان السوق اللي يمشيه مزاجية صانع السوق متى ماحب يرفع ومتى ماحب ينزل السوق وعلى حسب مصالحه والمقصود بصانع السوق المحافظ والصناديق الاستثمارية

سوقنا مايمشي معاه الا معلومة مأكدة من احد صناع السوق غير جذي مغامرة بمغامرة لا ينفع معاه لا تحليل وشي مع احترامي للجميع

وهذي وجهة نظري ويمكن ماتكون صحيحة .

اتفق معاك 100%

Bo_jassim

عضو مميز
الناس ماتفهم السوق ليش يصعد وينزل والانسان ابطبيعته يحاول ان يدور اسباب يبرر فيه الصعود والنزول. ادورووون اي شي اي خبر :d
لما يصعد اتحاول تربطه اب اي خبر زين طالع حتى لو كان اشاعه !
واذا نزل السوق حتى لو شيخنه امسافر برى الكويت قالو اكيد ينزل شيخنه هاد الديره ولا يدري عنها !!
السوق اب عالم والناس ابعالم ثاني

jassem80

موقوف
اي موهذا مبدأ وقف الخساره اللي قبل جم يوم كلكم صوتو بالاستفتاء واكثركم مع مبدأ وقف الخساره

منو ضيع السوق غير (وقف خساره على قولتكم) كل ماشفتوه احمر قطيتوه بالقاع مع اتفه الاسباب قلتو ايران والاوضاع بايران وبعدها قلتو استجواب الوزير وباجر ماأدري .............

a7mad911

عضو نشط
اخواني يعطيكم العافية

ممكن موقع او وب سايت لطرح الثقه في الوزير

تحياتي لكم​

ميكانيكي

عضو مميز
كلامك صحيح ..

لكن الحكومه بأيدها الطلب والعرض وان تعطلت عن طريق المجلس ف راح يتأثر السوق بشكل مباشر

خذ على سبيل المثال .. اذا كان في ركود بالسوق .. تدخل الحكومه لتنشط السوق عن طريق ضخ الاستثمارات ورؤس الاموال حتى يتم صرفها على المشاريع .. ومنها راح تستفيد الشركات وتطلع ارباح من ورا هالمشاريع ويتحرك سعر السهم للأعلى ومنها يصير حركه في السوق بدل الركود .. وقيس على ذلك مو بس المشاريع ..

لكن لو عطل المجلس هالمشاريع والاستثمارات تهقى راح يكون في تنشيط من قبل الحكومه .. !؟
صح راح يكون في تنشيط لاكن مو بقوه التنشيط لما يوافق المجلس

فالمجلس بتعاونه مع الحكومه يلعب دور كبير

ونفس الشي حاصل بوقت التضخم

مثل ما قلتلك الحكومه بأيدها الطلب والعرض وتحريك الاقتصاد

لكن ارد واقولك انه في تأثير في بعض الاحيان ومافي تأثير اطلاقا في بعض الاحيان

وجزاك الله خير اخوي ميكانيكي ..

وعسى الله يرزقك ويرزق الجميع
يعطيك العافيه اخوي .. كلام واقعي :)

هذا معناته اي مو اي شي يأثر على السوق .. لمه الناس تقول سبب نزول السوق استجواب او غيره هذا كلام غير صحيح

في امور تأثر وفي امور لا .. على حسب
كلامك صحيح ميكانيكي
مشكور اخوي بو يوسف :)
في اغلب الاحيان يتزامن اكثر من سبب كما ذكرت انت الاخ ميكانيكي بانه لما نزل السوق كان العوام يقولون ان السبب تهديد ايران بينما الاقتصاديين او المحللين يشوفون اسباب رقمية ومحاسبية السبب

بالعامية نسميها زلقة بطيحة
وسبحان الله في اكثر من نزول او صعود لمؤشر السوق تتزامن احداث اقتصادية باخري سياسية فتطغي السياسية علي العموم حتي الاقتصاديين يصدقون نفس الاسباب حتي لو كان عندهم وجهة نظر مخالفة لكن من كثر ما يتردد يتاثر الواحد وقليل يصمد برايه الاقتصادي المغاير للسياسي والمتوافق مع تاثيره علي السوق

كثرنا عليكم بالحجي والله يعطيك العافية الاخ ميكانيكي واعتقد وجهة نظرك صحيحة بانه لا دخل للاستجواب جوهريا بالسوق لكن ارد واقول انه سبب من لا سبب له
كل الشكر
يعطيك العافيه اخوي على الشرح الطيب :)

هم لا نعطى التحليل الفنى اكبر من حجمه خاصتن بسوق الكويت.

سوق الكويت مزاجى .
وجهة نظر :)
والله يا ميكانيكي قلت لك هذي وجة نظر اكيد التحليل الفني له مميزاته بس بصراحة سوقنا مو كل مرة يحترم التحليل ويتعرض لمزاجية الهوامير مع العلم ان التحليل محد يقدر يتخلى عنه بس واقعنا جذي :)

والله يعطيك العافية ميكانيكي باشا
شكرا يا باشا :)

الي يقولك السوق ما يحترم التحليل قوله انت ما تعرف تحلل مو تحط العيب بالتحليل :)
ماعندنا غير العذاريب
صدقت :)
بس الملاحظ بهذا الاستجواب تصريح تجار الكويت والهجوم علي البراك
انزين شاللي يمنع ما ينزلون من البورصه ويحسسون الناس بان الاستجواب له تاثير بنزول البورصه؟؟
راح يبين ويانا اذا فشل الاستجواب راح يرفعون البوصه
مافهمتك اخوي :eek:
اخوي ميكانيكي

بالنسبه لي انا مؤيد لرأيك تماما

وكأنك تعبر عن ما في خاطري
تسلم اخوي بورصات :)
انا اقول ووين لصبانه رقم 10 جيبهااااااااااااااااااااااااااا ابى ابطل لكزوز بستعرض داخل السوق ههههههههههههههه
:p
انا اقول اسباب النزول يعود الى قرب اعلان الربع الثاني وكذلك تاجيل الاستقرار الاقتصادي
ليش شفيها اعلانات الربع الثاني ؟ زينه ولا لأ ؟

وقانون الاستقرار الاقتصادي مو متابع اخباره صراحه
حجي ربعنا يبون جنازة يشبعو فيها لطم

بسبب الاستجواب حتى الاسواق الخليجية نزلة بعد
حج وحاجة

عزيزي مكانيكي لازم تفهم نفسية المتداول الكويتي عند النزول يدور اي سبب محلي وله اقليمي

السوق نزل لانهم يبون ربح اكثر واكثر صارو مشافيح
::verymad::::verymad::
مو بس جذي .... تتوقعون ان اسواق الخليج والعالم نزلت بسبب مجلس الامه الكويتي .....
اي ههههههههه:p
مجلس الامه هذا ما استفدنا منه شئ
كله مشاكل فى مشاكل
يذكرونا فى هوشات المدارس قبل كل واحد يقول اطلع لي بالهده
:confused:
انا معاك ميكا 100%
والسوق فعلا ماله علاقه ودليل انهيار اسواق العالم كلها مع بعض ومن ظمنهم سوقنا وقالوا السبب التجار والمحافظ
اهي ماتبي اتشيل السوق ويبون يلمون بالنازل وليما اصعدت اسواق العالم ومنهم السوق الكويتي قالوا
شفتوا عقب ماشبعوا لم صعدوا السوق
مادري تجارنا ومحافظنا ماسكين اسواق العالم كلها وقاعدين يلمون فيها:eek::p

بس مادري اذا السوق من الناحيه الفنيه اعطا اشارة خوج احس كان صانع السوق يقول حق الي بيقدم
استجواب انطر قدمه بتاريخ الفلاني علشان يتزامن مع نزول السوق و لايبلشونه المتداولين ونقطها براسكم::verymad:::D

اعتقد قائد اسواق العالم اهو النفط فسوق يمشي خلف النفط مثل الارنب والجزره
اذا حللنا شارت النفط نعرف اتجاه السوق

مشكور على الموضوع القيم وكان في بالي من زمان
والمبدع دائما مبدع في مواضيعه يا ميكا;)

وانا مزهب الرنق تحت كرسي السيارة
:)
يعطيك العافيه اخوي كلام جميل جدا :)

والله يا اخوان انا اشوف انه مجلس الامه ماله اي علاقة بالبورصة وعمره ما أثر على البورصة طالعة والا نازلة
الي بيأثر على البورصة هو امن البلد يعني اذا فيه لا سمح الله والله يحفظ ديرتنا من كل مكروه انه يكون فيه شي يهدد الامن سواء كان من الداخل او الخارج هنيه يتأثر السوق
لكن مجلس الامه عمره ما راح يأثر بطريقه سلبية على السوق بل بالعكس تأثيراته قد تكون بالايجابيه او غير ايجابية واقصد هنيه انها غير سلبية يعني
وجهة نظر :)
التجار بالكويت هم سبب البلا في كل شي البورصه و السكن و التعليم و هم اللي خربو مجلس الامه و لا زم نتصدي لهم باي طريقه قاعدين يحلون و يربطون بالكويت قول كنها عزبة ابوهم اللي بلانا فيهم و خلفهم
يعني برايك نقلب الحكم :p:p::verymad:::D
أخى الحبيب كلامك صحيح وأنا أؤيده ولكن فى الوقت نفسه السوق يعتمد وبشكل كبير على الأشاعة و الأحوال السياسيه وأنا أرى ان الخاسر الأكبر هم صغار المستثمرين ومن ليس لديهم خبره يبيعون أسهمهم خوفا بالخساره ويشترونها مره أخرى بالغالى....................والله المستعان.
مشكور اخوي بو حمزه :)

الناس ماتفهم السوق ليش يصعد وينزل والانسان ابطبيعته يحاول ان يدور اسباب يبرر فيه الصعود والنزول. ادورووون اي شي اي خبر :d
لما يصعد اتحاول تربطه اب اي خبر زين طالع حتى لو كان اشاعه !
واذا نزل السوق حتى لو شيخنه امسافر برى الكويت قالو اكيد ينزل شيخنه هاد الديره ولا يدري عنها !!
السوق اب عالم والناس ابعالم ثاني
::verymad:::D
اي موهذا مبدأ وقف الخساره اللي قبل جم يوم كلكم صوتو بالاستفتاء واكثركم مع مبدأ وقف الخساره

منو ضيع السوق غير (وقف خساره على قولتكم) كل ماشفتوه احمر قطيتوه بالقاع مع اتفه الاسباب قلتو ايران والاوضاع بايران وبعدها قلتو استجواب الوزير وباجر ماأدري .............
بالعكس وقف الخساره مهم

بس لازم تعرف السعر المناسب والوقت المناسب :)
اخواني يعطيكم العافية

ممكن موقع او وب سايت لطرح الثقه في الوزير

تحياتي لكم​

والله ماعرف اخوي

dr.a7mas

عضو نشط
ياجماعه فاز الوزير على مسلم 30-16 واثنين اوت سايد
مبروك باجر السوق خضرر رر

Jalazmi

عضو نشط
صحيح يا اخوي ميكانيكي

كل شيء وله سبب .. ولا يجب القاء اللوم دائمها على المجلس والحكومه

والله يرزق الجميع

البخيت

عضو نشط
ياجماعه فاز الوزير على مسلم 30-16 واثنين اوت سايد
مبروك باجر السوق خضرر رر

------------------------------------------------

قصدك فاز الوزير ومسلم البراك على الشعب الكويتي

اخي هناك كانت صفقه تحاك خلف الكواليس بين مسلم والحكومه

لانه الحكومات السابقه كنت تحل لاسباب اقل من صعود وزير سيادي مثل وزير الداخليه للمنصه

فما بالك بوزير الداخليه يصعد على المنصه وفي هذي السهوله

الى ان يكون هناك اتفاق مبرم

الحكومه تعرف انه مسلم سوف يبر في قسمه مهما كان الثمن

لذلك فضلت الحكومه ان تجد حل وسط بين مسلم والحكومه

والحل الوسط هو ان تكون محاور الاستجواب ضعيفه جدا

ولو كنتم متابعين الاحداث السياسه لوجدتو انه ولاول مره مسلم يقدم استجواب بمحوار ركيكه مثل هالمحاور الي قدمها

عموما الصفقه كانت انه مسلم البراك يقدم استجواب ركيك وبذلك يكون بطل امام ناخبيه لأنه بر في قسمه

بالمقابل تصعد الحكومه للمنتصه وتواجه الاستجواب وتنتصر

وتكون كذلك هي بطله لأنهم واجهو الاستجواب وانتصرو انتصار ساحق

وفي النهايه مسلم منتصر امام ناخبيه لانه بر في قسمه
والحكومه قويه وتواجه الاستجاوبات وتنتصر امام مطبلينها

فسوف تلاحظون غدا في الصحف اليويه انقسام في الاراء

منهم سوف يمجد انتصار الحكومه

ومنهم سوف يمجد المسلم لانه وقف امام الباطل ولكن اليد الواحده لا تصفق

بختصار وتوقعي الشخصي

انه الحكومه عازمه على جعل الكويت دائره واحده

وبدأت تقرب السعدون ومسلم الى صفها لأنها تعرف ان اصبحت الكويت دائره واحده فسوف يكون السعدون رئيس مجلس الامه

وان صدق توقعي سوف تسمعون اخبار عن الدائره الواحده والله واعلم

ولكن في النهايه

انتصر المسلم

انتصر الوزير

خسر الشعب

dr.a7mas

عضو نشط
:cool:

------------------------------------------------

قصدك فاز الوزير ومسلم البراك على الشعب الكويتي

اخي هناك كانت صفقه تحاك خلف الكواليس بين مسلم والحكومه

لانه الحكومات السابقه كنت تحل لاسباب اقل من صعود وزير سيادي مثل وزير الداخليه للمنصه

فما بالك بوزير الداخليه يصعد على المنصه وفي هذي السهوله

الى ان يكون هناك اتفاق مبرم

الحكومه تعرف انه مسلم سوف يبر في قسمه مهما كان الثمن

لذلك فضلت الحكومه ان تجد حل وسط بين مسلم والحكومه

والحل الوسط هو ان تكون محاور الاستجواب ضعيفه جدا

ولو كنتم متابعين الاحداث السياسه لوجدتو انه ولاول مره مسلم يقدم استجواب بمحوار ركيكه مثل هالمحاور الي قدمها

عموما الصفقه كانت انه مسلم البراك يقدم استجواب ركيك وبذلك يكون بطل امام ناخبيه لأنه بر في قسمه

بالمقابل تصعد الحكومه للمنتصه وتواجه الاستجواب وتنتصر

وتكون كذلك هي بطله لأنهم واجهو الاستجواب وانتصرو انتصار ساحق

وفي النهايه مسلم منتصر امام ناخبيه لانه بر في قسمه
والحكومه قويه وتواجه الاستجاوبات وتنتصر امام مطبلينها

فسوف تلاحظون غدا في الصحف اليويه انقسام في الاراء

منهم سوف يمجد انتصار الحكومه

ومنهم سوف يمجد المسلم لانه وقف امام الباطل ولكن اليد الواحده لا تصفق

بختصار وتوقعي الشخصي

انه الحكومه عازمه على جعل الكويت دائره واحده

وبدأت تقرب السعدون ومسلم الى صفها لأنها تعرف ان اصبحت الكويت دائره واحده فسوف يكون السعدون رئيس مجلس الامه

وان صدق توقعي سوف تسمعون اخبار عن الدائره الواحده والله واعلم

ولكن في النهايه

انتصر المسلم

انتصر الوزير

خسر الشعب

:eek::eek::eek:
والله اذا كلامك صحيح يالهوي يالهوي , صج الي يقول انه السياسه فنون

أعلى