البراك يرد على ناصر الخرافي: ماذا قدمت أنت للكويت؟

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة عين خير, بتاريخ ‏1 يوليو 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. عين خير

    عين خير عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 يونيو 2006
    المشاركات:
    68
    عدد الإعجابات:
    0
    البراك يرد على ناصر الخرافي: ماذا قدمت أنت للكويت؟
    لم يبق إلا أن تحملني مسؤولية الغزو العراقي على الكويت

    تكبير الخط

    30/06/2009 الآن: المحرر البرلماني 05:30:32 م



    رد النائب مسلم البراك على رئيس مجموعة شركات الخرافي (ناصر محمد الخرافي) موجها إليه سؤالا مباشرا 'ماذا قدمت أنت للكويت' مؤكدا أن أسلوب الطعن والغدر كما ذكرت ليس من شيمي ولا أخلاقي وإنما هي صفات من أعماهم حب الدنيا وتكديس الثروات واللهث ورائها.
    واستهل البراك رده قائلا (يقول السيد ناصر الخرافى أنه يقدر الزمالة التى ربطت بين والدى رحمه الله وبين شقيقه الأكبر رئيس مجلس الأمه جاسم الخرافى، وانا ايضا أقدر هذه الزمالة).
    وأضاف البراك 'اما بالنسبة لحشيمته لعمي د.سعد البراك والذى أعتز بها أيضا فأنى أريد أن أذكر الخرافى عندما يتكلم عن نفاذ صبره بأننى نائبا للأمة ولست موظفا فى احدى شركاته، وهذا ما أعطانى الحق بأن اطالب بحق الدولة وأموالها من شركه صدر بحقها حكم قضائي مذيل بالصيغة التنفيذية، والمسئول أمامى عن تحصيل هذه الاموال هو وزير المالية.
    وتابع البراك قائلا 'أما قولك بأننى زرتك فى مكتبك والحديث الذى دار بيننا حول التنمية وأهميتها وأنى تفرغت بعد ذلك للاستجوابات، فإنى أقول لك أن هذه العبارات التى ذكرتها عن التنميه وأهميتها قيلت بشكل سريع أثناء تقديمى واجب التهنئه لكم بمناسبة زفاف نجلكم فى ديوان الخرافى، وهى المرة الأولى والأخيرة التى التقيت بها معك).
    وقال البراك مخاطبا الخرافى 'أما مسارى السياسى فأنا احدده ولست أنت، وأنا اعرف يا أخ ناصر أن الاستجواب أداة رقابية لا تمثل إي قيمة بالنسبة لك وأنت تذكر ماذا قلت لوزير المالية السابق بأنه إذا وقع عقد الجزيرة الخضراء وهي إحدى مشاريعكم فإنه سيوقع صحيفة إستجوابه.
    وأضاف البراك:'تسألني يا أخ ناصر وتقول لي 'ماذا فعلت لبنى البلد التحتية خلال مدة عضويتك فها هو الماء ينقطع عن المواطنين والكهرباء أيضا، وطلبات الإسكان تتكدس والخدمات الصحية سيئة والإقتصاد حدث ولا حرج '، وأنا أقول لك 'لم يتبقى إلا أن تحملني مسؤولية الغزو العراقي الغاشم على دولة الكويت '.
    وتابع البراك 'ولكن دعني أقول لك ماذا أوقفت أنا ومجموعة من زملائي النواب من مشاريع كادت أن تهدر المال العام وعلى سبيل المثال (الجزيرة الخضراء، النادي العلمي، شركة أمانة، المستودعات الجمركية، محطة الكهرباء التابعة للمستثمر الأجنبي بمساحة مليون متر مربع) ودعني أكمل (المصفاة الرابعة، الداو كيميكال) مضيفا 'وأعتقد بأنك لست بحاجة وأنت رجل الإقتصاد أن أقول لك كم هي خسارة المال العام لو تمت هذه المشاريع، وكما تعلم فإن إيقاف بعض هذه المشاريع قد أضر بمصالحكم ويبدو أن هذا هو جوهر الخلاف بيننا'.
    وقال البراك 'أما عندما تتحدث عن إنقطاع خدمات الكهرباء والماء فليس من سئل أعلم من السائل، فأنت تعرف طبيعة صراع الشركات وهي من أفسدت هذه الخدمات.
    وأضاف البراك 'تتهمني بضرب الوحدة الوطنية من خلال محاربتي للعوائل الكويتية وتقصدها ' .. الله أكبر يا أخ ناصر فهل مسلم البراك هو من دفع آلاف الدنانير لنشر إعلانات مدفوعة الأجر في الصحافة المحلية للهجوم على عائلة الصقر بسبب الخلاف مع النائب السابق محمد الصقر؟ أو الهجوم على عائلة الرفاعي بسبب الخلاف مع المستشار محمد سليمان سيد على الرفاعي .
    وواصل البراك مخاطبا الخرافي:'تقول لي لم يسلم من لسانك حتى سمو رئيس مجلس الوزراء والذي تصفونه بالإصلاحي، وما أن تنتهي إنتخابات رئاسة مجلس الأمة حتى تنقلبوا عليه ويتحول إلى رجعي ' .. نعم قلنا في فترة من الفترات أن سمو رئيس مجلس الوزراء لديه توجهات إصلاحية، ولكن هذا الأمر لم يرتبط بإنتخابات رئاسة مجلس الأمة، ولكن الذي إرتبط بها هي تلك البيانات المتبادله بينكم وبينه '.
    وأضاف البراك 'أما قولك بألا أصاب بالغرور بالأصوات التي حصلت عليها '، فأنا لا أغتر بذلك وإنما اعتز وأتشرف بتلك الأصوات ولست بحاجه إلى أن أخذ منك صكا بأنني أمثل الأمة، فالدستور قد حفظ ذلك لكل نائب '.
    وأكد البراك 'يبدو أن عقدة السعدون لا زالت تمثل بالنسبة لكم قلقا بل تحولت إلى تهمة ترمون بها كل من يحاول أن يعارضكم ويتصدى لمشاريعكم وشركاتكم حفاظا على المال العام، 'أما أسلوب الطعن والغدر كما ذكرت فليس من شيمي ولا أخلاقي إنما هي من صفات من أعماهم حب الدنيا وتكديس الثروات واللهث ورائها '.
    وقال البراك أيضا : 'سألت محامي الشركة السيد لؤي الخرافي في ردي عليه عن أسماء من أخوض المعارك نيابة عنهم ولم يجبني، وأنت الآن تقول بأنني أخوضها نيابة عن الذئاب، فحدد أسمائهم إذا كنت تعرفهم، أما الحيتان فقد أغنيتني عناء الرد.
    وختم البراك قائلا: 'أرجو يا أخ ناصر أن تسأل نفسك عندما تختلي بها ... ماذا قدمت للكويت ؟
    .................................................. ............................................

    التعليق: هل اصبح الذي يدافع عن المال العام متهم بتعطيل التنميه بالبلاد؟؟
     
حالة الموضوع:
مغلق