بيانات التوظيف بالقطاع الخاص الأمريكي ********* 1/7/09

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا هو التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن المقدم من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

بيانات التوظيف بالقطاع الخاص الأمريكي اليوم تقود حركة العملات الأساسية اليوم

نتج عن الانخفاض المفاجئ في مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي ارتفاع مفاجئ في عمليات شراء الدولار حيث اتجه المستثمرون إلى العملات الآمنة. وفي ظل قلة الاتجاه الواضح في السوق في الفترة الأخيرة، أصبح من المهم انتظار التجار للتقارير الاقتصادية الهامة مثل مؤشر ثقة المستهلك الذي تم الإعلان عنه يوم أم بالإضافة إلى تقرير التوظيف بالقطاع الخاص المنتظر اليوم قبل الدخول في التداول.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- ارتفاع الدولار بسبب النظرة الاقتصادية العامة
ارتفع الدولار يوم أمس الثلاثاء بعد أن أظهر تقرير أسعار المنازل أن معدل انخفاض الأسعار قد يتباطأ، وبعد أن جاءت بيانات القطاع الصناعي لشهر يونيو أفضل قليلاً من التوقعات. قد يمتد الدولار في ارتفاعه أمام اليورو بعد التقرير الذي جاء بانخفاض غير متوقع في ثقة المستهلك الأمريكي لشهر يونيو، مما أدى إلى تزايد الطلب على العملات الآمنة. كان تداول الدولار عند 1.4035 أمام اليورو بعد ارتفاعه يوم أمس بنسبة 0.4%. كما كان تداوله عند 96.35 أمام الين بعد ارتفاعه يوم أمس بنسبة 0.3%. كانت بيانات يوم الثلاثاء هي السبب في إقبال المستثمرين على شراء الدولار. ولعدة أشهر، كانت التحسنات في النظرة الاقتصادية والنظرة إلى الأسواق المالية والشركات الأخرى سبب في ارتفاع الأسهم وزيادة العبء على الدولار، مما تم اعتباره كإشارة على قلة الطلب على العملات الآمنة. ولكن قال المحللون أن الدولار قد يقترب من نقطة التحول، بعد تداوله في نموذج مرتبط بقوة بحركة الأسهم. وكان المستثمرون قد باعوا الدولار مؤخرًا نتيجة لارتفاع أسعار الأسهم وأسعار النفط وسط تطلعات بالتعافي الاقتصادي العالمي، مما أدى بالتالي إلى تأذي معدل الطلب على الدولار كملاذ امن. ينتظر المستثمرون الآن تقرير التوظيف الأمريكي الذي يصدر شهريًا ويمكن الحصول منه على أرباح عالية. سيتم الإعلان عن بيانات التوظيف يوم الخميس، حيث ستكون هناك أجازة في الأسواق المالية الأمريكية يوم الجمعة بمناسبة عيد الاستقلال.

اليورو EUR

- ثبات اليوم أمام الدولار وارتفاعه أمام الين
ارتفع اليورو أمام الدولار وسط توقعات بأن صناع السياسية في البنك الأوروبي سوف يشيرون إلى أن البنك سوف يحافظ على سعر الفائدة بدون تغيير في العام القادم للمساعدة على تعافي الاقتصادي. وقد قال عضو البنك الأوروبي "اكسل ويبر" الأسبوع الماضي أن البنك المركزي قد استنفذ كل فرصه لقطع أسعار الفائدة. ووفقًا لتوقعات المحللين، سوف يترك البنك الأوروبي سعر الفائدة بدون تغيير في الاجتماع القادم هذا الأسبوع. كما يوجد تحسن في أراء السوق تجاه الأوضاع الاقتصادية في منطقة اليورو. فقد ارتفعت الثقة في أوروبا بما يزيد عن توقعات الاقتصاديين في يونيو وذلك وفقُا للجنة الأوروبية يوم أمس، مما يدل على أن التباطؤ الاقتصادي قد تراجع في المنطقة. ويتوقع المحللون أن البنك المركزي الأوروبي سوف يحافظ على سعر الفائدة عند 1% في المستقبل القريب. وأن هذا قد يحول اليورو أكثر إلى الاتجاه الصعودي. ارتفعت العملة الأوروبية إلى أعلى مستوى خلال 4 أشهر أمام الين الياباني، وكان تداوله يوم أمس عند 135.56 من 135.21 يوم أمس. وعندما وصل إلى 135.96 لفترة قصيرة، كان هذا أعلى مستوى وصل إليه منذ 15 يونيو. وارفع اليورو بنسبة 7.1% أمام الين الياباني هذا العام ولا يبدو أنه يفقد قوته.

الين الياباني JPY

- انخفاض الين الياباني نتيجة لتراجع الطلب من المستثمرين.
ضعف الين الياباني أمام اليورو والدولار يوم أمس بعد أن صدر تقرير بأن القطاع الصناعي الصيني قد توسع للشهر الرابع على التوالي، مما قلل الطلب على العملة اليابانية . انخفض الين أمام اليورو إلى 153.80، وتراجع أمام أن جار تقرير استرالي أظهرارتفاع مبيعات التجزئة للشهر الثالث على التوالي، مما أعطى المستثمرين المزيد من الثقة لشراء الأصول ذات العوائد المرتفعة. وعلى الرغم من ذلك، أظهر تقرير تانكان الياباني يوم الثلاثاء لشهر يونيو أن ثقة رجال الصناعة الكبار قد ارتفعت عن أدنى مستوى خلال 3 أشهر، وكان التحسن اقل من التوقعات. تراجع الين أمام الدولار بعد هذه الأخبار ولكن كان رد فعل السوق خافت بشكل عام.وقد قال المحللون أن السوق يعتبر أن العوامل الايجابية قد ظهرت طلها وان رد فعل الآن يبدأ في التفاعل مع العوامل الايجابية. لا يوجد اتجاه واضح في السوق ومن المحتمل أن يبقى في فترة تعديل الآن.

النفط الخام Crude Oil

- ارتفاع زخم التداول للنفط الخام
ارتفع النفط الخام إلى ما فوق مستوى 70 دولار للبرميل بعد أن اظهر تقرير المخزونات اكبر معدل انخفاض منذ سبتمبر في أمريكا، وهي المستهلك الأكبر للوقود في العالم. واليوم، سيمد تقرير إدارة معلومات الطاقة السوق باتجاه أفضل.من المحتمل أن يظهر من خلال تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم انخفاض مخزونات النفط الهام بمقدار 2 مليون برميل، وذلك وفقًا لتوقعات المحللين. قد يتسبب الانخفاض في أسعار النفط الخام في ارتفاع سوق السلع وبالتالي سيعزز هذا من احتمالية البقاء عند المستويات الحالية أو الارتفاع فوقها. ارتفعت أسعار النفط يوم أمس فوق مستوى 73 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى في يونيو خلال ما يزيد عن أسبوعين، حيث انخفض الدولار وتصاعدت حدة الهجمات في نيجيريا مما رفع من درجة القلق بأن العروض النفطية قد تتراجع. يستعد النفط الخام للامتداد في ارتفاعه وسط هذا التذبذب في السوق وقد يبلغ مستوى 76 دولار للبرميل.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يفتقر هذا الزوج إلى اتجاه واضح في الوقت الحالي. وفي ظل تحرك أغلب المؤشرات في المنطقة المحايدة، أو تقديمها لإشارات متضاربة، يستمر هذا الزوج في التداول في مدى ضيق. في ظل هذه الظروف، من المفضل الشراء عند أدنى المستويات والبيع عند أعلى المستويات.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يوجد تقاطع صعودي واضح على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات ويوجد تقاطع صعودي وشيك على الماكد على الرسم البياني للساعة. وتدل هاتين الإشارتين على أن التصحيح الصعودي وشيك و1لك بعد الحركة الهبوطي الحادة يوم أمس. قد يكون من الحكمة الشراء اليوم.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
أدت الحركة الصعودية المتذبذبة يوم أمس لهذا الزوج إلى اندفاع مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة والرسم البياني للأربع ساعات إلى الدخول في منطقة ذروة الشراء، مما يدل على أن هناك ضغط في الاتجاه الهبوطي. ويدعم فكرة التصحيح الهبوطي ذلك التقاطع الهبوطي الجديد على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات. يبدو انه من المفضل البيع مع نقاط وقف قريبة.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
تقع جميع المؤشرات الفنية في الوقت الحالي في المنطقة الحيادية، حيث يتحرك السعر بالقرب من مستوى 1.0850. وفي ظل وجود تقاطع هبوطي على الماكد على الرسم البياني للساعة وتقاطع صعودي على الماكد على الرسم البياني للأربع ساعات، فإن اتجاه هذا الزوج غير محدد. قد يكون انتظار إشارة واضحة هي الخيار الجيد اليوم.

اليورو/الجنيه الاسترليني EUR/GBP
يتحرك هذا الزوج في اتجاه أفقي خلال الأيام القليلة الماضية. ولكن يضيق البولنجر باند على الرسم البياني للساعة والرسم البياني اليومي، مما يدل على أ هناك حركة حادة متذبذبة وشيكة. وفي ظل التقاطع الهبوط على الماكد على الرسم البياني للساعة والاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات، قد تكون الحركة الحادة في الاتجاه الهبوطي. وبالتالي لدى تجار الفوركس فرصة كبيرة لدخول صفقات بيع قبل أن يدخل السعر في هذا الاتجاه الهبوطي وبالتالي سيمكنهم الدخول معه لتحقيق أرباح.
 
أعلى