أبي مساعدتكم لو تكرمتوا

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة شجرة العود, بتاريخ ‏3 يوليو 2009.

  1. شجرة العود

    شجرة العود عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    1,816
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    ديرتي
    السلام عليكم
    أخواني الأعزاء خواتي الحبيبات
    عندنا مساحة قدام البيت تقريبا 560 متر مربع وحابة أخليها حديقة داخل سور البيت بشرط تحتوي على مشب ودكة يمها شلال ومسبح ويكون فيها ممرات وإضاءات
    اتمنى تفيدوني بتصاميم ومخططات أو أفكار لأني بحثت بالنت وللأسف ما لقيت شي مميز .
     
  2. شريف روما

    شريف روما عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 أغسطس 2008
    المشاركات:
    116
    عدد الإعجابات:
    0
    وعليكم السلام

    خوفج بعد كل الشغل والتعب والخساير
    يجي قرار بـ ازالة هالسوالف حاله من حال الدواوين !
     
  3. قلم حر

    قلم حر عضو مميز

    التسجيل:
    ‏29 مايو 2004
    المشاركات:
    26,415
    عدد الإعجابات:
    3,380
    مكان الإقامة:
    الكويت بلد الاصدقاء
    المساحه تقصدين فيها الارتداد الحكومي
    او المساحه ملك ؟

    وبعدين لو تحطين طول المساحه وعرضها يكون احسن
    حتى يصير تصور عند الشخص اللي بيعطيج فكره

    اسمحي لي ابوق افكار عشان الارتداد اللي
    عند بيتي ولو انه ارتداد حكومي لكن انزينه بالزراعه والورد

    واخيرا الله يهنيكم بالبيت​
     
  4. بنت عدن

    بنت عدن عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 يونيو 2009
    المشاركات:
    158
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    اليمن
    والله ما عندي علم
    من قال الله اعلم فقد افتاء
    بالتوفيق
     
  5. فضل

    فضل عضو مميز

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2008
    المشاركات:
    6,791
    عدد الإعجابات:
    98
    مكان الإقامة:
    بين السماااء والارض
    المثل يقول ( عط الخبز للخباز حتى لو اكل نصه )
    روحى للمشاتل لان عندهم تصاميم حلوه ، وهم اللى ينفذونها بعد
    وما يمنع تتركين بصماتج على تصاميمهم ​
     
  6. شجرة العود

    شجرة العود عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    1,816
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    ديرتي
    اشكر تفاعلك اخوي شريف روما مع الموضوع وبالنسبة للي ذكرته لا ان شاء الله ما في إزالة لأنها ملك لنا كانت جدام البيت واشتريناها
    مشكور اخوي قلم حر ولو تبي اي فكرة انا حاضرة والموضوع والردود تحت امرك
    بالنسبة للمساحة تقريبا طولها 30 متر وعرضها 20 متر
    شاكرة مرورج اختي

    اشكر تفاعلك اخوي فضل مع الموضوع
    وانا عندي خبر ان في مشاتل وشغلهم حلو بس المشاتل أكيد بتعطيهم وين مكان المسبح ووين مكان المشب ونفس الشي الدكة والشلال يعني ما تخليهم يخططون على مزاجهم انا ممكن استفيد من المشاتل بتزين وتشجير المساحات اللي تبقى والممرات لكن كتصميم وتخطيط لا
     
  7. سارونا

    سارونا عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 يونيو 2009
    المشاركات:
    316
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت فديتهااااا
    بالجرايد الاعلانيه موجود اعلانات متخصصين ومهندسين للحدايق المنزليه

    وموفقه
     
  8. بوزييز

    بوزييز عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 مارس 2007
    المشاركات:
    3,759
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    بالديره
    الازاله ناطرين الشاره

    نصيحه ابعدوا عن الشر وغنيله وبلا خساير
     
  9. ياسر الروقي

    ياسر الروقي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 يونيو 2007
    المشاركات:
    3,830
    عدد الإعجابات:
    14
    مكان الإقامة:
    بلدة طيبة ورب غفور
    دكه ومشب ممنوع ويتم ازالته فورآ
    اما زراعة وورود وعمل ممرات من البلاط الكويتي الاحمر ويفضل صناعة الوطنيه هذا مسموع
    وازرعي نخل ووصليله لمبات زينه ولمبات ارضيه عاكسه للأعلا وتكون ملونه بالاخضر والالوان الباقيه حسب ضوقج وكل هالشغلات موجوده عند سوق النصف بالشيوخ
     
  10. Kuwait

    Kuwait مراقب

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2006
    المشاركات:
    1,394
    عدد الإعجابات:
    7
    مكان الإقامة:
    ♡♥ Kuwait ♡♥
    اولا الله يوفق بنت العم شجرة العود


    ثانيا انتي ناويه تنبين بالسعوديه:)

    او بالكويت

    وعسى الله يوفقج دنيا وآخره


    تستاهلين غابه كامله مو بس حديقه​
     
  11. شجرة العود

    شجرة العود عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    1,816
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    ديرتي

    مشكورة اختي الحبيبة سارونا واخواني الأعزاء بوزييز والروقي ومراقبنا واخوي العزيز كويت لتفاعلكم معاي بصراحة ما قصرتوا يا مال العافية
    بالنسبة للإزالة انا قلت انها ملك وداخل سور البيت يعني مو تعديات والحمدلله فيها صك بإسمي وبخصوص الجرايد والتشجير والتزين فعلا كلامكم صحيح بس المشكلة المهندس يقول عطيني تخطيط مبدئي وين تبين مكان المشب مثلا ووين تبين مكان الدكة و..و.. انا ودي باقتراحاتكم اللي تفيدني بالتخطيط والتصميم وليس التزيين مثلا وحدة من رفيجاتي تقول خلي الدكة قريبة من الشلال حتى بالصيف تبرد عليكم الجو انا ابي افكار بالمواقع وليس التشجير والديكور الخارجي والاضاءات حول وتحت الشجر حلوة وتعطي جمال .
    اتمنى تكون الفكرة من الطلب وصلة
    عموما ما قصرتوا وجزاكم الله خير
     
  12. ياسر الروقي

    ياسر الروقي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 يونيو 2007
    المشاركات:
    3,830
    عدد الإعجابات:
    14
    مكان الإقامة:
    بلدة طيبة ورب غفور
    لا تنسين شغله مهمه وهي الرخصه من البلديه حتى لو الارض ملك لازم رخصه
    اذكر جاني واحد من الربع يشتكي عنده قسيمه بهديه والارض اللي جمبه ملك وحاط فيها حديقه وملاهي لاطفاله دكوها الازاله ودمروها وقال فرصه اشتكي واخذ تعويض
    وصادوا ان ما عنده رخصه لعمل هذه الاشياء حتى لو كانت ملك
    لان الشخص حتى اذا جاء يبني ارضه يطلب ترخيص من البلديه
    وانا اقول لا تستعجلين
    بعدين سالفة دكه قديمه يا شجرة طابوق واسمنت مكان جامد
    عليك بالاكراسي المتحركه تغيرين مكانها متى مامليتي من المكان
    وبس مليت وانا اكتب ههههههه
     
  13. شجرة العود

    شجرة العود عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    1,816
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    ديرتي
    مشكوووور يالروقي على تفاعلك مع الموضوع وما قصرت وآسفة ان كنت اتعبتك بالكتابة :) تحملوني لين اخلص من الحديقة وأرسل لكم صورها بإذن واحد أحد
    موضوع الرخصة فعلا ما كان في بالي لأني كنت اضن بس البنيان يتطلب وجود رخصة
    بالنسبة للدكة انا عاجبتني لأنها مرتفعة وموضوع الكراس المتحركة ان شاء الله بيكون في كراسي متحركة وطاولة بمظلتها على النجيل لأن المساحة كبيرة بغطيها بالكماليات وبعض الأثاث الخاص بالحدائق.

    عندي سؤال هل الزراعة حول السور يأثر على السور وخاصة إذا كان أشجار ونخيل ؟
     
  14. NoOoOoR

    NoOoOoR عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2008
    المشاركات:
    10,667
    عدد الإعجابات:
    9
    مكان الإقامة:
    الكــويـــت....:))
    انا ماعندي فكره عن الحدائق

    بس حبيت اقول لج بالتوفيق ان شاء الله

    وبأنتظار الصور :) :)
     
  15. شجرة العود

    شجرة العود عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    1,816
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    ديرتي
    هلا وكل الغلا بنووور
    اسعدني مرورج وان شاء الله بحط الصور إذا انتهيت منها لأنها بصراحة عندي مهمة بالحييييل هالحديقة نسيت البيت عندها
     
  16. فضل

    فضل عضو مميز

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2008
    المشاركات:
    6,791
    عدد الإعجابات:
    98
    مكان الإقامة:
    بين السماااء والارض
    بالنسبه ان السور ممكن يتأثر

    اعتقد اذا طبقتى شغلتين باذن الله ما راح يتأثر

    1 - اذا تم حفر عميق للسور ، وتم وضع قواعد قويه ، وكل مسافه عمود

    2 - ابعاد الشجر والنخيل عن السور على الاقل ب متر ونص​
     
  17. الـصانع

    الـصانع عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 ابريل 2008
    المشاركات:
    633
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    KuwaiT
    اتوقع 30 بـ 20

    حلوه تخلينها قعده دائريه ودار مدارج ورد اشكال وانواع من المشاتل

    كثر ما تقدرين خليها مريحه

    ملاحظه بسيطه حاليا قوانين الازاله وصديق لي يعمل معهم .. سواء الارض ملكك او لا

    لا يمكن تسوريها واغلاقها .. لابد من وضع ثلاث امتار فاصله بين كل شجره او زرعه
     
  18. شجرة العود

    شجرة العود عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    1,816
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    ديرتي
    صح مثل ما قالوا لي لازم تكون مسافة بين السور والنخيل والاشجار ما تقل عن متر ونص معناتها أحط ممرات حول السور من الداخل وبعد الممر يكون الزرع
    مشكور اخوي فضل ما قصرت

    ملاحظة حلوة ومريحة انا ناوية احط قعدة دائريةاو مربعة و مرتفعة(دكة) بقطر 6 أو 7 أمتار وتكون بنص الأرض او بزاوية ويمها شلال حتى يبرد الجو حولها
    وبالنسبة للإزالة ما في مشكلة ان شاء الله كل إجراءاتنا قانونية لأن عندنا مستشار قانوني خاص للعيلة
    مشكور أخوي الصانع وما قصرت
     
  19. المركز المالي

    المركز المالي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    813
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اختي الكريمة هذا مخطط من تصميمي

    [​IMG]


    شرح المخطط

    في البداية حرصت غلى وجود الأشياء اللي ذكرتيها مع إضافة لمسة من التميز وفي نفس الوقت استغلال المساحة بالكامل لتلبية كافة المتطلبات.

    نلاحظ من خلال الصورة ما يلي:
    المنطقة مقسمة الى 5 اقسام (4 مربعات + المسبح)

    (المربعات)
    مربع رقم(1): هذه المنطقة ستكون للجلوس (دكه+مشب) يمكن نصب خيمة عليها عند الحاجة.

    مربع رقم(2): هذه المنطقة ستكون للطبخ والشوي ويمكن في العزايم استخدامها في وضع البوفيه.

    مربع رقم(3): هذه المنطقة تحطون عليها لافته مكتوب فيها ممنوع الإقتراب للصغار فقط :D لأنها خاصة بألعاب الأطفال الله يحفظهم.

    مربع رقم(4): هذه المنطقة سميتها المنطقة المفتوحة يعني لج مطلق الحرية في تحديد محتواها لكن انا عندي 3 اقتراحات:
    1-اذا تحبون الحيوانات ممكن تحطون فيها مثلا دجاج-بط-ارانب-غزلان-قرود-تماسيح :)
    2-اذا تحبون الزراعة ممكن تزرعون فيها ما شئتم من الفاكهة والخضروات الطازجة >على هالجو حتى الخيار ما يطلع :p
    3-ممكن تكون جلسة خاصة للنساء.

    (المسبح)
    وهو باعتقادي ما يميز الحديقة وهو حقيقة مكلف ماديا لكن ان وجد سيعطي لها طابع خاص.

    ونلاحظ ان المسبح يحتوي على 3 امور:
    1-الجزيرة: ويمكن ان توضع عليها طاولة + مظلة وتجتمع الأسرة فيها لتناول الطعام ، وتكون قاعدتها كالدرج حتى يستطيع السابحون ان يصلوا اليها لتناول العصير والآيس كريم :cool:
    2-الجسر: وهو يربط ما بين الجزيرة والحديقة
    3-النافورة: وهي ستضفي على المكان مزيدا من الحياة والجمال والشعور بالانتعاش ، وهذا النوع يسمى floating fountain اي النافورة العائمة وهي اضافة غير مكلفة للمسبح.

    ونلاحظ ايضا في زوايا المربعات:
    1-زاوية مزروعة من الكونوكاربس
    2-اضاءة طولية عند كل زاوية

    بالإضافة الى الممرات الموزعة لتسهيل الوصول الى جميع المناطق ويمكن اضافة اضاءة ارضية لها​
     
  20. شجرة العود

    شجرة العود عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    1,816
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    ديرتي
    أخوي مركز مالي ما شاء الله عليك
    تصميم روووعة وفعلا هذا اللي كنت أقصده المواقع مو الديكورات لأن الديكورات يدخل فيها الأذواق
    بجد والله والله بدون مجاملة شلت حمل من على ظهري بنسبة 90% وفكرة الجسر والجزيرة تجنن تعطي انطباع انك داخل منتجع مو بيت وحلوة لافتة ممنوع اقتراب الكبار لأنهم مساكين دايم نكتب ممنوع دخول الاطفال ممنوع اصطحاب الاطفال كل شي ممنوع عليهم بتونسهم هاللافتة بجد كل الافكار رهيييبة بس شنو يعني الكونوكاربس ما عرفته؟
    مركز مالي تسلم ايدك مجهود ما راح أنساه لك حتى توقيعك استفدت منه الله يجزاك الفردوس الأعلى