الخرافي:سنُخرج العراق من 'البند السابع'

الحالة
موضوع مغلق

الصريح777

عضو نشط
التسجيل
21 يناير 2006
المشاركات
153
.


عقب لقائه رئيس 'النواب' العراقي
الخرافي:سنُخرج العراق من 'البند السابع'
تكبير الخط05/07/2009 الآن - كونا 10:44:59 ص



أكد رئيس مجلس الامة الكويتي جاسم الخرافي اليوم ان الكويت ستعمل على اخراج العراق من البند السابع بعد اتاحة الفرصة للطرفين الكويتي والعراقي لمعالجة الملفات بينهما بالحكمة والقرارات الاممية ذات الشأن.
جاء ذلك في تصريح للصحافيين ادلى به الخرافي لدى استقباله رئيس مجلس النواب العراقي اياد السامرائي الذي وصل الى البلاد والوفد المرافق له في زيارة تستمر اربعة ايام تلبية لدعوة رسمية .
ورحب الخرافي بزيارة السامرائي 'في بلده وبين اخوانه وعشيرته ونحن كنا بانتظار هذه الزيارة منذ ان اصبح رئيسا لبرلمان بلاده' شاكرا له تلبيته الدعوة لزيارة الكويت.
وقال 'اؤكد في بداية هذه الزيارة الميمونة ان شاء الله باننا سنحرص جميعا وسنعمل يدا واحدة لما فيه مصلحة الكويت والعراق وسنعمل على تدعيم هذه العلاقة ولن نجعل مجالا لاي كان لاثارة الفتنة والاساءة لهذه العلاقة المتميزة'.
واستدرك قائلا 'نعم قد يكون هناك اختلافات لكن بالامكان ان تعالج بالحكمة ومن خلال القرارات الخاصة بهذه المواضيع'.
واضاف 'كما اود ان اؤكد ان الكويت كذلك ستعمل على اخراج العراق من البند السابع' مبينا ان كل ما هو مطلوب الان ان تتاح الفرصة لان يتوصل الطرفان من خلال الاجهزة الحكومية الرسمية الى النتيجة المطلوبة لحل المواضيع الخاصة ب 'الخلافات غير الاساسية باذن الله'.
وافاد الخرافي بان السلطتين التشريعيتين في الكويت والعراق 'هما وجهان لعملة واحدة حكومية تنفيذية تشريعية ونعمل جميعا كحكومة وبرلمان في الكويت وفي العراق لما فيه صالح هذه العلاقة التي نأمل أن تستمر متميزة مع حرصنا على ازالة كل السلبيات التي كانت في الماضي'.
واكد ان من صالح البلدين ان يكون هناك استقرار في المنطقة مبينا انه 'ما لم يتوفر هذا الاستقرار من خلال ايجاد حلول ايجابية للمواضيع كافة فان الجميع سيعاني وليس العراق والكويت فقط وانما الامة العربية بصفة خاصة والمنطقة بصفة عامة ستتاثر بذلك'.
واشار الى انه سيعقد مؤتمرا صحافيا مع الضيف العراقي بعد انتهاء زيارته وانتهاء المقابلات الرسمية التي 'ستتاح له الفرصة فيها للاستماع الى الجانب الكويتي'.
واعرب عن الامل في ان يكون لقاء الرئيس السامرائي مع المسؤولين الكويتيين 'لقاء مبروكا وطيبا له ولزملائه الذين نكن لهم كل محبة وتقدير'. ومن المقرر ان يلتقي الوفد الضيف خلال الزيارة اضافة الى الخرافي سمو الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ونائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لشؤون التنمية ووزير الدولة لشؤون الاسكان الشيخ احمد فهد الاحمد الصباح ورئيس جهاز الامن الوطني الشيخ محمد الخالد الصباح.





.
 

الـصانع

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2008
المشاركات
632
الإقامة
KuwaiT
كلام والسلام

ممكن نعرف شلون بيخرج العراق من البند السابع

والبند السابع .. أولا وأخيرا عند مجلس الامن وليس لحكومة الكويت او المجلس !!

ثم احد البنود تقول ارجاع جميع المسروعات ومنها ارشيف الكويت ثم دفع كافة التعويضات

ولا زالت العراق مدينه لنا بأكثر من 13 مليار دولار !

شلون قالها الخرافي .. والله ما ادري

نقدر نقول شر البليه ما يضحك
 

علي يحيي

عضو نشط
التسجيل
14 مايو 2009
المشاركات
1,337
اظن والله واعلم تم عمل اجتماع سري في الاردن والموضوع منتهي من قبل اسبوع
ومجلس الامن يحكمه امريكا وماتريده امريكا بيمشى
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى