المركزي يجتمع معه البنوك الكويتية؟!

التسجيل
5 فبراير 2009
المشاركات
368
خبر وضع بقناة العربية بأنه البنك المركزي يجتمع مع كل بنك لاحتساب الميزانية.



شي ايجابي للدقة والمصداقية
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
قال مصدر مصرفي مطلع إن محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح، طلب من اتحاد المصارف الكويتية إعلام كل البنوك المحلية بطلبه الاجتماع مع كل بنك على حدة، بهدف مناقشة البيانات المالية نصف السنوية للعام الحالي التي سيتم إرسالها إلى "المركزي"، لافتة إلى أنه لس من المعتاد أن يطلب البنك المركزي مناقشة البيانات النصف سنوية، وإنما المعتاد مناقشة البيانات المالية الختامية.

وأكد مصدر مطلع في أحد البنوك الكويتية لـ "لأسواق.نت"، إن المصارف المحلية رحبت بطلب البنك المركزي، مضيفة إلى أن هذه الإجراء يأتي في إطار حرص البنك المركزي على الإطلاع الدائم على أداء البنوك المحلية، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يشهدها الاقتصاد العالمي.


وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه اليوم الاحد 5-7-2009، "البنك المركزي كان يجتمع بشكل غير رسمي مع جميع البنوك بنهاية كل ربع عام مالي لمناقشة النتائج، الآن الأمر أصبح له صبغة رسمية فقط لا أكثر".

وأكد أن القرار يعكس حرص البنك المركزي على متابعة الأوضاع المالية للبنوك، مشدداً على أن البنوك الكويتية لايوجد بها ما يدعو للقلق.

ويناقش محافظ البنك المركزي، في نهاية كل عام مع البنوك المحلية البيانات المالية الواردة في بيان الدخل المجمع من الإيرادات والمصروفات والربح قبل التوزيعات، وكذلك الميزانية العمومية المجمعة من مجموع الموجودات والمطلوبات، لاسيما بيان التدفقات النقدية لتلك البنوك كما في نهاية كل عام، وهي الموازنة التي تشهد تشدداً في معايير النظم المصرفية والدولية أكثر بكثير من البيانات الفصلية التي تصدرها البنوك كل ثلاثة أشهر.

وأضاف المصدر أن رسالة محافظ البنك المركزي جاء من خلال اتصال هاتفي من قبل اتحاد المصارف الكويتية خاطب فيه جميع البنوك بهذا لخصوص.
 
أعلى