الله لايقوله لكن سؤال في بالي :: هل هذا الموضوع هو نهاية مساهمي مجموعة دولية اجارة ؟؟

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة AboNader, بتاريخ ‏5 يوليو 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. AboNader

    AboNader عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2008
    المشاركات:
    942
    عدد الإعجابات:
    0
    صحيفة: بعد انتظار طويل ..

    مساهمو "أملاك" و"تمويل" يبيعون أسهمهم
    في السوق الثانوية بأسعار رخيصة




    قالت صحيفة ذي ناشيونال، الصادرة باللغة الإنجليزية من أبوظبي، أنّ عدداً من مساهمي شركتي أملاك وتمويل، اللتان أوقف تداول أسهمهما نهاية العام الماضي، يتاجرون بأسهمهم في السوق الثانوية بشكل غير قانوني وبأسعار منخفضة.

    وعزت الصحيفة ذلك إلى يأس المساهمين في الشركتين بعد أن طال الفصل في مصير أملاك وتمويل وتأخر الإعلان عن إندماجهما مثلما كان منتظرا.

    وأضافت بأنّ المساهمين باتوا يبيعون أسهمهم في الشركتين بتخفيض في السعر وصل حتى 75%، وأنّ ذلك يتم عبر مذكرة تفاهم غير معترف بها من طرف السلطات المعنية.

    وبحسب أحد المتداولين في مركز دبي المالي العالمي فإنّ عمليات بيع أسهم أملاك وتمويل من طرف حملة الأسهم اللذين يئسوا من الإنتظار لأكثر من ثمانية أشهر – منذ إيقاف التداول على سهمي الشركتين- في السوق الثانوية صحيحة، حيث وصل سعر السهم حتى 30 فلساً.

    يُّذكر أنّه عند إيقاف التداول على أسهم أملاك وتمويل كانت أسعار السهمين عند 1.02 درهم و0.99 درهم على التوالي.

    وقال وضاح طه، محلل مالي بدبي، :" تعليق التداول على أسهم الشركتين لمدة طويلة دفع بالمساهمين إلى القيام بتعاملات غير قانونية نظرا لحاجتهم للسيولة، غير أنّ صفقات مثل هذه قد تتسبب في خسائر للطرفين لأنها غير معترف بها في قانون الهيئة التي تدير السوق".

    هذا وأشار كريس دوميت، الرئيس التنفيذي لفرع شركة الإستشارات جون تشاركول بدبي، إلى أنّه إذا لم تتمكن الشركتان من العودة إلى سوق التمويل فإنّ شركات التطوير العقاري ستواجه فترة أصعب خلال الأشهر القادمة.

    وقال راج ماضا، محلل من هيرمس، أنّ الدمج ليس بحل، وأنّ الشركتين تحتاجان لتمويل.
     
حالة الموضوع:
مغلق