عززت البيانات الاقتصادية الثقة في السوق7/7/09 *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا هو التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن المقدم من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********


تراجع معدلات كره المخاطرة بعد أن عززت البيانات الاقتصادية الثقة في السوق


اتجه الدولار الأمريكي والين بقوة في الاتجاه الصعودي في الساعات المبكرة من صباح يوم أمس، ولا شك بأنه كانت هناك عدد من التقارير السيئة عن التعافي الاقتصادي العالمي الأسبوع الماضي. ومع بداية جلسة لندن يوم أمس ارتفعت معدلات الرغبة في المخاطرة على نحو مفاجئ ودق جرس الجلسة معلنًا عن العودة إلى الأصول الآمنة. ومع افتتاح الأسواق الأمريكية، دفعت البيانات الاقتصادية المستثمرين إلى التعايش مع البيانات الايجابية مرة أخرى. والسؤال الآن هو إذا ما كانت الارتفاعات في اليورو والباوند قد تستمر اليوم.

التحليل الاقتصادي


الدولار الامريكي USD

- الدولار يتأثر بتقرير مؤشر مديري المشتريات بغير القطاع الصناعي

اتجه الدولار الأمريكي في الاتجاه الصعودي في بداية التداول يوم أمس مع انخفاض الأسهم. ودفع مؤشر مديري المشتريات بغير القطاع الصناعي بالدولار ليقترب من مستويات الافتتاح. ويعتبر هذا التقرير تقرير هام لأنه يقيس جزء كبير من النشاط الصناعي الأمريكي. كما عاد التفاؤل إلى أسواق الأسهم الأمريكية في وقت لاحق اليوم بعد أن جاء هذا التقرير بقراءة أفضل من التوقعات. وبالتالي تراجعت معدلات كره المخاطرة مع مرور اليوم على الرغم من الاضطراب المالي الذي يهدد اليورو والباوند، حيث تواجه كلاً من بريطانيا ومنطقة اليورو أزمة مالية محتملة طويلة المدى. سجل الدولار أعلى مستوى له أمام الباوند خلال شهر كامل قبل أن يتخلى عن هذه الارتفاعات ليغلق يوم أمس عند 1.6261. سجلت العملة الأمريكية أعلى مستوى خلال خمس البيع أمام اليورو قبل أن يغلق عند 1.3964. وقد يكون ارتفاع التذبذب في سوق الفوركس يوم الاثنين بسبب انخفاض حجم التداول عن ما هو معتاد بعد أجازة يوم الاستقلال الأمريكي. كما كان هناك عامل آخر أثر على تفكير المستثمرين وهو قراءة البطالة الأمريكية التي جاءت أسوء من التوقعات الأسبوع الماضي. وقد أدى هذا إلى تحرك الأسعار بحدة في سوق الفوركس يوم الاثنين. واليوم، لا يوجد الكثير من البيانات الاقتصادية، وسيقتصر الأمر عن قراءة تصاريح البناء الأمريكية في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش ومؤشر مديري المشتريات من Ivey الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش. وسيتم الإعلان عن عدد كبير من البيانات من بريطانيا واليابان مما يعني أن الين والباوند قد يكونان من أكثر العملات حركة في التداول اليوم.

اليورو EUR

- اليورو يسجل أدنى مستوى خلال 5 أسابيع أمام الدولار الأمريكي

سجل اليورو أدنى مستوى خلال خمس أسابيع أمام الدولار الأمريكي قبل أن يرتد مع نهاية التداول. كان هذا بسبب عدة عوامل مثل المخاوف من امتداد الأزمة الاقتصادية بسبب استمرار تزايد معدل البطالة. وعلاوة على ذلك، قال "جوكن المونيا" عضو اللجنة الاقتصادية في الاتحاد الأوروبي أن نمو منطقة اليورو قد يكون بأقل معدل في المستقبل القريب. ويعود سبب هذه التصريحات إلى ارتفاع معدل نفقات الدول الأوروبية على الأزمة المالية. وبالتالي ينتج عن هذا شكوك باحتمالية توقف التعافي على المدى الطويل. سجل اليورو/ دولار مستوى 1.3875 قبل الارتفاع إلى 1.3964. وفي الوقت الحالي يتساءل المحللون عن وضع بريطانيا حيث يفقد الاقتصاد البريطاني تصنيفه الائتماني AAA. وإذا انتهى المطاف بالاقتصاد البريطاني بفقدان هذا التصنيف بالفعل، فقد يتعرض الاقتصاد البريطاني لتراجع كبير. إلا أن التدهور في الوضع البنكي في ألمانيا في الفترة الأخيرة والتهديد بانهيار العملات الأوروبية الأخرى قد يعني أن هناك المزيد من التوابع السيئة التي تنتظر اليورو على المدى الطويل. واليوم هناك العديد من البيانات الاقتصادية التي قد تحدد حركة اليورو والباوند اليوم. ففي الساعة 10:00 بتوقيت جرينتش، سيتم الإعلان عن طلبيات المصانع الألمانية. ومن بريطانيا سنكون في انتظار بيانات الإنتاج التصنيعي والصناعي البريطاني في الساعة 8:30 بتوقيت جرينتش وثقة المستهلك الساعة 23:01 بتوقيت جرينتش. قد يؤدي هذا بالتالي إلى تراجع معدل كره المخاطر، حيث قد يتخلى التجار عن الدولار والين لصالح اليورو والباوند.

الين الياباني JPY

- الين يستمر في الاتجاه الصعودي أمام العملات الأساسية

استمر الين الياباني في اتجاهه الصعودي أمام العملات الأساسية يوم الاثنين بسبب ارتفاع معدل كره المخاطر. وشهد يوم أمس التجار تخلي السوق عن عملات مثل الدولار واليورو والباوند لصالح الين. وبالإضافة إلى هذا، استفاد الين الياباني من التقارير الصادرة عن الحكومة اليابانية بأن أسوء أزمة اقتصادية في اليابان قد تنتهي. وكان السبب من ارتفاع معدل كره المخاطرة يوم أمس هو التقارير التي أفادت بان الركود الاقتصاد قد يمتد. وجاء هذا مع التوقعات السيئة حول المستقبل الاقتصادي البريطاني وفي منطقة اليورو. واليوم سيتم الإعلان عن عدد من البيانات اليابانية في آخر التداول. يتضمن هذا الطلبيات الآلية الأساسية والقروض البنكية والحساب الجاري في الساعة 23:50 بتوقيت جرينتش. وبالتالي ننصح تجار الفوركس تتبع الخطط الصادرة عن إدارة أوروبا بشأن ارتفاع البطالة الأمريكية. وإن فشلت الإدارة في تقديم حلول لهذا الوضع، فمن المحتمل استمرار الين في ارتفاعه.

النفط الخام Crude Oil

- انخفاض النفط الخام بسبب النظرة التشاؤمية تجاه الاقتصاد العالمي

انخفض النفط الخام إلى أدنى مستوى خلال خمس أسابيع بسبب النظرة التشاؤمية تجاه الاقتصاد العالمي يوم أمس. سجل النفط مستوى 63.35 دولار للبرميل. قبل التعافي إلى 64.20 دولار للبرميل مع نهاية اليوم. وقد تأثرت الحركة الهبوطية يوم الاثنين من القلق من انخفاض معدل استهلاك الوقود مما دفع النفط إلى المزيد من الانخفاض. ومن المحتمل استمرار هذه المخاوف مع استمرار ارتفاع معدل البطالة مما يفرض ضريبة بالتالي على انخفاض الطلب على النفط. وقد أدى انخفاض النفط الخام للجلسة السادسة على التوالي إلى ظهور مشاعر بالقلق بين وزراء النفط في أوبك والذين يفضلون أن يكون سعر النفط خول مستوى 75 دولار للبرميل. ومن المهم أن نأخذ في الاعتبار أن أسعار النفط الخام قد انخفضت بسبب الاتجاه الصعودي للدولار على مدار اغلب الوقت يوم الاثنين. ومن المحتمل أن يستمر تأثير الأخبار المحيطة باجتماع الدول الثمانية في ايطاليا يوم الثامن يوليو على سعر النفط.


التحليل الفني


اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يتحرك هذا الزوج حول منطقة ذروة الشراء في مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة مما يشير إلى استمرار الضغط الهبوطي. ويدعم هذه الفكرة التقاطع الهبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات. قد لا يكون البيع فكرة سيئة اليوم.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD

في ظل التقاطع الصعودي الجديد على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي وعلى الماكد على الرسم البياني للأربع ساعات، يبدو أن هناك احتمالية بالسير في الحركة الصعودية. قد يكون من الحكمة اليوم الشراء مع نقاط وقف قريبة اليوم.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY

يبدو أن التصحيح الصعودي القصير يوم أمس قد دفع السعر إلى منطقة ذروة الشراء على مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة مما يشير إلى الضغط الهبوطي. وفي ظل التقاطع الهبوطي الوشيك على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات تعتبر الحركة الهبوطية وشيكة. من المفضل البيع اليوم.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF

يدل التقاطع الصعودي الوشيك على الماكد على الرسم البياني للساعة والاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات على أن الحركة الصعودية في الطريق. ومع تحرك السعر في الفترة الأخيرة في منطقة ذروة البيع على مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة، قد يكون هناك كمية صغيرة من الزخم للحركة الصعودية الوشيكة. من المفضل اليوم الشراء مع نقاط وقف قريبة.

الدولار الأمريكي / الراند الأفريقي USD/ZAR

يتحرك السعر في الوقت الحالي في منطقة ذروة الشراء على مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات مما يدل على الضغط الهبوطي. ويدعم هذه الفكرة الهبوطية التقاطعات الهبوطية الوشيكة على الماكد على الرسم البياني للساعة والاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة. وللمشاركين في سوق الفوركس اليوم، ننصح بالتركيز على هذا الزوج لان الضغط الهبوطي يبدو أقوى وقد تكون الحركة الهبوطية وشيكة.
 
أعلى