الخرافي يحتمي بصغار المستثمرين

الحالة
موضوع مغلق

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
خلال متابعتي حرب البيانات بين النائب مسلم البراك ورئيس مجموعة شركات الخرافي، لفت نظري جزئيتان في غاية الأهمية، أرى ألّا يمرّا علينا مرور الكرام.

الأولى: أن ردود القراء في المواقع الإلكترونية للصحف والمواقع الإخبارية التي نشرت بيانات رئيس المجموعة، كانت في معظمها لا تتفق مع النائب مسلم البراك لا بشخصه ولا بأدائه على المستوى العام في مجلس الأمة، لكنها في أغلبها أيضاً اتفقت معه في سؤاله رئيس المجموعة: ماذا قدمت مجموعة شركاتك للكويت؟

وبعيداً عن المزايدات التي كررها رئيس المجموعة في بياناته بادعاء الفضل على الكويت بتعداده مشاريع أنجزتها مجموعته عن طريق 'المناقصات الحكومية'، وتجاهله عددا آخر لم يُنجز منذ سنوات، علماً أن أي شركة كورية أو صينية قادرة على إنجاز هذه المشاريع، وربما بكفاءة أفضل وأسعار أقل، نتمنى أن يعيد حساباته ويقرأ هذه الردود التي تعد المؤشر الحقيقي لآراء عيّنة عشوائية من أهل الكويت، ولا يغرنَّه ما يسطّره بعض 'الكتبة' من مديح لشخصه وللمجموعة وإنجازاتها، فهؤلاء يكتبون إما 'خوفا أو طمعا'.

الجزئية الثانية وردت في البيان الثالث الذي أصدره رئيس المجموعة، قائلاً 'يشرفني أن أكون أحد الأشخاص الذين يعملون في الحملة الانتخابية لشقيقي الأكبر جاسم، سواء على مستوى العمل في الدائرة أو على صعيد الرئاسة'، فبالنسبة إليه بشخصه أو كرئيس مجموعة اقتصادية من حقه دعم شقيقه في انتخابات الدائرة بأي طريقة، إن كانت لا تتجاوز القوانين المنظمة للانتخابات، لكن أن يتدخل في انتخابات رئاسة المجلس، فهذه تستحق أن نتوقف أمامها، فرئيس مجموعة اقتصادية بحجم مجموعة الخرافي ما هي الأدوات التي يملكها ويؤثر من خلالها في بعض النواب للتصويت لشقيقه، هل هي مجرد 'ميانه' أم أن وراء الأكمة ما وراءها؟

الخطورة في هذا التصريح تتعدى مجرد دعم أخ لأخيه في انتخابات نيابية، لتصل إلى سيطرة مجاميع اقتصادية 'مجموعة الخرافي أو غيرها' على استقلالية السلطة التشريعية، وبالتالي توجيه إرادة هذه السلطة لتكون 'طوع أمرها' لزيادة مكاسبها.

ولا يكتفي رئيس المجموعة بالمجاهرة بالتدخل في انتخابات الرئاسة بالمرحلة الحالية، بل إنه في بيانه الأول حسم مستقبلها في الاتجاه الذي يريد بقوله مخاطباً النائب مسلم البراك 'حتى مستقبل الرئاسة سيكون للشباب الواعد، لا للكهول الذين تلمعونهم ليلاً ونهاراً'، وهذه لعمري تتعدى مرحلة الخطورة لتصل إلى الكارثة، فهل تم 'الاستحواذ' على مستقبلنا ومستقبل أبنائنا، وأصبحنا من الأمور المقضية والمُسلّمات البديهية في ذهن رئيس المجموعة؟ وهل سيتخلى عن دور 'الشقيق' الداعم حالياً، ليصبح 'الخال' الداعم مستقبلاً؟
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
فعلاً شر البلية ما يضحك، ولكن بالفعل يجب التصدي لمشاكلنا المختلفة بروح المسؤولية المشتركة حتى إن كانت مسيرة الإصلاح صعبة ووعرة وبحاجة إلى تضحيات، سواء على مستوى الحكومة أو النواب
 

بلازمي

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2006
المشاركات
1,606
السلام عليكم
والله بيتك للتداول نيتك زينه;)
تقول ...
\فهل تم 'الاستحواذ' على مستقبلنا ومستقبل أبنائنا، وأصبحنا من الأمور المقضية والمُسلّمات البديهية في ذهن رئيس المجموعة؟ وهل سيتخلى عن دور 'الشقيق' الداعم حالياً، ليصبح 'الخال' الداعم مستقبلاً؟
--------
من صجك ؟
تعرف منهو البناخي هذا ؟
النائب الحالي :confused:
اترك عنك هالفكره
والله اني لااعلمالغيب
بس اكاد اقسم او اجزم انه ماراح يشمها
هذا اذا ما حفروله
حبيبي
البناخي
والنبيخي
لا
الولد ايه
والايام بيننا
ان الله مد في اعمارنا
وخلا لنا المجلس................اللي فيه احمد السعدون ومسلم
والرجال
مو مجلس مستنسخ
سلام
 

xTrader

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2009
المشاركات
994
دخلنا بالسياسة
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى