محللة عاشت الركود الكبير: أوباما مخطئ وعليه طباعة دولارات

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة بيتك للتداول, بتاريخ ‏11 يوليو 2009.

  1. بيتك للتداول

    بيتك للتداول عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 مايو 2007
    المشاركات:
    2,405
    عدد الإعجابات:
    6
    مكان الإقامة:
    بالقلب
    محللة عاشت الركود الكبير: أوباما مخطئ وعليه طباعة دولارات


    نيويورك - cnn - قالت آنا شوارتز، أحد أبرز المحللين الاقتصاديين في الولايات المتحدة والعالم، والتي تمتاز بأنها من بين الأشخاص الذين عايشوا أزمة «الركود الكبير» في العقد الثالث من القرن الماضي إن تجارب تلك الفترة تؤكد أن إدارة الرئيس الأميركي، باراك أوباما، ترتكب أخطاء فادحة بإنقاذ الشركات والمصارف المتعثرة، داعية إياها إلى طباعة مزيد من الدولارات.
    وتوقعت شوارتز، التي تبلغ من العمر 93 عاماً، ولاتزال تدرّس في جامعة نيويورك، أن تصل الأزمة المالية العالمية إلى قاعها في الربيع المقبل، غير أنها رأت أن الانتعاش الذي يعقب ذلك لن يكون جوهرياً، مبدية خشيتها من أن العالم لم يتجاوز أسوأ ما في الأزمة بعد.
    واعتبرت شوارتز أن مسار الاقتصاد سيعتمد على أداء المستهلكين في الفترة المقبلة، خاصة وأن الاتجاه في الاقتصادات الكبرى هو نحو التوفير وليس الإنفاق، ما قد يؤخر تعافي الاقتصاد، ويزيد من فائض البضائع الموجود في الأسواق.
    وبالنسبة إلى خطة التحفيز الاقتصادي التي أقرتها الإدارة الأميركية بقيمة 800 مليار دولار، فقد رأت شوارتز أنها لن تعود بالنتائج المرجوة، لأنها كانت تهدف إلى تعزيز الإنفاق الحكومي لتشجيع الإنفاق الفردي لدى السكان، وهو ما لم يحصل، بل أدى إلى نتيجة عكسية تتمثل في ارتفاع الدين العام.
    مضيفة أن دراستها لأدوار التوسع والانكماش الاقتصادي تشير إلى أن الأمر مرتبط بالسياسات المالية التي اعتبرت أن الإدارة الأميركية لم تطورها بما فيه الكفاية، داعية إلى طباعة مزيد من الدولارات وضخها في السوق، لأن ذلك كفيل تاريخياً بدفع الناس إلى الإنفاق وإنهاء الركود الحالي.
    ووفق شوارتز، التي كانت تتحدث في مقابلة لمجلة تايم، فإن افتراض البيت الأبيض أن القطاع الخاص سيقدم على شراء الأصول المتعثرة لدى المصارف في غير محله، داعية إلى تدخل الحكومة لشراء تلك الأصول التي ليس فيها إغراء للمستثمرين.
    كما انتقدت المحللة الاقتصادية إنقاذ المصارف الكبرى عبر تقديم السيولة لها، معتبرة أنه كان من الأفضل تركها تفلس وتخرج من السوق، واستخدام الأموال في مشاريع إنتاجية.
     
  2. بيتك للتداول

    بيتك للتداول عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 مايو 2007
    المشاركات:
    2,405
    عدد الإعجابات:
    6
    مكان الإقامة:
    بالقلب
    وتوقعت شوارتز، التي تبلغ من العمر 93 عاماً، ولاتزال تدرّس في جامعة نيويورك، أن تصل الأزمة المالية العالمية إلى قاعها في الربيع المقبل، غير أنها رأت أن الانتعاش الذي يعقب ذلك لن يكون جوهرياً، مبدية خشيتها من أن العالم لم يتجاوز أسوأ ما في الأزمة بعد.
     
  3. بيتك للتداول

    بيتك للتداول عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 مايو 2007
    المشاركات:
    2,405
    عدد الإعجابات:
    6
    مكان الإقامة:
    بالقلب
    تزايد المخاوف مع هبوط الأسهم الأميركية

    كتب اي اس براونينغ مقالا نشرته صحيفة وول ستريت جورنال تحت عنوان «تزايد المخاوف مع هبوط الاسهم» قال فيه ان الخوف يعود الى اسواق المال العالمية بعد اكثر من ثلاثة اشهر من الطمع في تعاف قريب، ووسط عصبية متزايدة حول التوقعات للاقتصاد.
    ويلفت الكاتب الى ان هذه المخاوف تقترن مع استعداد الشركات الاميركية للاعلان عن مكاسبها في الربع الثاني، في حين ان التوقعات لموسم المكاسب الحالي منخفضة للغاية، والمستثمرون منزعجون من ان تعطي الشركات توقعات ضعيفة للنصف الثاني من هذا العام، ويذكر الكاتب ان المستثمرين بعدما بلغ السوق القاع في 9 مارس اقدموا على اصول محفوفة بالمخاطر واشتروا اسهما وتحديدا اسهم الشركات الصغيرة بالقليل او من دون ارباح،واشتروا سلعا اولية مثل البترول، الذي تضاعف سعره مقارنة بمستواه المنخفض مطلع هذا العام.
    وقاموا ببيع اصول كانوا يكنزونها في الاشهر المتقلبة السابقة، لا سيما الدولار الاميركي وسندات الخزانة، لكن في الاسابيع الاخيرة ومع تنامي القلق حول الضعف الاقتصادي، قام بعض المستثمرين ببيع اصول عالية المخاطرة وفروا الى اصول آمنة، ووفر البترول وسلع اولية صناعية اخرى الملاذ الآمن لهم، مع التحسن في اسعار سندات الخزانة والدولار، ويقول الكاتب ان حتى بعض المستثمرين الذين يعتقدون ان اسوأ ما في الانخفاضات الاقتصادية قد ولت لا يزالون قلقين من ان يأتي التعافي مخيبا للآمال، خاصة في ضوء ارقام البطالة المعلن عنها الاسبوع الفائت، والتي عززت المخاوف حول الانفاق الاستهلاكي في الاقتصاد الاميركي المعتمد ع‍لى المستهلك، وشوهدت تداعيات هذه المخاوف المتفاقمة عبر الاسواق المالية في جميع انحاء العالم حيث انخفضت الاسهم في آسيا واوروبا والاميركتين وانخفضت السلع الاولية، يتزعمها البترول على خلفية مراهنة المتعاملين على ان يتأثر الطلب بسبب الاقتصاد الاضعف من المتوقع.
    وكانت هناك علامات قلق اخرى تمثلت في تعافي سندات الخزانة، اذ لدى تزايد المخاوف حول الاقتصاد مجددا، بدأ بعض المستثمرين الى التحول من الاصول مرتفعة المخاطرة الى امان معدل الفائدة المضمون من الحكومة.
     
  4. ابو يوسف79

    ابو يوسف79 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 يونيو 2009
    المشاركات:
    231
    عدد الإعجابات:
    0
    اخوي بيتك صبحك الله بالخير .... زين الي صار من شهر واحد لي شهر سته هذا الانتعاش شنو معناه
     
  5. بيتك للتداول

    بيتك للتداول عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 مايو 2007
    المشاركات:
    2,405
    عدد الإعجابات:
    6
    مكان الإقامة:
    بالقلب
    الدولار والين يرتفعان وسط حذر المستثمرين.. واليورو ينخفض

    لندن ــ رويترز ــ ارتفع سعر الدولار بشكل عام وتراوح سعر الين حول اعلى مستوياته في اسبوع امام العملات الرئيسية امس وسط حذر المستثمرين مع بدء موسم اعلان نتائج الشركات الاميركية ومع انخفاض اسعار الاسهم.
    وسجل الين اعلى مستوياته في خمسة اشهر امام الدولار هذا الاسبوع، وارتفع الى اعلى مستوياته في شهرين امام اليورو مع تخلي المستثمرين عن مراهناتهم على اصول يعتبرونها تنطوي على مخاطر اكبر.
     
  6. بيتك للتداول

    بيتك للتداول عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 مايو 2007
    المشاركات:
    2,405
    عدد الإعجابات:
    6
    مكان الإقامة:
    بالقلب
    تدخل الحكومة
    إنقاذ المصارف الكبرى عبر تقديم السيولة

    خطة التحفيز الاقتصادي التي أقرتها الإدارة الأميركية بقيمة 800 مليار دولار

    أدى إلى نتيجة عكسية تتمثل في ارتفاع الدين العام.

    تزايد المخاوف مع هبوط الأسهم الأميركية

    استعداد الشركات الاميركية للاعلان عن الربع الثاني التوقعات منخفضة للغاية،

    أن العالم لم يتجاوز أسوأ ما في الأزمة بعد.
     
  7. المؤشراتي2

    المؤشراتي2 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 مايو 2007
    المشاركات:
    2,172
    عدد الإعجابات:
    36
    مكان الإقامة:
    الكويت
    انتقدت المحللة الاقتصادية إنقاذ المصارف الكبرى عبر تقديم السيولة لها، معتبرة أنه كان من الأفضل تركها تفلس وتخرج من السوق، واستخدام الأموال في مشاريع إنتاجية.


    وين مندوبين شركاتنا الورقيه عنك يعتبرونك المنقذ
     
  8. ابو يوسف79

    ابو يوسف79 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 يونيو 2009
    المشاركات:
    231
    عدد الإعجابات:
    0
    رحنا ملح الله يستر
     
  9. بيتك للتداول

    بيتك للتداول عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 مايو 2007
    المشاركات:
    2,405
    عدد الإعجابات:
    6
    مكان الإقامة:
    بالقلب
    «صناعات» الأكثر اقتراضاً بـ1.161 مليار دينار ثم «بوبيان للبتروكيماويات» بـ160 مليون دينار
    «الجمان»: أكثر من ملياري دينار قروض الشركات الصناعية المدرجة
     
  10. splendid

    splendid عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    2,666
    عدد الإعجابات:
    2
    93 سنه ,,, :eek:

    هذه لحقت على ايليوت و Gann ..


    :D
     
  11. بيتك للتداول

    بيتك للتداول عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 مايو 2007
    المشاركات:
    2,405
    عدد الإعجابات:
    6
    مكان الإقامة:
    بالقلب
    عمليات مضاربية
     
  12. بيتك للتداول

    بيتك للتداول عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 مايو 2007
    المشاركات:
    2,405
    عدد الإعجابات:
    6
    مكان الإقامة:
    بالقلب
    التي تبلغ من العمر 93 عاماً، ولاتزال تدرّس في جامعة نيويورك،:):)
     
  13. Q8_POOS

    Q8_POOS عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 يوليو 2007
    المشاركات:
    1,242
    عدد الإعجابات:
    590

    لحقت على الربية الهندية لووووووووووووووووووووووووووووول
     
  14. بيتك للتداول

    بيتك للتداول عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 مايو 2007
    المشاركات:
    2,405
    عدد الإعجابات:
    6
    مكان الإقامة:
    بالقلب
    من الناحية الفنية,يحظى المؤشر السعري بدعم عند مستوى 7300 و7350 نقطة بينما يواجه مقاومة عند مستوى 7550 و 7600 نقطة, بينما يحظى المؤشر الوزني بدعم عند مستوى 390 و 400 فيما يواجه مقاومة عند مستوى 420 نقطة .
     
  15. buazizan

    buazizan عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    378
    عدد الإعجابات:
    57
    يقول المثل اكبر منك بيوم افهم منك بسنه عليك الحساب
     
  16. bhams

    bhams عضو مميز

    التسجيل:
    ‏2 مارس 2009
    المشاركات:
    1,989
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    _______________________ @DrFawaz تويتر_______
    لحقت علي جدي عامر :)
     
  17. الو بورصة

    الو بورصة عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 مارس 2009
    المشاركات:
    236
    عدد الإعجابات:
    8
    يقولون عندها أسهم من الكساد العظيم اللى صار بالقرن الماضى00ويوم صارت هالازمه بردت على أسهمها وللحين ماعوضت :eek: بس تقول قربت من راس مالى :p
     
  18. بيتك للتداول

    بيتك للتداول عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 مايو 2007
    المشاركات:
    2,405
    عدد الإعجابات:
    6
    مكان الإقامة:
    بالقلب
    خبر سار للمحبطين: «تشاءموا» بالخير تجدوه

    هل تعلم أن محاولة دفع الناس المكتئبين للتفكير الإيجابي ستصيبهم بالمزيد من الإحباط،

    أن الوسيلة الأفضل لعلاج المتشائمين أو المحبطين تتمثل في جعلهم يتقبلون الصور السلبية الموجودة في أذهانهم عوض محاولة تغييرها والانطلاق منها لواقع أفضل.:)
     
  19. R-W-H

    R-W-H عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 مايو 2009
    المشاركات:
    921
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    صح السانك جبتها عالجرح ;)
     
  20. بيتك للتداول

    بيتك للتداول عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 مايو 2007
    المشاركات:
    2,405
    عدد الإعجابات:
    6
    مكان الإقامة:
    بالقلب
    فاعترف نائب الرئيس الأمريكي الأسبوع الماضي بان "حكومة باراك اوباما لم تحسن قراءة الاقتصاد والى أي درجة كان الاقتصاد سيئاً" كان تعبيرا عن حجم الإرث السيئ للازمة، ولكنه كشف لنا كيف اعتمد قادة العشرين على مقترحات مسئولين يجهلون حجم الأزمة ومخاطرها، فالحقائق السلبية الكبيرة عن الأزمة كانت معروفة للإدارات التنفيذية ولكن هناك من أخفاها لتمرير خطط الإنقاذ، ففي قمتي الدول العشرين حاولت أمريكا تضخيم نظرية الإنفاق الحكومي الموجهة للدول الخليجية - وليس للدول التي تعاني من البطالة- لدفعها للمزيد من صرف الأموال لكون اطلاع تلك الدول على حقيقة الأزمة ومحدودية اثر إنفاق المال الخليجي على إنعاش الاقتصاد الأمريكي سيدفعهم لتوفير المال واتخاذ سياسات نقدية تضر بالدولار، ولذلك بالغت وسائل الإعلام الغربية في إبراز جهود دول العشرين وأعطت انطباعا بان الأزمة انتهت ودللت على ذلك بارتفاع الأسواق المالية، في حين أن المعلومات المتوفرة تشير الى فشل تلك الجهود وان الأسواق المالية يجب أن تتفاعل مع نتائج الشركات وماعدا ذلك فهو مضاربات "خطط الإنقاذ... تفوق "هوامير الوول ستريت" على رؤساء الدول، 21/3/2009م" وكالمعتاد فعندما انكشف الخبر السلبي سارعت وسائل الإعلام مؤخرا للكشف عن معلومات سلبية (كطوفان جديد) يحمل تحليلات حولت كحقائق تؤكد عدم حدوث الأسوأ للازمة العالمية حتى الآن، فهل ستواصل الدول النفطية ضخ الأموال مادام أن الحقائق انكشفت وانه من الأفضل الهروب خارج نطاق الدولار؟