أوباما يقول أثر خطة التحفيز سيظهر في وقت لاحق من العام

بوحسين11

موقوف
التسجيل
27 أكتوبر 2006
المشاركات
2,076
أوباما يقول أثر خطة التحفيز سيظهر في وقت لاحق من العام
Sat Jul 11, 2009 11:12am GMT اطبع هذا الموضوع | صفحة واحدة[-] نص [+] واشنطن (رويترز) - قال الرئيس الامريكي باراك أوباما يوم السبت ان هناك حاجة لمزيد من الوقت كي تنجح خطته للتحفيز البالغة قيمتها 787 مليار دولار وتوقع أن يكون للانفاق أثر أكبر على الاقتصاد في وقت لاحق هذا العام.

وبحسب نص خطابه الاسبوعي قال أوباما ان حزمة التحفيز التي أقرها الكونجرس ووقعها هو لتصبح قانونا ساريا في منتصف فبراير شباط "لم تصمم للعمل في أربعة أشهر .. لقد صممت للعمل على مدى عامين."

وتأتي تعليقات أوباما عقب صدور بيانات حكومية تظهر ارتفاع نسبة البطالة الى 9.5 بالمئة في يونيو حزيران وهو أعلى مستوى منذ عام 1983 ويتجاوز ذروة الثمانية بالمئة التي تكهن بها البيت الابيض عندما تعاون مع الكونجرس لاقرار الحزمة. ويقول الجهوريون ان خطة التحفيز غير ناجحة.

ويحذر أوباما الآن من أن البطالة قد تتجاوز العشرة بالمئة في الشهور القادمة.

وقال أوباما "ينبغي أن نترك (خطة التحفيز) تعمل بالطريقة التي يفترض أن تعمل بها وأن نتفهم أنه في أي ركود تميل البطالة الى التحسن ببطء أكبر من سائر مؤشرات النشاط الاقتصادي."

وقال ان فوائد الخطة سوف "تتسارع كثيرا على مدار الصيف والخريف."

ويستنفد الركود الحالي وتفاقم الخسائر الحادة في سوق العمل صبر الامريكيين ويثير الشكوك بشأن تعامل أوباما مع الاقتصاد.

وبحسب نتائج استطلاع للرأي أجرته صحيفة واشنطن بوست وتلفزيون ايه.بي.سي تراجعت نسبة الامريكيين الذين يعتقدون أن حزمة التحفيز ستقيل الاقتصاد من عثرته الى 52 بالمئة في أواخر يونيو حزيران من 59 بالمئة قبل شهرين.

كان جو بايدن نائب الرئيس الامريكي قال ان الادارة "أساءت قراءة" حقيقة الحالة السيئة للاقتصاد عندما تولت مهامها لكن حزمة التحفيز ستساعد الاقتصاد على التعافي وخلق فرص العمل. يتبع
 

بوحسين11

موقوف
التسجيل
27 أكتوبر 2006
المشاركات
2,076
يتبع الخبر السابق

من ناحية أخرى قال ميش مكونيل زعيم الجمهوريين بمجلس الشيوخ اليوم ان خطة التحفيز "فاشلة".وقال أوباما ان أموال الخطة تستغرق وقتا لتمويل مشاريع الطرق والجسور والبنية التحتية التي ستوفر فرص العمل "لاننا ملتزمون بانفاقها بطريقة فعالة وشفافة."

من توم دوجيت
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
الشكوك بشأن تعامل أوباما مع الاقتصاد.
 

fajri

موقوف
التسجيل
6 مايو 2009
المشاركات
494
اوباما راح ينعش القتصاد وهذا السبب الى خلاه ينجح او احد الاسباب
 
أعلى