لم ولن نسقط قروض المواطنين

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة alsayegh, بتاريخ ‏12 يوليو 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. alsayegh

    alsayegh عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2009
    المشاركات:
    678
    عدد الإعجابات:
    0
    نفى وزير المالية مصطفى الشمالي نية الحكومة اسقاط قروض المواطنين، موضحا ان ما يثار حول هذا الشأن غير صحيح إطلاقا قائلا: «ان الحكومة لم ولن تسقط القروض»، داعيا المواطنين الى عدم السير خلف هذه الاشاعات والهرولة للاقتراض دون حاجة من اجل الاستفادة من الاسقاط فقط.
    وقال الشمالي لـ«عالم اليوم»: ان حل مشكلة القروض تكمن في انشاء صندوق المعسرين، موضحا ان الصندوق استفاد منه الكثير من المقترضين وتم تخفيض اقساطهم الشهرية الى اقل من نصف الراتب حتى تتماشى مع قوانين البنك المركزي ومتطلبات حياتهم المعيشية.
    واضاف الشمالي ان الحكومة حاليا تعكف على تعديل قانون صندوق المعسرين وذلك عن طريق تمديد فترة استقبال طلبات الاستفادة منه حتى يستفيد اكبر عدد من المقترضين، مؤكدا ان الحكومة اذا رأت ان هناك حاجة الى زيادة رأسمال الصندوق فسوف تقدم على ذلك حتى تخفف العبء عن الشعب الكويتي.
    وقال الشمالي ان الحكومة تسعى الى تخفيف العبء عن المقترضين موضحا ان لو كان هناك نية لاسقاط القروض لما عدلنا عن قانون صندوق المعسرين. وأشاد الشمالي بفكرة انشاء صندوق المعسرين موضحا ان انشاء الصندوق مع صدور قرار من مجلس الوزراء بتخفيض قيمة القسط الى 40% من رواتب العاملين و30% للمتقاعدين وتشديد الرقابة على البنوك من قبل البنك المركزي سوف تقضي على مشكلة القروض خلال السنوات المقبلة. وقال الشمالي ان قرارات مجلس الوزراء بشأن تخفيض قيمة القسط لاقل من 50% سوف تكفل عدم تكرار مشكلة القروض مستقبلا. وطالب الشمالي المواطنين بعدم الهرولة خلف هذه الاشاعات ومن ثم الاقتراض.
     
  2. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    محد يعرفله هذا غير النائب مسلم البراك
     
حالة الموضوع:
مغلق