سلمو لي على الشفافية والتصريحات الجوفاء!!!!!!!!!!!

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة السهم المستقر, بتاريخ ‏12 يوليو 2009.

  1. السهم المستقر

    السهم المستقر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2006
    المشاركات:
    56
    عدد الإعجابات:
    0
    الشفافية في سوق المال مطلوبة وسهولة الحصول على المعلومات مهمة جدا والمصداقية في التصريحات يجب ان يراعي فيها المصرح الصدق والاخلاص ومصلحة الوطن والمواطنين .

    ولكن الي يحدث هو عباره عن شائعات يقوم بها بعض المسئولين مثل الشمالي وبدل ان يصب الماء على النار فيصب الزيت على النار بتصريحات لاتسمن ولاتغني من جوع .

    أننا كمستثمرين صغار اصبحنا نمشى في سوق مظلم نتلمس الطريق من خلال نعيق اصوات الغربان ونحسب اانا في نفق الخروج وادا بنا نمشي في نفق مظلم وندور في حلقة مفرغه .

    أن الخسران الوحيد هو المتداول البسيط نتيجة لعدم قيام وزارة المالية وهيئة البورصة ووزارة التجاره ومجلس الوزراء بمسئولياتهم تجاه المواطنين فاين الحماية المطلوبه واين الشفافية في المعلومات هل للمواطن حق ام لا
    مثال على ذلك سهم التمويل الخليجي والذي كان حلم فاصبح سرابا يحسبه الضمأن ماء والخوف كل الخوف ان يوقف التداول به وينقل الى مقره الأصلي في البحرين او الامارات وتضيع حقوق المساهمين الكويتين .

    وكذلك عقارات الكويت والذي انهار فجأة وبدون مقدمات فسلمو لي على الشفافية وكما قيل في المثل البدوي (( ياليتنا من حجنا سالمين )).

    المستجير بعمرو عند كربته كالمستجير من الرمضاء بالنار

    قد كنت متداول في السوق السعودي وهربت منه خوفا من مزيدا من الخسائر ودخلت السوق الكويتي فكانت المصيبة اعظم فلا حول ولاقوة الا بالله العلي العظيم .
     
  2. مضارب بني سهم

    مضارب بني سهم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 يناير 2008
    المشاركات:
    147
    عدد الإعجابات:
    0
    ومنو قال ان هناك شفافية ؟؟ يرتفع السهم 4 اضعاف بدون سبب معلن ويطيح وبدون خبر .
     
  3. السهم المستقر

    السهم المستقر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2006
    المشاركات:
    56
    عدد الإعجابات:
    0
    الأخ الكريم مضارب بني سهم

    أهم شىء الثقة في السوق وفي البورصة وغير ذلك نلاحظ هروب صغار المستثمرين من البورصة نتيجة بداية انعدام الثقة وخوفا من افلاسهم نتيجة عدم وضوح الرؤية وغياب المعلومة الصحيحية فاصبحنا نعيش على الاشاعات ومصداق ذلك كلمة اشتر على الاشاعة وبيع على الخبر وزين اوضح مثال على ذلك فيوم الخميس كان السهم بالحد الأدنى نتيجة اشاعة فشل الصفقة واليوم حد اعلى نتيجة الخبر بأن الصفقة في طريقها للاتمام .

    اذا استمر الحال فأن معظم المتداولين سوف يبحثون عن فرص غير البورصة وما ضعف السيولة الا شاهد على ذلك .

    وانا قد اشتريت بسهم التمويل الخليجي منذ شهرين واخذت ابرد على السهم حتى اصبح لدي الآن مليون سهم فكيف وضعي الآن هل اصبر الى السنة القادمة ام ابيع فوالله اني لااعرف ماذا اعمل وليس هنالك معلومات تفيد لكي اتخذ قراري .

    توبه والف توبه ان اعود الى سوق الأسهم وسوف اشتري عقار في السالمية او حولي واريح بالي من الأسهم وسوقها .