الازمة الاقتصادية والمالية العالمية مستمرة حتى الان امر مقلق للغاية

alsayegh

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2009
المشاركات
678
اكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد الصباح السالم الصباح ان الازمة الاقتصادية والمالية العالمية المستمرة حتى الان امر مقلق للغاية خصوصا بالنسبة للدول النامية.
جاء ذلك فى الكلمة التى القاها الشيخ محمد الصباح خلال الجلسة الصباحية لاجتماعات وزراء خارجية دول حركة عدم الانحياز التى بدأت فى وقت سابق اليوم.
واوضح ان الانعكاسات السلبية للازمة المالية العالمية على اقتصاديات الدول النامية بدات تتجلى بوضوح فى انخفاض الناتج القومى وارتفاع معدلات البطالة والبطء او حتى التراجع فى الجهود الرامية لتحقيق الاهداف التنموية للالفية.
واضاف الشيخ محمد الصباح ان الازمة المالية اظهرت مدى ضعف الهياكل والتنظيمات المالية وعدم قدرة المؤسسات المالية الدولية (برايتن وودز) على مواجهة مثل هذا النوع من الازمات الامر الذى يستدعي تضافر الجهود لادخال اصلاحات جوهرية على اليات العمل فى هذه المؤسسات وتعزيز مشاركة الدول النامية فى عملية صنع القرار فيها.
واوضح ان دولة الكويت تدعم الكثير من المبادرات الدولية والمساعي التى بذلت فى عدد من المحافل الاقليمية لتقديم المساعدة للدول النامية للتغلب على المصاعب الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن هذه الازمة.
وذكر ان الكويت تواصل منح القروض الميسرة لاكثر من مائة دولة حول العالم لدعم مشاريع البنية التحتية فيها من خلال الصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية وذلك استمرارا لنهجها فى تقديم المساعدات التنموية للدول النامية.
ومضى يقول ان دولة الكويت بادرت بطرح مبادرات لمساعدة الدول النامية لمواجهة الازمة المالية والتخفيف من اثارها انطلاقا من قناعتها بانها الاكثر تاثرا بازمة لم تكن سببا فيها.
وثمن مبادرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه فى مؤتمر القمة العربية الاقتصادية التى عقدت فى الكويت يناير الماضى والتي خصصت لمناقشة المواضيع المتعلقة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية بانشاء صندوق براسمال وقدره مليارين دولار لدعم المشاريع التنموية المتوسطة والصغيرة.
واضاف ان الكويت اعلنت خلال القمة الاقتصادية عن تقديم تبرع طوعي وقدره خمسمائة مليون دولار لهذا الصندوق كما تبرعت لصندوق محاربة الفقر فى افريقيا بمبلغ ثلاثمائة مليون دولار انطلاقا من مبدأ التضامن الدولى ضد الفقر.
وراى الشيخ محمد الصباح ان اختيار موضوعي (التضامن الدولى من اجل السلام والتنمية والازمة المالية والاقتصادية للحوار التفاعلي) خلال قمة حركة عدم الانحياز هو اختيار موفق نظرا لاهميتها وانعكاساتها المباشرة على الامن والسلام والتنمية.
وتابع ان الوثيقة الختامية للقمة تضمنت فقرات حول التضامن من اجل السلام والتنمية من خلال التشديد على ضرورة الالتزام والحفاظ على المبادىء والاهداف التى انشات حركة عدم الانحياز من اجلها وهي الحفاظ على سيادة واستقلال الدول وعدم التدخل فى الشؤون الداخلية وعدم استخدام القوة فى حل الخلافات او التهديد باستخدامها.
وقال "ان ما نواجهه الان هو تحديات كونية لها اسقاطات وتبعات خطيرة لا يمكن لاى دولة ان تحصن نفسها منها" معتبرا ان استمرا انهيار النظام البيىء وانتشار الامراض الوبائية وتفاقم ظاهرة الفقر والمرض والمجاعة وبروز ايدولوجيات عنصرية متطرفة جميعها تمثل تهديد على الامن والسلم الدوليين.
ودعا الشيخ محمد الصباح الى تضافر الجهود الدولية لمحاربة ووقف تنامى هذه المسارات الخطيرة وهذه التحديات واستراتيجية مواجهتها والتى لا تمثل جدول اعمال دول عدم الانحياز فحسب بل هى تمثل جدول اعمال البشرية جمعاء.
واعرب عن تهنئته لوزير الخارجية المصرى احمد ابو الغيط على انتخابه رئيسا للاجتماع متمنيا له ولبلده الشقيق مصر كل التوفيق والنجاح فى ادارة اعمال الحركة خلال السنوات الثلاث المقبلة.
واكد ان تولى رئاسة الحركة هى مهمة صعبة وشاقة نظرا للتحديات الدولية الكبيرة التي تواجه الدول النامية معربا عن ثقته بقدرة وحكمة الدبلوماسية المصرية العريقة فى قيادة اعمال الحركة والنجاح فى تنسيق جهودها فى مختلف المحافل الدولية سواء فى مقر الامم المتحدة فى نيويورك او فى فيينا او جنيف.
كما اعرب الشيخ محمد الصباح كذلك عن شكره للرئاسة الكوبية السابقة للحركة على حسن ادارة اعمال الحركة خلال الثلاث اعوام الماضية.



تعليقي :::::
كلامك صحيح يا دكتور لازم انراجع امورنا اشوي ولا نستعجل في دخول البورصة مجددا بعد هالكلام فعلا مازالت الازمة الاقتصادية مقلقة
 

alsayegh

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2009
المشاركات
678
الله يجزاك خير علي الكلام المهم


اكيد كلام مهم لا وبعد مهم جدا لان الكلام صادر من مسؤول رفيع بالدولة وكلام لا يستهان وفعلا لابد ان نتمعن بالتصريح جيدا ...
 

ال ثنيان

عضو نشط
التسجيل
5 يونيو 2009
المشاركات
720
الإقامة
ضاحية هديه
علي هل الكلام ابشر بانزول
 

alsayegh

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2009
المشاركات
678
علي هل الكلام ابشر بانزول

لا والله الرجل قال كلمة حق .... فعلا المرحلة هذي لا مال استثمار ولا يقولك ساهم في شركة ابورصة او صندوق فعلا لازال الوقت مبكرا...


انا اعتقد والعلم عند ربي العليم ان هل المرحلة مرحلة نزول واعادة حسابات بعد طبعا الارتفاعات الجنونية وهذي ضريبة والكل يتحملها .... فعلا الدنيا تغير الامراض زادت والمناخ تغير ..... والله الحافظ
 

ابو سعد$

عضو نشط
التسجيل
19 سبتمبر 2008
المشاركات
267
تفائلو بالخير انشاء الله يعدل السوق
 

alsayegh

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2009
المشاركات
678
تفائلو بالخير انشاء الله يعدل السوق


الكل وده يتفائل ..... بأس هذا التصريح فعلا وضع النقاط على الحروف ولاجدال عليه يعني الامور يجب ان تصحح والاسعار لابد ان ترجع الي ما قبل 2003 وهذا منطقي ولو نحس في مرارة ولكن هذا الواقع
 

alsayegh

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2009
المشاركات
678
اعتقد ان هذا الموضوع مهم جدا وخاصة في هذي المرحلة واقترح على القائمين في المنتدى ان يثبوا الموضوع وخاصة وان الموضوع ((( التصريح ))) صادر من مسؤول رفيع المستوى في حكوتنا الرشيدة ....
 
أعلى