إبراهيم دبدوب: انكشاف «الوطني» على مجموعتي سعد والقصيبي 2.8 مليون دينار

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الشاهين1, بتاريخ ‏15 يوليو 2009.

  1. الشاهين1

    الشاهين1 موقوف

    التسجيل:
    ‏20 ابريل 2009
    المشاركات:
    1,796
    عدد الإعجابات:
    0
    تمسك في حديثه مع قناة العربية بتوقعاته بتحقيق البنك أرباحاً سنوية 255 مليون دينار
    إبراهيم دبدوب: انكشاف «الوطني» على مجموعتي سعد والقصيبي 2.8 مليون دينار

    كتب الأمير يسري: أبقى الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني إبراهيم دبدوب على توقعات البنك بتحقيق البنك لأرباح سنوية في 2009 عند مستوى 255 مليون دينار التي تحققت العام الماضي ليستدرك أن الارباح قد تكون أكثر من مستويات العام الماضي رغم التراجع الذي سجله البنك لأرباح النصف الأول من العام الجاري.

    وأرجع إبراهيم دبدوب في حديثه لقناة العربية أمس أسباب تراجع أرباح البنك في النصف الأول من العام الجاري للمخصصات التي أخذها البنك بما يفوق حتى متطلبات بنك الكويت المركزي وتراجع محفظة الاستثمار بنسبة %20.

    وقال دبدوب في هذا السياق «سجلنا خسارة من تجنيب مخصصات تتعلق بصناديق تحوط خلال الـ 6اشهر الأولى من العام الجاري» ليضيف أن محفظة الاستثمار تراجعت بحوالي %20 مشيرا إلى أن قرار البنك بأخذ مخصصات عامة اضافية فوق متطلبات المركزي مبنى على أساس الاعتقاد بأن الازمة العالمية مازالت مستمرة.



    مجموعتا سعد والقصيبى



    وقال دبدوب انه إذا تم حساب كل تلك المخصصات وتم اضافتها إلى الارباح لأظهرت النتائج تحقيق نموا بسيطا في ارباحنا لكنه رفض الافصاح عن حجم تلك الاحتياطات والمخصصات قائلا انها ستظهر عند الاعلان التفصيلي للنتائج.

    وقدر دبدوب انكشاف مجموعة بنك الكويت الوطني على مجموعتي سعد والقصيبي المتعثرتين ائتمانيا بنحو 2.8 مليون دينار، مشيرا إلى إن هذا المبلغ هو عبارة عن قروض مجمعة عالمية صدرت قبل سنة موضحا أن تلك النوعية من القروض العالمية تكون غالبا لمدة تتراوح بين 5-3 سنوات.

    وهل البنك يعتزم تجنيب مخصصات اضافية خلال النصف الثاني من العام الجاري؟ قال دبدبوب ان البنك لم يحدد بعد مشيرا إلى أن «الوطني» ينتهج ثقافة متحفظة لذلك يقوم بتجنيب المخصصات.

    وعن قانون الاستقرار المالي واستفادة مجموعة بنك الكويت الوطني منه، قال دبدوب: «لا نتخوف من قانون الاستقرار المالي ونعتبره قانون فعال» ليضيف «نحن والبنوك الاخرى نقوم باصدار قروض تحت مظلة هذا القانون» مشيرا إلى أن حجم القروض التي أعطاها بنك الكويت الوطني تحت مظلة قانون الاستقرار المالي بلغت على الأقل 50 مليون دينار.
     
  2. فهد111

    فهد111 موقوف

    التسجيل:
    ‏6 يونيو 2008
    المشاركات:
    156
    عدد الإعجابات:
    0
    صراحه انا شفت مقابلته على قناه العربيه وقنات س ان بي سي ماعجبني كلامه وكان قاعد جنبي اكبر عقليه اقتصاديه بالبلد واهوا اللي يدير ملالالالاين الديره وكان يقول ان ردون دبدوب غير منطيقه وانه كان يراوغ ومايجاوب على الاسئله وخاصتا ليما كان على قناه العربيه وقالي اول مره اشوف دبدوب متوهق