بيانات تصاريح البناء الأمريكية تقود التداول 17/7/09 *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا هو التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن المقدم من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

بيانات تصاريح البناء الأمريكية تقود حركة التداول اليوم

يستعد السوق للتذبذب القوي اليوم بعد الإعلان عن بيانات تصاريح البناء الأمريكية. ومن المحتمل أن تكون هذه البيانات في غاية الأهمية لتحديد قوة الدولار وذلك مع اقتراب نهاية التداول هذا الأسبوع. إذا جاءت النتائج متوافقة مع التوقعات أو أعلى منها (تشير التوقعات إلى قراءة 0.52 مليون)، فقد يتخذ الدولار الاتجاه الصعودي اليوم. من ناحية أخرى، إذا جاءت هذه البيانات أسوأ من التوقعات، فقد ينخفض الدولار أمام العملات الأساسية. ننصح التجار بتتبع أسعار النفط الخام اليوم، حيث من الممكن أن تكون لحركات النفط المفاجئة تأثير قوي على الدولار الأمريكي


التحليل الاقتصادي

الدولار الأمريكي USD

- انخفاض الدولار متأثرًا بضعف البيانات الاقتصادية
ارتفع الدولار يوم أمس أمام جميع العملات الأساسية. وكان اكبر انخفاض للدولار هو ذلك الذي حققه أمام اليورو، حيث ارتفع اليورو/ دولار إلى 1.4150. كما انخفض الدولار أمام الباوند والين أيضا. أعلن بيان الخزانة الأمريكية حول حركة رؤوس الأموال الدولية عن تقرير المشتريات طويلة المدة يوم أمس. يقيس هذا التقرير الاختلاف بين قيمة السندات الأجنبية طويلة المدى التي يشتريها المواطنون الأمريكيون وبين السندات الأمريكية طويلة المدى التي يشتريها الأجانب خلال مايو. وقد أظهر هذا التقرير قراءة سلبية عند 19.8 مليار دولار. وأظهرت البيانات أيضا أن ممتلكات الصين من سندات الخزانة الأمريكية قد بلغت قمتها عند 800 مليار دولار. وقد تسبب هذا الدين الهائل في تزايد القلق الذي قد يكون له صدى بالتالي على قيمة الدولار على المدى الطويل. كما تم الإعلان يوم أمس عن مؤشر فيلادلفيا الصناعي والذي يقيس أوضاع العمل في المقاطعات الفيدرالية. وقد جاء هذا التقرير بقراءة -7.5، مما يعني أن نشاط المصانع في المقاطعة الفيدرالية قد تقلص للشهر العاشر على التوالي في يوليو. وقد ساهم هذا في انخفاض الدولار أيضًا. واليوم سيتم الإعلان عن بيانات هامة عن السوق العقاري في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش، وتتضمن تلك البيانات تصاريح البناء ومبيعات المنازل المبدؤ بناؤها. يقيس كلا التقريرين وضع القطاع العقاري الأمريكية وبالتالي من المحتمل أن يكون لهما تأثير كبير على السوق. ووفقًا للتوقعات الحالية، من المحتمل أن يأتي عن السوق العقاري قراءات ايجابية نسبيًا خلال يونيو. وإذا جاءت القراءة متوافقة مع التوقعات أو أعلى منها فقد يتمكن الدولار من تصحيح انخفاض يوم أمس. ومن هنا ننصح التجار بتتبع البيانات والاستفادة من تأثيرها على السوق.

اليورو EUR

- اليورو يسجل أعلى مستوى خلال أسبوعين أمام الدولار
استمر اليورو في اتجاهه الصعودي أمام الدولار يوم أمس ويقع تداول اليورو/ دولار الآن بالقرب من مستوى 1.4130. وارتفع اليورو أمام الباوند أيضا وانخفض بمقدار بسيط أمام الين. ارتفع اليورو أمام الدولار بسبب ضعف البيانات عن الاقتصاد الأمريكي وارتفاع أسعار النفط الخام، مما اضعف الدولار بشكل اكبر. وقد أدى هذا بالعملة الأوروبية إلى الارتفاع إلى أعلى مستوى خلال أسبوعين أمام الدولار. كما قدمت البيانات الايجابية من منطقة اليورو دعم لليورو يوم أمس، حيث ارتفع مؤشر أسعار المستهلك الفرنسي بنسبة 0.1% لشهر يونيو، مما دل على أن المخاوف من الركود غير محتملة، ونتج عن هذا بالتالي اطمئنان في السوق حول تراجع الأزمة مؤقتا. وارتفع الميزان التجاري الايطالي، والذي يقيس الفرق بين قيمة السلع والخدمات المصدرة والمستوردة خلال مايو، بمقدار 1.19 مليار دولار. ولهذا تأثير كبير على الاقتصاد الايطالي، والذي ارتفع بمقدار كبير بسبب ارتفاع نشاط الصادرات. واليوم لن يكون هناك بيانات هامة من منطقة اليورو سوى الميزان التجاري عن المنطقة. يتوقع المحللون أن يأتي هذا التقرير بقراءة 1.2 مليار مما يعني أن نشاط الصادرات سيكون اكبر بمقدار 1.2 مليار يورو عن معدل الواردات خلال مايو. إذا جاءت القراءة الفعلية لهذا التقرير متوافقة مع التوقعات، فسيكون هذا أول قراءة ايجابية له خلال 13 شهر، مما سيكون له تأثير ايجابي على اليورو.

الين الياباني JPY

- الين يسجل نتائج متباينة أمام العملات الأساسية
تعرض الين لارتفاع في معدل التذبذب أمام العملات الأساسية سوم أمس. وعلى الرغم من أن الين لم يشهد انخفاض كبير يوم أمس، إلا انه يقترب من تسجيل اكبر خسارة أسبوعية له أمام اليورو خلال شهرين وذلك بعد الاتجاه الهبوطي له خلال ها الأسبوع. كان البيان الأكثر أهمية من اليابان يوم أمس هو تقرير النشاط الصناعي الثلاثي والذي فشل في تحقيق التوقعات بالارتفاع بنسبة 0.3%، حيث أظهرت القراءة الفعلية له انخفاض في قيمة المشتريات من الخدمات بنسبة 0.1% في مايو. والآن تشير التوقعات إلى احتمالية انخفاض الين أمام اليورو وسك توقعات بان ارتفاع الأسهم سيؤدي إلى ارتفاع الطلب على الأصول ذات العوائد المرتفعة. ومن المعروف أن الين يعتبر عملة ترتفع في أوقات الأزمات المالية العالمية ويبدو أن ارتفاع الأسهم قد يكون إشارة على تحسن الأوضاع المالية مما سيؤدي بالتالي إلى ضعف الين الياباني

النفط الخام Crude Oil

- النفط يُنهي الأسبوع الصعودي
استمر النفط الخام في الصمود يوم أمس ويقع تداول برميل النفط الآن حول مستوى 62.70 دولار. ويتجه سعر النفط الخام نحو نهاية أول أسبوع صعودي له خلال ما يزيد عن شهر. وقد ارتفعت أسعار النفط الخام نتيجة لعاملين. الأول هو الاتجاه الهبوطي للدولار والذي يدعم سعر النفط. ونظرا إلى أن أسعار النفط يتم تسعيرها بالدولار وبالتالي فإن أي انخفاض إضافي في قيمة الدولار سيؤدي إلى ارتفاع أسعار النفط اكثر. كما أدى ارتفاع أسواق الأسهم العالمية إلى استعادة التفاؤل بأن التعافي الاقتصادي وشيك. ويعتبر تحسنت الأوضاع الاقتصادية سبيل لارتفاع الطيب على النفط الخام مما سيؤدي بالتالي إلى ارتفاع أسعار النفط بالطبع. قد يكون هذا الأسبوع هو أول إشارة قوية للنفط حيث استعاد المستثمرون إيمانهم في النفط الخام كاستثمار طويل المدى. وننصح التجار الآن بتتبع البيانات الاقتصادية الأمريكية للتنبؤ باتجاه النفط في الأسابيع القادمة. وإذا أظهرت هذه البيانات أن العالم يخرج من مرحلة الركود، فمن المحتمل حينها ارتفاع أسعار النفط الخام.

التحليل الفني

اليورو/ دولار EUR/USD
يمر هذا الزوج باتجاه صعودي في الأسبوع الماضي حيث وصل إلى أعلى مستوى له يوم الخميس عند 1.4165. وتشير مؤشرات التذبذب إلى أن هذا الزوج يحمل المزيد من الدعم للارتفاع اليوم. ويدعم الاستوكاستك البطيء على الرم البياني للساعة المزيد من الحركة الصعودية لهذا الزوج اليوم. كما يدعم هذا مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي. قد يكون من الحكمة اليوم الشراء مع نقاط وقف قريبة وذلك مع نهاية الأسبوع.

الباوند/ دولار GBP/USD
ارتفع الباوند/ دولار هذا الأسبوع، وانخفض بمقدار بسيط يوم أمس. يقع تداول هذا الزوج الآن حول مستوى 1.6390. ومن ناحية، يشير الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات إلى أن هذا الزوج سيتخذ الاتجاه الهبوطي اليوم. ومن ناحية أخرى، يدعم مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي والماكد على الرسم البياني الأسبوعي فكرة الحركة الصعودية لهذا الزوج اليوم

الدولار/ ين USD/JPY
اتجه هذا الزوج للأعلى أغلب التداول في الأسبوع الخالي. وقد شهد انخفاض يوم أمس إلى أدنى مستوى عند 93.26. ويبدو أن هناك إشارات متضاربة من مؤشرات التذبذب. يشير مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني الأسبوعي إلى احتمالية الاتجاه الصعودي في اليوم التالي. ويتعارض مع ذلك الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي والذي يظهر أن هذا الزوج قد يغلق بانخفاض اليوم. قد يكون من الحكمة اليوم الدخول على هذا الزوج عند ظهور إشارات أوضح.

الدولار/ فرنك USD/CHF
شهد هذا الزوج انخفاض كبير خلال اليومين الماضيين، حيث يقع تداوله الآن حول مستوى 1.0760. ويبدو أن هناك المزيد من الاتجاه الهبوطي لهذا الزوج. يدعم فكرة الانخفاض اكثر الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة ومؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي. كما أن الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي يدعم المزيد من الحركة الهبوطية لهذا الزوج.

التوصية اليومية

الذهب Gold
عاد الذهب ليكون صانع المال الأول لتحار الفوركس هذا الأسبوع. ويبدو أنه قد ازداد في الاتجاه الصعودي بسبب انخفاض الدولار هذا الأسبوع. ويشير الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي إلى أن سعر الذهب قد يكون هبوطي اليوم، حيث حان انتهاء أسبوع التداول. ويشير مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات إلى أن هذه السلعة في منطقة ذروة الشراء، مما يدل على أن الحركة الهبوطية وشيكة. قد يكون من الحكمة اليوم الدخول في الاتجاه في مرحلة مبكرة.
 
أعلى