لماذا اختفي اخواننا المحللين الفنيين بهالفترة؟!!!

الحالة
موضوع مغلق

sam2

عضو نشط
أضرب لنا مثل حي على ما تقول مع أرفاق رابط التحليل الذي كان يقول الهدف الأول 110 ثم 118 فلس لسهم كان سعره 100 فلس و كما تقول بعد فتره تشوف السهم 50 فلس إذا سمحت .....و دعنا نتناقش علميا و عقليا هل وضع صاحب التوصيه شروط لبلوغ أهدافه و وضع سعر لوقف الخساره و الخروج......

حقنا عليك أن تسند كلامك بدليل أما أن تلقي الكلام على عواهنه و بدون دليل فلا و لن نقبل منك ذلك.

عن ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:( لو يعطى الناس بدعواهم، لادعى رجال أموال قوم ودماءهم، لكن البينة على المدعي واليمين على من أنكر ) [ حديث حسن رواه البيهقي وغيره هكذا، وبعضه في الصحيحين]

الآن ألينا بما لديك من بينه أن كان لديك بينه فأتنا بها مشكورا غير مأمور....مع أنك لا تعترف بالتحليل حسب فهمي لردك المرفق فلما تسأل عن المحللين و تحاليلهم

الله يجزاك خير يابوخالد وسدد الله خطاك ...

ومابعد هالكلام كلام ,,,

الشاهين1

موقوف
أضرب لنا مثل حي على ما تقول مع أرفاق رابط التحليل الذي كان يقول الهدف الأول 110 ثم 118 فلس لسهم كان سعره 100 فلس و كما تقول بعد فتره تشوف السهم 50 فلس إذا سمحت .....و دعنا نتناقش علميا و عقليا هل وضع صاحب التوصيه شروط لبلوغ أهدافه و وضع سعر لوقف الخساره و الخروج......

حقنا عليك أن تسند كلامك بدليل أما أن تلقي الكلام على عواهنه و بدون دليل فلا و لن نقبل منك ذلك.

عن ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:( لو يعطى الناس بدعواهم، لادعى رجال أموال قوم ودماءهم، لكن البينة على المدعي واليمين على من أنكر ) [ حديث حسن رواه البيهقي وغيره هكذا، وبعضه في الصحيحين]

الآن ألينا بما لديك من بينه أن كان لديك بينه فأتنا بها مشكورا غير مأمور....مع أنك لا تعترف بالتحليل حسب فهمي لردك المرفق فلما تسأل عن المحللين و تحاليلهم

الامثال كثيره اكثر من عدد شعر رأسك من ايام كانت اسعار الاسهم فوق الدينارين وقبلها كانت فوق الخمس دنانير وانا قلت الموضوع عن التحليل الفني وليس مهاجمة اخواننا المحللين لاني اعرف اغلبهم خسرانين بسبب التحليل الفني لان سبق وقلنا التحليل الفني مايمشي مع سوقنا وسوقنا خاضع لمزاج صانع السوق ومستعد اعطيك مثال بسيط جدا جدا جدا بس مابي اذكر اسامي عشان ماتقولون تهجم سهم الديره ايام كان سعره يتداول بين ال150فلس وال160فلس وبكميات تداول كبيره طلعوا لنا اخواننا المحللين بأن السهم عليه تجميع وبينفجر واهدافه فوق ال200فلس ومن يومها عينك ماتشوف الا النور مع ان التصريف كان واضح وبكميات كبيره وشوف سعره اليوم اقل من 100فلس والامثله كثيره اخي العزيز فأنصحكم والنصيحه لآخواننا المحللين الفنيين قبل اي شخص لاتتبعوو التحليل الفني والاوهام وخلونا واقعيين

حاطب ليل

عضو مميز
مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْه

الامثال كثيره اكثر من عدد شعر رأسك من ايام كانت اسعار الاسهم فوق الدينارين وقبلها كانت فوق الخمس دنانير وانا قلت الموضوع عن التحليل الفني وليس مهاجمة اخواننا المحللين لاني اعرف اغلبهم خسرانين بسبب التحليل الفني لان سبق وقلنا التحليل الفني مايمشي مع سوقنا وسوقنا خاضع لمزاج صانع السوق ومستعد اعطيك مثال بسيط جدا جدا جدا بس مابي اذكر اسامي عشان ماتقولون تهجم سهم الديره ايام كان سعره يتداول بين ال150فلس وال160فلس وبكميات تداول كبيره طلعوا لنا اخواننا المحللين بأن السهم عليه تجميع وبينفجر واهدافه فوق ال200فلس ومن يومها عينك ماتشوف الا النور مع ان التصريف كان واضح وبكميات كبيره وشوف سعره اليوم اقل من 100فلس والامثله كثيره اخي العزيز فأنصحكم والنصيحه لآخواننا المحللين الفنيين قبل اي شخص لاتتبعوو التحليل الفني والاوهام وخلونا واقعيين

لو سمحت أذكر مثال أو مثالين حيين مع رابط للتوصيه و هو المهم فمن وضع توصيته على العام فل يتحمل ما يأتيه و من حقنا أن نحاسبه على توصيته

فالحديث الشريف المرفق واضح البينة على المدعي و ما طلبي للبينه على كلامك إلا لأتأكد بأن كلامك صحيح و بالدليل حتى أقتنع لأتبع نصيحتك الأخيره التي تقول:اخي العزيز فأنصحكم والنصيحه لآخواننا المحللين الفنيين قبل اي شخص لاتتبعوو التحليل الفني والاوهام وخلونا واقعيين

إلاّ أن كنت تعتقد بأن لا عقول لنا حتى نأخذ بنصيحتك و بدون دليل فتأكد بأنك مخطيء و عليك بالرابط و لا يهمك غضب صاحب التوصيه الفاشله أن أنت وضعتها فأن مقصدك طيب و هو أنقاذنا مما نحن فيه من وهم (وهم التحليل الفني)

على كل حال أشكرك على أهتمامك لأنقاذنا من غيّنا و ما نحن فيه من أوهام كما تقول ....و نحن بأنتظار الدليل.......

jan

عضو نشط
الله يسامحك يااخوي انا موقصدي التجريح بالعكس اخواننا المحللين الفنيين نكن لهم كل تقدير واحترام علي جهودهم الكبيره والحديث عن التحليل الفني بالذات اللي سوقنا مومعترف فيه وضيع وعلق ناس كثيره بسبب التحليل الفني يعني مثلا سهم سعره 100فلس يطلع لنا تحليل فني يقول الهدف الاول 110 والهدف الثاني 118فلس وبعد فتره نشوف السهم 50فلس
اخوي شاهين
سؤالك هذا ممتاز وتوقيته 100%
وين راحوا المحلليل ( الي يحترمون نفسهم فقط وشغلهم فقط مساعدة لوجه الله تعالى وحبهم وغيرة على اخوانهم فقط)
ما لنا شغل بالي وصل لغايته من تطبيل وتزمير وتصفيق لمصالح شخصية)

المشكلة يا اخ الشاههين 1
انو محللينا اهم مانهم منجمين ويعلمون بالغيب وتحليلاتهم منزلة من السماء
اهم يحللون ويشفون وينصحون بناء على خبرتهم
مثل ما قلت يقولون مثلا سهم سعره 100فلس يطلع لنا تحليل فني يقول الهدف الاول 110 والهدف الثاني 118فلس وبعد فتره نشوف السهم 50فلس

ومثال على ذلك اخونا بابو المصادر يوم كان يقول على المجموعة د
يوم كان 36 والناس اشتروا ووصل لل108 الناس الي اربحوا سووه الهيرو مال المنتدى
علما انو يستاهل اكثر
لانو متابعه للاخبار وللمصادر وافادة الناس موسهلة ابدا
بس يوم صار النزول على هالسهم وعلى السوق عامة
العالم نسيت 36 ونسيت الاهداف الي وصللها ونسيت انو اهم داخلين على سوق لازم يكون اسمو لا للرحمة

وايد ما رحموه وتعال شوف الكلام والاسلوب الرخيص
من التجريج وتقليل الاحترام
خلاص انت قلت تحمل اذا ما صار
والله لو ان ياخذ معاش او عمولة الواحد ما يزعل
ومثل اخونا ابو المصادر كثر
افتح موضوع اعتذار محلل متدرب
افتح موضوع الوافي ابو محمد
ومنهم كثر
(ميكانيكي - وبارق ليل - وبهامس- تاهو - العبدلي- حقائق- تاهو- مشاريع --الخ
علما انه هذول الاشخاص يستحقون كل الشكر والتقدير
ومنهم كثر وكلنا عرفناهم
وعلى فكرة هذول للحين موجودين بالمنتدي ومو مقصرين نهائيا الله يجزاهم الخير
بس في ناس ما تتحمل ومو فاضية لسماع كلمة مو بمكانها مثل الاساءة والتجريح
اكيد رح تخفف او تنسحب او تكتفي بالخاص مع الاشخاص الي اهم عارفينهم
انو مو من جماعة المطبلين والمحافظ والجواسين المعينين بالاجر
عشان ما يخربون عليهم
عندك ابو سليمان توصياته وتحاليله على حسب ما فهمت صارت عالخاص

فالحق يقال
الى الاخوة القائمين والمشرفين على هذا المنتدى الخير شكرا والف شكرا لكم
وللاخوة المحليلين والاعضاء المحترفين والمميزين
جراكم الله الف خير ونقولو لهم تابعوا وافيدونا
فالكلاب تعوي والقافلة تسير
والى الاخوة باقي الاعضاء
الله يرزقكم
ولكن اتخذوا قراراتكم بانفسكم وتحملوها لانه عند الربح انت الرابح فقط وعند الخسارة انت الي تتحمل فقط
( هذه رسالة ليست للاخ الشاهين 1 بل للعامة)

splendid

عضو نشط

انا راح أخذ بنصيحتك بس بشرط ,,

تقول لي كم نك نيم سابق لك تم ايقافهم ؟؟

:rolleyes:

اللي ذاكرهم للحين اثنين وهذا الثالث ..

ترى انا اللي فتنت علي نكك اللي قبل هذا ..

:D

بعدين انت ليش عندك هوايه فتح مواضيع جديده ؟؟

لو سمحت أذكر مثال أو مثالين حيين مع رابط للتوصيه و هو المهم فمن وضع توصيته على العام فل يتحمل ما يأتيه و من حقنا أن نحاسبه على توصيته

فالحديث الشريف المرفق واضح البينة على المدعي و ما طلبي للبينه على كلامك إلا لأتأكد بأن كلامك صحيح و بالدليل حتى أقتنع لأتبع نصيحتك الأخيره التي تقول:اخي العزيز فأنصحكم والنصيحه لآخواننا المحللين الفنيين قبل اي شخص لاتتبعوو التحليل الفني والاوهام وخلونا واقعيين

إلاّ أن كنت تعتقد بأن لا عقول لنا حتى نأخذ بنصيحتك و بدون دليل فتأكد بأنك مخطيء و عليك بالرابط و لا يهمك غضب صاحب التوصيه الفاشله أن أنت وضعتها فأن مقصدك طيب و هو أنقاذنا مما نحن فيه من وهم (وهم التحليل الفني)

على كل حال أشكرك على أهتمامك لأنقاذنا من غيّنا و ما نحن فيه من أوهام كما تقول ....و نحن بأنتظار الدليل.......

صبحك الله بالخير يالامير ,,

خذ وخل طال عمرك ..

:)

ابو عبير

عضو نشط
يعنى شحللون الوقت والسوق قوع طايح يمكن استراحت مفلس

زياد شحاده

عضو نشط
لا يوجد سوق مالي يغرد بمفرده فكل الاسواق تخضع لمعايير فنية ولا يستطيع اي صانع سوق مهما كانت قوته ان يتلاعب بالاسعار كما يشاء والا سيتعرض للخسارة. ان ارتباط الاسواق ببعضها و تشابك الاستثمارات عالميا تجعل المؤثرات عليها متشابهة، فاذا ارتفع سعر النفط ارتفعت اسواق الاسهم والعكس صحيح.خلاصة الموضوع ان التحليل مهم جدا ويبقى قرار الشخص بالخول او الخروج قراره لوحده . واقدم مثال ضغير حصل لي يوم الخميس حيث قمت بشراء سهم السور ب 275 ووصل الى 300 ولم اقم بالبيع طمعا بالمزيد وفي النهاية بعته ب 285 !!!

TAHOE

عضو مميز
اخوي الشاهين بقولك شي ,, وانت تاخذ فيه او لأ ,,

الحين اذا واحد من المحللين نزلك شارت واعطاك اهداف علويه للسهم ,, هل بنى ذلك على تخمين ؟؟ , اذا على تخمين وتحليل خاطئ لك حق تزعل ,,

بعدين انت ليش تشوف بس الاهداف العلويه للسهم ليش ما تشوف الاهداف السفليه ويكون عند مبدأ وقف الخساره ؟؟ اللي يبي يتبع التحليل الفني لازم يتبعه كامل مو مثل ( ولاتقربو الصلاة )و ينزع العاطفه منه قلبه على السهم ,, اذا وصل لاهدافه العلويه او قريب منها يبيييييع واخذ ربحك ولو بسيط واذا انعكس اتجاهه وكسر اهدافه السفليه شوت السهم فنقر حتى لو بخساره بسيطه ولا تخليه ينزل علييك من 200 فلس الى 50 فلس ,, اما انك تاخذ التحليل بنظره وتطالعه بعين وحده واذا خسرت لمت المحلل هذا وانا اخوك غلط ,, المحلل الفني ليس منجم ولا عراف اهو يحط اهدافه على ما يشوف من نظره فنيه جدامه وانت عليك تتخذ القرارات

ولك تحياتي

خليفه111

عضو نشط
حفظ الله الكويت شعبا و حكومة و اسرة حاكمة
هذا يبدو موضوع جدلي. ممكن ان نتكلم فيه سنين. لكن النتيجه النهائيه: كل واحد علي كيفه. الشخص المقتنع بالتحليل خليه يسويه او يتبعه و العكس صحيح. بس تري شي احسن من لا شي. و كل واحد عنده مخ و يعرف شنو لازم يسوي. و اذا كان العكس صحيح، فاحسن الواحد يحافظ علي فلوسه في شي مضمون و يدخل اي نوع من التجاره فيها مخاطره

وين اخواننا المحللين مااشوف تحاليل فنية للآسهم بهالفترة؟!!!!!:rolleyes:
هل اقتنع اخواننا المحللين ان سوق الكويت للاوراق الماليه ماينفع معاه ولايمشي مع التحليل الفني وخاضع لمزاج صانع السوق؟؟؟؟

أول شيء أشكرك على توقيعك للتذكير بصلاة الفجر
ثانيا أقول لك فهمك القاصر للتحليل الفني انت وغيرك للتحليل الفني هو ماجعلنا لا نحلل كثيرا حيث أن التحليل يحتاج فهم ما يريده المحلل وليس ما تريد فهمه انت فحين يرسم لك المحل هدف يشترط وصوله للهدف هو استكمال المسار وكسر المقاومات وسميت بالمقاومة لصعوبة تجاوزها والدعم كذلك لصعوبة تجاوزه وحين يتم كسر المقاومه او كسر الدعم يتغير السلوك العام بالنسه للتداول وهذا ينعكس على حركة اتجاهات السهم وبالتالي يتعذر الوصول للأهداف ومنها يتشكل نموذج آخر له اهداف أخرى وهذا علم وليس جهل وعندما تشتري اعرف لماذا تشتري وهل انت مضارب ام مستثمر ام متهور مغامر والمشكله بين المحللين هو ان الله فرق بين الناس وقال الله سبحانه فوق كل ذي علم عليم أي احيانا تجد محلل يعرف ولكن لا يستطيع ايصال المعلومه وتجد بعضهم لا يعرف ويجاهد للمعرفه وتجد بعضهم ناشئ لا يستطيع قراءة الشارت صحيح وبعضهم يكابر في علمه وبعضهم متزن عاقل وبعضهم مخادع يعلم شيء ويوصل معلومة عن شيء آخر والحقيقه ان المنتدى هذا فيه خيره من المحللين الاكفاء وهم ولله الحمد معروفين وإن وضعوا مشاركات نشكرهم ونثمن لهم دورهم وإن لم يضعوا هذا لا ينقصهم حقهم وهجومك عليهم مردود عليك لإنك ماذا قدمت لهم فإن لم تقدم لهم فإكفي شرك عنهم

حاطب ليل

عضو مميز
مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْه
صبحك الله بالخير يالامير ,,

خذ وخل طال عمرك ..

:)

يا مرحبا بك يا بو بشير

على قولة أهل الجنوب يا بو بشير أقول الله يخارجنا

الحالة
موضوع مغلق
أعلى