بنك الخليج: الانكشافات الائتمانية في محفظتنا ضمن المعدلات الطبيعية

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة المطيري, بتاريخ ‏18 يوليو 2009.

  1. المطيري

    المطيري عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 مايو 2004
    المشاركات:
    311
    عدد الإعجابات:
    0
    أكد بنك الخليج مجدداً ثقته بقدرته على مواكبة التحديات الناجمة عن الأزمة المالية العالمية والإقليمية وقال عبد اللطيف الحمد، رئيس المدراء العامين بالوكالة في بنك الخليج: "في ضوء قضايا الائتمان الراهنة على المستوى العالمي والإقليمي، قام بنك الخليج باتخاذ خطوات عديدة لمواجهة المسائل العامة التي تنطوي عليها محفظة الائتمان لديه، وهو واثق من مواكبة التحديات العالمية السائدة».

    وأوضح الحمد أن الانكشافات الائتمانية في محفظة البنك تأتي ضمن المعدلات المعتادة في قطاع الائتمان، وهي نتاج مباشر للظروف الائتمانية الحالية على مستوى المنطقة والعالم.

    وأضاف الحمد: «منذ إعادة رسملة البنك، قمنا بإجراء مراجعة شاملة ودقيقة لمحفظة الائتمان لدينا والتي نراقبها عن كثب بصورة منتظمة. وفضلاً عن ذلك، قام بنك الخليج بتعزيز قدرات إدارة المخاطر لديه بتعيين عدد من المدراء التنفيذيين من ذوي الخبرات والمهارات العالية لمراجعة وإعادة هيكلة محفظة الائتمان. كما تم تعيين فريق من المتخصصين لمعالجة المديونيات المتعثرة، حيث يبدي أعضاء هذا الفريق تعاوناً نشطاً وعن كثب مع العملاء لمساعدتهم في مسعاهم لتخطي التحديات المالية التي يواجهونها».

    وفي الوقت ذاته، ومن باب الحذر والتحوط الإضافي، قام البنك بزيادة معدل احتياطي مخصص مخاطر القروض لديه الى المستوى اللازم والمناسب للظروف الحالية والذي يتوافق مع المعدلات التي حددها بنك الكويت المركزي. كما يتمتع بنك الخليج بمعدل قوي لكفاية رأس المال يزيد عن %15 لمواجهة أية تحديات قد تنشأ في المستقبل.

    واختتم الحمد تصريحه قائلاً: «ما زال هذا السوق بيئةً صعبةً بالنسبة للبنوك العاملة، إلا أن بنك الخليج قد أثبت بأنه يدرك مدى صعوبة هذا الوضع، ويواجه القضايا ذات الصلة متبعاً استراتيجيةً حكيمةً ومدروسةً لتخطي هذه الصعوبات والتقدم إلى الأمام بكل ثقة».
     
  2. الأسد11

    الأسد11 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 فبراير 2007
    المشاركات:
    464
    عدد الإعجابات:
    86
    طيب ليش ما ذكر حجم الانكشاف نفس الوطني 10 مليون دولار