انخفاض $ مع تذبذب عنيف في التداول 20/7/09 *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا هو التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن المقدم من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

انخفاض الدولار الأمريكي أكثر مع تذبذب عنيف في التداول


فقد الدولار الأمريكي المزيد من قوته يوم الاثنين بسبب تراجع القلق حول الاقتصاد الأمريكي والتحسن في أرباح الشركات الأمريكية على نطاق واسع مما عزز من ارتفاع معدل الرغبة في المخاطرة وساعد على ارتفاع أسواق الأسهم. إلا أن التوقعات بتعافي الاقتصاد الأمريكي في الأشهر الأخيرة ق أدى إلى بحث المستثمرين عن العوائد الأعلى بدلاً من التوجه بأموالهم إلى الأصول الأمريكية، وذلك وفقًا لما ورد عن المحللين.


التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- انخفاض الدولار وسط قلق بشأن الاقتصاد الأمريكي

شهد الدولار الأسبوع الماضي اتجاهات هبوطية أمام اغلب العملات الأساسية حيث انخفض أمام اليورو بما يزيد عن 200 نقطة وانخفض أمام الباوند بما يزيد عن 300 نقطة خلال جلسة تداول الأسبوع الماضي. وأصاب الدولار حالة من الضعف على الرغم من المؤشرات الايجابية عن الاقتصاد الأمريكي. ويقول رجال الاقتصاد انه على الرغم من أن الأرباح والبيانات عن السوق العقاري تفيد أن الاقتصاد الأمريكي يُظهِر علامات من التعافي، إلا أن المستثمرين لا يزالوا معترضين على صب أموالهم في الدولار. ويبدو أن البيانات الايجابية عن الاقتصاد الأمريكي قد أدت بالمستثمرين إلى الاعتقاد أن العالم يظهر عليه بعض الإشارات الحقيقية للخروج من الركود. ونتيجة لتحسن الاقتصاديات المختلفة، سوف تنتج توقعات بتحسن الوضع الاقتصادي الأمريكي، خاصةُ الاقتصاديات الأوروبية، وقد أدى هذا الأمر إلى ارتفاع العملات الأوروبية أمام الدولار الأمريكي. هناك القليل من البيانات الأمريكية هذا الأسبوع، حيث سيكون التركيز على شهادة بين بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي عن السياسية النقدية أمام الكونجرس. وسوف يسعى التجار للحصول من خلال هذه الشهادة على إشارات بإذا ما كان البنك الفيدرالي سوف يبدأ في إيقاف بعض إجراءات التحفيز الكبيرة والتي اتخذها في ذروة الأزمة المالية الأمريكية.

اليورو EUR

- ارتفاع اليورو أمام العملات الأساسية

ارتفع اليورو الأسبوع الماضي أمام جميع العملات الأساسية. كان أكبر ارتفاع لليورو هو ذلك الذي حققه أمام الين الياباني، حيث ارتفع هذا الزوج بما يزيد عن 400 نقطة خلال جلسة الأسبوع الماضي. كما سجل اليورو اتجاه صعودي أمام الدولار الأمريكي والباوند البريطاني. وارتفع اليورو الأسبوع الماضي نتيجة لعدة بيانات ايجابية من الاقتصاديات الكبيرة في منطقة اليورو. فقد سجل مؤشر ZEW الأوروبي والألماني قراءات ايجابية، مما أثبت أن المستثمرين والمحللين يمكنهم الاستمرار في الاحتفاظ بنظرتهم المتفائلة فيما يتعلق بالوضع المالي الأوروبي. وعلى الرغم من أن كلا المؤشرين لم يسجلا القراءة المتوقعة لهما، إلا أن النتيجة النهائية كانت ايجابية بشكل كافي لتقوية اليورو. كما ساهم انخفاض الدولار في ارتفاع اليورو وبالتالي اتجاه التجار إلى شراء اليورو الأسبوع الماضي محققين أرباح جيدة. وخلال خذا الأسبوع، من المنتظر الإعلان عن العديد من التقارير الاقتصادية الهامة من منطقة اليورو. وسوف تكون البيانات المؤثرة على اليورو هي تلك الصادرة عن ألمانيا وفرنسا. فمن المتوقع الإعلان يوم الجمعة عن مؤشر مديري المشتريات والذي من المتوقع أن يأتي بقراءة ايجابية. إذا جاءت القراءة الفعلية متوافقة مع التوقعات فقد يرى التجار ضرورة استمرار الاتجاه الصعودي لليورو.

الين الياباني JPY

- توقف الاتجاه الصعودي للين

قد يكون الأسبوع الماضي هو نهاية اتجاه الين الصعودي. فقد أصاب الين حالة من الضعف أمام العملات الأساسية بما فيها الدولار واليورو والباوند. خلال الأسبوع الماضي، قرر البنك الياباني الحفاظ على سعر الفائدة بدون تغيير عن 0.10%، وهو اقل معدل لسعر الفائدة في العالم الغربي. ويبدو أن المسئولين اليابانيين قد تدبروا أمر إضعاف العملة اليابانية. ويشعر القادة اليابانيون أن ضعف الين الياباني سوف يدعم الصادرات في البلاد، وبالتالي سوف يتحسن الوضع الاقتصادي العام. بالإضافة إلى ذلك، أظهر تقرير النشاط الثلاثي الياباني -والذي يقيس معدل التغير في القيمة الإجمالية للخدمات المشتراه من رجال الأعمال- انخفاض بنسبة 0.1% في يونيو. وهذا يعني أن معدل النفقات يقل في قطاع الأعمال الياباني، مما يدل على أن اليابان لم تخرج إلى الآن من الركود. إن استمر البنك الياباني في سياسته بتقليل قيمة الين الياباني، فسوف تستمر التقارير المالية من اليابان في تقديم قراءات سلبية، وبالتالي قد يتراجع الين أكثر. خلال هذا الأسبوع، من المتوقع الإعلان عن العديد من البيانات الهامة عن الاقتصاد الياباني. سيكون اكبر هذه البيانات أهمية هي الميزان التجاري والذي من المقرر الإعلان عنه يوم الأربعاء. يقيس هذا التقرير الفرق بين قيمة الخدمات والسلع المصدرة والمستوردة خلال مايو. تشير التوقعات الحالية إلى قراءة ايجابية. إذا جاءت القراءة الفعلية متوافقة مع التوقعات، فإن هذا سيكون معناه أن البنك الياباني قد نجح في دعم الصادرات اليابانية وبالتالي قد يحصل الين على قوة من ذلك.

النفط الخام Crude Oil

- هل يمكن أن يصل النفط الخام إلى 70 دولار للبرميل؟

اتخذ النفط الخام اتجاه صعودي حاد الأسبوع الماضي، مرتفعًا من 58 دولار إلى 65 دولار للبرميل. كان هذا الاتجاه الصعودي نتيحه للبيانات الأمريكية التي جاءت أفضل من التوقعات ولضعف الدولار الأمريكي. وقد وجدت ارتفاعات النفط دعم يوم الجمعة من التقرير الحكومة الذي أفاد بارتفاع المنازل الجديدة وتصاريح البناء الأمريكية بما يزيد عنا لتوقعات في يونيو مما يشير إلى احتمالية التعافي الاقتصادي. بالإضافة إلى ذلك، للطلب على النفط الخام في أمريكا تأثير كبير على قيمة النفط، وبالتالي إذا جاءت إشارات ايجابية عن الاقتصاد الأمريكي فمن المحتمل أن يخلق هذا توقعات بان الطلب على النفط سوف يرتفع قريبًا. خلال هذا الأسبوع، على التجار الاستمرار في تتبع المؤشرات القيادية من الاقتصاد الأمريكي، حيث سيكون لها تأثير مباشر وقوي على أسعار النفط الخام. على التجار أيضًا مراقبة مخزونات النفط الخام يوم الأربعاء، حيث سيتكون له تأثير مباشر على أسعار النفط الخام.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يظهر على الرسم البياني للأربع ساعات تداول ذو سعة كبيرة بدون اتجاه واضح، إلا أن البولنجر باند يضيق على الرسم البياني اليومي مما يدل على احتمالية ارتفاع معدل التذبذب. يشير التقاطع الهبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة إلى احتمالية اختبار مستوى 1.4075 مرة أخرى. إذا اخترق السعر هذا المستوى، فسوف يكون الدخول في اتجاه الاختراق هو الإستراتيجية الأفضل.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD

يبدو أن الباوند قد انتهى من الحركة التصحيحية الصعودية بعد تكوين قمة عند مستوى 1.64. والآن، يشير التقاطع الهبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة إلى احتمالية امتداد الاتجاه الهبوطي العام. من المفضل البيع اليوم.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY

يوجد نموذج صعودي واضح للغاية على الرسم البياني للساعة حيث يتحرك هذا الزوج في القسم السفلي منه. بالإضافة إلى ذلك، تشير جميع مؤشرات التذبذب على الرسم البياني اليومي إلى الارتفاع مما يدل على احتمالية امتداد الحركة الصعودية. من المحتمل أن يكون الشراء هو الإستراتيجية الصحيحة.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF

يظهر على الرسم البياني اليومي أن هذا الزوج يتحرك في مدى محدد وضيق. إلا أن مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي قد انخفض بالفعل إلى ما دون خط 60 ويبدو أن الزخم الهبوطي وشيك. في هذه الخالة، سيكون من الأفضل البيع مع نقاط وقف قريبة.

التوصية اليومية


الذهب Gold
بوجد قناة سعرية صعودية واضحة للغاية على الرسم البياني للأربع ساعات، حيث ارتفعت أسعار الذهب إلى مستوى 940 دولار للأوقية. وفي الوقت الحالي، يتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسن البياني للساعة فوق خط 50 ويشير الاستوكاستك البطيء إلى الأعلى، وبالتالي قد يمتد الذهب في اتجاهه الصعودي. قد تكون هذه فرصة كبيرة لتجار الفوركس للانضمام إلى اتجاه قوي.
 
أعلى