عملات الملاذ الآمن في انخفاض21/7/09 *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا هو التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن المقدم من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

مساعدة شركة CIT ترفع مع معدل الرغبة في المخاطرة، وعملات الملاذ الآمن في انخفاض

ارتفعت الأسعار في وول ستريت يوم أمس مما أدى إلى تراجع قيمة عملات الملاذ الآمن مثل الدولار الأمريكي. كان هذا الارتفاع بسبب قرار شركة CIT المالية لصالح اعتماد خطة إنقاذ من الإفلاس قيمتها 3 مليار دولار. أدى هذا الدعم الناتج في الثقة إلى ارتفاع سوق الأسهم بقوة، وذلك بعد تصريحات البنك الياباني بأن الاقتصاد الياباني لم يعد يتدهور. وقد ساعدت كل هذه الآراء المتفائلة إلى ارتفاع معدل الرغبة في المخاطرة وانخفاض الرغبة في امتلاك الاستثمارات الآمنة.

التحليل الاقتصادي


الدولار الامريكي USD

- انخفاض الدولار مع ارتفاع أسعار الأسهم

انخفض الدولار إلى أدنى مستوى له أمام اليورو، بسبب ارتفاع الأسعار في وول ستريت يوم الاثنين. كان سب هذا الارتفاع هو موافقة شركة CIT المالي على خطة إنقاذ قيمتها 3 مليار دولار. وكان سبب تراجع قيمة الدولار وارتفاع أسعار وول ستريت يوم أمس هو ارتفاع معدل الرغبة في المخاطرة أيضا، حيث اخذ التجار في حسبانهم استمرار التفاؤل في الفصل الثاني من العام وذلك بعد النتائج الايجابية التي صدرت الأسبوع الماضي عن البنوك الأمريكية. ويزيد من التفاؤل تجاه الاقتصاد الأمريكي تلك البيانات التي صدرت عن القطاع العقاري يوم أمس والتي تشير إلى استقرار القطاع العقاري الأمريكي. وصل مؤشر الدولار إلى مستوى 78.799 يوم الاثنين وهو أدنى مستوى له منذ الثالث من يونيو. وقد انخفض الدولار أمام الين بما يزيد عن 70 نقطة إلى 93.92 حيث تخلى التجار عن الدولار الأمريكي مقابل الحصول على الأصول ذات العوائد المرتفعة. وقد ارتفع الباوند، دولار بمقدار 120 نقطة إلى مستوى 1.6518، حيث تصرف الباوند بايجابية كرد فعل تجاه التفاؤل في قطاع البنوك. وأغلق اليورو/ دولار مرتفعًا بمقدار 60 نقطة تقريبا عند مستوى 1.4214، حيث تلاشت خاصية الملاذ الآمن عن الدولار الأمريكي بسبب ظهور إشارات بتعافي الاقتصاد العالمي. ويبدو أنه طالما أن أسعار الأسهم في ارتفاع، فسوف يستمر الدولار الأمريكي في الانخفاض أمام العملات الأساسية. خلال هذا اليوم سيكون هناك عدد من البيانات الهامة من أمريكا وكندا. من المقرر إعلان البنك الكندي في الساعة 13:00 بتوقيت جرينتش عن قرار سعر الفائدة وعن البيان المصاحب للقرار. وسوف يحدد خذا سعر الدولار الأمريكي/ الكندي في الأسبوع القادم. وفي الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش، سيدلي بين بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي بشهادته أمام لجنة الخدمات المالية في واشنطن. تحمل هذه الشهادة أهمية فيما يتعلق بمستقبل السياسة النقدية. ومن المتوقع أن يحيط بهذا الحدث حركة متذبذبة للغاية.


اليورو EUR

- اليورو يسجل أعلى مستوى له خلال 6 أسابيع أمام الدولار

سجل اليورو أعلى مستوى له خلال 6 أسابيع أمام الدولار يوم أم، حيث ارتفعت أسعار الأسهم الأمريكية والعالمية. كان هذا بسبب ايجابية البيانات الأمريكية والأوروبية الأسبوع الماضي. كما أدى إلى الارتفاع موافقة شركة CIT المالية الأمريكية على تمويل طارئ قدره 3 مليار دولار لتجنب الإفلاس. كما سجل الباوند أعلى مستوى له أمام الدولار خلال 3 أسابيع بسبب التوقعات الخاصة بصناعة البنوك العالمية. ويشهر التجار بالارتياح لتنويع استثماراتهم بسبب تجدد التفاؤل. ارتفع اليورو/ دولار إلى أعلى مستوى له يوم الاثنين عند 1.4250 قبل أن يغلق عند 1.4120. يعود هذا النموذج الصعودي إلى تراجع خاصية الملاذ الآمن عن الدولار الأمريكي بعد بدأ الاقتصاد العالمي في التعافي. أغلق الباوند/ دولار عند 1.6518 بينما أغلق اليورو، باوند بانخفاض قدره 30 نقطة عند 0.8603. ويعود الاتجاه الصعودي للباوند إلى ارتفاع أسعار الطاقة وتعافي قطاع البنوك، حيث يعتمد الاقتصاد البريطاني بقوة على هاتين الصناعتين. وننتظر اليوم الإعلان عن بيانات أوروبية وبريطانية. وسوف تعلن سويسرا عن تقرير الميزان التجاري الخاص بها في الساعة 06:15 بتوقيت جرينتش. إذا جاء هذا التقرير بقراءة مرتفعة فسيكون لهذا تأثير جيد على الفرنك السويسري، حيث سيكون هذا دليل على ارتفاع الفائض في السلع المستوردة خلال الشهر الماضي. ومن بريطانيا، سيكون الإعلان عن صافي القروض في القطاع العام في الساعة 08:30 بتوقيت جرينتش. إذا جاء هذا التقرير اقل من المتوقع (القراءة المتوقعة هي 15.7 مليار باوند) فقد يقدم هذا دعم للباوند اليوم، ليزيد بذلك التفاؤل تجاه العملة الأوروبية.

الين الياباني JPY

- ارتفاع الين بسبب خطة إنقاذ CIT الأمريكية

ارتفع الين أمام عدد من العملات الأساسية يوم أمس نتيجة إعلان شركة CIT المالية الأمريكية عن خطة لإنقاذها من الإفلاس. وقد ساعد هذا بالتالي على ارتفاع الأسهم من أمريكا وحتى اليابان. ونتيجة لذلك، ارتفع الين أمام العملات الأساسية. كما ارتفع الين أمام الدولار بمقدار 70 نقطة إلى 93.92 حيث يضع المستثمرون أموالهم في الأصول ذات العوائد المرتفعة. كما ارتفعت العملة اليابانية أمام اليورو ليغلق هذا الزوج بارتفاع قدره 64 نقطة عند 133.34.قد تكون قوة العملة اليابانية أيضا بسبب حقيقة أن الاقتصاد الياباني بدأ في التعافي. وبالتالي يرغب تجار الفوركس في وضع أموالهم في العملة اليابانية، وذلك بسبب تحسن الوضع الاقتصادي العالمي. بالإضافة إلى ذلك، يبدأ المستثمرون في إعادة أموالهم إلى اليابان. وسوف يؤدي هذا بالتالي إلى قوة العملة اليابانية اكثر في المستقبل القريب. وقد نرى الدولار/ ين في انخفاض إلى ما دون مستوى قد نرى الدولار/ ين في انخفاض إلى ما دون مستوى 93.50 خلال تداول اليوم.

النفط الخام Crude Oil

- النفط الخام يرتفع إلى أعلى مستوى خلال أسبوعين

ارتفعت أسعار النفط الخام إلى أعلى مستوى هلال أسبوعين عند 65.86 دولار يوم أمس قبل الإغلاق عند مستوى 65.30. وقد ارتفعت أسعار النفط يوم الاثنين بسبب عدة أسباب. تتضمن هذه الأسباب التفاؤل تجاه الاقتصاد الأمريكي والذي نتج عن خطة إنقاذ شركة CIT المالية. وقد أدى هذا بدوره إلى ارتفاع الأسهم الأمريكية مما أدى إلى تنويع المستثمرين لاستثماراتهم. وبالتالي انخفض الدولار الأمريكي مما قدم دعم للنفط الخام. وقد امتدت أسعار السلع على مدار اليوم. وهناك بعض المستثمرون الذين يتحدثون عن احتمالية تصحيح سعر النفط. وإذا كان هناك تفاءل كافي لدعم أسعار النفط الخام، فلن يكون هناك سبب لعدم ارتفاع أسعار النفط إلى ما يزيد عن 66 دولار أمريكي للبرميل أثناء تداول اليوم. قد يكون هذا في وقت قريب، مما قد يؤدي إلى استمرار انخفاض سعر النفط. بالإضافة إلى ذلك، قد تزداد ارتفاعات أسعار النفط في وقت لاحق اليوم بعد حديث بين بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي اليوم.
التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يبدو أن البولنجر باند يضيق على الرسم البياني للساعة وبالتالي من المتوقع ارتفاع معتدل للسعر. وفي ظل تحرك هذا الزوج بالقرب من الحد العلوي للبولنجر باند على الرسم البياني للأربع ساعات، بالإضافة إلى وجود تقاطعات هبوطية على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات والرسم البياني اليومي، قد نشهد بعض الحركة الهبوطية في المستقبل القريب. من المفضل اليوم البيع مع نقاط وقف قريبة.


الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD

توجد إشارات متضاربة على المؤشرات الفنية لهذا الزوج. ويوجد ضيق في البولنجر باند على الرسم البياني للساعة مما يدل على أن التذبذب وشيك، إلا أن التقاطع الصعودي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة يتضارب مع التقاطع الهبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات مما يلقي الضوء على عدم القدرة من التنبؤ بالحركة القادمة. قد يكون الشراء هو الإستراتيجية الأفضل لهذا الزوج.


الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY

يبدو أن هذا الزوج يتحرك في منطقة ذروة البيع وفقا لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة مما يدل على وجود ضغط صعودي. يوجد تقاطع صعودي جديد على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة كما يوجد تقاطع صعودي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات. ويشير كلا هذين الأمريكي إلى أن الاتجاه قد يكون صعودي. قد يكون الشراء هو الإستراتيجية الأفضل اليوم.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
يبدو أن هناك تقاطع صعودي جديد على الماكد على الرسم البياني للساعة والرسم البياني للأربع ساعات، بالإضافة إلى الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات مما يدل على أن الحركة الوشيكة لهذا الزوج هي الحركة الصعودية. يتحرك هذا الزوج في منطقة ذروة البيع على مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات مما يدعم هذه الفكرة. من الأفضل الشراء اليوم.


التوصية اليومية


الفضة Silver
يبدو أن البولنجر باند يضيق على الرسم البياني للساعة حيث تستعد الأسعار للارتفاع. وفي ظل وجود تقاطعات هبوطية على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات والرسم البياني اليومي، بالإضافة إلى وقوع مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات في منطقة ذروة الشراء، قد تكون الحركة الأساسية القادمة في الاتجاه الهبوطي. يمكن لتجار الفوركس المتداولون للسع الاستفادة من هذه المعلومة بالدخول بيع على الفضة وركوب الموجة الهبوطية التي يبدو أنها ستكون من النوع الحاد.
 
أعلى