ارباح المصارف ليست مؤثرة على النحو المتوقع

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة السندباد البحرى, بتاريخ ‏22 يوليو 2009.

  1. السندباد البحرى

    السندباد البحرى عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 فبراير 2008
    المشاركات:
    358
    عدد الإعجابات:
    1
    المصارف الكبيرة ما زالت تضخ الاموال الكثيرة من جديد وايضا تسجل ارباحا جيدة ، لكنها لن نعود الى قوتها وسابق عهدها لانها ما زالت تتعامل مع الركود وضعف فى اداء الرهن العقارى وبطاقات الائتمان .

    بلغت ارباح سيتى جروب فى الربع الثانى 3 مليارات دولار بالاضافة الى 2.4 مليار دولار لبنك اوف امريكا. وبالمثل ، عائدات قوية للجي بي مورجان تشيس وجولدمان ساكس تشيس.

    وكما كانت من قبل ومنذ 10 اشهر البنوك تتمكن من تحقيق ارباحا وهو ما يعد جيدا . الا ان المزيد منها ما زال على حافة الانهيار. سوق الأسهم شهد تحسنا هذا الاسبوع بعد ظهور علامات تحسن فى اداء العمل المصرفى .

    الرئيس التنفيذي لبنك اوف امريكا كين لويس القى بعض الكلمات تعد اكثر واقعية خلال مؤتمر بالهاتف مع المحللين في وول ستريت بعد ان اعلنت شركته عن نتائجها الجمعة : "إن ربحية في النصف الثاني من هذا العام سوف تكون اكثر صرامة من الربع الاول."

    بنك اوف امريكا ، وجيه ، وشركة مجموعة جولدمان ساكس سجلت أرباحا في ربيع هذا العام جيدة إلى حد كبير فى الأعمال المصرفية الاستثمارية والتجارية _ لا المصرفية التجارية التقليدية ، التي لا تزال تبدو هشة. سيتي استفادت من بيع حصة أغلبية في شركة سميث بارني للسمسرة. البنوك ستعاني طالما عملائها لم يقبلوا عليها بالاقراض او التعامل المصرفى .

    بنك اوف امريكا ، جي بي مورجان تشيس وسيتي جروب خسروا كل ما قيل عن المزيد من الاموال على القروض خلال الربع الثاني. بنك اوف امريكا وحدها خصصت 13.4 مليار دولار لتغطية خسائر القروض. غير أن البنوك شهدت أيضا دلائل على أن القروض بدأت تستقر.

    كبار المستشارين الاقتصاديين للرئيس باراك اوباما قالوا ان علامات التحسن التي أبدتها المصارف لم تكن ممكنة من دون دعم الحكومة ، والى جانب الضمانات وغيرها من البرامج التي تقدمها الحكومة.

    *** الأرباح التي أعلنت هذا الأسبوع تعد أكثر إثارة للاسئلة حول متى ، ستكون المصارف قادرة على سداد إنقاذ المال. جي بي مورجان تشيس وجولدمان ساكس تشيس قد تسدد قروضها. آخرون ، مثل بنك اوف امريكا وسيتي غروب ، لم.تسدد .


    *** البنوك التي أفادت حصيلة ارباحها هذا الاسبوع ذكرت اتجاهات مماثلة :

    _ الرهون العقارية : ايرادات بنك أمريكا في الربع الثاني من العام تعززت بزيادة كبيرة في التمويل العقاري مع انخفاض أسعار الفائدة. ويتوقع المحللون أن تتصاعد الى التضاؤل. مع زيادة تعثر الناس فى سداد القروض العقارية المتعثرة.

    _ بطاقات الائتمان : بطاقات الائتمان ما زالت تعانى الخسائر بسب زيادة معدل البطالة ، والبنوك ، ومن المتوقع أن تبقي تحصد خسارة أموال بطاقات الائتمان حيث يتزايد عدد الناس الذين يفقدون وظائفهم. جي بي مورجان تشيس ، سيتي بنك اوف امريكا ، لها تأثير كبير على جميع بطاقات الائتمان.

    _ الاستثمار المصرفي : الآن أسرع وقت للانتعاش في النشاط المصرفي حيث اظهرت النتائج ارباح لجولدمان ساكس بمقدار 2.7 مليار دولار في الربع الثاني.


    فريق التحليلات والاخبار لفوركس اون لاين 1