شوفوا الشفافية الموجوده في السوق الامريكي

الحالة
موضوع مغلق

دينار و نص

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2007
المشاركات
480
الإقامة
الكويت
هلا بالحبيب

صورة تعور القلب :p
طال عمرك
هذي نثريـــــــات الويك اند ... حق اليهال نعشيهم في ماكي وادخلهم سينما فلم بوبس :eek:
خبرك البنك الخميس اجازة وخفت احتاج سيولة :confused:
 

الاولى

موقوف
التسجيل
2 مايو 2009
المشاركات
698
الإقامة
المطلاع
التحايل موجود فى كل عمل
لكن هناك طرق للحد منها
يعنى الحين شركه تعلن أرباح كبيره كل ربع وأخر السنه تعلن خسائر
هذا تحايل موجود لكن كيف نحد من الظاهره هذى
سهله نجبر الشركات بقانون بتوزيع الارباح كل نصف سنه
وهذا معمول به فى هيئه السعوديه
لكن ربعنا حتى اليبانيين مستغربين من الذكاء بس بالحتيال
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
السلام عليكم ومساك الله بالخير أخوي بوعادل :)

مشمش وبنتها كامكو ينفون اليوم تحقيقهم لأي مكاسب من هذه التداولات ..

http://www.reuters.com/article/governmentFilingsNews/idUSLO37472720090724


مساء الخير

هلا طال عمرك انا بخير مدام انك بخير

لا اخوي حسب المعلومات إللي عندي كيبكو خل ينفون لين باجر بس اهم

متورطين :p
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
Fri Jul 24, 2009 6:15am GMT

اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] نيويورك (رويترز) - رفعت لجنة الاوراق المالية والبورصات في الولايات المتحدة دعوى قضائية يوم الخميس على الكويتي حازم خالد البريكان الرئيس التنفيذي لشركة الراية للاستثمار فيما يتعلق بتحقيق مكاسب من تعاملات مريبة بعد نشر اعلان كاذب عن عمليات استحواذ دفعت أسهم شركتين أمريكيتين للارتفاع.
ومن المتوقع أن يكون للدعوى القضائية ضد البريكان تداعيات كبيرة في أوساط الاعمال والاستثمار في الشرق الاوسط.

والبريكان هو الرئيس التنفيذي لشركة الراية للاستثمار التي تملك مجموعة سيتي جروب حصة عشرة بالمئة فيها وهو شخصية بارز في الاوساط المالية في الشرق الاوسط ويرتدي الزي الخليجي التقليدي ويتحدث الانجليزية بطلاقة وهو من الشخصيات البارزة في مجتمع المال والاعمال في الكويت.

وقالت لجنة الاوراق المالية والبورصات الامريكية في وثائق رفعتها لمحكمة اتحادية في مانهاتن ان البريكان وكيانات مرتبطة به في الكويت البحرين كسبت أكثر من خمسة ملايين دولار من تعاملات تم اختيار توقيتها بعناية في أسهم شركتي هرمان انترناشيونال اينداستريز وتكستورن.

وفي واشنطن قال سكوت فريستاد المسؤول باللجنة "هذا يمثل مخالفة فجة."

وأضاف ان التحقيق بدأ فور العلم بالاعلان الكاذب يوم الاثنين في الوقت نفسه الذي علمت فيه وسائل الاعلام.

وأضاف "لدينا فريق من خمسة أو ستة أشخاص يعملون على مدار الساعة منذ يومين في جمع الادلة."

وحصلت اللجنة على أمر محكمة طاريء أمس الخميس بتجميد الارباح التجارية في العديد من الحسابات الامريكية.

وافادت شكوى اللجنة "المتهمون شاركوا في عملية خداع للتربح من تعاملات بعد اعلان كاذب عن عروض لشراء هرمان انترناشيونال وتكستورن."

وأفادت وثائق اللجنة كذلك انهم تربحوا من تكوين مراكز كبيرة في أسهم وخيارات في الشركتين.
وارتفعت أسهم هرمان لفترة وجيزة يوم الاثنين الماضي بعد أن ذكرت عدة وسائل اعلام ان شركة عربية للاستثمار في الاسهم تعتزم شراءها بضعف سعر السهم في السوق.

وتشبه هذه الواقعة عرضا كاذبا لشراء تكسترون في ابريل نيسان الماضي من جانب كونسورتيوم من شركات اماراتية.

وتلقت وسائل اعلام منها رويترز رسالة بالفاكس من صفحة واحدة يوم الاحد تعلن العرض المزعوم من رقم فاكس يشير الى انه صادر من الكويت.

ولم تحدد اللجنة من ارسل الفاكس أو من نشر الخبر عن عرض تكستورن الكاذب.

ولكن البريكان كان قد نبه مراسل رويترز في الكويت في ذلك الوقت الى انه سيطلعه على "خبر مهم".
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
«كامكو» تعليقاً على دعوى «هي‍ئة السوق الأميركية»

ضد البريكان:التعاملات تخص محافظ عملاء لدينا وبإدارتهم ولا تأثير لها على بياناتنا

السبت 25 يوليو 2009 - الأنباء

أصدرت شركة مشاريع الكويت لإدارة الأصول «كامكو» بيانا علقت فيه على ما ورد في وسائل الإعلام عن قيام لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية برفع دعوى قضائية ضد الرئيس التنفيذي لشركة الراية للاستثمار حازم البريكان بعدما وجهت إليه تهمة تحقيق مكاسب من «تعاملات مريبة تقدر بنحو 5 ملايين دولار وانه قام بتسريب أخبار كاذبة عن عمليتي استحواذ على شركتين اميركيتين».
وجاء في بيان شركة «كامكو» ان تلك التعاملات لا تمت للشركة بصلة مباشرة، وأنما هي تعاملات تخص محافظ عملاء لدى الشركة وبادارتهم، وان دور الشركة يقتصر في هذه الحالة على كونها وسيطاً لانجاز تلك التعاملات فقط، وليس لها اي تأثير على البيانات المالية للشركة.
 

المطيري

عضو نشط
التسجيل
4 مايو 2004
المشاركات
311
لجنة الاوراق المالية الامريكية تقاضي رئيس الراية للاستثمار

لجنة الاوراق المالية الامريكية تقاضي رئيس الراية للاستثمار
رويترز 23/07/2009
رفعت لجنة الاوراق المالية والبورصات في الولايات المتحدة دعوى قضائية يوم الخميس على الكويتي حازم خالد البريكان الرئيس التنفيذي لشركة الراية للاستثمار فيما يتعلق بتحقيق مكاسب من تعاملات مريبة بعد نشر اعلان كاذب بشأن استحواذ على هرمان انترناشونال اندستريز.

ورفعت اللجنة الدعوى أمام المحكمة الجزئية الامريكية في مانهاتن قائلة ان البريكان ومتهمين آخرين حققوا مكاسب من التعاملات تتجاوز خمسة ملايين دولار.

وأضافت اللجنة أيضا أن القضية تشمل أيضا تعاملات مريبة في اوراق مالية خاصة بشركة تكسترون

http://www.argaam.com/Portal/Content/ArticleDetail.aspx?articleid=116916
 

baselko

عضو نشط
التسجيل
10 يوليو 2005
المشاركات
1,469
تجميد أرصدة مجموعة شركات كويتية في أمريكا
المحكمة منعت أسهمها من التداول بسبب نشر أخبار كاذبة




رفعت هيئة الأوراق المالية والتداولات التي تشرف على البورصات الأمريكية دعوى بحق رجل الأعمال الكويتي، حازم خالد البريكان، المقيم في الكويت، وذلك للاشتباه في تورطه بفضيحة تلاعب كسب من خلالها ملايين الدولارات.

وقالت الهيئة إن البريكان، الذي يدير شركة 'الراية' للاستثمار كسب أموالاً من خلال تسريب إشاعة مغلوطة حول صفقة دمج مزعومة بين شركتين، ما أدى إلى ارتفاع أسهمهما وزيادة أرباحه، وقامت بالتالي بالاستحصال على قرار قضائي مستعجل لتجميد أكثر من خمسة ملايين دولار عائدة له، كان قد أودعها في حسابات مختلفة.

وتشمل الدعوى، إلى جانب البريكان، ثلاث جهات أخرى، وقد قالت الهيئة الأمريكية إن المتهمين عملوا على نشر بيان كاذب يشير إلى أن إحدى المؤسسات الاستثمارية في الشرق الأوسط مهتمة بالاستحواذ على شركة 'هيرمان الدولية للتصنيع' وذلك في 19 يوليو/تموز الماضي، ونُشر الخبر في وكالات الأنباء في اليوم التالي. وذكرت بأن البريكان قد بالغ في سيرته الذاتية مدعيا حصوله على عدة شهادات علمية وعملية وعضويته لعدة مجالس إدارات بل وحصوله على وسام الشرف من الجيش الأمريكي لدوره البطولي لمشاركته بحرب درع الصحراء وعاصفة الصحراء، وهو الأمر الذي نفاه المتحدث باسم الجيش الأمريكي جاري تالمان قائلا: 'إن كان قد ادعى بأنه حاز على وسام شرف، فإنه إدعاء هراء'.
وعند صدور الخبر، كان سهم 'هيرمان' عند 25.18 دولاراً، فقفز في أسعار العرض قبل افتتاح الجلسة رسمياً بنسبة 40 في المائة، لكن الشركة سارعت إلى نفي النبأ قبل بدء التداولات، فتراجع السهم بحدة إلى 20.86 دولارا.

وأعربت هيئة الأوراق المالية والتداولات الأمريكية عن شكوكها في وجود عملية تلاعب أخرى للمجموعة، وذلك من خلال نشر خبر في صحيفة كويتية يفيد بأن مجموعة شركات في الشرق الأوسط على وشك تقديم عرض لشراء شركة 'تكسترون' وهو أمر غير صحيح أيضاً.

وتعتقد الهيئة الأمريكية أن البريكان ومن معه قاموا ببيع سندات وأسهم يمتلكونها في الشركتين عند ارتفاع أسعار الأسهم بعد صدور الأنباء الكاذبة، محققين بذلك أرباح غير مشروعة، مضيفة أن الحسابات الثلاثة التي شاركت البريكان عمليات البيع عائدة لشركة 'الراية للاستثمار' التي يرأسها، وإلى شركة 'مشاريع الكويت' (كيبكو) و'بنك الخليج المتحد' التابع لها.

ومن المتوقع أن يكون للدعوى أثر كبير على مجتمع الأعمال في الكويت والمنطقة، نظراً لترابط العلاقات بين البريكان وعدد من الشركات الأخرى، حيث تضم شركة 'الراية للاستثمار' مجموعة من المساهمين، على رأسهم 'ستي غروب' التي تملك بها 10 في المائة من حصصها.

كما أن شركة 'مشاريع الكويت القابضة' تُعد واحدة من أكبر الشركات القابضة في المنطقة، مع أصول تصل إلى 19 مليار دولار أمريكي، وتملك حصصاً في 50 شركة تعمل عبر 21 بلداً، بينها مجموعة 'شوتايم'، وتتوزع نشاطاتها بين الخدمات المالية ووسائل الإعلام والعقارات والتصنيع والرعاية الصحية.

وصدر حكم اليوم من احدى المحاكم الأمريكية قضى بتجميد حسابات عدد من الشركات الكويتية ومنع تداول أسهمها في البورصات الأمريكية.


جريدة الأن الالكترونية
http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=36522&cid=37

اخوي دينار ونصف وخر نملتك لاتاكل العشرينات
 

ساموراي

عضو نشط
التسجيل
9 يوليو 2007
المشاركات
335
«فبركة» حازم البريكان «المليونية» التي شغلت أميركا

واخيرا صادوك يا حازم :d


واشنطن، الكويت- الراي، رويترز، أ ف ب، فاينانشال تايمز، بلومبرغ - تصدر اسم الكويتي حازم البريكان فجأة الأخبار الاقتصادية العالمية، على اتهامه من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات في الولايات المتحدة باختلاق أنباء كاذبة عن عملية استحواذ خليجية وشيكة على شركة «هارمن للصناعات الدولية»، المدرجة في نيويورك، ليصعد السهم ويستفيد سريعاً من بيع المراكز التي بناها.
والمثير في القصة أن البريكان (بحسب الشبهات التي تحوم حوله ولا يمكن الجزم بها ما لم تثبت قضائياً) اختلق من بنات أفكاره شركة خليجية لا وجود لها باسم المجموعة العربية الخلجية (apg)، وقال إنها تريد الاستحواذ على الشركة الأميركية بضعف السعر السوقي، بقيمة اجمالية تبلغ 3.4 مليار دولار، ووصف الشركة الوهمية بأنها تأسست في العام 1981 ولها مقرات تشغيلية في السعودية والإمارات، واستكمل فيلمه «الهندي» بتصريحات نسبها إلى رجل هندي عادي اسمه «دونالد باركر»، بعد أن ألصق به لقب «مدير الاستثمارات الاستراتيجية» في المجموعة الوهمية.
وعمل البريكان، الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي في شركة «الراية للاستثمار»، على نشر الخبر بشتى الوسائل في توقيت معين بعد أن بنى مراكزه على سهم «هارمن» بأكثر من حساب، من خلال عقود عادية وعقود «أوبشن»، ووصل فاكس بالخبر الكاذب إلى وكالة «رويترز»، التي تنبهت إلى أن مصدر الفاكس رقم يحمل الرمز الكويتي 00965. وعلى الرغم من أن «رويترز» لم تنشر الخبر بعد راودتها شكوك فيه ولكونه لا يحمل اسم أي من المصادر، فإن الخبر تسرب من خلال وسائل عدة إلى السوق الأميركية، فارتفع السهم بنسبة 40 في المئة في يوم واحد في التعاملات الالكترونية التي سبقت افتتاح التداولات في وول ستريت، فكان للبريكان ما أراد، وصفى مراكزه بسرعة البرق، جانياً نحو ملايين الدولارات، لحسابه وللحسابات القريبة منه.
ولكن لماذا شكّت «رويترز» في الخبر؟ وكيف انكشفت «فبركة» البريكان؟
ارتكب البريكان سلسلة أخطاء أدت إلى انكشافه، فكذبة «هارمن» لم تكن الأولى، بل سبقتها «فبركة» مماثلة على سهم «تكسترون». يومها بنى مراكزه وسرب الخبر عبر إحدى الصحف المحلية، فارتفع السهم وباع، ونفت «تكسترون» الخبر.
بعدها التقى البريكان بمراسل لوكالة «رويترز» في الكويت، وأسر له بأن هناك «سبقاً كبيراً» سيكشف قريباً. وقال له «هناك استحواذ قريب من مجموعة خليجية على (هارمن)... لا تخبر أحداً بالأمر». وهو بالتأكيد كان يقصد العكس. وكانت تلك الرغبة منه بتسريب الخبر بعد نفي خبر «تكسترون» كافية لهدم الثقة بما يتبرع بتقديمه من معلومات.
ومع انكشاف الأمر الخميس، رفعت لجنة الاوراق المالية والبورصات في الولايات المتحدة (sec) دعوى قضائية (مدنية) على البريكان. وتتيح لها هذه الدعوى، إذا كسبتها، مصادرة الأموال التي كسبها بشكل غير مشروع من التلاعب الذي قام به، كما يتيح لها فرض جزاءات مالية وتنظيمية.
واكتسبت القضية اهتماماً كبيراً من وكالات الأنباء والصحف الأجنبية، وأفردت «رويترز» في خدمتها الإنكليزية تغطية واسعة للقضية، تناولت فيها جوانب من شخصية البريكان. وذكرت مثلاً أن سيرته الذاتية تشير إلى انه عضو في مجالس إدارات تسع شركات في كل من الكويت والمملكة المتحدة ولوكسمبورغ، وأنه يقول إنه شارك في العمليات العسكرية خلال حرب الخليج الثانية (عاصفة الصحراء)، ونال ميدالية من الجيش الأميركي لشجاعته في الحرب، وهو الادعاء الذي قال في شأنه المتحدث باسم الجيش الأميركي غاري تولمان «إن كان يقصد وسام الشرف، فادعاؤه زائف». وفي السيرة الذاتية للبريكان أنه تلقى تدريباً عسكرياً أولياً في قاعدة أميركية.
وأشارت الوكالة إلى أن البريكان يتداول «الاشاعات مع الصحافيين في الكويت، وهي ممارسة شائعة في الكويت، حيث يعمد رجال الأعمال إلى تسريب معلومات حساسة أو تدور حولها علامات استفهام، يمكنها أن تحرك البورصة التي تفتقر إلى هيئة منظمة لسوق المال».
وقالت «رويترز» ان «من المتوقع أن يكون للدعوى القضائية ضد البريكان تداعيات كبيرة في أوساط الاعمال والاستثمار في الشرق الاوسط».
وأشارت الوكالة إلى البريكان هو الرئيس التنفيذي لشركة الراية للاستثمار التي تملك مجموعة «سيتي جروب» حصة عشرة في المئة فيها وهو شخصية بارزة في الاوساط المالية في الشرق الاوسط ويرتدي الزي الخليجي التقليدي ويتحدث الانكليزية بطلاقة وهو من الشخصيات البارزة في مجتمع المال والاعمال في الكويت.
وقالت لجنة الاوراق المالية والبورصات الاميركية في وثائق رفعتها لمحكمة اتحادية في مانهاتن ان البريكان وكيانات مرتبطة به في الكويت والبحرين كسبت أكثر من خمسة ملايين دولار من تعاملات تم اختيار توقيتها بعناية في أسهم شركتي «هرمان انترناشيونال اينداستريز» و«تكستورن».
وفي واشنطن قال المسؤول باللجنة سكوت فريستاد «هذا يمثل مخالفة فجة». وأضاف ان التحقيق بدأ فور العلم بالاعلان الكاذب يوم الاثنين في الوقت نفسه الذي علمت فيه وسائل الاعلام. وأضاف «لدينا فريق من خمسة أو ستة أشخاص يعملون على مدار الساعة منذ يومين في جمع الادلة».
وحصلت اللجنة على أمر محكمة طارئ أمس الخميس بتجميد الارباح التجارية في العديد من الحسابات الاميركية. وافادت شكوى اللجنة «المتهمون شاركوا في عملية خداع للتربح من تعاملات بعد اعلان كاذب عن عروض لشراء (هرمان انترناشيونال) و(تكستورن)».
وأفادت وثائق اللجنة كذلك انهم تربحوا من تكوين مراكز كبيرة في أسهم وخيارات في الشركتين.
وتلقت وسائل اعلام منها رويترز رسالة بالفاكس من صفحة واحدة يوم الاحد تعلن العرض المزعوم من رقم فاكس يشير الى انه صادر من الكويت. ولم تحدد اللجنة من ارسل الفاكس أو من نشر الخبر عن عرض (تكستورن) الكاذب. ولكن البريكان كان قد نبه مراسل رويترز في الكويت في ذلك الوقت الى انه سيطلعه على «خبر مهم»
ورفعت اللجنة الدعوى أمام المحكمة الجزئية الاميركية في مانهاتن قائلة ان البريكان ومتهمين آخرين حققوا مكاسب من التعاملات تتجاوز خمسة ملايين دولار. وأضافت اللجنة أيضا أن القضية تشمل أيضا تعاملات مريبة في اوراق مالية خاصة بشركة «تكسترون».

«كامكو»: التعاملات تخص محافظ عملاء
ولا تمت بصلة مباشرة إلى الشركة

أفاد مصدر مسؤول في شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لإدارة الأصول (كامكو)، في شأن ما نُشر بوسائل الإعلام المحلية والعالمية عن قيام هيئة سوق المال الأميركية (sec)، باتخاذ إجراءات احترازية تتخذها عادة عند الاشتباه في بعض التعاملات ضد مؤسسات وأفراد لهم علاقة بتلك التعاملات، «بأن تلك التعاملات لا تمت بصله مباشرة بالشركة، وإنما هي تعاملات تخص محافظ عملاء لدى الشركة وبإدارتهم ويقتصر دور الشركة على أنها وسيط لإنجاز تلك التعاملات فقط وليس لها أي تأثير على بيانات الشركة المالية».
 

dawood

عضو مميز
التسجيل
12 أغسطس 2006
المشاركات
986
الإقامة
الكويت
واخيرا صادوك يا حازم :d


واشنطن، الكويت- الراي، رويترز، أ ف ب، فاينانشال تايمز، بلومبرغ - تصدر اسم الكويتي حازم البريكان فجأة الأخبار الاقتصادية العالمية، على اتهامه من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات في الولايات المتحدة باختلاق أنباء كاذبة عن عملية استحواذ خليجية وشيكة على شركة «هارمن للصناعات الدولية»، المدرجة في نيويورك، ليصعد السهم ويستفيد سريعاً من بيع المراكز التي بناها.
والمثير في القصة أن البريكان (بحسب الشبهات التي تحوم حوله ولا يمكن الجزم بها ما لم تثبت قضائياً) اختلق من بنات أفكاره شركة خليجية لا وجود لها باسم المجموعة العربية الخلجية (apg)، وقال إنها تريد الاستحواذ على الشركة الأميركية بضعف السعر السوقي، بقيمة اجمالية تبلغ 3.4 مليار دولار، ووصف الشركة الوهمية بأنها تأسست في العام 1981 ولها مقرات تشغيلية في السعودية والإمارات، واستكمل فيلمه «الهندي» بتصريحات نسبها إلى رجل هندي عادي اسمه «دونالد باركر»، بعد أن ألصق به لقب «مدير الاستثمارات الاستراتيجية» في المجموعة الوهمية.
وعمل البريكان، الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي في شركة «الراية للاستثمار»، على نشر الخبر بشتى الوسائل في توقيت معين بعد أن بنى مراكزه على سهم «هارمن» بأكثر من حساب، من خلال عقود عادية وعقود «أوبشن»، ووصل فاكس بالخبر الكاذب إلى وكالة «رويترز»، التي تنبهت إلى أن مصدر الفاكس رقم يحمل الرمز الكويتي 00965. وعلى الرغم من أن «رويترز» لم تنشر الخبر بعد راودتها شكوك فيه ولكونه لا يحمل اسم أي من المصادر، فإن الخبر تسرب من خلال وسائل عدة إلى السوق الأميركية، فارتفع السهم بنسبة 40 في المئة في يوم واحد في التعاملات الالكترونية التي سبقت افتتاح التداولات في وول ستريت، فكان للبريكان ما أراد، وصفى مراكزه بسرعة البرق، جانياً نحو ملايين الدولارات، لحسابه وللحسابات القريبة منه.
ولكن لماذا شكّت «رويترز» في الخبر؟ وكيف انكشفت «فبركة» البريكان؟
ارتكب البريكان سلسلة أخطاء أدت إلى انكشافه، فكذبة «هارمن» لم تكن الأولى، بل سبقتها «فبركة» مماثلة على سهم «تكسترون». يومها بنى مراكزه وسرب الخبر عبر إحدى الصحف المحلية، فارتفع السهم وباع، ونفت «تكسترون» الخبر.
بعدها التقى البريكان بمراسل لوكالة «رويترز» في الكويت، وأسر له بأن هناك «سبقاً كبيراً» سيكشف قريباً. وقال له «هناك استحواذ قريب من مجموعة خليجية على (هارمن)... لا تخبر أحداً بالأمر». وهو بالتأكيد كان يقصد العكس. وكانت تلك الرغبة منه بتسريب الخبر بعد نفي خبر «تكسترون» كافية لهدم الثقة بما يتبرع بتقديمه من معلومات.
ومع انكشاف الأمر الخميس، رفعت لجنة الاوراق المالية والبورصات في الولايات المتحدة (sec) دعوى قضائية (مدنية) على البريكان. وتتيح لها هذه الدعوى، إذا كسبتها، مصادرة الأموال التي كسبها بشكل غير مشروع من التلاعب الذي قام به، كما يتيح لها فرض جزاءات مالية وتنظيمية.
واكتسبت القضية اهتماماً كبيراً من وكالات الأنباء والصحف الأجنبية، وأفردت «رويترز» في خدمتها الإنكليزية تغطية واسعة للقضية، تناولت فيها جوانب من شخصية البريكان. وذكرت مثلاً أن سيرته الذاتية تشير إلى انه عضو في مجالس إدارات تسع شركات في كل من الكويت والمملكة المتحدة ولوكسمبورغ، وأنه يقول إنه شارك في العمليات العسكرية خلال حرب الخليج الثانية (عاصفة الصحراء)، ونال ميدالية من الجيش الأميركي لشجاعته في الحرب، وهو الادعاء الذي قال في شأنه المتحدث باسم الجيش الأميركي غاري تولمان «إن كان يقصد وسام الشرف، فادعاؤه زائف». وفي السيرة الذاتية للبريكان أنه تلقى تدريباً عسكرياً أولياً في قاعدة أميركية.
وأشارت الوكالة إلى أن البريكان يتداول «الاشاعات مع الصحافيين في الكويت، وهي ممارسة شائعة في الكويت، حيث يعمد رجال الأعمال إلى تسريب معلومات حساسة أو تدور حولها علامات استفهام، يمكنها أن تحرك البورصة التي تفتقر إلى هيئة منظمة لسوق المال».
وقالت «رويترز» ان «من المتوقع أن يكون للدعوى القضائية ضد البريكان تداعيات كبيرة في أوساط الاعمال والاستثمار في الشرق الاوسط».
وأشارت الوكالة إلى البريكان هو الرئيس التنفيذي لشركة الراية للاستثمار التي تملك مجموعة «سيتي جروب» حصة عشرة في المئة فيها وهو شخصية بارزة في الاوساط المالية في الشرق الاوسط ويرتدي الزي الخليجي التقليدي ويتحدث الانكليزية بطلاقة وهو من الشخصيات البارزة في مجتمع المال والاعمال في الكويت.
وقالت لجنة الاوراق المالية والبورصات الاميركية في وثائق رفعتها لمحكمة اتحادية في مانهاتن ان البريكان وكيانات مرتبطة به في الكويت والبحرين كسبت أكثر من خمسة ملايين دولار من تعاملات تم اختيار توقيتها بعناية في أسهم شركتي «هرمان انترناشيونال اينداستريز» و«تكستورن».
وفي واشنطن قال المسؤول باللجنة سكوت فريستاد «هذا يمثل مخالفة فجة». وأضاف ان التحقيق بدأ فور العلم بالاعلان الكاذب يوم الاثنين في الوقت نفسه الذي علمت فيه وسائل الاعلام. وأضاف «لدينا فريق من خمسة أو ستة أشخاص يعملون على مدار الساعة منذ يومين في جمع الادلة».
وحصلت اللجنة على أمر محكمة طارئ أمس الخميس بتجميد الارباح التجارية في العديد من الحسابات الاميركية. وافادت شكوى اللجنة «المتهمون شاركوا في عملية خداع للتربح من تعاملات بعد اعلان كاذب عن عروض لشراء (هرمان انترناشيونال) و(تكستورن)».
وأفادت وثائق اللجنة كذلك انهم تربحوا من تكوين مراكز كبيرة في أسهم وخيارات في الشركتين.
وتلقت وسائل اعلام منها رويترز رسالة بالفاكس من صفحة واحدة يوم الاحد تعلن العرض المزعوم من رقم فاكس يشير الى انه صادر من الكويت. ولم تحدد اللجنة من ارسل الفاكس أو من نشر الخبر عن عرض (تكستورن) الكاذب. ولكن البريكان كان قد نبه مراسل رويترز في الكويت في ذلك الوقت الى انه سيطلعه على «خبر مهم»
ورفعت اللجنة الدعوى أمام المحكمة الجزئية الاميركية في مانهاتن قائلة ان البريكان ومتهمين آخرين حققوا مكاسب من التعاملات تتجاوز خمسة ملايين دولار. وأضافت اللجنة أيضا أن القضية تشمل أيضا تعاملات مريبة في اوراق مالية خاصة بشركة «تكسترون».

«كامكو»: التعاملات تخص محافظ عملاء
ولا تمت بصلة مباشرة إلى الشركة

أفاد مصدر مسؤول في شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لإدارة الأصول (كامكو)، في شأن ما نُشر بوسائل الإعلام المحلية والعالمية عن قيام هيئة سوق المال الأميركية (sec)، باتخاذ إجراءات احترازية تتخذها عادة عند الاشتباه في بعض التعاملات ضد مؤسسات وأفراد لهم علاقة بتلك التعاملات، «بأن تلك التعاملات لا تمت بصله مباشرة بالشركة، وإنما هي تعاملات تخص محافظ عملاء لدى الشركة وبإدارتهم ويقتصر دور الشركة على أنها وسيط لإنجاز تلك التعاملات فقط وليس لها أي تأثير على بيانات الشركة المالية».

للاسف ربعنا يبون ينقلون اساليبهم الكاذبة الى العالم .......
 

أبو عمر

عضو مميز
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
6,711
حسباله بورصة الكويت لا رقيب ولا حسيب :rolleyes:
غبي مع الأسف ،، هالسوالف ما تمشي في أمريكا يا البريكان ،، تمشي في بورصتنا بس ::verymad::

وينك يا الفلاح تحمي حقوق صغار المستثمرين ،، هذي سوالف يوميه عندنا ؟!! ::verymad::::verymad::
 

alshamk

عضو نشط
التسجيل
7 يوليو 2009
المشاركات
353
اذا بالاسواق العالميه جذي شلون عندنا

لاحول ولا قوة الا بالله
 

xTrader

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2009
المشاركات
994
شفتو العبقرية حتى البورصة الامريكية ما سلمت منهم
 

صقرالبحر

عضو نشط
التسجيل
23 سبتمبر 2005
المشاركات
2,701
رويتر هي اللي كشفت اللعبه وبلغت السلطات وانتبهو
هذي الصحافه الشريفه مع انهم غير مسلمين
لكن صحافتنا هنيه هي المضلل الاول قبل البريكان واشكاله
وماعندها مانع تروج انباء كاذبه واكيد بمقابل
صحافه غير شريفه مع انهم مسلمين
ياعيني علي هيك شرف
 

nasy

عضو مميز
التسجيل
13 نوفمبر 2005
المشاركات
3,016
الإقامة
الكويت الحبيبه
اللصوص والمتلاعبين.... بحماية منو ؟
اخر صور المحسوبيات سالفة زين و بيعة حصة افريقيا
اكثر من اسبوعين يتلاعبون بالاخبار بدون اي تدخل
كأنهم لا يرون ولا يسمعون ولا يتكلمون
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى