شهادة بين بيرنانكي تسيطر على $ 24/7/09 *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا هو التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن المقدم من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

شهادة بين بيرنانكي تسيطر على تداول الدولار الأمريكي

يستعد الدولار الأمريكي للتداول بشكل متذبذب اليوم حيث يقترب الأسبوع من نهايته. وقد شهد الدولار الأمريكي حركات سعرية حادة أمام اليورو والباوند والين يوم أمس. ومن المتوقع استمرار هذا السلوك اليوم لأنه من المنتظر الإعلان عن بيانات اقتصادية أمريكية هامة قد تقود الحركة في سوق الفوركس، حيث سيتم الإعلان عن تقرير ثقة المستهلك الأمريكي من جامعة ميتشجان في الساعة 13:55 بتوقيت جرينتش وشهادة بن بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي وحديث "تيموثي جيزنر" سكرتير الخزانة الأمريكية عن التعافي الاقتصادي الأمريكي في الساعة 14:30 بتوقيت جرينتش.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- ارتفاع الدولار أمام الين بسبب الآمال بالتعافي الاقتصادي

سجل تقرير مبيعات المنازل الموجودة الأمريكية ارتفاع للشهر الثالث في يونيو، وسجلت الأسعار أعلى مستوى لها منذ أكتوبر. وقد عزز هذا من الآمال بأن القطاع العقاري في مرحلة التصليحات أخيرا، ويأمل العديد من المحللين أن يساعد هذا على التعافي الاقتصادي. ووفقًا للمحللين، تفيد البيانات أن القطاع العقاري الأمريكي يبدأ في التعافي. ويعتبر هذا عنصر ضروري للمزيد من التعافي الأمريكي، وبالتالي قوة الدولار على المدى الطويل. ارتفع الدولار أمام الين يوم أمس بسبب بيانات السوق العقاري الأمريكي. وارتفع الدولار بنسبة 1.2% إلى أعلى مستوى عند 95.30 أمام الين يوم الخميس. وأغلق هذا الزوج التداول عند مستوى 94.63. وأمام اليورو، كان تداول الدولار بالقرب من أدنى مستوى خلال 7 أسابيع عند 1.4292 وهو اقل مستوى منذ 3 يونيو. وأغلق هذا التداول بانخفاض عند مستوى 1.4162. وكان هذا على الرغم من انخفاض الدولار في بداية التداول حيث ارتفعت العقود المستقبلية لسوق الأسهم الأمريكي وسط توقعات بأن أسوأ مرحلة في الركود قد انتهت، مما شجع المستثمرين على شراء الأصول ذات العوائد العالية. وراود عدد من المحللين الشك بأن ارتفاع معدل الرغبة في المخاطرة يوم الخميس كان قصير المدى، حيث لا يزال معدل الرغبة في المخاطرة معرض للانخفاض وقد تقترب الأسواق بقوة من معدل كره المخاطرة. وسوف يكون هذا أكثر وضوحًا لتجار الفوركس اليوم، حيث من المنتظر الإعلان عن ثلاث أحداث اقتصادية هامة اليوم من أمريكا.تتضمن هذه الأحداث تقرير ثقة المستهلك الأمريكي من جامعة ميتشجان في الساعة 13:55 بتوقيت جرينتش وشهادة بن بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي وحديث "تيموثي جيزنر" سكرتير الخزانة الأمريكية عن التعافي الاقتصادي الأمريكي في الساعة 14:30 بتوقيت جرينتش.

اليورو EUR

- اليورو يصل إلى أعلى مستوى خلال 7 أسابيع أمام الدولار الأمريكي

سجلت العملة الأوروبية ارتفاعات أمام الدولار الأمريكي في بداية التداول بعد أن جاءت المعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة الأمريكية متوافقة مع التوقعات. كان تأثير هذا قصير المدى حيث كانت بيانات القطاع العقاري الأمريكي متفائلة، مما نتج عنه إغلاق هذا الزوج بانخفاض عند 1.4162. كما انخفض اليورو أمام الباوند إلى مستوى 0.8589 حيث عادت الثقة إلى العملة البريطانية. ولم يتغير اليورو/ دولار بسبب انخفاض الطلب على الين يوم أمس. اقترب تداول الباوند من أعلى مستوى هذا الشهر أمام الدولار حيث ارتفعت مبيعات التجزئة والموافقات على القروض العقارية مما أدى إلى تزايد التوقعات بان الركود البريطاني في تراجع. وقد أدى هذا إلى استنتاج رجال الاقتصاد بأن البنك المركزي البريطاني قد يرفع من سعر الفائدة. وكان البنك البريطاني قد قلل من سعر الفائدة حتى وصلت إلى 0.5% في مارس. كما ارتفع الباوند لليوم الثاني على التوالي أمام اليورو والين بعد ارتفاع مبيعات التجزئة الشهر الماضي للمرة الرابعة كما توقع المحللون. وهناك المزيد من البيانات البريطانية والأوروبية التي قد تحدد مسار حركة الباوند واليورو، حيث يقترب الأسبوع من نهايته. ومن بريطانيا، من المقرر الإعلان عن الإنتاج المحلي الإجمالي في مؤشر الخدمات في الساعة 08:30 بتوقيت جرينتش. ومن منطقة اليورو، سيتم الإعلان عن المؤشر الألماني IFO لمناخ العمل ومؤشر مديري المشتريات بالقطاع الصناعي في الساعة 08:00 بتوقيت جرينتش. وننصح تجار الفوركس بتتبع البيانات الاقتصادية الأمريكية أيضًا بينما يستعد السوق للتذبذب على مدار اليوم.

الين الياباني JPY

- الين يفقد قوته وسط آمال بالتعافي الاقتصادي

انخفضت العملة اليابانية أمام الدولار والباوند يوم الخميس. وسجل الين أدنى مستوى له خلال ما يزيد عن أسبوعين أمام الدولار يوم الخميس، وتراجع إلى أدنى مستوى خلال 3 أسابيع أمام اليورو حيث قام التجار في آسيا ببيع الين الياباني. وانخفض الين أيضا أمام الكورونا السويدية والكورونا النرويجية يوم أمس حيث استعدت الشركات المالية اليابانية لرفع المبالغ التي سيتم استثمارها عالميًا بمقدار 700 مليار ين على الأقل (7.42 مليار دولار). كان انخفاض الين بسبب تصريحات وزارة المالية بأن الانكماش في معدل الصادرات اليابانية قد وصل إلى 35.7% ي يونيو عن ما كان عليه في العام السابق. وقد قدمت بيانات الميزان التجاري الياباني دليل على أن الاقتصاد العالمي في مرحلة الإصلاحات الآن وذلك وفقًا لما ورد عن المحللين. ومع ارتفاع معدل الرغبة في المخاطرة في أعقاب تناقص القلق بشأن الاقتصاد العالمي، قد يضعف الين الياباني أكثر أمام العملات عالية المخاطر

النفط الخام Crude Oil

- النفط الخام يصل إلى 67 دولار للبرميل

ارتفعت أسعار النفط الخام إلى ما فوق مستوى 66 دولار يوم الخميس مغلقًا عند أعلى مستوى خلال 3 أسابيع في الساعة 66.88 دولار أمريكي. وكان هذا بعد أن تسببت مبيعات المنازل الأمريكية في ارتفاع أسواق الأسهم وارتفاع الآمال بشأن التعافي الاقتصادي. وقد ارتفع النفط بنسبة 2.7% بعد أن قالت المؤسسة القومية لبائعي التجزئة أن عمليات إعادة بيع المنازل قد ارتفعت في يونيو للشهر الثالث على التوالي.
وقد ارتفع سعر النفط في 6 من بين 7 جلسات. وجاء هذا الارتفاع على الرغم من استمرار ضعف بيانات البترول الأمريكية والتي أظهرت ضعف الطلب وارتفاع المخزونات. وتتبع النفط الخام والسلع الأخرى أسواق الأسهم في الأشهر الأخيرة حيث يسعى المحللون إلى الحصول على إشارات بتحسن النظرة العامة تجاه الاقتصاد .

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
تراجع هذا الزوج في تداول يوم أمس إلى أدنى مستوى عند 1.4121. وتدعم مؤشرات التذبذب احتمالية التصحيح الصعودي اليوم. ويدعم هذا أيضا مؤشر القوة النسبية والاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة . ويدعم هذه الفكرة أيضًا الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني الأسبوعي. قد يكون من المفضل الدخول مع الاتجاه في مرحلة مبكرة، حيث يقترب التداول الأسبوعي من الانتهاء.


الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD

يقع هذا الزوج في مدة بين 1.6310 ة 1.6590 في الأيام القليلة الماضية. ويبدو أن البيانات الفنية متضاربة، حيث يدعم الماكد على الرسم البياني الأسبوعي ومؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة فكرة الاتجاه الصعودي اليوم. أما الماكد على الرسم البياني للسعة والاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات فيدعمان فكرة الاتجاه الهبوطي اليوم. سيكون من المفضل اليوم الدخول على هذا الزوج عندما تصبح الإشارات أكثر وضوحًا.


الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY

يسير هذا الزوج في الاتجاه الصعودي خلال اليومين الماضيين، ومن المتوقع استمرار المزيد من الدعم الفني لهذا الاتجاه. ويدعم مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة والماكد على الرسم البياني الأسبوعي فكرة استمرار الاتجاه الصعودي اليوم. كما يدعم هذا الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة. قد يكون من المفضل اليوم الشراء مع نقاط وقف قريبة.


الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF

يسير هذا الزوج في الاتجاه الصعودي يوم أمس بعد ضعف الجانب الهبوطي. ويبدو أن مؤشرات التذبذب على الرسم البياني اليومي يعرض إشارات متضاربة. إلا أن مؤشرات التذبذب على الرسم البياني للساعة ومؤشر القوة النسبية على الرسم البياني الأسبوعي يدعمان فكرة أن اتجاه يوم أمس يفقد قوته وأن الحركة الهبوطية وشيكة اليوم. من المفضل اليوم البيع مع نقاط وقف قريبة.


التوصية اليومية


النفط الخام Crude Oil
يسير النفط الخام في الاتجاه الصعودي في الأسبوع الماضي، ويقع الآن عند مستوى 67 دولار. ويشير الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي ومؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي إلى أن هذا الزوج في منطقة ذروة الشراء. ويدعم الماكد ومؤشر القوة النسبية على الرسم البياني الأسبوعي فكرة الحركة الصعودية لهذه السلعة اليوم. من المفضل اليوم لتجار الفوركس الشراء مع نقاط وقف قريبة.
 
أعلى