تقلص الاقتصاد البريطاني فى q2 يبدد آمال الانتعاش

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة السندباد البحرى, بتاريخ ‏24 يوليو 2009.

  1. السندباد البحرى

    السندباد البحرى عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 فبراير 2008
    المشاركات:
    358
    عدد الإعجابات:
    1
    الاقتصاد البريطاني تقلص فى الربع الثانى اكثر مما كان يتوقعه خبراء الاقتصاد وظل راكدا فى مستنق الركود مما يبدد الامال بشاءن مدى الانتعاش الاقتصادى وترك شعورا بان الامر سابق لأوانه.

    ارقام رسمية نشرت يوم الجمعة اظهرت أن الاقتصاد انكمش بنسبة 0.8 فى المائة بين نيسان / أبريل وحزيران / يونيو في ظل انخفاض قياسي في انخفاض ناتج الصناعات التحويلية والخدمات المالية.

    في حين كان التقلص أصغر بكثير من 2.4 فى المائة المسجل فى الربع الاول من هذا العام ، كان أكثر من ضعف المتوسط 0.3 في المئة الذي توقعه الاقتصاديون.

    الاقتصاد البريطاني قد انكمش بنسبة 5.6 في المائة منذ الربع الثاني من العام الماضي ، وهو أكبر انخفاض فصلي منذ بدء تدوين السجلات عام 1955.

    كانت هناك علامات للانتعاش الاقتصادى في الأسابيع الأخيرة ظهرت فى محاولات من جانب بنك انجلترا لتحفيز النمو _ ومنها خفض معدلات الفائدة الى مستوى قياسي قدره 0.5 في المئة وزيادة المعروض من النقود في الاقتصاد _ والتى لم تؤتي ثمارها.

    صندوق النقد الدولي توقع أن الاقتصاد البريطاني لن يعود إلى النمو حتى العام المقبل .وكان المعهد الوطني للبحوث الاقتصادية والاجتماعية ، قدر انخفاضا فى الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 4.3 في المئة ، وقالت ان الانتعاش سيستغرق خمس سنوات أخرى لعودة دخل الفرد إلى المستوى الذي كان عليه قبل الركود الذى اصاب البلاد في أوائل عام 2008.

    فريق الاخبار والتحليلات لفوركس اون لاين1

    لمزيد من الاخبار والتحليلات تابع

    www.forexonline1.com