نتائج الشركات تفاجئ الأسواق وتبشر بعودة الاقتصاد للنمو

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة المنظور الشامل, بتاريخ ‏26 يوليو 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. المنظور الشامل

    المنظور الشامل عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 مايو 2009
    المشاركات:
    1,161
    عدد الإعجابات:
    0
    قال التقرير الاسبوعي للمجموعة الدولية للوساطة المالية في رصده لحركة أسواق المال العالمية ان اسواق الاسهم العالمية شهدت موجة صعود قوية نتيجة النتائج الافضل من المتوقع للشركات الاميركية خلال الاسبوع الماضي، وهو ما دفع مؤشر داوجونز لاختراق مستوى 9 الاف نقطة للمرة الأولى منذ يناير وناسداك للاستمرار في الارتفاع لمدة 12يوما على التوالي. وأظهرت نتائج اداء 184شركة من اصل الخمسمائة شركة التي تشكل مؤشر أس. أند. بي 500 أداء افضل من المتوقع، وهو ما عزز الامال بانتهاء الركود الاقتصادي الذي تعاني منه الولايات المتحدة منذ 19 شهرا في نهاية العام الحالي.
    وسيشهد الاسبوع المقبل اعلان 146 شركة اخرى من مؤشر أس.أند.بي لنتائجها، والتي يتوقع ان تكون اغلبها افضل من المتوقع ايضا، غير ان الاسواق قد لا تتفاعل بنفس القوة، وذلك لأنها ارتفعت بشكل كبير الاسبوع الماضي..بل قد تشهد الاسواق حركة تصحيحية وجني للارباح. وسيركز المتعاملون انتباههم على سيل من البيانات الاقتصادية الاسبوع المقبل وعلى رأسها مبيعات المنازل الجديدة، ومؤشر ثقة المستهلكين والطلب على السلع المعمرة، والاهم بيانات الناتج المحلي.

    حركة الأسهم
    وفي اسواق الاسهم الاميركية ارتفعت المؤشرات طوال الاسبوع قبل ان تفقد زخمها الجمعة. فهبط مؤشر ناسداك ليقطع موجة صعود دامت 12 يوما، وذلك في اعقاب نتائج فصلية مخيبة للامال لشركة مايكروسوفت كورب، لكن مكاسب قطاعي الادوية والطاقة ساعدت على اغلاق مؤشري داو جونز مستوى التعادل. وفي نهاية التعامل في وول ستريت أظهرت احدث البيانات المتاحة ان مؤشر داو جونز الصناعي لاسهم الشركات الاميركية الكبرى ارتفع 23.95 نقطة أي ما يعادل 0.26 في المائة ليصل الى 9093.24 نقطة. وانخفض مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا 7.64 نقطة أي 0.39 في المائة الى 1965.96 نقطة. وعلى مدار الأسبوع ارتفع مؤشر داوجونز حوالى 4% كما ارتفع مؤشر ناسداك 4.2%.
    حركة العملات
    وفي أسواق الصرف العالمية ارتفع سعر اليورو أمام الدولار والين يوم الجمعة بعد بيانات أفضل من المتوقع عن منطقة اليورو والمانيا جددت الامال بشأن تحسن الاداء الاقتصادي في المنطقة. فقد ارتفع مؤشر معهد ايفو الالماني لقياس ثقة المستثمرين للشهر الرابع على التوالي الى أعلى مستوى منذ عام 2008 في حين انكمشت قطاعات الصناعات التحويلية والخدمات في منطقة اليورو بأقل بكثير من المتوقع في يوليو. غير أن بعضا من التفاؤل تبدد بسبب بيانات أظهرت أن الاقتصاد البريطاني انكمش بأكثر من مثلي المعدل المتوقع بانخفاض الناتج المحلي الاجمالي بنسبة 0.8 في المائة في الربع الثاني مما دفع الجنيه الاسترليني للهبوط أمام الدولار. وسجل اليورو 1.422 امام الدولار فيما سجل الدولار 94.97 امام الين في تداولات بعد ظهر الجمعة.

    النفط والمعادن الثمينة
    وفي أسواق النفط العالمية ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام الأميركي يوم الجمعة متخطية 68 دولاراً للبرميل بعد تعاملات متقلبة، اذ لاقى الخام دعما من التفاؤل الذي عزز اسواق الاسهم العالمية وصعود اسعار العقود الآجلة لمنتجات التكرير وتراجع الدولار. وبنهاية التعامل في بورصة نيويورك التجارية بلغ سعر عقود الخام الأميركي الخفيف لشهر سبتمبر عند التسوية 68.05 دولاراً للبرميل مرتفعا 0.89 دولار او 1.33 في المائة بعد ان جرى تداوله في نطاق من 66.46 دولاراً الى 68.18 دولاراً. وكان هذا أعلى سعر للتسوية منذ اغلاق عقود الخام على 69.31 دولاراً في اول يوليو. وفي لندن بلغ سعر مزيج النفط الخام برنت 70.32 دولاراً للبرميل مرتفعا 1.07 دولار بعد ان تخطى 70 دولاراً للمرة الاولى منذ اول يوليو. وفي أسواق المعادن الثمينة ختمت العقود الآجلة للذهب في نيويورك التعامل منخفضة يوم الجمعة بفعل عمليات بيع تحركها عوامل فنية. وفي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية نايمكس بلغ سعر عقود الذهب لشهر أغسطس عند التسوية 953.10 دولاراً للاونصة منخفضا 1.70 دولار. وقال سماسرة ان عمليات تسوية المراكز قبل عطلة نهاية الاسبوع ساعدت على هبوط الذهب بعد ان اغلق المعدن النفيس على صعود مدعوما بانتعاشة حادة للاسهم في وول ستريت الجلسة السابقة. وفي المعاملات الفورية بلغ سعر الذهب 951.05 دولاراً للاونصة مرتفعا من 947.15 دولاراً عند اغلاقه في نيويورك يوم الخميس. وبلغ سعر الذهب في لندن 951.50 دولاراً للاونصة.
     
  2. المنظور الشامل

    المنظور الشامل عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 مايو 2009
    المشاركات:
    1,161
    عدد الإعجابات:
    0
    للرفع
     
حالة الموضوع:
مغلق