مدينة صباح الأحمد

بومحمد63

عضو نشط
مدينة صباح الأحمد:خريطةحديثة وحصرية+تحليل

أود أن أتكلم عن قضية تهم شريحة كبيرة من المواطنين (خاصة ممن لديهم طلبات اسكانية) و هي ضعف الاقبال على التخصيص في مدينة صباح الأحمد وأردت أن أضع الأسباب الرئيسية لذلك:

-1بعد المنطقة و هذه المشكلة غير قابلة للحل

-2 التلوث البيئي:
أ- تصريح أحد المسؤولين بالهيئة العامة للبيئة بقرب المنطقة من حقل برقان رغم أني أشك بتأثير انبعاثاته على المنطقة
ب-مردم النفايات السائلة-الذي يبعد أكثر من 5 كيلو عن المنطقة_ اذن التأثير ليس ضخم كما قد يصوره البعض كما أنه في نفس الوقت غير محدود

-3 التوزيع المبكر على المخطط

-4منع البدل أثناء التوزيع على المخطط

-5الرياح ( الغبار)

وأريد أن أضع الحلول اللازمة لذلك و لدي هنا أمنية و هي أن يصل كلامي هذا للمسؤولين في الاسكان وهم بشر قد يخطأون مثلما قد يصيبون:

-1البعد:
أ- يجب انشاء شبكة طرق تخدم المنطقة، و كما تعرفون لا يوجد الا طريق واحد(طريق ميناء عبدالله-الوفرة) و هو طريق خطير مكون من حارتين فقط-اذن يجب توسعته
كذلك يفترض أن تكون شبكة الطرق المزمع اقامتها قد تم تنفيذها بالفعل مثل الدائري الثامن و الطريق الاقليمي (العبدلي-النويصيب) وهذه أصلا وظيفة وزارة الأشغال

ب- كذلك لحل مشكلة البعد يفترض بدء انشاء الجامعة و المعهد التطبيقي و المستشفى (أو على الاقل توقيع العقد) حتى يشعر المواطن بحسن النوايا لأن على فكرة هذه المنشآت موجودة فقط
على المخطط و لكن الاسكان لن تكون مسؤولة عن ذلك بل وزارة الاشغال

-2 البيئة: أ-يفترض الحد من الانبعاثات من حقل برقان(هذا لو كانت هذه الانبعاثات فعلا باتجاه المدينة) ويفترض أن يعهد ذلك لشركة النفط
ب- ايجاد حل فوري بطريقة علمية لمشكلة النفايات السائلة وهذا الحل مسؤولة البلدية عنه

-3 ايقاف التوزيع على المخطط لأن كيف يتم توزيع منطقة فيها كل هذه العيوب قبل اصلاحها كذلك المواطن يريد رؤية المنطقة قد قطعت شوط متقدم من التنفيذ
لذلك أنصح بالتوزيع على المخطط (ان كان لا بد منه) قبل 6 اشهر من الاستلام الفعلي لحدود القسيمة

-4السماح بالبدل بعد التوزيع على المخطط

-5 الغبار : تم بالفعل البدء بانشاء حزام تشجيري ضخم حول المنطقة

أخيرا يا اخوان في المقابل لا بد أن نعرف أن المدينة فيها العديد من المميزات (و أنصحكم هنا أن تحكموا عقولكم جيدا قبل اتخاذ القرار خاصة أن هناك العديد ممن يحاول تشويه صورة المدينة
لاهداف تعرفونها انتم جيدا رغم تأكيدي مرة أخرى على وجود الكثير من العيوب التي يجب تلافيها):

-1تخطيط المدينة هو الافضل من نوعه في الكويت

-2اذا تم حل المشاكل البيئية سالفة الذكر فستكون المدينة نظيفة جدا

-3البعد يولد الهدوء وحتى درجة الحرارة تكون فعلا منخفضة (درجتين فقط)

-4المساحة 600 متر و المواقع كثيرة و الارتداد كبير أمام البيت

و هنا اترككم مع هديتي الخاصة لهذا المنتدى و هي خريطة المدينة (هذه الخريطة غير موجودة في موقع الاسكان و لا حتى في أي موقع آخر)

الملفات المرفقه:

الحجم: 393.7 KB   المشاهدات: 35,727
  • الطرق الجديدة.jpg
    الطرق الجديدة.jpg
    الحجم: 32.9 KB   المشاهدات: 25,722

طارق55

عضو نشط
يعطيك العافيه علي الشرح .. وصوره حلوه .. اتمني لو عندك باقي الخرائط مثل مدينه جابر الاحمد و شرق صليبيخات ايضا تضعها لنا لعموم الفائده .. وشكرا

بومحمد63

عضو نشط
و هذه خريطة أخرى تفصيلية لمواقع القسايم في مدينة صباح الاحمد

الملفات المرفقه:

• نماذج المساحات.jpg
    نماذج المساحات.jpg
    الحجم: 307.9 KB   المشاهدات: 8,542

بومحمد63

عضو نشط
شكرا لجميع الاخوة على المرور

أتوقع اذا استمر نفس السيناريو ( و هو العزوف الغير منطقي عن المدينة )
فأتوقع و الله أعلم أن يصل التخصيص لغاية 2002 و ربما أكثر

الا اذا تغيرت الظروف و تم اصلاح نواقص المدينة بسرعة مثل:

تشييد الطرق بسرعة، الحد من التلوث البيئي ، ترغيب المواطنين من خلال دعاية أفضل، تأخير التوزيع على المخطط ، حسم موضوع غرب هدية قبل توزيع صباح الاحمد( لأن الكثير من اصحاب الطلبات مأجلين عشان غرب هدية ) ، الانتهاء من توزيع جابر و سعد و شمال غرب الصليبخات لنفس السبب السابق

و لأي استفسار أنا حاضر

خبير المؤشر

عضو نشط
شكرا لجميع الاخوة على المرور

أتوقع اذا استمر نفس السيناريو ( و هو العزوف الغير منطقي عن المدينة )
فأتوقع و الله أعلم أن يصل التخصيص لغاية 2002 و ربما أكثر

الا اذا تغيرت الظروف و تم اصلاح نواقص المدينة بسرعة مثل:

تشييد الطرق بسرعة، الحد من التلوث البيئي ، ترغيب المواطنين من خلال دعاية أفضل، تأخير التوزيع على المخطط ، حسم موضوع غرب هدية قبل توزيع صباح الاحمد( لأن الكثير من اصحاب الطلبات مأجلين عشان غرب هدية ) ، الانتهاء من توزيع جابر و سعد و شمال غرب الصليبخات لنفس السبب السابق

و لأي استفسار أنا حاضر

انا طلبي 3-1999
شنو الاماكن الي ممكن احصلها غير منطقه صباح الاحمد

أبوعلي1

عضو نشط
الله يعطيك العافيه اخوي للشرح الوافي المفيد

لكن السؤال / اكيد المسئولين يعرفون المشاكل م هالمنطقه واللي ذكرتها اخوي بمشاركتك / فليش ... مصرين على تاسيس وبناء المنطقه ...؟؟

آنا آقولها وهي وجهة نظري والله مآ آلومْ آللي يرفضون هالمنطقه ... !!

بآخر الديرةْ ... وموقعها بوسط البر يعني 14 كيلووو عن الخط السريع يعني فروسية الأحمدي آقرب منها .... !! !! (( معقوله ))

والله بصراحه ... هالشيء يفشل ..

انا طلبي قريب ومتوقع اني من ضمن اللي لهم تخصيص بمنطقة صباح الاحمد ... ورافضها ... وانا اضحك بعد ... !!!

نقطة آخيرهْ / يفترض ... منطقة بإسم سمو آمير آلبلآد .. آن تكون منطقة جميله وموقعها ممتاز

والله مافي هالمنطقه ميزه غير اسمها بسسس

وشكرآ للجميعْ

بومحمد63

عضو نشط
الله يعطيك العافيه اخوي للشرح الوافي المفيد

لكن السؤال / اكيد المسئولين يعرفون المشاكل م هالمنطقه واللي ذكرتها اخوي بمشاركتك / فليش ... مصرين على تاسيس وبناء المنطقه ...؟؟

آنا آقولها وهي وجهة نظري والله مآ آلومْ آللي يرفضون هالمنطقه ... !!

بآخر الديرةْ ... وموقعها بوسط البر يعني 14 كيلووو عن الخط السريع يعني فروسية الأحمدي آقرب منها .... !! !! (( معقوله ))

والله بصراحه ... هالشيء يفشل ..

انا طلبي قريب ومتوقع اني من ضمن اللي لهم تخصيص بمنطقة صباح الاحمد ... ورافضها ... وانا اضحك بعد ... !!!

نقطة آخيرهْ / يفترض ... منطقة بإسم سمو آمير آلبلآد .. آن تكون منطقة جميله وموقعها ممتاز

والله مافي هالمنطقه ميزه غير اسمها بسسس

وشكرآ للجميعْ

الله يعافيك يا بو علي

كلامك فيه جانب كبير من الصحة و المنطقة مثل ما ذكرت لكم سابقا فيها الكثير من العيوب لكن خلونا نكون واقعيين...........ترى المنطقة ما هي سيئة بهالطريقة اللي يتصورونها الناس خاصة في المنتديات و مثل ما فيها عيوب فترى فيها مميزات

و الله يوفقك

الله يعطيك العافيه اخوي على موضوعك الرائع .... وعلى المخطط الواضح .... شكرا جزيلا

look4land

موقوف
الله يعطيك العافية اخوي بو محمد على موضوعك المفيد ، و كثر الله من امثالك

اخوي انا شاركت في نفس الموضوع من قبل و اقدر اقولك بكل ثقة ان هناك مبالغة عند الناس في ذم المنطقة و عندي دليل بسيط ،،، انت تعرف منطقة الخيران الجديدة؟ فيها اراضي قاعد تنباع بالسوق على 35 الف الى 50 الف حق 400 متر و هي اراضي غير مرخصة للبناء و ابعد من صباح الأحمد (عند الحدود)...فهل يعقل ان منطقة اقرب و مساحات قسائمها اكبر ما تسوى؟؟

صدقني اللي يقولك ما راح ياخذ حتى لو تتوزع الحين وينبني فيها الحين و لو كانت ببلاش هذا ما عنده سالفة و ربما عنده مصالح اخرى...

في 86 الف طلب عند الاسكان ...وين نوديهم تكفا قولي؟ امر الواقع راح يفرض نفسه و لازم في توجه لانشاء مدن جديدة و بعيدة بسبب الزحم السكاني الذي نعاني منه حاليا و اسباب اخرى

و انا متأكد ان كل المشاكل البيئية ممكن حلها...و على فكرة بعد صباح الأحمد عن الحقول النفطية نفس بعد الأحمدي عنها بس من اتجاه ثاني...

العيب الحقيقي الوحيد هو البعد عن الديرة...ولكن اذا حسبتها تطلع 70 الف كيلو و مو ذاك البعد

و لك مميزات تغطي هالعيب و هي كثيرة:

كبر مساحة القسيمة....التنظيم المميز نفس ما تفضلت (لا حظ في خريطتك ان كل ارض لها ميزة اذا كانت شارع واحد كانت واجهتها عريضة)...الارتدادات...الهدوء النسبي نتيجة بعدها عن الزحم السكاني...قربها لمنتزهات الخيران الجديدة...قربها لفرص العمل في القطاعات النفطية غيرها...قربها للخفجي

و للاسف معظم الناس ما تحب التغيير ابدا و لذلك تجد رفض لهذه المناطق و لكن من الناحية العملية ما نلومهم لان الامر يعتمد ايضا على مدى جدية الحكومة في تنفيذ مشاريع هذه المدن الجديدة و دعم خدماتها

خلنا نشوف و الله كريم

ودي اربح

عضو نشط
تسلم ايدك يا بومحمد 63

core99

عضو نشط
مساحة البيت ... 400 م وليس 600 م .... للتنبيه فقط

core99

عضو نشط
قالوا... لكن الأن مساحة البيت 400 متر

أعلى